المقالات
السياسة
الشيعة يكرهون (عُمر) ونحن نكره عمـر
الشيعة يكرهون (عُمر) ونحن نكره عمـر
11-01-2013 11:53 PM

مدخل للفهم وعدم والربط بين الإسمين :-
الأول هو عمر ابن الخطاب ذلكم الصحابي الجليل ثاني الخلفاء الراشدين المبشرين بالجنة كلنا يعرف سيرته وسريرته الناصعة ودعوة سيد الخلق بأن اعز الاسلام باحد العمرين فكان عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وارضاه وكتب لنا الجنة معه ان شاء الله .
اما عمرنا الثاني فهو ذلك المخلوق صاحب الشكل الغير منتظم. لا في كلامه ولا افعاله عمر البشير وكان يجدي ان يسمي (عرم) وكلمة عرم تعني في اللغة السيل الذي لا يطاق كما جاء في سورة سبأ الاية (16) " فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ العَرِمِ" . و عَرِمُ تعني ايضاً الجُرَذُ ؛ لأنه كان سببًا لسَيْل العرم .وتعني ايضاً وهذا ما يهمنا نحن كسودانين(العَرَمُ : وَسَخُ القِدْرِ ) المرجع المعجم الوسيط .
المقارنة معدومة لو لا تشابه الاسماء لكن لنعقد هذه المقارنة :-
سيدنا عمر ولي خلافة المومنين سنة 13 هجرية بويع بالخلافة يوم وفاة أبي بكر الصديق وبعهد منه, بعد استشارة الناس فيه فوافقوه. كان أول قاض في الإسلام, ولم يأته مدة ولايته القضاء متخاصمان; لأن حلاوة الإيمان وأخوّة الإسلام كانت تمنع الناس من التخاصم, فإذا اختلفوا استفتوا ونزلوا عند إفتاء من يفتيهم من الصحابة. أخضع أراضي البلاد المفتوحة عنوة للخراج ولم يقسمها بين الغانمين, لكي يستكملوا فريضة الجهاد, وأعادها إلى أصحابها الذين كانوا عليها وجعل خراجها حقا للمسلمين. أول من بدأ التأريخ بسنة الهجرة النبوية, وأول من دون الدواوين في الإسلام, جعلها على الطريقة الفارسية, لإحصاء الأعطيات وتوزيع المرتبات لأصحابها حسب سابقتهم في الإسلام. اتخذ بيت مال للمسلمين, وكانت الدراهم على أيامه على نقش الكسروية , فزاد فيها (الحمد لله) وفي بعضها زاد (لا إله إلا الله) وفي بعضها (محمد رسول الله).ضرب في شرب الخمر ثمانين جلدة, وكانت أربعين.
اتخذ دارا للدقيق وجعل فيها الدقيق والتمر والسويق والزبيب وما يحتاج إليه, يعين به المنقطع, وكان يخرج إذا صلى العشاء فيطوف بدرته على من في المسجد, فينظر إليهم ويعرف وجوههم ويسألهم هل أصابوا عشاء, وإلا خرج فعشاهم. كان له عيون يتقصى بها أحوال الجيش وأحوال عماله في الأمصار, وكان إذا أتاه وفد من مصر من الأمصار سألهم عن حالهم وأسعارهم وعمن يعرف من أهل البلاد وعن أميرهم, وهل يدخل عليه الضعيف وهل يعود المريض, فإن قالوا نعم, حمد الله, وإن قالوا: لا, كتب إليه: أقبل.
انتصب في مدة خلافته اثنا عشر ألف منبر في الإسلام. أنشأ سبلا بين مكة والمدينة ووفر بذلك على السالكين حمل الماء.
نجي لي عمـر حقنا :-
رئيس حزب المؤتمر الوطني . قاد انقلابا عسكريا على حكومة الأحزاب الديموقراطية برئاسة رئيس الوزراء في تلك الفترة الصادق المهدي وتولى البشير بعد الانقلاب منصب رئيس مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني في 30 يونيو 1989، وجمع بين منصب رئيس الحكومة ومنصب رئيس الدولة الشرفي، وفي 26 أبريل2010 أعيد انتخابه رئيسًا في أول "انتخابات تعددية" (لكنها مزورة بعلم الجميع) منذ استلامه للسلطة.
تعرض البشير لكثير من الانتقادات والإتهامات من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية خلال السنوات السابقة، حيث أثارت فترة حكمه جدلا واسعا بسبب اشتراك مجندين تابعين لحكومته أو موالين لها في جرائم الحرب في البلاد سواء في . دارفور أو في جنوب كردفان والنيل الازرق.
تخرج البشير من الكلية الحربية السودانية عام 1967 ثم نال ماجستير العلوم العسكرية بكلية القادة والأركان عام 1981، ثم ماجستير العلوم العسكرية من ماليزيا في عام 1983، وزمالة أكاديمية السودان للعلوم الإدارية عام 1987. شارك في حرب العبور 1973، وعمل فترة في الإمارات العربية المتحدة .
تعرض حكم البشير لانقلابات كثيرة أبرزها: "انقلاب رمضان" عام 1990 بقيادة الفريق خالد الزين نمر، واللواء الركن عثمان إدريس، واللواء حسن عبد القادر الكدرو، والعميد طيار محمد عثمان كرار حامد، ولكن الانقلاب فشل كلياً، وألقي القبض على 28 ضابطاً، وتم إعدامهم في محاكمات عسكرية. وفي أواخر عام 1999، حل البشير البرلمان، بعدها أصبح الترابي أشهر معارض للحكومة واميناً عاماً لحزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان وتعرض للاعتقال عدة مرات.(رأي الشخصي كلو عبارة عن دراما سياسية)
في 14 يوليو 2008 أصدر المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو مذكرة توقيف بحقه في قضية دارفور وذلك لإتهامات بأنه ارتكب جرائم حرب في إقليم دارفور وطلب تقديمه للمحاكمة و هي أول مرة يتهم فيها رئيس أثناء ولايته.

* الي هنا انتهي الجانب التعريفي بالشخصيتين

لماذا يكره الشيعة سيدنا عُمر ولماذا نحن نكرها رئيسنا عمر ؟
فكرة الكراهية فكرة بسيطة مبدأها هي تصور ان ما تكرهه قد سبب لك الاذي أو انك سمعت بانه موذي أو يوذي أو الخ ...... حسب تصور الانسان
أولاً لماذا يكره الشيعة سيدنا عمر؟
هناك عدة روايات لا سباب هذه الكراهية المتأصلة عند الشيعة سأحاول ان الخص واختصر قدر المستطاع.
الرواية الاولي :
انه في عهده فتحت بلاد فارس ودمرت الامبراطوريه الفارسيه بالكامل وانهارت عروشهم. تخيل الان انك. مؤسس امبراطوريه عظيمه جدا ويهابها جميع البشر وكانت احد اقوى الدول فـي العالم وكنت تستعبد الناس فجاءة تنهار علي يد اناس كانوا ضعفاء ومشتتين وبعد ذلك وحدهم الاسلام واجتمعوا تحت امرت رجل واحد وفتحوا البلدان واحده تلو الاخرى حتى وصلوا الى بلادك واسقطوا بلادك هذه الرواية الاولي والله اعلم .
الرواية الثانية:
هذه رواية ذات طابع ديني يرويها المذهب الشيعي وتقول الرواية
عمر وابو بكر اغتصبو الخلافه من علي بن ابي طالب كرم الله وجهه.. وان فاطمه رضي الله عنها طالبت ابو بكر توريثها ( ارض فدك ) فرفض .وأن عمر بن الخطاب رضي الله عنه اقتحم بيت علي بن أبي طالب كرم الله وجه وفاطمة الزهراء بنت رسول الله عليه الصلاة والسلام وأحرق الباب وعصر فاطمة الزهراء خلف الباب مما أدى إلى كسر ضلعها وإسقاط جنينها المحسن بن علي. هذه الحادثه من تاليف الفرس وقد انكر بعض شيوخ الشيعه هذي الحادثه وكانوا يقولون عن علي بن ابي طالب رضي الله عنه انه "جبان "والعياذ بالله !! من يرضى بكسر ضلع زوجته او يعتدى عليها .
والروايات كثيرة لكن كلها عباره عن تخاريف لا اساس لها من الصحة فتاره يقولون المبدأ عندنا على سيرة وافعال الشخص فان ثبت صلاحة واخلاصة للرسول صلي الله علية وآلة وسلم وجب علينا حبة ولاشان لنا بانتمائة العرقي. فمثلاً عندنا سلمان الفارسي هو من الاولياء والصحابة ونقول عنة سلمان المحمدي كما اطلق علية الرسول صلي الله علية وآله وسلم .ونبغض ونلعن ابي لهب رغم قربة من النبي محمد صلي الله علية وآلة وسلم لانه خالف وحارب الرسالة وهكذا هي احكامنا .وبالنسبة لعمر بن الخطاب لدينا مايثبت مخالفتة للكتاب والسنن وارتكابة المظالم وبهذا يدخل ضمن من نبغضهم ونكرهم .
لماذا نكره نحن عمر ؟
الاسباب تكاد تكون معروفه للجميع
اولاً: انه جاء بانقلاب وامتطي الشعب وادعي انه لو لا وجوده في الحكم لما كان السودان بلداً.
ثانياً: كل الشعب خائن لوطنه مالم يكن مؤتمرياً صرفاً
ثالثا: المحسوبية في اي شئ حتي في الدين ناهيك عن باقي الاشياء والله وحده يعلم ما تخبئة الصدور .
ثالثاً: التميز بين ابناء حتي البيت الواحد ناهيك عن المنطقة والسودان ككل وجعل المواطنين درجات وصالح وطالح .
رابعاً : ان الله اصطفي زمرة الموتمر الوطني بالتقوي والصلاح واعطاهم صكوك الغفران للشعب وان هذا الشعب هو عباره عن اناس لا يفقهون شئ عن اي شئ .
خامساً: زرعوا الكره في قلوب ابناء هذا الشعب فاصبحنا نكره بعضنا البعض حتي وان ذهبت هذه الزمرة الحاكمة اصبحت الكراهية متاصلة في نفوساً بعد ان كنا نوصف باصحاب القلب الطيب والمتسامحين .
سادساً: اصبح الشخص الذي يدعو للمساواة بين الناس أو يطالب بحقه المسلوب عمداً عبارة عن طابور ومرتزق وخائن وصاحب اجندة خارجية ووجب عليه حد القتل الذي اصبح ينفذ بدم بارد.
سابعاً: نزعوا من هذا الشعب اجمل صفاته التي كانت تميزه عن غيره المرؤة والشجاعة والصدق والامانة والنخوة فاصبح الناس يمكرون علي اخوانهم وابناء عمومتهم والرجل أو الشاب يغدر بالفتاة ويغرر بها دون ان ترمش له عين واصبح المنكر والفساد علي مرئي ومسمع الناس وماتت قلوبهم واصبحت اهتماماتهم غير ذلك بفضل هذه الزمرة .
ثامناً: قتل،طرد،شرد،جوع،اغتصب،انتهك،اذل،باع"الوطن"، قسم"الوطن" هذه مجموعة افعال من اللغة العربية قام بها (عمرنا)
تاسعاً: احتقار الناس لجنسهم أو لعرقهم أو لبساطتهم تماماً كما كان العهد قبل الاسلام فولد عند هؤلاء الكراهية حتي علي بقية ابناء وطنهم وهم لا يعلمون انهم يعاملون مثلهم لان الذين علي رأس الحكم الان والذين من زمرتهم لايعرفون ولا يعترفون سوي بقبيلة المؤتمر الوطني .
اعزائي القائمة تطول وتطول وتطول وهناك من يعلم غيري اسباباً كثيرة ولكن لم تاتيه الفرصه ليفرغ مافي قلبه من حزن والم علي هذا الوطن .
عاشراً: بالله عليكم كيف لا نكره شخصاً فعل بنا كل هذه الشنائع.
* الان علمنا سبب بغض الشيعة لاحد افضل قائد في التاريخ الاسلامي
* ونعلم الان سبب بغض السودانين لاحد ابغض شخص قاد السودان



wamaom@yahoo.com





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 11389

خدمات المحتوى


التعليقات
#820114 [Hadeer Allam]
3.00/5 (2 صوت)

11-07-2013 01:45 AM
يعني ياجدعان بالعقل كده نفهم ده اذا اصلا كان عندكم عقل اشمعنا يعني الشيوعين بس هما اللي بيقولوا الكلام ده مفيش اي دين تاني بيقول ان سيدنا عمر كان بيعمل الاعمال والاسلام وكل العلماء عمرهم ما جابوه سيرة سيدنا عمر بالشكل ده بالعكس ... وبعدين بالعقل ده قبل ما يدخل للاسلام كانوا بيطلقوا عليه الفاررروق وبعد ما دخل الاسلام بقي من الـ 10 المبشرين بالجنة ... واحد مبشر بالجنة وواحد سيدنا محمد شاف فيه الايمان هيعمل العمايل اللي انت لسة قايل عليها دي ؟؟!! انتم ناس مريضة ولازم تعيدو النظر في فكركم وافعالكم


#816209 [لؤي]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2013 02:23 PM
وأين أنت من بغض الشيعة ؟

أنا أبغض الشيعة لبغضهم سيدنا عمر رضي الله عنه
وأنا أبغض حكومة الانقاذ الحالية
وأنا أبغض الشيوعية ( جبهة ثورية مؤتمر شعبي حشرة شعبية )


#816077 [الغريب]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2013 11:52 AM
لعن الله عمر البشير الجبان العرديد العوير الأبله زير النساء الغبي الحقير كل هذه صفات عرمان ولا داعي للمقارنة حتى بالاسم فعمرنا كما ذكرت ليس بعمر ولاعرم بل عرر


#815877 [عنقالي]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2013 07:53 AM
إذا افترضنا حسن النية لدى الكاتب نقول عنه (أشتر)، ابسط قواعد المقارنة أن يوجد تطابق على الاقل من نحاية واحدة، فالشيعة يكرهون عمر ونحن نكره عمر فإما أن يكون الشيعة يكرهون عمر على حق مثلنا أو نحن نكره عمر على باطل مثلهم.
عموما لا استسيغ الكاتب الذي يشخصن القضايا الكبيرة مثل المشكل السوداني والتي يبدو (عمر) جزء من منظومة تخطط بذكاء لاحكام السيطرة على البلاد وقد لامس الكاتب تلك الحقيقة عندما ذكر مسرحية انفصال الترابي.


#815868 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2013 07:38 AM
لا داعي للمقارنة بين صحابي جليل و بين افضل زعمائنا حتى الذين عاشوا قبل الاستقلال فالفرق اوضح من الشمس

و بهذه المقارنات نسئ للعظماء و نرفع من قدر الدهماء

أما شأن الشيعة فالاولى و كرههم لبعض الصحابة فان اراد الكاتب ان يتناول هذا الموضوع فعليه ان يتناوله بالتفصيل و التحقيق فالحياد هنا مضر


#815774 [عود العشر ..!!]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2013 01:02 AM
تسلم يا استاذ أمين على الكتابة القيمة . لكن شتان مابين العمرين فإبن الخطاب اعز الله به الاسلام . اما العرورة الطرورة بتاعنا دا هدم الاسلام وشرد السودانيين وشرد الشباب الله اكبر عليهو .


أمـين عثمان محمد علي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة