المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الصادق المهدي 2013: ويابخت من كان ابنه مساعدآ لرئيس الجمهورية !!
الصادق المهدي 2013: ويابخت من كان ابنه مساعدآ لرئيس الجمهورية !!
10-26-2013 01:13 AM

1-
(أ)-
***- وفي خطبة يوم عيد الأضحي المبارك - وتحديدآ في يوم 10 ذو الحجة 1434هـ الموافق الثلاثاء 15 أكتوبر 2013م - شن الأمام الصادق المهدي هجومآ ضاريآ علي قادة النظام في البلد، واكد الصادق في خطبته، ان النظام لا يحظى بقبول دولي، وقيادته تواجه اتهامات جنائية دولية، والبلاد تشهد (47) قراراً ضدها من مجلس الأمن تحت الفصل السابع وتستضيف حوالي 30 ألف جندي أجنبي للقيام بمهام أمنية في السودان. إخفاق النظام في إدارة مالية البلاد سببه الصرف السياسي والأمني والإداري المبالغ فيه، ولكنه مطلوب لتمويل استمرار النظام، ولا يستطيع النظام القيام بخفض النفقات المطلوبة ما يدفعه لتحميل الشعب أعباء تمويله.

***- وجاء في خطبته: ان حالة الأمن في البلاد مزرية تواجه ست جبهات اقتتال أهلي، وفي بعض المناطق الأمن خارج المدن مفقود، ويعاني السكان في بعض المدن مظاهر جديدة على البلاد كالاغتيالات الفردية واختطاف الأفراد، وبالقياس لحالة الأمن المعهودة في السودان فإن البلاد تعاني اضطراباً أمنياً، ودرجة عالية من النزوح الداخلي، واللجوء الخارجي. رفع الدعم عن المحروقات لم يكن الأول ولن يكون الأخير، كذلك الاحتجاجات التي واجهها النظام بعنف غير مسبوق ضد مدنيين عزل لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة وإن كانت أكبر من سابقاتها.

***- وجاء ايضآ من ضمن ماقاله في خطبته: هذا النظام الحاكم في السودان يقف في طريق مسدود. من داخله ومن خارجه كثرت عليه السهام، وسوف يصيبه واحد منها. أحد هذه السهام وآمنها خطتنا المشدودة لإحدى الحسنيين: انتفاضة قومية أو خريطة الطريق عبر المائدة المستديرة للنظام الجديد: (حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ).
ولـرُبَّ أمـرٍ مُـتعِـبٍ لك في عواقبـه رضـا
ابْشِرْ بِعَاجِلِ فـُرْجَةٍ تَنْسَى بِهِا مَا قَدْ مَضَى

(ب)
***- انتهي الأمام من خطبته، وماتعرض بعدها لمسألة او اعتقال بتهمة التحريض ضد الوضع القائم جهارآ نهارآ!!، ولزم الصادق بيته في أمن وأمان ليستقبل المهنئيين بالعيد!!

2-
***- هل تذكرون المواطنة صفية اسحاق التي تخرجت حديثاً من كلية الفنون الجميلة?!!...لابأس وان نعيد شئ من سيرتها المؤلمة، وكيف انها اعتقلت يوم في يوم الأحد 13 فبراير 2011 من قبل ثلاثة افراد جهاز الأمن الذين اتهموها بالاشتراك في مظاهرة، وقاموا باغتصابها عقابآ لها علي اشتراكها في مظاهرة سلمية..وهي التي ماامسكت في يدها سلاحآ ضد السلطة!!...ولاخطبت في الجماهير!!

3-
***- ماهذا الذي يحدث في سودان البشير?!!...الصادق المهدي يشتم النظام القائم عيانآ بيانآ...ويؤلب المواطنيين علي السلطة.. ويدعو لإحتلال سفارات السودان في الخارج...وينادي دومآ بتغيير النظام سلمآ ...واغلب خطبه وتصريحاته فيها مايوجب علي الحكومة وان تأخذه فيها عليه الا ان لا احد يقربه!!....بينما صفية اسحاق يكون وضعها مختلف تمامآ فتتعرض للاعتقال والضرب والاغتصاب!!...اين المساواة والعدل في التحقيقات والمسألات القانونية?!!

4-
***- ياتري هل يعود السبب الحقيقي في عدم اعتقال الصادق، وخضوعه للمسألة من قبل الجهات الأمنية فيما يقوم بها من افعال ضد النظام القائم ومنذ زمان طويل ، الي ان ابنه العقيد ركن جعفر يحتل مكانة مرموقة ويعمل بالقصر كمساعد لرئيس الجمهورية ، وهي مهنة دستورية كبيرة يستطيع بها الأبن عبدالرحمن وان يحمي والده من شر الاعتقال والبهدلة والتحقيقات والمسألة القانونية?!!...

5-
***- الصادق المهدي ضد النظام...لا احد يقربه!!

***- الأمام الصادق المهدي يخطب في المصليين ضد الوضع القائم !!...لا احد يقربه!!

***- الصادق المهدي رئيس حزب الأمة يندد بالحزب الحاكم...لا احد يقربه!!

***- الصادق يدلي بتصريحات ضد سياسات البشير وبالفساد الذي استشري في كل مكان...ولا احد يقربه!!

***- الصادق المهدي قام بتجميع توقيعات من المواطنيين لاسقاط نظام عمر البشير...ولم نسمع باعقاله!!

***- الصادق المهدي سافر كثيرآ للخارج، والتقي هناك بالعديد من الصحفيين والمراسليين الاجانب، وادلي بتصريحات خطيرة وكشف عن معلومات في غاية الخطورة عن مايدور في السودان من ظلم، وقهر، وعدم وجود حريات بالمرة، وندد بالاوضاع في دارفور وابيي...ولكنه عندما يعود للخرطوم، تكون صالة كبار الزوار بالمطار مفتوحة له... وبعض الصحفيين في انتظار ماسيجود به عليهم من كلام!!..ويصل الي بيته امنآ سالمآ من كل اعتقال...وفي اليوم التالي بعد عودته يقابل البشير في قصره، وتبدأ بينهما (الونسـة الدقاقة)!!

6-
***- خرجت مظاهرات سلمية في شهر سبتمبر الماضي تطالب بالغاء قرارات رفع الدعم، هذه المظاهرات كانت سلمية مِائَةٌ فِي المِائَةِ ماحمل احد فيها اي انواعآ من السلاح ضد الشرطة او رجال الأمن، ورغم ذلك تساقطت جثث الشهداء في كل مكان برصاصات رجال السلطة، استشهدوا فقط لانهم عبروا عن احاسيسهم تجاه القوانيين الاقتصادية المجحفة...

***- اما الصادق المهدي ومع انه لم يشارك في المظاهرات ولاقربها، ولانزل للشارع الملتهب، واكتفي بادلاء تصريحات كثيرة ضد سياسات القمع والاغتيالات، وكانت تصريحات كفيلة باعتقاله مثل بعض الساسة الاخريين الذين نددوا وشجبوا ممارسات ضباط الأمن والشرطة اللاانسانية ...الا انه (وكالعااااادة) لم يعتقل ولا قربه مسؤول أمني او ضابط شرطة!!

7-
(أ)-
***- جاءت الصحف تحمل اغرب خبر في هذا العام الحالي، فقد نشرت بعض الصحف المحلية وايضآ في كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني، ان المهدى يرتب للاجتماع بقادة "الجبهة الثورية" فى كمبالا، وانه ومرافقيه فى انتظار الحصول على تأشيرات الدخول!!

***- هو خبر الموسم بلا ادني شك!!..( فيلم هندي بالالوان وسينما سكوب)!!...الم يكن الصادق المهدي دومآ ضد "الجبهة الثورية" ورفض الاعتراف بها علي اعتبار انها تود تغيير النظام بالقوة?!!...

(ب)-
***- الم يتفقا الصادق المهدي مع نسيبه حسن الترابي من قبل بمنزل مرشح رئاسة الجمهورية السابق كامل إدريس، علي اسقاط "قوي التحالف" ، وإن اللقاء كان سرياً وبمبادرة من كامل إدريس بهدف بناء تحالف ثنائي بين الشعبي والأمة في المرحلة المقبلة لقيادة أحزاب تحالف قوى الإجماع باعتبارهما روح التحالف حالياً?!!

(ج)-
***- الم يهدد الصادق المهدي نصر الدين المهدي في لندن بسبب "الجبهة الثورية"?!!...ثم الم يقوم الصادق المهدي وفي شهر نوفمبر من العام الماضي 2013 باعفاء نائبه نصر الدين من منصبه بسبب انضمامة للجبهه الثورية´?!!

(د)-
***- بل وقمة الغرابة واللامعقولية في هذا الفيلم الهندي السخيف الممل، ان الصادق المهدي قد التقي بالنائب الأول علي عثمان وقبيل توجه الصادق لكمبالا!!

ودي يفهوها كيف ياناس?!!:
***- الصادق ضد "الجبهة الثورية"...
***- الصادق فصل نائبه نصر الدين بسبب انضمام الاخير لل"جبهة الثورية"...
***- الصادق سيتوجه لكمبالا للالتقاء باعضاء "الجبهة الثورية"... ***- الصادق تلقي توجيهات من علي عثمان وقبل سفره لكمبالا... ***- الصادق سيعود من كمبالا للخرطوم ليقدم تقريره لعمر البشير... ***- الرئيس عمر مصر وبشدة علي سحق "الجبهة الثورية"...
***- الصادق المهدي يؤيد البشير في سحقه لل"جبهة الثورية"!!

8-
***- الصادق مع النظام وضده...ومع المعارضة وضدها...ومع نسيبه وحزبه وضدهما...مع حزب الأمة وضده...ومع آل بيوت المهدي وضدها...يؤيد وجود ابنه كمساعد للبشير بالقصر وضد البشير في نفس الوقت...لايعترض علي وجود ابنه بشري بجهاز الأمن، ويندد بسياسات السلطات الامنية!!

9-
***- ويبقي السؤال الجاد مطروحآ:
ياتري ماذا سيفعل الصادق المهدي لو تمت الاطاحة بالعقيد عبدالرحمن من منصبه كمساعد لرئيس الجمهورية في التغييرات الدسترية القادمة?!!

بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de





تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2161

خدمات المحتوى


التعليقات
#811389 [خضرعابدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 09:32 PM
المشكلة مافى الصادق المهدى يا استاذ انها فى قيادات المعارضة من غير استثناء انهم لا يستطيعون الخروج من عبائة الطائفية , ولا يثقون فى التغيير كسنة من سنن الله , اما قادة الجبهة الثورية فامرهم عجيب نعتهم بالعنصرية وتاره بالعصابات ومع ذلك يجلسون معة سنرى بماذا يخرجون ولنا موقف واضح حينها..! كفيت ووفيت ياصائغ شكرا


#810975 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 12:00 PM
هل غادر الشعراء من متردم بخصوص الصادق المهدى ؟

من محمد احمد محجوب مرورآ بمنصور خالد ، وأعمام الصادق مع أبنائهم ، وشيوخ الأنصار .. وعمر البشير الذى نعته فى أول خطاب له للإنقاذ ( بأبوكلام ) ، والشيخ الترابى ، وراس الدبلوماسية السودانية على كرتى وصفه مع الميرغنى ( بالسجمانين ) الذين يأخذون فلوس الانقاذ ليلآ ويهاجمونه بالنهار .. وأبواق الانقاذ قالوا فيه ............ ! .

أستاذ بكرى ، أعتقد أن الصادق لا يختلف عن البشير والترابى والميرغنى ، والمنتفعين الذين يسيرون خلفهم ، هم جميعآ انتهازيون ميكافيليون مجردون من قيم مكارم الأخلاق ! ، وإن تظاهروا بالصلاة والتقوى .. تقاسموا السلطة والمال فيما بينهم وخدعوا الشعب ، وتقاسموا الأدوار بأن هذا فى الحكومة وذاك فى المعارضة . أستاذ بكرى تخيل كم أخذ الصادق والميرغنى والترابى من الانقاذ ، مليارات ومليارات !!! .

الصادق والترابى والميرغنى يخافون تغيير الانقاذ أكتر من البشير ، وعلى عثمان ، ونافع على نافع . لأنهم بعد التغيير سيتساوون مع الآخرين فى حقوق وواجبات المواطنة ! ، وهم جميعآ يكرهون العدل المساواة .


ردود على سيف الله عمر فرح
United States [بكري الصائغ] 10-27-2013 06:25 PM
أخـوي الحـبوب،
سيف الله عمر فرح،

سلامي الحار ياحبيب، وأسف في التاخير في الرد السريع علي تعليقك الكريم، فد انشغلت بموضوع الجديد عن غازي العتباني!!...نطلع من البشير نلقي الترابي!!...نطلع من الاتنين نلقي الميرغني!!...نرجع خلف نلقي الحزب الحاكم!!...قدام صلاح العتباني!!...شخصيات كرهتنا الجرائد والمواقع السودانية!!.....وديل كلهم كوم...والصادق كوم براه!!...اللم نسألك الصبر وقوة الاحتمال !!


#810711 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 04:07 AM
قصاصات قديمة تحكي حقيقة
الصادق المهدي ووعوداته الكاذبة...
--------------------

1-
الزعيم السوداني الصادق المهدي
يعلن اعتزاله النشاط السياسي
*****************
المصدر:
الخرطوم-السودان(بانا) -
27 ديسمبر 2012 -
-------------
***- أعلن زعيم المعارضة السودانية المخضرم الصادق المهدي الذي قاد حزبه على مدى نصف قرن اعتزاله النشاط السياسي لتسليم الراية إلى جيل الشباب. وكشف المهدي (77 عاما) زعيم "حزب الأمة الوطني" أنه سيركز اعتبارا من مطلع العام المقبل على تدريب القادة المحتملين لمؤسسات الحزب حول انتخاب خليفته. وأوضح أنه سيكرس وقته بعد مغادرة المشهد السياسي لتأليف كتب حول التراث الإسلامي وتفسير القرآن الكريم بالإضافة إلى المشاركة في المنتديات الفكرية الدولي.

2-
المهدي يمهل البشير حتى 26 يناير لتشكيل حكومة قومية...
وإلا انضم إلى تيار الاطاحة بالحكومة أو اعتزل العمل السياسي..
*********************
المصدر:
النيلين .. بوابة شاملة-
12-19-2010 10:57 AM-
-------------------------
***- طرح زعيم حزب الأمة ،الصادق المهدي، مبادرة تدعو الرئيس عمر البشير إلى تشكيل حكومة قومية لادارة شؤون البلاد عقب الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب المقرر بعد 22 يوما، لتجنب الاطاحة بنظام الحكم،وأمهله 17 يوما عقب الاستفتاء وإلا انضم إلى تيار الاطاحة بالحكومة أو اعتزل العمل السياسي. وأضاف المهدي، انه في حال رفض المؤتمر الوطني عرضه فسيدعو حزبه إلى مؤتمر عام ليقرر الحزب موقفه من المشهد السياسي الجديد، وتابع» أنا شخصيا وفي هذه المرحلة من العمر وأنا أرى بعيني رأسي عوامل تفكيك السودان سوف استخير لاتخاذ أحد قرارين ، هما : الانضمام إلى تيار الاطاحة بالحكم، وإما التخلي النهائي عن العمل السياسي، وينتخب المؤتمر العام للحزب قيادته الجديدة».

3-
الخرطوم :"
الأمة" يمهل السلطة 3 اشهر
لإجراء اصلاحات تتيح انتخاباً حراً...
**********************
المصدر:
جريدة "الحياة" اللندنية-
--------------------
***- قرر حزب الأمة السودانية المعارض بزعامة رئيس الوزراء السابق الصادق المهدي انهاء التفاوض مع الحكومة خلال ثلاثة اشهر، يقرر بعدها المشاركة في السلطة أو اتخاذ موقف جديد ينهي حال "الضبابية" في موقفه منذ نقل نشاطه الى الداخل منذ اكثر من عام.
واضاف: "ان النظام يستطيع فعلياً تجميل صورته امام الرأي العام داخلياً وخارجياً بتوظيف نقل نشاط حزب الأمة الى الداخل والتخلي عن المعارضة الخارجية"، مهدداً ان "النظام اذا لم يقرن ذلك بإجراءات جادة فإن في امكان الحزب كشف الحقائق التي ستضر بالنظام كثيراً".

4-
الصادق المهدي.. أو الملك (سنمار)
*********************
September 17, 2013
لنا مهدي عبدالله …….
-----------------
***- بمهارة-لا يُحسد عليها-بدا السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وكأنه ينقض غزله بيديه منذ أمد ليس بالقريب!

***- لم تُثَر حفائظ محبيه والواثقين فيه بدرجة أكبر مما أثيرت من لدن (لقاء القطية) الذي استقبل فيه المهدي رئيس النظام الملطخة أياديه بدماء السودانيين؛ عمر الليس ببشير!

***- اللقاء الذي تلاه إعلان صحفي ومؤتمر صحفي مصغر وخرج الاثنان فيه بتوصيات كان عرابه وأبرز حضوره عبدالرحمن الصادق المهدي الابن الأكبر لرئيس الحزب ومساعد الطاغوت المرتمي في جهنم الانقاذ والساعي (بي إيدينه وسنونه) لتقارب الأمة والوطني!
الصادق المهدي أعلن للمنادين بفصل ابنه من الحزب بعد فعلة الانخراط في النظام أن الحزب جنسية ولعله التبرير الذي لم يفسر لماذا لم يتم فصل عبدالرحمن وإن كان فسر كل مجريات الأمور منذ تعيين البشير له حتى يومنا هذا!

***- تذكرة التحرير التي تضمنت (إرحل) خجولة تقال للانقاذ والتي تم الإعلان عنها بعد الجمهرة المشهورة والمشهودة التي أعلن فيها رئيس الحزب لمخالفيه الرؤى أن (الباب يفوّت جمل) إن لم تتبعها معينات تبيّن قوة الحزب واقتداره وجديته في رحيل الانقاذ وتعبئة الشارع تصبح وكأنها لا تساوي المداد التي كتبت به خاصة بعد لقاء القطية!

***- شباب حزب الأمة القومي متململ نعم والكوادر الواطين الجمرة متململون ومؤسسات الحزب حالها يغني عن سؤالها:
فمجلس التنسيق الأعلى والذي صار متحكماً في كل شيء في كل شيء يضم بين عضويته ومتخذي القرار به الدكاترة عبدالرحمن الغالي ومريم الصادق وهم لا صفة (معلنة ) لهم تخولهم لعضوية المجلس إلا لو كان تم تعيينهم تم عرفياً بدون إعلان ذلك على الأعضاء وهنا يكون الحزب شركة خاصة والمجلس مجلس إدارة لا حزب سياسي!

***- هنا يمكن أن أكتب -بضمير مرتاح: واسطة … كوسة…. فوضى!
المكتب السياسي بعد التغييب المتعمد لجل أعضاءه لضرب الأمانة العامة للحزب وإفشال تعيينات الأمين العام لتيمه يجتمع وينفض وينفض ويجتمع، وهو الآخر (سماحة جمل طين) وتوقيعات أعضائه المغيبين عمداً كادت أن تنمحي من فرط الإهمال والتجاهل!

***- أما الأمانة العامة فأوقع ما قيل في عمليات عرقلتها المسنودة برئيس الحزب أن الهيئة المركزية التي طرحت الثقة من الفريق صديق عضو جهاز أمن الدولة المايوي ومحافظ كلبس الإنقاذية اعتُبرت وكأنها وجهت ضربة لجهاز الرئاسة وهو ما عضده تعيين رئيس الحزب للفريق أمن نائباً له في ترقية طايرت علامات الاستفهام الحيرى في سماوات التعجب!

***- الأمانة العامة لا يتم تغييبها فقط بل يتم تعيين لجان تقوم بعملها وتحل محلها بل ويتم أيضاً تنشيط هيئة شؤون الأنصار – التي قيل من قبل أنها دعوية محضة واتضح غير ذلك لتحل محل الأمانة العامة !
والأمين العام تتم عرقلة تعييناته لأن تيار الهرولة نحو المؤتمر الوطني الذي يود احتلال الحزب يريد فرض أسماء بعينها عليه كي يكونوا نواباً ومساعدين له !!

***- وهناك عامل آخر (يخوّف) وهو نشاط الابن المدلل السابق لرئيس الحزب اللذين توافقا ثم افترقا ورحلاته المكوكية حيث يحسب البعض أن هذا النشاط المحموم إنما يلتهم بشراهة شعبية رئيس الحزب !
وبين النشاط المحموم والخوف المحموم (نحنا بقجة)؟ شباب االحزب يا سادة لهم إراداتهم وهم من زمان أداروا ظهورهم للأسماء لصالح مشروع التغيير والمأسسة والتطوير الحزبي والحقيقة أن المشكلة ليس في القيادة وحدها بل في عدم المقدرة في تجيير القيادة لصالح مشروع التغيير أو تغييرها إن رفضت المشروع !

***- والسبب في كل هذه الحرب الشعواء أن الأمين العام للحزب الذي اختارته الهيئة المركزية رجل صميم وشجاع غير سميع ولا يصدع بما يؤمر فاستحق العقوبة والعرقلة وإشانة السمعة الحزبية!

***- السيد الصادق المهدي أضحى الملك وسنمار في آن ؛ يعجب بصرحه وفي الوقت نفسه يمسك طوبة يخلخلها ويكاد (خورنق الأمة) يتهاوى، فهل يعاقب الملك سنماره أم يتجاهل سنمار كعب آخيل الرئاسة ؟...


#810686 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 01:49 AM
البشير والصادق المهدى يتفقان على
قومية قضايا الحكم والدستور والسلام - صور -
*************************
بمنزل الامام الصادق المهدي بالملازمين
08-28-2013 03:51 AM
(سونا)
-------
***- ابتدر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لقاءاته مع القوى السياسية مساء أمس بالسيد الصادق المهدى رئيس حزب الامة القومى ..قال رئيس الجمهورية فى تصريحات صحفية ان اللقاء الذي عقد بمنزل الامام المهدي تم بدعوة من الامام الصادق المهدى وبحث عدداً من القضايا التى تهم الوطن والاقليم مضيفا ان الحوار كان مثمراً وجاداً.

***- وقال الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل الوزير بالمجلس الأعلى للإستثمار القيادي بالمؤتمر الوطني ان لقاءات السيد رئيس الجمهورية مع القوى السياسية والاحزاب المختلفة ستستمر.

***- واتفق السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والسيد الصادق المهدى رئيس حزب الامة القومى على قومية قضايا الحكم والدستور والسلام وعدم عزل احد وان لايسيطر عليها احد.

وقال المهدى فى تصريحات صحفية عقب اللقاء الذى جمعه مع السيد رئيس الجمهورية مساء امس بمنزل المهدي بالملازمين بامدرمان قال: ان الطرفين اتفقا على ان تجرى الاتصالات اللازمة لابرام الاتفاقيات المنشودة بمشاركة الأجهزة الحزبية المعنية.

***- واضاف المهدى ان اللقاء تطرق للاوضاع فى مصر وتم الاتفاق على قيام السودان بدور اخوي يجنب مصر المواجهات وسفك الدماء والحرب الاهلية ويحمى وحدتها ويكفل الحريات العامة والديمقراطية مما يسهم بافضل العلاقات بين الشعبين.

***- وشكر الامام المهدى الاجهزة الاعلامية وقال ان اللقاء يهم الرأي العام مضيفا ان اللقاء كان اخوياً للظروف التى تمر بها البلاد وهذه ظاهرة لا تكون الا فى السودان لما فى ذلك من تسامح شائع بين السودانيين.


#810676 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 01:25 AM
عناوين اخبار قديمة وحديثة حول السباب والشتائم التي يكيلها
ليل نهار لنظام عمر البشير...ولايقربه اعتقال او مساءلة!!
**************************
1-
الصادق المهدي يهاجم البشير ويتهمه بتشويه الاسلام...
2-
الصادق المهدي يهاجم رفض الخرطوم التفاوض مع «قطاع الشمال»...
3-
المهدي يهاجم المؤتمر الوطني...
4-
المهدي يدعو البشير للرحيل وسط حشد غير مسبوق...
5-
الشعب السودانى ينتفض ضد البشير والمهدي يطالبه بالرحيل...
6-
المهدي يهاجم الحكومة ومعارضة الـ(24) ساعة...
7-
المهدي يدعو لإسقاط الحكومة والبشير يبرر قراراته...
8-
المهدي يدعو السودانيين للاعتصام ضد نظام البشير...
9-
«المهدي» يهاجم المعارضة ويطالب بتغيير اسمها و«أبوعيسى» من رئاستها ...
10-
الصادق المهدي يهاجم الوطني ويطالب الجنوبيين بالإنفصال الأخوي ...
11-
الصادق المهدي: «البشير» فقد شرعيته وعليه الرحيل...
12-
أعضاء في الحزب الحاكم يُنسّقون مع المهدي لإطاحة البشير...
13-
المهدي يهاجم حزبي البشير والترابي...
14-
الشيوعي : لمصلحة من يهاجم الصادق المهدي المعارضة?!!...
15-
المهدي: السودان "يحتضر" ولا مجال لانتظار الانتخابات...
16-
الصادق المهدي يتهم قادة النظام السودانى بالفشل...
17-
الصادق المهدي يتهم الحكومة باختراق حزبه المعارض...
18-
الصادق المهدي يتهم البشير بتدمير السودان والدفع لإنفصال الجنوب,...
19-
المهدي يتهم المؤتمر الوطني بمصادرة أموال حزبه...
20-
الصادق المهدي يتهم الزعماء العرب بتحويل مسارات الشعوب إلى "حروب اهلية"...
21-
المهدي يتهم الحكومة بالتسبب في الأزمة مع المحكمة الجنائية...
22-
الصادق المهدى: اعتصامات بكل ميادين السودان حتى إسقاط النظام...
23-
المهدي يتهم سلطات ولاية الخرطوم بافتعال موضوع «القبة»...
24-
الصادق المهدي يدعو للقصاص من قتلة ضحايا مظاهرات السودان...
25-
الصادق المهدي يدعو البشير للرحيل...
26-
الصادق المهدي يدعو الشعب السوداني الى تكثيف الاحتجاجات...
27-
الصادق المهدي تمتين مصالح الاسرة مع بقاء المؤتمر الوطني...
28-
الصادق المهدي يعتزم لقاء قوي متمردة حاملة للسلاح في أوغندا...
29-
الصادق المهدي يحمل حكومة بلاده تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية...
30-
الصادق المهدي: عصيان مدني بالسودان حتى إسقاط "البشير"...
31-
الصادق المهدي … النظام الذي يسفك دماء العزل يفقد شرعيته...
32-
الصادق المهدي لنظام البشير: ارحل...
33-
السيد الصادق المهدي موجهاً خطابه للمؤتمر الوطني الحاكم: حان وقت الرحيل...
34-
الصادق المهدي أول الموقعين على مذكرة إسقاط النظام اليوم...
35-
المهدي يتعهد بـ«كنس» الفساد.. ومجموعة «قرفنا» تغرق الخرطوم بمنشورات...
36-
بعد حكمه 24 عاماً.. الصادق المهدي يدعو لرحيل البشير بـ"القوة الناعمة ...
37-
المعارض المهدي في السودان يريد اسقاط نظام البشير...
38-
المهدي : البشير في الخانة قبل الأخيرة في تقييم الرؤساء بالمنطقة ...
39-
في مواجهة معلنة ..الامام الصادق المهدي يقود غداً إعتصاماً ضد النظام...
40-
الصادق المهدي يقود حركة تمرد ضد البشير...
41-
حزب الأمة يحرّض سكان دارفور ضد البشير...
42-
الصادق المهدي يقود حملة توقيعات للإطاحة برئيس السودان...
43-
الصادق المهدي: لدينا الخطة (ب) للتعامل مع النظام...
44-
اعتصام ضد حكومة الدكتاتور البشير يقوده المهدي ...
45-
الصادق المهدي يدشن حملته الانتخابية بهجوم على الحزب الحاكم...
46-
الصادق المهدي "يمهل" الحكومة السودانية شهراً للاستجابة لمطالبه ...
47-
الإمام الصادق المهدي.. التنحي أم قيادة المواجهة مع الإنقاذ!
48-
الصادق المهدي: نظام "البشير" يترنح وعلامات سقوطه برزت...
49-
الصادق المهدي :لو فزنا لن نجتثكم كـ «البعث» في العراق...
50-
الصادق المهدي: الربيع العربي في السودان يمكن أن يشبه سوريا ...


#810535 [شمهت و حنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 08:13 PM
معليش يا بكرى يا اخوى الاسم هو شمال و جنوب في محنة و الجلكين بلغة الشماسة هو المسن الخرفان


ردود على شمهت و حنوب فى محنة
United States [بكري الصائغ] 10-26-2013 10:33 PM
أخوي الحـبوب،

شمهت و حنوب فى محنة،
(أ)-
مساءك نور ومسرات باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وعلي انا كمان وعطلة نهاية الاسبوع- وماأدراك ما مساء السبت في المانيا حتي بالنسبة للناس "الجلكين"!!..وسعدت بطلتك المنيرة، وألف شكر علي توضيح الكلمات الجديدة.

(ب)-
***- وصلتني رالة من أخ عزيز يقيم في القاهرة، يقول فيها:
( مع الأسف الشديد ان الامام الصادق المهدي رغم نشاطه الدافق لم يفكر ان يؤلف كتاب يروي فيها حقائق واحداث عاصرها ولانعرف عنها الا القليل، الصادق المهدي بحق وحقيق شاهد عصر واخر العمالقة في الساحة السياسية السودانية فليته يقوم بتألف كتاب شامل جامع للاجيال القادمة)!!..

(ج)-
***- اشكر صديقي العزيز بانقا من القاهرة علي مشاركته المقدرة، ولكن هذا الصادق لن يألف ولن يتفرغ للكتابة، انه يجري وراء سراب اسمه:( العودة مجددآ للحكم)!!


#810405 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 05:12 PM
الصادق المهدي جنباً إلى جنب
مع نظام البشير ضد الجبهة الثورية..
*********************
المصـدر:
حقوق الملكية محفوظة للحركة Slma-
11 مايو, 2013 •-
(اس . ال. ام)-
عبدالغني بريش أليمى...الولايات المتحدة الأمريكية
-----------------
بسم الله الرحمن الرحيم..
***- يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2013 ، شنت قوات الجبهة الثورية السودانية هجوما سريعا وكاسحا على عدد من المدن في شمال كردفان ضد مليشيات حزب المؤتمر الوطني . حيث تمكنت من سيطرتها الكاملة على مدينة أم روابة ثاني كبرى مدن ولاية شمال كردفان لساعات قبل الإنسحاب منها إلى مواقعها سالمة في جبال النوبة/جنوب كردفان .
والجبهة الثورية السودانية إذ تتكون من حركات سودانية مسلحة ، أهمها ( الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ، حركة العدل والمساواة ، حركة تحرير السودان " مناوي - عبدالواحد محمد نور " ، حركة تحرير كوش ، مؤتمر البجا ، وعدد من الحركات السودانية المسلحة الأخرى . كما تضم عددا من الأحزاب السياسية السودانية كحزب الأمة القومي جناح " نصرالدين الهادي المهدي " ، وحزب الأمة تيار " مهدي داؤد الخليفة ، وحزب الإتحادي الديمقراطي جناح " التوم هجو " ، وعدد من التنظيمات والتيارات السودانية الأخرى ومنظمات المجتمع المدني والأهلي السوداني ) .
***- وللجبهة الثورية برنامج شامل ومتكامل ورد في نظامه الأساسي لسنة 2012 ، حيث يقول الفصل الثاني - المبادئ والأهداف والوسائل :
تعمل الجبهة لتحقيق
أهدافها وفق المبادئ الآتية:
******************
1/ -
الدولة السودانية دولة لا مركزية فدرالية، ديمقراطية يقوم الحكم فيها على إرادة الشعب وتكون الواجبات والحقوق على أساس المواطنة والمساواة الكاملة بين المواطنين دون تمييز بينهم على أساس الدين أو العرق أو الثقافة أو النوع أو اللون أو الانتماء الجغرافي أو الولاء السياسي، وتكفِل التشريعات والقوانين حرية الاعتقاد الديني والإنتماء الفكري والثقافي والسياسي، والتعبير عنها بالوسائل السلمية .

2/ -
إقرار النظام الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة شرطأ لازماً للإستقرار والسلام والتنمية المستدامة.

3/ -
إقرار مبدأ كفالة الحريات العامة وحقوق الإنسان والديمقراطية وحكم القانون والتداول السلمي للسلطة عبر إنتخابات حرة ونزيهة.

4/ -
إقرار مبدأ المواطنة المتساوية أساساً للحقوق والواجبات.

5/-
إقرار مبدأ هوية سودانية تستوعب التنوع والتعدد الثقافي والعرقي والديني .
6/-
إقرار دستور وقوانين قائمة علي فصل المؤسسات الدينية عن مؤسسات الدولة لضمان عدم إستغلال الدين في السياسة.

7/-
إقرار مبدأ فصل السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.

8/-
إقرار مبدأ تقاسم السلطة والثروة على أساس نسبة سكان كل إقليم مع الأخذ في الاعتبار المعايير الموضوعية الأخري وتطبيق معيار التمييز الإيجابي للأقاليم والمناطق المتضررة بالحرب.

9/-
إقرار الوحدة الطوعية لجميع أقاليم السودان.
10/-
إقرار مبدأ استقلال القضاء وسيادة حكم القانون.

11/-
إقرار مبدأ الشفافية والمحاسبية.

12/-
التأكيد على حق المواطن في الحياة الكريمة والخدمات الأساسية والحفاظ على أمنه وسلامته واحترام إرادته وحقوقه الأساسية.
الأهداف:
********
تعمل الجبهة لتحقيق الأهداف الآتية:
1/-
إسقاط نظام المؤتمر الوطني وتغيير نظام الحكم في السودان.

2/ -
توحيد وتقوية جهود القوى السياسية السودانية وقوى المجتمع المدني والأهلي وقطاعات المرأة والشباب والطلاب والمهنيين والعمال، وتنظيم صفوف المقاومة لإزالة نظام المؤتمر الوطني أو أي نظام آخر مُستبِد.

3/ -
تأسيس دولة تُحترم فيها حقوق الإنسان كما حددتها المواثيق الوطنية والاقلمية والدولية وقيام نظام حكم لا مركزي فدرالي تتنزل فيه السلطات والموارد لمستويات الحكم المختلفة.

4/ تشكيل حكومة وحدة وطنية بفترة انتقالية تضطلع بمهام حفظ الأمن والنظام لكل الشعب السوداني، ووضع دستور انتقالي للدولة، وتقوم بالمهام الواردة أدناه
أ- حل قضايا السودان والنزاعات القائمة وتأمين خصوصيات جميع المناطق التي تضررت بالسياسات والحروب والنزاعات المسلحة .
ب - إجراء إحصاء سكاني عام وفقاً للمعايير والرقابة الدوليين .
ج - إجراء انتخابات حرة ونزيهة على كافة المستويات وفقاً للمعايير والرقابة الدوليين .

5/ -
إعادة هيكلة وبناء أجهزة الدولة المتمثلة في الخدمة المدنية والقوات النظامية والجهاز القضائي وغيرها من المؤسسات والأجهزة.

6/ -
إقامة علاقات خارجية متوازنة تقوم على مبدأ أقرار الأمن والسلم الإقليمي والدولي وحسن الجوار والتعايش السلمي والاحترام المتبادل للمصالح المشتركة بين الشعوب والدول.

7/ -
التسليم الفوري لمرتكبي جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية لمحكمة الجنايات الدولية.

هذه هي الأهداف والمبادئ التي قامت عليها الجبهة الثورية السودانية المتحدة .. وهي أهداف ومبادئ ينشدها كل متشوق للحرية والديمقراطية في عالمنا هذا.

غير أن رئيس حزب الأمة وزعيم الأنصار السيد الصادق المهدي يرى في هذه الأهداف والمبادئ خطراً تهدد السودان ، قائلاً إن الجبهة الثورية السودانية المتحدة لا تتبنى برامج قومية أو وطنية بل ستعمل على تطبيق رؤية انتقائية ستقود السودان إلى المزيد من التقسيم.

طبعاً لا جديد في عقلية الصادق المهدي الأنانية . فبالرغم من أن الجبهة الثورية السودانية قد مدت يدها لكل الأحزاب والجماعات السياسية والمسلحة السودانية منذ تأسيسها بما فيها هو للإنضمام إليها لإسقاط نظام البشير .. إلآ أنه وكعادته رفض الإنضمام إلى الجبهة الثورية - كما رفض من قبل الإنضمام إلى قوى التجمع الوطني تحت ذرائع كثيرة منها قوله مثلا أنه يرفض استخدام السلاح في تغيير النظام .
الصادق المهدي رجل أناني لا يهمه مصلحة الآخرين ، ولأن نفسه مريضة والنفوس المريضة لا تستطيع أن ترى خيرا يأتي من غيرها ، لذا وجدناه يتحدث كثيرا عن ما يسميه " بالتوافق الوطني " .. والرجل دخل مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم في حوار طويل دام لأكثر من سنتين للوصول إلى هذا التوافق المزعوم ، لكن الطرفان وصلا إلى طريق مسدود . ومع هذا لم يتجرأ المهدي بإتخاذ قرار شجاع للإنضمام إلى الجبهة الثورية التي تطالب بإسقاط النظام بكل الوسائل . بل جدد خلال لقاء جمعه مع رؤساء الأحزاب المصرية في القاهرة الأسبوع الماضي الدعوة للحكومة السودانية والمتمردين والقوى السياسية الأخرى لاتفاق التراضي الوطني من أجل حلول تعالج الأزمة التي تعاني منها البلاد .
لا ندري حقاً ما الذي يقصده الصادق المهدي بالتراضي الوطني ، لأن نظام البشير واضح جدا في كلامه في أن لا نية لديه في التنازل عن السلطة أبدا أبدا ، أو إشراك آخرين فيها ! مما يعني أن لا جديد في مواقفه تجاه خصومه السياسيين ..فعلاما يحرص المهدي على بقاء هذا النظام الإستبدادي الإقصائي؟.

يقول المهدي ان الوسائل المسلحة لتغيير النظام مرفوضة من جانبه .. لكن إذا خانته ذاكرته فلنذكره بأحداث عام 1976 التي كان هو شخصياً بطلها . فأحداث عام 1976 التي وقعت داخل العاصمة السودانية الخرطوم بين الجيش السوداني والمسلحين الذين قدموا من ليبيا وتشاد بقيادة الصادق المهدي نفسه لقلب نظام الرئيس جعفر نميري ، لم يكن يحملون المصاحف والأناجيل في يدهم ، إنما كانوا يحملون أحدث الأسلحة النارية ، فليتذكر المهدي هذه الحادثة قبل أن يهاجم حملة السلاح الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة.

إن التأريخ لن يرحم أبدا - والصادق المهدي بمواقفه المعادية للتغيير في السودان إذ كالقاتل الذي يمشي في جنازة مقتوله وهو يبكي عليه .. وهو بهذا أيضا يمارس التشويه المتعمد الذي جعل من الأبيض أسوداً ومن الأسود أبيضاً.

النظام السوداني عبث بكل شيء منذ مجيئه إلى السلطة ، ولم يدع أي شأن من شئون البلاد إلآ وحشر نفسه فيه ثم حوره وشوهه لصالح حزب المؤتمر الوطني الحاكم ، وجُعل من عمر البشير ديكتاتوراً مطلقاً عبادته مستوجبة على جميع السودانيين .. وتحول القاتل إلى ضحية والضحية إلى قاتل .. إذن أي شخص يؤيد نظاماً بهذه الفظاعة والبشاعة والوحشية لم يرحمه التأريخ أبدا.

لا يمكننا أن نحصي عدد الضحايا الذين فقدوا في معتقلات أجهزة ودوائر المخابرات والأمن السرية وفي سجون النظام منذ عام 1989 -إلآ من خلال تطبيق النظام الأساسي للجبهة الثورية السودانية المتحدة .. ولا يمكن لنا معرفة الذين اغتيلوا حتى وان كانوا أعضاءاً في حزب المؤتمر الوطني الحاكم -دون تطبيق النظام الأساسي للجبهة الثورية المتحدة ! .. ولا نستطيع أيضا أن نعرف بشكل دقيق عدد الضحايا في كل من دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ومناطق مختلفة من السودان إلآ من خلال التطبيق الكامل لبرنامج الجبهة الثورية المتحدة !.. ولم يقدم الذين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية في السودان للعدالة والمحاكمات إلآ إذا كانت الجبهة الثورية السودانية في السلطة !. إذن الجبهة الثورية الثورية هي المستقبل وهي أمل السودان.

التأريخ لن يرحم الصادق المهدي لأنه يسير على نهج دولة الإنقاذ في التعامل مع الجبهة الثورية السودانية التي تمثل قطاع عريض جدا من الشعوب السودانية .. وأن الجبهة الثورية السودانية لم ترفع السلاح حبا فيه ، بل اضطرّ على حمله اضطرارا للمطالبة بحقوقها المشروعة التي تجاهلها النظام الحالى.

إذن المهدي لا يتعين عليه انتظار صدور الحكم عليه من جانب الأجيال القادمة ، بل عليه فك ارتباطه بنظام المؤتمر الوطني الآن والوقوف بجانب القوى الوطنية التي تطالب بتغيير النظام وهيكلة الدولة السودانية وبناءها بناءا جديدا يستوعب جميع شعوب السودان دون تفرقة وتمييز.
والسلام عليكم...


#810380 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 04:41 PM
إستطلاع رأي صحفي عن:
الامام والبشير والجبهة الثورية...
******************
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
26-10-2013-
صلاح الباشا-
---------------
***- صحافية زميلة ناشطة ومتميزة متخصصة في صحيفتها في إجراء التقارير السياسية للمستجدات علي الساحة السياسية بالخرطوم.

***- سألتني أن أكتب رأيي حول وعد الرئيس اليوغندي موسفيني للرئيس البشير بعدم دعمه للجبهة الثورية ، خاصة وأن الامام الصداق المهدي ينوي الإجتماع بالثورية في العاصمة اليوغندية كمبالا ، وبرغم مقاطعتي الكتابة بالحصف منذ إندلاع إنتفاضة 23 سبتمبر 2013م الماضية فإنني كنت قد إتخذت قرارا بالتوقف عن التعاون مع الصحف الورقية لأسباب شرحتها في حينها ، غير أنني رأيت ألا أرد هذه الزميلة في إستطلاعها - فا{سلت لها رأيي لتنشره في تقريرها عن المسألة، فقلت لها :
(( ما يدهش في الامر أن قيادة المؤتمر الوطني نراها لا تهتم كثيرا بأهمية استراتيجيات التفاوض مع الفرقاء في الساحة السياسية ، و اقصد من ذلك ان ترفض وتتمنع حين تكون فرص التفاوض مقدم لها علي طبق من ذهب وليس من فضة فحسب ، ومثال علي ذلك أنه عقب انفصال الجنوب بخياره الذي اختاره شعب جنوب السودان كانت هناك اشكالية جيوش قطاع الشمال بالحركة الشعبية والمتمثلة في جيش مالك عقار في جنوب النيل الازرق وجيش عبدالعزيز الحلو في جنوب كردفان وقد كان الجيشان جزء أصيلاً من الجيش الشعبي لتحرير السودان منذ ثلاثين عاما خلت - والفرصة الذهبية تمثلت في التفاوض المسؤول الذي تم بالعاصمة الاثيوبية بين دكتور نافع علي نافع والفريق مالك عقار بوصفه رئيس قطاع الشمال وتم الإتفاق علي اطار سياسي قابل للمناقشة حتي تتوافر الحلول لمسألة جيشي الحركة وقد سمي ب ( نافع - عقار الإطاري ) ،

***- ولكن فوجيء الناس بأن قامت قيادة الوطني باجهاض هذا الاتفاق الاطاري في اقل من اربع وعشرين ساعة دون ابداء التبريرات التي تقنع الشعب السوداني وشعوب تلك المناطق الملتهبة ، فما كان من قطاع الشمال في تلك المناطق إلأ أن قام بتوسيع مظلة حر كته لتصبح هناك جبهة ثورية عريضة ضمت حتي حركات دافور الثلاثة واحزاب التحالف الوطني المعارض في الشمال فضلا علي تكتوقراط ومجموعة نقابات محلولة بالطبع ، مما أدي لصعوبة ايجاد حلول للمشكل السوداني وبروز مطبات عالية امام الحكومة التي يقودها المؤتمر الوطني من الألف الي الياء ، بل اصبح يقودها البشير وشخصين إلي حمسة أشخاص ، وبقية قيادات الوطني ( ديدكور ) مهما علا صياحهم الإعلامي من وقت لآخر ، والآن يبذل الرئيس جهداُ لفتح بوابات التفاوض مع الجبهة الثورية وليس مع قطاع الشمال القديم ، علما بان الرئيس اليوغندي موسيفيني من السهولة ان يجامل حكومة الخرطوم ، ومن الصعوبة عليه ان يضغط علي قيادة الجبهة الثورية بسبب أن هناك علاقات ممتدة قديمة جدا ، بجانب الرؤية الأفريقانية في الموضوع كله ،

***- فالامام الصادق المهدي في تقديري الشخصي لن يصل الي حلول مع الجبهة الثورية التي تتخذ في ميثاقها اسقاط نظام الخرطوم بالقوة ، بعكس ما يري المهدي ، وبناء علي ذلك فإن الامام الصادق إما أن يوافق علي طرح الجبهة الثورية ويوقع مذكرة بذلك وفي هذه الحالة سيخضع الي المساءلة من حكومة الشمال ، أو لايوقع علي اطروحات الجبهة الثورية وبالتالي تصبح الرحلة تحصيل حاصل ، هذه بصراحة الخريطة التي امامنا الآن والتي تحتاج الي معجزات للوصول لحلول تراضي بين الاطراف وشكرا ،،، ))


#810283 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 02:00 PM
أخـوي الحـبوب،
الخمجان،
(أ)-
تحياتي الطيبة، وتبقي الأسئلة الحائرة مطروحة حتي نجد من يرد عليها:
لماذا لا تتم مساءلة الصادق المهدي او اعتقاله عندما يهاجم ويسب النظام مثل بقية المعتقليين في "بيوت الاشباح" وزنزانات وزارة الداخلية ?!!...

ولماذا يقوم جهاز الأمن باعتقال "محمد حسن البوشي" منذ اكثر من شهر، ومنع اسرته من زيارته وهو لم يقل عن النظام الا نفس الكلام الذي يقوله الصادق المهدي?!!

ونسأل:
قام جهاز الأمن باتقال الصحفية “سمية إبراهيم إسماعيل هندوسة”، وكيف ان مجموعة من عناصر الامن قامت بإختطافها في عربة (بوكس دبل كاب) بالقرب من منزلها بالخرطوم بحري بشمبات، مساء يوم الاثنين 29 أكتوبر الماضي، فور وصول العربة الي مكاتب الامن انهال عليها مجموعة من عناصر الامن بالضرب بالخراطيم السوداء، بالاضافة الي السب بالالفاظ البذئية، والركل بالارجل، كما اشارت الي اجبارها على خلع العبائه التي كانت ترتديها، قبل حرق جزء من جسدها بمكواة كهربائية، كما اوضحت عن تعرضها لاساءات عنصرية و قبلية لها، وتم حلق شعر راسها بالقوة عن طريق مقص حديدي، وقالت ان كل التحقيقات التي جرت معها طيلة ايام الاعتقال الخمسة، كانت تنصب حول كتابتها التي تنتقد الحكومة والرئيس البشير في صحيفة "الراكوبة" الالكترونية....

فلماذا لايتم اعتقال الصادق وهو الذي عنده مكتبة بموقع "الراكوبة" وكتب - وبالتحديد- 11 مقالة هاجم فيها النظام?!!...لماذا لايعتقل وتتم معاملته بنفس المستوي الذي عامل بها جهاز الأمن الصحفية سمية?!!...ويتم حلق شعره ودقنه المحننة بمقص حديدي?!!

(ب)-
تعرف ياأخوي خمجان، اول ماتزورني وانت تتأبط شرآ، طوالي بعرف انو موضوعي...ماشي تمام!!...........واصلي مابزعل منك، واهلآ بك وبتعليقاتك ايآ كانت...


#810129 [شمهت و حنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 11:05 AM
با بكرى يا اخوى الجلكين لسع عنده امل في الدنيا خلاص الراجل جلكن بعد كده المقابر نصدق في منطقة الانقسنا الجلاكين في عمرو ده بدفنوهم الواحد مع سلاحو و اركبوهو حصانو عشان اموت بكرامتو


ردود على شمهت و حنوب فى محنة
United States [بكري الصائغ] 10-26-2013 02:58 PM
أخـوي الحـبوب،
شمهت و حنوب فى محنة،
(أ)-
والله مبسوط من تعليقك شديد، لاني اتعرفت علي كلمات جديدة ماسمعت بها من قبل زي:( شمهت..حنوب..الجلكين..الجلاكين)...وبالطبع سررت ايضآ بقدومك الطيب...

(ب)-
خبر بث موقع "حريات" الموقر صباح يوم October 24, 2013 وجاء تحت عنوان:
"تأجيل الاجتماع بين حزب الامة والجبهة الثورية إلى وقت لاحق"..وجاء في سياق الخبر الي ان سبب التأجيل يعود الي تاخر تاشيرة الصادق لمقابلة الرئيس اليوغندي موسفيني...

***- وهاكم التعليقات الساخرة علي الصادق المهدي:
--------------------------------
1-
حيرتونا هو الصادق ده عند وصوله الى كمبالا الحكومه حتسقط طوالى ؟؟؟
الصادق فعل...الصادق مشى...الصادق قال!!..اليسمع يحلف ما يقول الصادق سلمها للعسكر مرتين متتاليتين ،، وله من زمرة العسكر ولدين مبشرين مرحمنيين

2-
الفاهم يفهمنا!
سبب عدم السفر هل هو التاشيرة.. ام ان “الاجراءات التمهيدية التي لم تكتمل” أم ان التاشيرة (الما فيها خيرة) وعدم اكمال التمهدية شيئ واحدة.. ؟! وللا زيْ ما بقولو حبوباتنا: ايه!...في زول عاقل في الدنيا يتقدم بطلب تاشيرة لمقابلة رئيس دولة دون دعوة من ذاك الرئيس..؟!!دي ألعب غيرة!...ان من يتلقى دعوة من رئيس بلد بركب الطيارة ويطير دون تاشيرة او يحزنون.. وسيلقى من ينتظره من باب الطيارة لغاية خشم باب كبار الزوّار ومنها “”للقصر” عدِل..معقولة وصلت لى كده؟!!

3-
داير تطرشقا بهناك برضو ياخوي متخليك في حالك قال دي المناظر والفلم لسه دخلته كراعك طرشقتها...

4-
الصادق لا يحترم عقولنا...وقف ضد المظاهرات لانو ماهو القائد لها.. واذا نجحت النتيجة ما في صالحه--الان الصادق عايز يقابل الجبه الثورية ويكون هو حلال العقد الصادق لا يمكن يدعم دولة مدنية ديمفراطية كاملة الدسم عايز نظام له وحدة هو السيد..الصادق مثل البشير يحرق الشعب بس مصلحته..لصادق اقرب الي المؤتمر من مصلحة الشعب السوداني..الصادق سيخسر جماهيره والذات سباب الامة دا لو ماخسرهم حتى الان مشارك ومعارض قمة التناقض..والانسان المتناقض مضر..

5-
“وقال مصدر مطلع لـ (حريات) أن وفد حزب الأمة المزمع سفره إلى كمبالا تقدم بطلب تأشيرات إلى السفارة اليوغندية بالخرطوم وفي الطلب الخاص بالإمام الصادق المهدي كتب ان سبب الزيارة مقابلة الرئيس اليوغندي موسفيني مما أدى إلى تأخير إجراءات منح التأشيرة بحسب الأعراف الدبلوماسية .”
…….
يعني من قولة تيت ومن أول خطوة بداها باللولوة والكذب !! قول واحد،الطبع يغلب التطبع فعلاً.ز وحقاً ” إن لم اساح فاصنع ماشئت ” كما يقولون . إن لم تستح فاصنع ماشئت.

6-
بأى صفه الامام الحبيب الرمز عاوز يمشى يوعندا لمقابلة الرئيس اليوغندى حسب طلب حزب ألأمه الحصول على تاشيرة الدخول..هل حصلت اى اتصالات مسبقه والرئيس اليوغندى وافق على الزياره وعلى توقيتها وعلى الموضوعات المراد مقابلته بشأنها..هل ممكن اى مواطن من دوله اخرى مهما علا شانه فى بلده يطلب مقابلة رئيس اى دوله تانيه ؟هل ألحببب الرمز فعلا ماشى يقابل الرئيس اليوغندى؟ اذا كانت دى هى الحقيقه ايه حكايةالمكاتبه الخطيه اللى طلبها مالك عقار من الحبيب الرمز ليؤكد رغبته فى لقائه حسبما ماورد فى جريدة “صحافة الكرنكى”
يا امام يا حبيب يا رمز ويا حزب يا امهّ يا قومى اليس للناس عقول وبصائر!!!

7-
والله انا مصدق ان الصادق ذاهب الى يوغندا
لمقابلة رئيسها دون تنسيق مسبق !!
الصادق يعتقد ان القادة الافارقة يعاملوه
معاملة الرئيس ! عافانا الله واياكم , من امراض النفوس والوهم...


#809988 [هشام سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 07:39 AM
ليس غربب فالصادق المهدى قبض ١٠ مليون دولار من القذافى للترشح
ضد عمر البشير وبعد ان استلم كامل المبلغ انسحب من سباق الرئاسة اسئلوا عبدالله زكريا ققد
قالها علنا فى تلفزيون السودان وقال للصادق لو تضرر فليذهب ويرفع دعوي ضدى..... هل رفع الصادق دعوى ضد عبدالله زكريا بتهمة الكذب الضار ؟
اهل للانقاذ يعرفون بالظبط ماذا يريد الصادق فتم تعيين ابنه ضابط بجهاز الامن والكبير مستشار بالقصر رغم انه لايعرف ان يتكلم كلمتين بدون ورقة مكتوبة


ردود على هشام سليمان
United States [بكري الصائغ] 10-26-2013 02:16 PM
أخـوي الحـبوب،
هشام سليمان،
(أ)-
***- سلامي الحار العبق، الممزوج بالشكر علي الطلة الكريمة، وسعدت بالتعليق مليان معلومات قديمة طواها النسيان، فجددتها واعدتها للذاكرة. وقصة دعم معمر القذافي للصادق المهدي ب10 مليون دولار ليرشح نفسه امام البشير هي قصة معروفة وبثت من تلفزيون امدرمان بواسطة عبدالله زكريا رجل ليبيا القوي في السودان وقتها...وامتنع الصادق عن التعليق!!.........الصادق المهدي واحدآ من اثري اثرياء السودان ولكنه كتوم ولا يرد علي سؤال:" من اين لك هذا?!!)...

(ب)-
***- وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في واشنطن، قال فيها:
( طالما الصادق المهدي يقدم خدماته للحزب الحاكم، مثلما قدمها من قبل للمشير جعفر النميري...وطالما الصادق خرب حزب الأمة خراب مابعده اصلاح ..وانهي التجمع الوطني المعارض في القاهرة..ويقوم بتكسير همم كل المعارضيين للنظام...فالحزب الحاكم يسمح له بمساحة معقولة من النقد والجهوم علي النظام حفاظآ علي ماء وجهه!!)...


#809969 [الخمجان]
1.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 06:49 AM
اها يا عمو بكرى بتكتب المقال وبتعلق عليه برااااااااااك ؟؟ سبحان الله بالجد صحفيين بالصدفة فى زمن الغفلة


ردود على الخمجان
United States [بكري الصائغ] 10-26-2013 04:46 PM
أخـوي الحـبوب،
الخمجان،
سعدت بالعودة لك مرة اخري، وافيدك بانني قد قمت بالتعقيب علي تعليقك الكريم، وتجده اعلاه، ومعذرة علي السهو والنسيان....وسلامي لسيدك الأمام ... رئيس الوزراء السابق المخلوع..."الغواصة"...الصادق!!


#809966 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 06:37 AM
الصادق المهدي انقاذي وعميل درجة اولى

الصادق المهدي يستخدمه النظام في تنفيس غضب الناس ، ويعي النظام جيدا ان صلاة العيد تأتي بحشود من الانصار ولا بد ان يهاجم الصادق النظام بالاتفاق معه وما بعيد هم من يعطوه الخطبة جاهزة يقراها اصلا هو ما عنده فرق من الببغاء يحب الكلام وترديد الكلام ، وفعلا كل الناس تستغرب لماذا اجتمع بعلي عثمان ؟ ان لم يكن اصلا هو ممثل للنظام ومندوب من الحكومة لمقابلة الجبهة الثورية واعطوه التعليمات وماذا يقول وماذا يفعل ولو ناس الجبهة مفتحين ما يقابلوه ويقولوا له الفيك انعرفت وعملتها ظاهرة يا نايب ريسنا
الصادق المهدي هو رماد المهدية ورجل جبان وانتهازي وانتفاعي واصبح يمثل نفسه فقط ولا يمثل حزب الامة ولو في ناس راشدين في حزب الامة يعقدوا مؤتمر ويشوتوه برة او يحجروا عليه ، اما ولده دا تمومة جرتق لا بودي لا بجيب مفروض المعارضة تتجاوزه وتخاطب الشعب عموما وتسحب البساط من تحته ولا يدعوه لاي اجتماع الصادق عامل زي الملك حسين يحضر اجتماعات العرب وبعد يوم واحد تكون تفاصيل الاجتماع كلها عند اسرائيل ، كذلك الصادق المهدي عميل للحكومة


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 10-26-2013 02:28 PM
أخـوي الحـبوب،
Mohd - مـحمد،
(أ)-
***- سلامي الحار العبق، وألف شكر علي الطلة الميمونة، وسعدت بتعليقك وخاصة في الجزء الذي قلت فيه:
( الصادق المهدي هو رماد المهدية ورجل جبان وانتهازي وانتفاعي واصبح يمثل نفسه فقط ولا يمثل حزب الامة ولو في ناس راشدين في حزب الامة يعقدوا مؤتمر ويشوتوه برة او يحجروا عليه...مفروض المعارضة تتجاوزه وتخاطب الشعب عموما وتسحب البساط من تحته ولا يدعوه لاي اجتماع الصادق عامل زي الملك حسين يحضر اجتماعات العرب وبعد يوم واحد تكون تفاصيل الاجتماع كلها عند اسرائيل ، كذلك الصادق المهدي عميل للحكومة)...

(ب)-
والله والله ياأخوي الحبيب محمد بنقولو دائمآ وقلناه مليون مرة!!...وسبق لي ان كتبت مقال قبل فترة قليلة واشرت فيها صراحة الي ان الصادقة "غواصة" خطيرة للمؤتمر الوطني..."غواصة" تتحرك بواسطة "الروموت كنترول" في يد البشير لتنفيذ مهام لاتليق بامام ورئيس حزب!!

(ج)-
***- ونرجع لموضوعنا ونسأل:
( لماذا تتم معاملة الصادق المهدي "المعارض"!! بصورة مغايرة عن بقية المعارضيين للوضع القائم?!!...وهل حقآ ان الصادق المهدي هو" الأمام الرئاسي" للنظام?!!


#809902 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 01:39 AM
الصادق المهدي... تناقضات المواقف غايتها الزعامة المطلقة!!
********************
المـصدر: جميع الحقوق محفوظة - سودان سفاري -
الأحد - 26 مايو 2013 -
------------------
***- يرفض الإرث والتوريث للزعامة والسلطة .. ويتقلب في نعمائها ويعد أبنائه ويؤهلهم لذلك!!, يتحدث عن الديمقراطية لكن ممارساته ومواقفه داخل حزبه تتقاطع معها تماما !!..

***- ينتقد إقصاء الآخرين ويمارسه داخل حزبه!!...

*'**- يدعو للانضباط والمؤسسية في العمل التنظيمي والسياسي ويخرج عليه ويناقضه لتحقيق أهدافه وطموحاته!!.هذه الحالة التي تلبث السيد الصادق المهدي جعلته لا يتورع في تصريف الأشياء والتعامل معها وفق ما يحقق أهدافه.. ومن هنا جاء عدم التزامه بمواقف ثابتة وتصريحات منضبطة ومنسجمة .فصار ذلك احدي صفاته ومميزاته الشخصية.

***- فالسيد الصادق المهدي ومع ذلك كله يمكنه أن يكون مثالاً للإرث الطائفي في السودان من حيث النشأة والتربية وهما عاملان لهما تأثيرهما المباشر على السلوك والممارسة رغم مؤثرات الحداثة والتطور في مجال التعليم والثقافة والتعاطي الاجتماعي والسياسي.

***- ذاك الإرث المؤثر على وفي شخصية السيد الصادق المهدي جعله ينطلق كل تصرفاته من مركزية واحدة هي حب الزعامة والسلطة والتي يستمدها من اعتقاد جازم ..أنه ما خُلق إلإ أن يكون زعيماً مطلقا!!..

***- هذا التناقض في كل شيء في سيرة الإمام كان أحد الأسباب الرئيسية في فشل كل الحكومات التي ترأسها !!.. ورغم ذلك فالرجل لازال غير مقتنع ولا يقر بذلك بل لازال يطالب بمزيد فرص ليبرهن زعامته المطلقة عبر تناقض مواقفه (أقولاً وأفعالا).

***- الشواهد تقول أن السيد الصادق في التعامل داخل حزبه لا يلتزم بالأسس الديمقراطية التي ظل يدعو إليها في كل المنابر الدولية والمحلية مما يؤكد ما ذهبنا إليه بولع الرجل بالتناقض ومن تلك الشواهد نذكر منها علي سبيل المثال:
-----------
***- - رفض الصادق توصيات هيئة الرقابة وضبط الأداء التي كان يرأسها الحاج عبد الرحمن نقد الله التي طالبت بإصلاحات في الهيكل الإداري في الحزب . لكنه عاد ليحتكم إليها لإقصاء القيادي بالحزب محمد علي المرضي.

***- - تجاوز الصادق المؤتمر العام لحزبه بفصله محمد على المرضي عن الحزب – رغم انه (المرضي) قد أنتخبه المؤتمر العام.
- عدم احترامه للديمقراطية تسبب في ابتعاد مجموعة مبارك الفاضل (عاد إليه مؤخرا) بجانب عبد الرسول النور الذي أخذ على الصادق – وفق حواره مع البيان الإماراتية 16-5-2004م- رفضه للرأي الآخر وسيطرة أسرة المهدي وتحكمها في شئون الحزب باستغلال وجودها في مفاصل الحزب.

***- كما أن الصادق رفض التوافق على مرجعية واحدة لاتخاذ القرار داخل الحزب.بجانب أن الصادق ينقاد ويستجيب للابتزاز والضغوط الأسرية مما جعله يرفع عضوية الهيئة المركزية للحزب لـ (581) عضوا بعدما كانت (400) كما قرر آخر مؤتمر عام للحزب.

***- - مؤتمر الحزب الذي أنعقد في سوبا – أبريل 2003م والذي أكد الصادق حينها أنه -المؤتمر-قد عكس وأكد وجود ممارسة ديمقراطية في اختيار مؤسسات الحزب . لكن شهود عيان حضروا المؤتمر خرجوا بالملاحظات التالية:
-------------
***- - لم يتم الالتزام بالإجراءات المتعارف عليها في انتخاب الرئيس ( ترشيح- تزكية – قفل باب الترشيح- فتح باب الانسحاب – الإجراء الانتخابي ) وما تم اعتمد على العاطفة والمشاعر الملتهبة!!

***- - غياب المصداقية في التصعيد من الكليات المختلفة خاصة الأقاليم والطلاب- حدث تغيير لبعض الأسماء.

***- - قائمة الرئيس كل من سقط في انتخابات الكليات حيث تم تصعيد رباح الصادق بعد سقوطها في كلية قطاع المرأة ومحمد زين عديله بجانب أسماء أخرى.

***- - تم إدخال كل أبناء الرئيس في الهيئة المركزية باستثناء أم سلمه وطاهرة!!

***- - أضاف الصادق نسيبه الواثق البرير لعضوية المكتب السياسي رغم تعادله مع الفاضل حمد دياب الذي أبعد!! كما تم انتخاب صهره عبد الرحمن الغالي من قبل كلية المكتب القيادي!!

***- - بسبب ضغوط الصادق وأسرته تم انتخاب دكتور عبد النبي على أحمد (رحمه الله)أميناً عاماً للحزب رغم انتمائه للحزب كان عام 1985م وعندما أعلن فوزه في المؤتمر السادس أميناً عاما - عبد النبي – قرأ خطاباً كان معداً مسبقاَ!! مما يؤكد بأن الصادق قد أخرج المؤتمر وفق رغبته!!!

***- - اختيار ( المرحوم ) دكتور عمر نور الدائم نائباً للرئيس عن طريق المكتب السياسي كان خطأ دستورياً – لأنه من مهام الهيئة المركزية – وفق لائحة المكتب السياسي .

***- كثيرة هي المواقف المتناقضة لدى السيد الصادق لكن يمكننا ان نقيس على أمثلة منها لتبين مدى ذاك التناقض لدى الرجل:
-------------
***- - في عام 1997م وفي لقاء له مع الفضائية اللبنانية (LBC)قال الصادق أن عمه أحمد المهدي فقد الكثير من التأييد وعطف الأنصار بسب علاقته مع النظام المايوي ثم تقاربه مع الإنقاذ وأضاف بالقول حيها : كل فرد من الأنصار ينحو للتعاون مع الدكتاتورية إنما يتجه اتجاها في حقيقته خيانة الجماعة... وإذا قارنا ذلك بمواقف الصادق وحزبه نجد الأتي:
----------
***- - سلم حزب الأمة السلطة لكبار الجنرالات في 17نوفمبر1958م ودعا الصادق نفسه السيد عبد الرحمن لتأييد نظام عبود!!!

***- - سعى الصادق شخصياً للمفاوضات والتعاون مع نظام مايو إبان حصار الجزيرة أبا وجاء للخرطوم تاركاً الأنصار والمجاهدين تحت جحيم الحصار!! وهو كما يقول قادة الجبهة الطينة أول من بادر لمقابلة الرئيس نميري بعد أحداث 1976م فتسبب بذلك في إضعاف المقاومة المسلحة ضد مايو!!

***- - بعد مصالحته لمايو في 1977م شارك الصادق مع النظام المايوي في الاتحاد الاشتراكي كعضو في المكتب السياسي!!.

***- - في عهد الإنقاذ وحين تم القبض عليه في يوليو1989م وجدت بحوزته مذكرة كان بصدد تقديمها لقائد الإنقاذ يدعو للدخول في مفاوضات مع الثورة.

***- - والصادق هو نفسه الذي فاوض وصالح الإنقاذ عبر أكثر من اتفاق بدءا من جنيف مرورا بجيبوتي ثم التراضي الوطني . ولا يزال الرجل يطلب من الإنقاذ ودا..


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة