11-05-2013 04:31 AM



1-
(أ)-
***- ان الصراع الممزوج بالصخب الشديد و"الضرب تحت الحزام" بلا رحمة اوشفقة، الذي نشب فجأة مابين الصادق المهدي وعدوه اللدود محمد عثمان الميرغني، ثم والعودة مجددآ -بعد فترة هدنة مفتعلة- بينهما لل"ردح" وكشف المستور، لهي "مناوشات" قد احتلت في الاونة الاخيرة اهتمام كثير من كتاب المواقع السودانية، وممايزيد من حيرة الناس انه "الصراع" الذي جاء بلا مقدمات..او سابق انذار، مما ويجعلنا نطرح سؤالآ يقول:
( هل شعرا الشيخان فعلآ ، ان الدكتور صلاح العتباني قد سرق منهما الأضواء، وسحب من تحتهما البساط ، واصبح هذا العتباني في نظرهما خطرآ مابعده خطر علي وجودهما السياسي، خصوصآ وبعد ان اصبح هو حديث الناس في كل مكان....فقررا الشيخان وباتفاق مسبق وان يفتعلا "زوبعة في فنجان"!!.. ومناطحة بلا مبرر بينهما، لالشئ الا فقط من اجل استرداد وضعهما القديم...وبقاء وجودهما تحت دائرة الاضواء بلا منافس او منازع?!!)...

(ب)-
***- هل حقآ مايجري بين الصادق والمهدي اليوم، هو امتداد طبيعي للصراع القديم الذي عمره الأن اكثر من 57 عامآ ، ويتجدد في كل مرة بشتي الصور والاشكال?!!....ام هي "مسرحية" من تأليفهما لصالح حزب المؤتمر الوطني الذي يحتضنهما ويغدق عليهما بالمال - دولار، ريال، استرليني..وبالسلطات الرفيعة.. والوزارات..ومناصب لاولادهما بالقصر وبجهاز الأمن?!!

(ج)-
***- لماذا تفجر هذا الصراع - وتحديدآ- الأن وليس من قبل?!!...

***- وهل اعلان الدكتور صلاح الدين العتباني تشكيل حزب مستقل ينافس به الاحزاب الكبيرة في الانتخابات القادمة عام 2015 سبب صداع الصادق... وأرق الميرغني?!!..

***- قال الدكتور علي السيد القيادي البارز بالحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) في تصريح له قبل يومين: (سكتنا كثيراً على الصادق الذي ظل يسخر منا، ويبدو أنه فهم فهماً خاطئاً واعتقد أن الاتحادي غير قادر على الرد عليه)....

***- ونسأل: اذا كان الحزب الاتحادي قد صمت طويلآ علي تجاوزات حزب الأمة..فلماذا نطق - وتحديدآ-الأن?!!..ولماذا لم يتصدي من قبل علي هجوم الصادق?!!

2-
***- واذا افترضنا جدلآ ، ان الصراع الذي نشب اخيرآ مابين الصادق والميرغني لا زيف فيه ولارياء...إذآ: ما شكل العلاقة التي تربط مساعد رئيس الجمهورية العقيد عبدالرحمن المهدي بزميله الأخر جعفر الميرغني ?!!..هل سيتم نقل هذا الصراع للقصر?!!...هل سيكونان (عبدالرحمن وجعفر) بمنأي عن صراع والديهما...ام يحملان الأرث القديم ويواصلان سياسات جدودهما والمزيد من الشتم والبذاءات موديلات القرن ال21?!!

3-
***- جاء في الخبر الذي بثه موقع "الراكوبة" الموقر، بتاريخ يوم الأحد 11-03-2013- تحت عنوان:
الاتحادي (الأصل) : خروج المهدي في (تهتدون) تم بالتنسيق مع حزب البشير)... ان القيادي البارز بالحزب الدكتور علي السيد قد اكد ان إن المهدي قد خرج بالتنسيق التام مع النظام قبل شهر من تنفيذ محاولة إنقلابية خططت لها المعارضة، وإن المهدي كان على علم بساعة الصفر، ووصف السيد (تهتدون) بالكارثة لتجمع الداخل وقتذاك ومازال محل سؤال كبير!!.......

***- ونسأل الدكتور علي السيد، طالما انكم قد قررتم في الحزب بعدم الصمت والسكوت مستقبلآ علي تجاوزات وافتراءات الصادق المهدي ، وانكم ايضآ ستردون الصاع (صاعين)...فهل ستكشفون كل ماعندكم من حقائق قديمة وجديدة عن الصادق وحزبه?!!...هل ستقوم بتعرية الصادق بالأدلة والبراهين بانه هو الذي خرب ودمر (التجمع) الوطني المعارض في سنوات التسعينيات?!!

4-
***- وبدوري اسأل الصادق المهدي سؤالآ يحمل في طياته (المديدة حرقتني): هل ستسكت علي اتهام الدكتور علي السيد وان خروجك في عملية (تهتدون) ومعك ابنك جعفر كانت مسرحية من تخطيط وتنفيذ وتمويل واخراج الحزب الحاكم?!!...وان الهدف من خروجك كان تكسير المعارضة في مصر?!!...

***- هل ستقوم ياالصادق المهدي برد الصاع (صاعين).. والعين بالعين..والسن بالسن وتستل سيف جدك الامام المهدي الكبير...وتستأذن من البشير بالهجوم الضاري علي الميرغني ومن معه حتي وان كانوا في الاسكندرية?!!

5-
***- كلنا في السودان ونعرف ان الصراع القديم المتجدد دومآ مابين حزب الأمة الذي ظهر لاول في يوم 28 يناير 1945 وحزب الشعب الديموقراطي الذي تاسس في يوم 27 يونيو 1956 هو دائمآ كصراع الاطفال في (دور الحضانة)!! زعيق وصراخ وبكاء من اجل الحصول علي لعبة!!...لم نسمع في يوم من الايام، ومنذ اعوام الخمسينيات انه وكان هناك صراع حقيقي مصحوب بالعنف الدموي بين الحزب الامدرماني والاخر الموجود في الخرطوم بحري- بعكس الصراع مع الحزب الشيوعي الذي عاني الويل..وانواع كثيرة من الارهاق والتصفيات الجسدية!!...كلنا في السودان ويعرف انه وطوال ال 75 عامآ الماضية والصراع بين آل المهدي وأل المراغنة: زعيق وصراخ وبكاء من اجل اظهار القوة!!

6-
***- لو قمنا الأن بعملية جرد (حساب الربح والخسارة) وبعد 57 عامآ من الاستقلال لانجازات الحزبين ،، فسنجد انهما سبب التخلف.. والفقر.. والبؤس الذي ضرب كل مرابيع البلاد...ويمارسان الأن وبلا خجل وبهمة ونشاط تدمير ماتبقي من السودان (الفضل) بمساعدة ابوهم الكبير المؤتمر الوطني!!

7-
***- لقد بدأت حرب جديدة بين الصادق في امدرمان وعدوه اللدود في الاسكندرية، حرب كالعادة كلها تصريحات...واتهامات...وشتائم تنشر بالصحف...ولكن ماإن تحتد وتستعر حتي يجمعهما البشير بالقصر الذي طرد منه الميرغني من قبل، ويصالحهما حتي اشعار اخر!!

8-
***- اللهم نسألك ان يكون صراعهما هذه المرة جادآ وحادآ، يفني فيه كل منهما حزب الاخر فناءآ يفرح فرحآ شديدآ 34 مليون سوداني...

***- انك ياربي سميع مجيب.

بكري الصائغ
[email protected]





تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 4093

خدمات المحتوى


التعليقات
#820301 [بت امدر]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 08:43 AM
اخوى بكري فريق المريخ لما كان يمثل امدرمان ويقوده ابناء الناس من امدرمان والخرطوم ما كان بهذا الحال المريخ اصبح يدار من مكاتب الامن ومن يديروه لا يعرفونربع التاريخ والمعلومات التي ذكرتها في مقال لاحق ولا يشكل لهم الا واجهه لغسيل الاموال والسمسره لذلك الاخلاق لا تهمهم والكوره =صفر اظهرو كيف ؟


#820138 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 03:44 AM
1-
رغم انه خبر لايهم السودانيين لا من قريب او بعيد...
وخبر فارغ المتوي والمضمون، نبثه للتوثيق...

2-
تأخر رد الميرغني يعني رفضه
للانسحاب من الحكومة...
****************
صحيفة (آخر لحظة)-
11-06-2013 02:39 PM
----------------------
***- قال القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وعضو اللجنة المكلفة لتقييم الشراكة مع المؤتمر الوطني الفريق عبد الرحمن سعيد أن اللجنة لم تتلقى حتى الآن قرار بشأن التوصية التي رفعت بها لرئيس الحزب مولانا محمد عثمان الميرغني المتواجد بلندن بالانسحاب من الحكومة وشن سعيد هجوماً على قيادات القوى السياسية لاستهانتها بجماهيرها وقال إن حديثها عن الديمقراطية داخل أجهزتها كلام ساكت حسب وصفه وأبان أن تأخر رد الميرغني على توصية اللجنة يشير إلى أنه رأيه مخالف لها لكنه عاد وأكد ضرورة أن يجتمع الميرغني باللجنة للاستماع لرأيها لافتاً إلى أن غالبية قيادات الحزب وقواعده مع توصية اللجنة ونفى سعيد أن تكون هناك قيادات من الحزب سافرت إلى لندن للقاء الميرغني لمناقشته حول التوصية

***- حسب ما ورد في بعض وسائل الإعلام وانتقد سعيد تأخر انعقاد المؤتمر العام للحزب وأبان تحدثنا عن ذلك ولكن ولا حياة لمن تنادي مضيفاً أن حال الاتحادي هو حال جميع الأحزاب وزاد كل الأحزاب ما فيها ديمقراطية.

***- وفي السياق أرجأ الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مشاركته في حكومة الولاية الشمالية لحين البت في التوصية التي رفعت لمولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب بالانسحاب من الحكومة وفي ذات الأثناء كشفت مصادر مطلعة لـ«آخر لحظة» عن رفض المركز للترشيحات التي دفع بهـا والي الشمالية دكتور إبراهيم الخـضر لشغل منصـب وزيـر المالية في حكومته الجديدة الـتي اعلـنها الأسبوع الماضي وأوضحت المصادر أن المرشحين الذين دفـع بهم الخضر لشغل المنصب هـم شرف الدين علي مختار وعـبدا لله العوض وأبوبكر محمد عثمان وأشارت ذات المصادر إلى تمسك قيادات المؤتمر الوطني بمحلية الدبة بالمركز بمعتمد المحلية السابق عصام علي عبد الرحمن مما أجبر الوالي على الإبقاء عليه في موقعه وإبعاد فتح الرحمن تامراب وعادل عوض من شغل المنصب وقالت المصادر إن الاتحادي الأصل بالولاية طالب بـ(4) مناصب في حكومة الولاية حال الاستمرار في الشراكة وهي نائب الوالي والمستشار بالإضافة لمنصبي الوزيـر ومعـتمد الرـئاسة التي منحت للحزب في الحكومة السابقة.


#819976 [بت امدر]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 07:09 PM
اخوي بكري حال امدرمان لا يسرنا طبعا امدر غيبت عن عمد وطمست معالمها لانها رمذ السيادة والقيادة والريادة والرياضة والاعلام .ولانها وطن مصغر ونموذج الوحده الوطنيه .كانت تعنى الثقافه بكل الونها .اصبحت عن عمد لا ياتي منها الا اخبار الجريمة (في امبدة والحاره 100والفتح .)دي اخبار امدرمان بدل هن امدرمان.ماحدث للبقعه من ترصد من اللذين اتوا من قاع المجتمع ولديهم عقدة المدينة .
ودي حاجات ملاحظة ما حدث لامدرمان حدث لمدني الحضاره والفن وعطبره الجساره من ناس قريعتى راحت الذين اتوا في غفله من الذمان.


ردود على بت امدر
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 01:15 AM
أخـتي الحبوبة،
بت امدر،

تحياتي الطيبة العطرة، وسدت بزيارتك السعيدة للمرة الثانية،وبتعقيبك الكريم.....وبينما نحن نتكلم عن حال "امدر" ونحاول ان نجد لها الاعذار بشتي الطرق في الحالة المزرية التي وصلت اليها...يقوم فريق المريخ الامدرماني زيادة الطين بلة!!...


#819923 [مصطفى الرقيع]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 05:43 PM
انشاء الله حجازهم ابليس يااستاذ بكرى فول امين


ردود على مصطفى الرقيع
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 01:09 AM
أخوي الحبـوب،
مصطفى الرقيع،
سلامي الحار الممزوج بالو والشكر علي قدومك الكريم، ومن كل قلبي اقول واردد بالصوت العالي: آميييين,,,


#819189 [ابو كريم]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 10:03 PM
استاذ بكري لك التحية
هؤلاء لم ولن ينفعوا الشعب السوداني يوما من الايام هؤلاء يعاملون الشعب السوداني بعقلية السادة والعبيد عقلية القرن الثامن عشر زمن الحكم التركي واتباعهم فقط من الدراويش والمعتوهين واصحاب المصالح الشخصية الدنيئة
خلي الفخًــــار يطقش بعضوا .......وخلينا نحنا نتفرج ونتسلى


ردود على ابو كريم
United States [بكري الصائغ] 11-06-2013 01:26 AM
أخـوي الحـبوب،
ابو كريم،
(أ)-
سلامي الطيب المعطر بالياسمين، وسعدت بالزيارة الكريمة، وبالتعليق المقدر. وتوقفت عند فقرة جاءت في تعليقك وقلت:
( هؤلاء لم ولن ينفعوا الشعب السوداني يوما من الايام هؤلاء يعاملون الشعب السوداني بعقلية السادة والعبيد عقلية القرن الثامن عشر)...

***- وهاك مقال الاستاذ شوقي بدري، وله علاقة بالموضوع:
(ب)-

محنة سودانية 92 , سوداني وبس
***********************
منقول من /الراكوبه/:
07-17-2013, 02:40 PM
ع . س . شوقي بدري
----------
***- كل ما الواحد يسعد لتقدم المعارضة, ياتي الصادق بما يضايق ويحبط . بما ان الصادق مصاب بمرض النرجسية , فهو معزور . لان هذا المرض لا يترك لحامله اي فرصة لان يتعايش مع الآخرين. وهذا هو الشعور بانا او الطوفان.

***- لقد كره الصادق اتفاقية الميرغني قارانق . وافشلها . وكان يقول لبطانتة. الاتحادي رفع علم السودان . ولسه مجننا بالاستقلال في كل مناسبة . الصادق ذي لاعب الكورة العاوز يشوت اي بلنتي , او اي فاول . وعاوزيرفع الكورنرويحصلها ويدخلها هيد في التمانية.

***- عندما تبدأ فكرة السودان الجديد تاخذ مكانها في الساحة السياسية , يبدأ الصادق بشن حرب ضارية علي الفكرة . وبطريقة صبيانية يطرح فكرة السودان العريض . الفكرة هي نفس الفكرة . ولكن النرجسية لا تسمح للصادق بأ يتقبل اي شئ لايحمل ختمه.

***- حتي عندما احضر الصادق حبيسا حليقا بلا لحية الي سجن كوبر . حاول السجين ان يكون له وضعا مميزا . وكان وزرائه يخلعون النعل قبل دخولهم لزنزانته , ويطوحون السجاير عندما يطل عليهم.

***- والسجين في حكم الانقاذ بلا كرامة او حقوق . والا لمااعتقلوه بدون اسباب قانونية . قالقانون يتبخر عندما يتنفس الكوز.

***- في سجن كوبر كان الاسري السياسيون ينظمون بعض المناشط . في ماتشات كرة القدم كان فريق الدكتور خالد الكد ينازل فريق الصادق , وكان الصادق يستفز خالد الكد . وهذا ,سلوك محبب في الكرة . وعندما يتقدم فريق خالد يبدأ خالد بطريقة سينما قديس , بالصراخ واطز يور نيم رد كامرون . فيغضب الصادق وياخذ الكرة ويترك الميدان . ويتبعه كل فريقه وكل اتباعه . ومن يتردد , يصفعه الصادق بنظرمحذرة . هذا الاسلوب يمارسه الصادق في السياسة.

***- هنالك محنة في السودان وهي اننا نربط الاسلام بالعروبة . وهذا خطأ نحاسب عليه في يوم القيامة . اغلبية المسلمين ليسو بعرب . وهذه مشيئة الله . وكثير من العرب ليسوا بمسلمين . ولكن عند بعض السودانيين فان العربي المسيحي واليهودي او اللاديني يقبل ويعامل خيرا من الافريقي المسلم . وكلما يهاجم الكيزان وعلي رأسهم الصادق حتي تأتي الولولة وا اسلاماه وا عروبتاه . وما دخل الصادق وابناء عمومته الميرغنيه بالعروبة؟؟ محمد احمد عبد الله نوبي والدتة وكل اهله من الناطقين بغيرها , يحملون شلوخ الضناقلة وجداتهم مختونات فرعونيا.

***- هل الحضارة النوبية والتي جعلها الله اقدم الحضارات شيئا مقرفا نتبرأ منه او مورثا للغسل؟؟ ان جدة الصادق مقبوله هي فوراوية دينكاوية . . ام سلطان دارفور هي امبوسا وهي من الدينكا البيقا . عندما صار ابنها ملكا, صار خاله الدينكاوي اهم شخص في البلاط , حسب العادات الفوراوية . انظر شبيكه السودان عبر القرون او شقير.

***- ما صلة الصادق بالعروبة ؟؟لماذا لايدافع الصادق عن ثقافة اهله النوبيين ولغتهم التي تحارب امام عينيه بواسطة الكيزان والمتأسلمين . وبما ان المهدي قد نسب نفسه الي سلالة النبي صلي الله عليه وسلم / هذا يعني انهم ابناء عمومة المراغنة . ولا كيف ؟؟ ما ديل احفاد النبي . ولا شنو ؟'

***- اكبر خطر موثق احاق بالاسلام في السودان هو المهدية والميرغنية. ولفد ادان الترابي المهدي ووصفه بأنه دجال وكاذب. وهذا في فيديو منتشر . ولانه ماسك علي الصادق الكثير الكثير, الصادق لا يحلم في منامه ان يهاجم الترابي , ولكن مبارك الفاضل الحيطة القصيرة . وانا هنا اتحدي الصادق ان يهاجم الترابي ,لانه سيجرده من ثيابه.

***- هل هنالك من يستطيع ان ينكر ما موجود فى كتب الختميه وفى منشورات المهدى وما اوردت انا واورد الآن ايضا …

ويقول محمد عثمان الميرغنى فى كتابه ( مناقب صاحب الراتب- صفحة 102 قال : ( من صحبك ثلاثة أيام لا يمت الا وليّا . وان من قبل جبهتك كأنما قبّل جبهتى . ومن قبّل جبهتى دخل الجنة . ومن رآنى أو من رأى من رآنى الى خمس ، لم تمسه النار ).

***- في منشورات المهدي و ما ادعاه المهدي بالمهديه ان من لم يؤمن به فقد كفر وان يحل ماله وعرضه ودمه . هذا موجود في الاثار الكامله للامام المهدي و هو خمس مجلدات جمع وتحقيق الدكتور محمد ابراهيم ابو سليم دار جامعة الخرطوم للنشر. وهذه الوثائق موجوده في دار الوثائق السودانيه التي كان الدكتور محمد براهيم ابو سليم مديرها وراعيها.

***- وهنالك وثائق محفوظه في مكتبة جامعة درام تحت رقم 100-1-2 ووثائق محفوظه في جامعة درام تحت رقم 100-1-4 و مصنف رسائل محفوظه بمكتبة كامبريدج بانجلترا ومصنف رسائل بمكتبة ييل بالولايات المتحده و الجزء الاول من مصنف رسائل محفوظه في الخزائن الوطنيه الفرنسيه مصنفة بواسطة محمد المجذوب بن الطاهر المجذوب ومصنف رسائل صنفها حسين الجبري ومحفوظه في جامعة الخرطوم.

***- مصنف رسائل بالمكتبه الاصفيه بحيدر اباد. خطب مصنف خطب مطبوعه بالحجر و مصنف رسائل عند العمده ادم حامد في الجزيره ابا. مصنف يتضمن خطب المهدي يملكها العاقب با درمان ووثائق حامد سليمان والي بيت المال في المهديه قديما.

***- وثائق مختلفه باسم المهدي مجموعة المهديه بدار الوثائق السودانيه. اماكن اخرى كثيره من دور الوثائق لا يتسع المجال لذكرها .. في رسائل المهدي الاولى قبل ادعائه المهديه كان يختم رسائله قائلا الفقير الحقير محمد احمد عبد الله ، كرسالته شعبان 1298 هجريه وهي رسالته الى احمد بن محمد الحاج شريف.

***- كما اورد ابو سليم في الجزء الاول صفحة 41 رساله بخط المهدي جامعة درام انجلترا. و بعد ادعائه المهديه كان يبدأ رسائله : من عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبدالله الى الفقيه احمد الحاج البدري و الى الفقيه احمد زروق كما في صفحة 111.

***- كما اورد ابو سليم في صفحة 119 الى اهالي خور الطير وغيرهم فمن عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبد الله اعلموا ان رسول الله صلى عليه وسلم امرني بالهجره الى ماسه بجبل قدير وامرني ان اكاتب بها جميع المكلفين فمن اجاب داعي الله ورسوله كان من الفائزين ومن اعرض يخذل في الدارين.

***- ويقول المهدي في صفحة 135 في نفس المجلد في خطابه الى احبابه في الله المؤمنين بالله و بكتابه. واخبرني سيد الوجود صلى الله عليه وسلم انني المهدي المنتظر و خلفني صلى الله عليه وسلم بالجلوس على كرسيه مرارا بحضرة الخلفاء الاربعه و الاقطاب والخضر عليه والسلام وايدني الله بالملائكه المقربين وبالاولياء الاحياء والميتين من لدن ادم الى زمننا هذا, وكذلك المؤمنين من الجن . وفي ساحة الحرب يحضر معى امام جيشي سيد الوجود صلى الله عليه وسلم بذاته الكريمه و كذلك الخلفاء الاربعه و الاقطاب و الخضر عليه السلام واعطاني سيف النصر من حضرته صلى الله عليه وسلم و اعلمت انه لا ينصر علي احد ولو كان الثقلين الانس والجن.

***-سنقبل بالسودان العريض والسودان الواسع والسودان الماهل .......الخ بس نعرفه . لان الصادق اشبع الناس كلام وكلام . انحنا عاوزين سودان بلا سادة وعبيد . سودان تكرم فيه المرأة كما يحدث في المجتمع النوبي وبعض المجتمعات السودانية . نريد سودانا لا يكرم فيه امثال شوقي بدري اولاد الوسط . وتفتح لهم ولابنائهم الابواب . ويجدون التقدير في السفارات ومرافق الدولة والحياة الاجتماعية والاقتصادية , علي حساب من هم احسن من شوقي بدري . لانهم ليسوا عرب او اسلاميين . او اولاد عوائل او اولاد قبائل . سوداني وبس ,و الما قبلان طظ .

***- يكثر الناس الكلام عن ادب الصادق طهارة يده ولسانه . ما قاله الصادق عن المعارضة مسئ جدا اقل شئ وصفهم ياحزاب الفكة . كما وصف ابن عمه وجماعته بآكلي القطيسة . وما قاله اليوم نقلا عن البشير , ليس فقط قوالة , بل هوفتنة .فالبشير قد اطلعه علي سر. وان مبارك طلب منه التخلص من علي عثمان وجماعته وسيتحالف معهم.

***- الصادق يعترف بأنه استلم من الانقاذ .وان الانقاذلاتزال مدانة لهم . السؤال , مدانة لي مين ؟؟ مدانة للصادق ولا لي حزب الامة. والحساب كم ؟ والاستلم كم والباقي كم بالجنيه القديم , ولا الجديد . لانه بي حساب جنيه الديمقراطية , دلوكت القروش طرادة والباقي قرش ونص . ومين البستلم والشيك بيطلع تحت ياتو بند المؤلفة قلوبهم , ولا ابناء السبيل. ورونا ما قلتوا شفافية وديمقراطية.

***- زمان في العباسية لما الزول ما معروف شغلو شنو . بيسألوا . الزول ده بيملا الزير من وين ؟؟ الصادق ما عنده لا مترة لا انقاية لا فراشة لاسرتق لاعنافي , خيله وعليقتها وخدمه وحشمه, العربات والبنزين وفاتورة الكهرباء بيدفعا منو . ناس المرغني معروفين القبب شغالة تش والقبور والنذور . عدادات مدورة طالع نازل ذي كبري امدرمان قبل الاستقلال.

***- الانغاذ ليست مدانة للصادق فقط . الانقاذ مدانة لكل السودان . اتنين مليون قتيل في الجنوب . ونص مليون في دارفور , ولسه سمير ماشي . نوكل الصادق يكمل جميله ويطلع حق ديل كمان.

***- المثل بيقول . انت في امك الماتت ولا كدوسي الانكسرت فيهو قشة. الانقاذ يا الصادق سرقت كرامتك ذي ما قلتا بعظمة لسانك . قلت ختوك في الشمس . ما شفنا حي بيشروه في الشمس الا الجداد المهيم. وقال ان قوش عنما حقق معه بدا بالسؤال عن اسم الصادق . يبدو ان الصادق يحسب ان للكرامة رب يحميها . المهم التعويضات . والاطفال والنساء في جبال النوبه وجنوب النيل الازرق الذين تحصدهم الانتنوف , وتلاحقهم في الشقوق والكهوف لا يهتم بهم احد.

***- عندما اقكر في السودان افكر كثيرا في مدرستي الحبيبة ملكال الاميرية . ومنذ البارحة افكر في اخي جعفر عبد الرحمان اسماعيل المقيم في اليابان وهو من اولاد بور . كان رئيس منزل سوبا ط , وكان رئيسا في الداخلية . الولاء للمدرسة كان قويا جدا . وللمعاهد التعليمية رهبة وقدسية واحترام لا حدود له . الآن يتعرض نصب تعليمي شامخ للتغول والتصفية. وهذا بأسم الدين . الدين يطالبنا بأن نطلب العلم ولو في الصين . مدارس كمبوني احضرت العلم للسودان . لاتعريفة لا قرش.

***- اكثر من 100سنة اغلب العاملين في البنوك والشركات كانوا من خريجي كمبوني وتخرج منها اكثر السودانيين لحلحة وتفتيحة اغنوا الحياة الاقتصادية والاجتماعية . وكان منهم خيرة الرياضييت والموسيقيين . هنلك اغنية شعبية تفول ( قلت ااقوم اقفل الورشة وافتح لي مدرسة كمبوني . لانها خرجت اكثر السودانيين مدنية.

***- الصادق المهدي تخرج من مدرسة كمبوني . بل علي عكس اولاد العاصمة كان يسكن داخلية . وغرفتة كانت في الطانق الثاني ولها بلكونة من الناحية الشرقية . المحنة السودانية ان الشاعر التجاني يوسف بشير بالرغم من انه طرد من المعهد العلمي الا انه الف القصائد في مدحه . وحفظنا , ونحن في المرحله الاولية النشيد الذي يقول:
ايا معهدا زاخرا بالحياة ليهنئك ان الحية العمل
فسر سر بنا نحو غاياتنا تجدنا خفافا نعاف الكسل

***- لفد علمت مدارس كمبوني الصادق .وهيأه هذا للالتحاق بكلية فكتوريا في الاسكندرية ثم جامعة اكسفورد.وهذه معاهد يديرها المسيحيون . وقالوا من درسني حرفا صرت له عبدا .من المحن السودانية ان الصادق لا يدافع عن مدرسته وما كان مسكنه...

التحية....
ع . س . شوقي بدري


#819110 [صلاح كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 08:38 PM
اخي الكريم بكري الصائغ : اللهم طلع البلاء عليهم امــــــــــــــــين


ردود على صلاح كوكو
United States [بكري الصائغ] 11-06-2013 12:53 AM
أخـوي الحـبوب،

صلاح كوكو،
(أ)-
سعدت بقدومك للمرة الثانية ياأمير، وسعدت اكثر باهتمامك لهذا الموضوع المحبط...وانا معك في الدعاء الكريم وقلت:/ اللهم طلع البلاء عليهم امــــــــــــــــين/...

(ب)
وجدت هذا التعليق الظريف باحدي المواقع، وابثه مرة اخري لعلاقته بالمقال:

غريبه أمر هؤلاء .....
كل واحد عامل ليهو طريقه و مشيخه.....
ود الميرغني و ود المهدي وارثنها وراثه يعني أب عن جد.....
والترابي أو شيخ الترابي جابها (بضراعو) وما باضروره شال ليها عكا....
ود الميرغني و ود المهدي بيقولوا هم من أصل ونسب شريف وكل واحد منهم جدوا (النبي).....
أما الترابي بيقول ليهم كلنا من أدم وادم من تراب.....
ثلاثتهم بيدعوا أنهم يريدونها دوله أسلاميه.....
وبالتجربه أتضح أن ثلاثتهم رجال أعمال ساكت.....

يا ربي الأنتخابات الجايه دي شكلها حيكون كيف ؟؟


#819014 [تمر الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 06:37 PM
اذا افنت الاحزاب بعضها بعضاً لن تكون هناك 34 مليون تفرح. لم تكن موفقاً هذه المرة وقد عودتا الكتابة المسؤولة و الجادة.


ردود على تمر الفكى
United States [بكري الصائغ] 11-06-2013 12:41 AM
أخـوي الحـبوب،
تمر الفكى،

السلام الطيب العبق لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة والقدوم البهئ، واشكرك علي كلماتك المقدرة في شخصي الضعيف، وألف شكر اخري علي مشاركتك، ولكن يبدو انك لم تلاحظ انني لم اتمني فناء كل الاحزاب السودانية في مقالتي، وانما تمنيت- ومازالت اتمني فناء ونهاية حزب الصادق,,والميرغني,,وحزب البشير,,والمؤتمر الشعبي، فهي الاحزاب التي جلبت المحن والمصائب.. وفصل الجنوب..وماسأة دارفور..ومجازر طالت ارواح 300 ألف سوداني....اما احزاب السلام والوئام والتي تسعي لبناء سودان جديد فلا يعقل وان يكون هناك من لايتمني وجودها....


#818999 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 06:20 PM
المشاكسات الصبيانية الضيعت الديموقراطية فى 58، 69، 89 بدأت بين الحزبين الطائفيين منذ حياة عبد الرحمن المهدى وعلي الميرغنى قبل الإستقلال بسبب من منهما سيرث السلطة بعد خروج المستعمر والأبناء ورثوها من الآباء.. الإثنين بيعتمدوا على اتباعهم المغيبين دينياً الانصار والختمية.. يعنى الحزبين ما تأسسوا على اساس سياسى بل دينى وما عندهم هيكلة حزبية ديموقراطية زى بقية الاحزاب انما الكلمة الأولى والآخيرة للزعيم الروحى (ما أريكم إلّا ما أرى)!!.. امكن الإمام الحبيب كثير الكلام وعنده مؤلفات فكرية.. لاكين الحسيب النسيب لا بجدع لا بجيب الحجار..


ردود على Adam Ibrahim
United States [بكري الصائغ] 11-06-2013 12:31 AM
أخـوي الحـبوب،
Adam Ibrahim - أدم إبراهيم،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي القدوم البهئ، وألف شكر علي المشاركة المقدرة.

(ب)-
البروفيسور د/البخاري عبدالله الجعلي ردا
على أدعاءات أحمد سعد عمر...
**********************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة لـ :: BRBRNET FORUM :
مقال منع من النشر
07-04-2012 12:55 am
---------------------
بسم الله الرحمن الرحيم-

الى الأستاذ النور أحمد النور / رئيس تحرير جريدة الصحافة المحترم
من البروفيسور د/البخاري عبدالله الجعلي

الهيئة القيادية للأتحادي الأصل لم تؤيد المشاركة بالأجماع
شهادة أحمد سعد عمر غير صادقة وتنطوي على تضليل وعوار

***- أطلعت خلال يومين متتاليين ماأدلى به الأستاذ أحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء من (شهادة) بشأن (مشاركة ) حزبنا الأتحادي الديمقراطي الأصل في (الحكم ) من ناحية و( مشاركة ) حزبنا في وضع ( الأجراءات الحكومية الأقتصادية الأخيرة ) وذلك على النحو و الكيفية التي نشرت بها صحيفة الصحافة الغراء الشهادتين في عدديهما الصادرين بتاريخ 30 يونيو والأول من يوليو على التتالي . ولما كان ماأدلى به أحمد سعد عمر من شهادات غير (صحيحة البتة) وأنطوى على قدر كبير من( التدليس ) و( التضليل ) و( العوار ) و( الأضرار ) البالغة بالنسبة لحزبنا ، وحيث أنني معني بصفة خاصة بما ذهب أليه ، فقد رأيت أن أدلي بشهادة للتاريخ دفاعا عن حزبنا الأتحادي الديمقراطي الأصل و مقدراته وتاريخه الناصع ، فضلا عن وضع الحقائق في موضعها الصحيح أمام الرأي العام السوداني .

***- لقد زعم أحمد سعد عمر في شهادته أن ( خطوة المشاركة ) تم أتخاذها بأجماع الهيئة القيادية للحزب . وهذا غير صحيح وفيه بهتان وظلم بين . وللتاريخ أسجل أن عددا مقدرا من الشخصيات الهامة والمؤهلة وذات الخبرات الواسعة والتي هي أتحادية ( بالأصالة ) وليست أتحادية ( بالنزوح ) لحزبنا من أحزاب أخرى ، قد أعربت صراحة في ذلك الأجتماع عن عدم موافقتها على المشاركة على ( النحو و الكيفية ) التي أتى بها الأستاذ أحمد سعد عمر من أجتماعاته الفردية مع حزب المؤتمر الوطني . ومما يجدر ذكره أن اللجنة التي فوضها رئيس الحزب للتفاوض مع المؤتمر الوطني والتي كانت تتكون من الأستاذ حسن أبوسبيب و طه علي البشير و بابكر عبدالرحمن و عثمان عمر الشريف و أحمد سعد عمر و( شخصي ) قد أنتهت لرفض المشاركة في الحكم بحجة أن ماعرضه المؤتمر الوطني لا يعدو أن يكون مشاركة ديكورية فقط لتجميل صورته على حساب حزب في مقام و تاريخ الأتحادي الديمقراطي الأصل وليس مشاركة في أتخاذ القرار . ولم يعترض على رفض لجنة التفاوض للمشاركة ألا أحمد سعد عمر وقد سلمت اللجنة ذلك الرأي في مذكرة مكتوبة و موقع عليها للسيد رئيس الحزب.

***- وأما ماذهب أليه أحمد سعد عمر بأن القرار أتخذته الهيئة القيادية العليا بالأجماع فهذا لعمري شهادة غير صحيحة . فالأستاذ حسن أبوسبيب و علي نايل خرجا أعترضا على المشاركة وغادرا الأجتماع ،طه علي البشير كان أيضا رافض للمشاركة وكان خارج البلاد . وأما عن شخصي وهذا مايهمني للتاريخ فقد عرضت في ذلك الأجتماع ماأنتهت عليه لجنة المفاوضات من رفض للمشاركة في الحكم مع حزب المؤتمر الوطني في مذكرتها . وذكرت لأعضاء الهيئة القيادية بأن ماأتى به أحمد سعد عمر من حزب المؤتمر الوطني ( لحزبنا ) هو ( الفتات ).

***- ألا أن السيد رئيس الحزب قد قال لي بالحرف الواحد ( لا تقول الفتات ) وكان ردي بكل أحترام هو ( أنه الفتات بعينه يا سيدي وهذا هو رأيي الخاص وأنا مسؤول عنه ) وقد غادرت الأجتماع بعد ذلك . ولم أكتف بذلك بل قدمت أستقالتي مكتوبة و مسببة من الهيئة القيادية للحزب في اليوم التالي للسيد رئيس الحزب لأسباب عدة من بينها بالطبع الفتات الذي أتى به أحمد سعد عمر للحزب والذي سيجعل ( وثبت أنه جعل ) مشاركة حزبنا ديكورية لا تليق بحزب في قامة و تارخ حزبنا الأتحادي الديمقراطي الأصل.

***- ولست بحاجة لتذكير أحمد سعد عمر بأن السيد رئيس الحزب قد أفرد فقرة كاملة ( للمشاركة ) في خطابه الذي تلاه أمام اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للحزب والتي بلغ عددها مائة شخصية من قيادات الحزب بالمركز والولايات قبل أيام قلائل ، فقد ذكر في خطابه التاريخي أنها تمت لدواعي حرجة تمر بها البلاد . والأهم من كل ذلك أنه ذكر صراحة بأنه يخضع المشاركة الآن للمراجعة و التقييم . وقد قوبلت هذه الفقرة تحديدا من الحضور بالتصفيق ألا من أحمد سعد عمر التي سعى حتى لحذفها من الخطاب بيد أن رئيس الحزب تمسك بها وأصر عليها.

***- خلاصة القول أن المشاركة أذا تحرينا الدقة لم تجز بالأجماع ، وماكان لمشاركة هزيلة أن تجاز بالأجماع ، وبالتالي لم يؤيدها ألا أصحاب المصالح الشخصية بالأضافة الى من أيدها مراعاة لأعتبارات أخرى وهم على ذلك نادمون.

***- وأما عن مشاركةحزبنا الأتحادي الديمقراطي الأصل في وضع الأجراءات الأقتصادية الأخيرة فهي فرية وشهادة غير صحيحة البتة أيضا . وهي بكل أسف أفتراء على حزبنا وتضليل للرأي العام الأمر الذي سبب جرحا عميقا في قلوب و أفئدة و وجدان جماهير حزبنا التي شاركت مع آخرين للتظاهر ضد هذه الأجراءات الأقتصادية الحكومية...

***- وانا أسأل الأستاذ أحمد سعد عمر سؤالا محددا هو : هل عرضت هذه الأجراءات مجرد ( عرض ) على أجهزة حزبنا ؟؟؟ وهل عرضت على الهيئة القيادية ؟؟؟ وهل عرضت على القطاع السياسي ؟؟؟بل هل عرضت على المكتب السياسي ؟؟؟ فأذا كان كل ذلك لم يحدث فكيف يجوز للأستاذ أحمد سعد عمر أن يؤكد في شهادته مشاركة حزبنا الأتحادي الديمقراطي الأصل في وضع الأجراءات الأقتصادية الأخيرة ؟ علما بأن هذه الأجراءات الأقتصادية التي يدافع عنها الأستاذ أحمد سعد عمر قد ناقشتها كل اجهزة حزب المؤتمر الوطني من القاعدة الى القمة ثم أرسلت بعد ذلك لمجلس الوزراء للأجازة فقط .وليس في هذا سر فهو من قبيل المعلوم في كل سياسات دول السودان الحالية التي يسيطر عليها حزب المؤتمر الوطني بالضرورة.

***- أن كل ما ذهب أليه الأستاذ أحمد سعد عمر في حق حزبنا غير صحيح وهو ( ضار ) بالنيبة لجماهير حزبنا الأتحادي الديمقراطي الأصل الغفيرة . أذ ليس سائغا كما لايستقيم القول بأن ( الأتحاديين الأصيلين ) وليس النازحين لحزبنا يقبلون بالفتات وبالديكورية و بسقط المتاع ، ألا أذا اختصر أحمد سعد عمر حزبنا الأتحادي الديمقراطي الأصل في شخصه المحترم وتلك مأساة وأيما مأساة..


#818938 [سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 04:00 PM
أستاذى ( الصائغ ) تحياتى ... لهذا دائما كنت أحترم ( الشيوعيين ) السودانيين لأنه عضو الحزب ماكان يقبل أيادى قادتهم ولا يخلع نعليه فى حضرة الزعيم الأله ,اى واحد فيهم كان يستطيع أن يقول ( لأ) فى وجه أى قيادى فى الحزب ... ( السادة ) هؤلاء ليس فيهم خير يرتجى منهم ..!


ردود على سودانى طافش
United States [بكري الصائغ] 11-06-2013 12:10 AM
أخـوي الحـبوب،
سودانى طافش،
(أ)-
يامليون مراحب ناس كندا الحلوووين السمحييين، وسعدت والله كتير بالقدوم السعيد، وشكرآ علي تعلقك المقدر، وبالطبع ياسوداني طافش الحزب الشيوعي مافيه تقبيل ايادي...ولا سيدي قال..سيدي أمر..ولافيه اولاد وبنات اشراف ( والله لحد الأن ماعارف يعني شنو بنات اشراف!!، يعني عندهن اجنحة ولاكيف?!!)..ومافي كمان في الحزب الشيوعي اسماء والقاب زي: امام..شيخ..مولانا..الشريف، عندهم لقب واحد وهو: رفيق...

(ب)-
هذا الموضوع اهديه للصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني عسي ان يفهموا مافيه......

الملك يُلغي تقبيل اليد لأن النفس الحرّة ترفضه
*****************************
موقع /هسبريس/
الجمعة 27 يونيو 2008 -
---------------------
***- أعلن الملك رفضه ظاهرة تقبيل اليدين، ودعا المواطنين إلى الامتناع عن تقبيل يده أو يد أفراد العائلة المالكة ، وذلك على خلفية أن تقبيل اليد لا تقبله النفس الحرة إلى جانب أنه يؤدي إلى الانحناء وهو أمر مخالف لشرع الله، والمؤمن لا ينحني لغير الله الواحد الأحد ، وأضاف الملك "أعلن من مكاني هذا عن رفضي القاطع لهذا الأمر، وأسأل الجميع أن يعملوا بذلك ويمتنعوا عن تقبيل اليد إلا للوالدين براً بهما".

***- لقد شكل قرار ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز بإلغاء تقبيل يده في شتنبر 2005 حدثا تاريخيا في الحياة السياسية السعودية ، ولم يكتف ملك السعودية بذلك ، بل نهى عن مخاطبته بمفردة "يا مولاي" أثناء إحدى زيارته للمدينة المنورة مؤكدا أن المولى هو الله عز وجل.

***- أحد الصحافيين المغاربة "نور الدين مفتاح" كتب في حينه ،أن المغاربة كانوا يحلمون لو صدر "بلاغ عن وزارة القصور والتشريفات والأوسمة يعلن أن جلالة الملك أصدر أمره المطاع بمنع تقبيل يده ..." في حين تمنى الصحافي المشاكس أحمد رضا بنشمسي لو أن "الملك محمد السادس كان صاحب هذا القرار " .

***- الحسن الثاني كان يصر على إبقاء يده ممدودة ومحمد السادس غير مكترث بشأن تقبيل يده...لقد ظلت عادة تقبيل يد الملك من الطقوس المخزنية القديمة لكنها أصبحت بمثابة عادة إلزامية بعد أن تم التخلي عن سجود الرعايا بين أقدام الملوك العلويين وتقبيلهم نعالهم وأحذيتهم.

***- فلم يكن الملك الحسن الثاني يتنازل عن عادة تقبيل يده وكان يصر على إبقاء يده ممدودة إلى من يسلم عليه وشكّل الوزير الراحل إدريس البصري النموذج الأمثل في طريقة تقبيله ليد الملك الراحل ، حيث كان يقبل يد الملك على الوجهين ولأكثر من مرة...كانت مسألة تقبيل يد "الحسن الثاني" إجبارية على جميع المغاربة ، مع استثناء فئة "العلماء"، الذين أعفيت من هذا التقليد فعوض تقبيل يد الملك الراحل كان بعض العلماء المغاربة يكتفون بتقبيل كتفه.

***- لكن الكثيرين ممن كانوا يقبلون يد الحسن الثاني صباح مساء تبين أنهم ليسوا سوى متملقين ومنافقين بل ومنهم من سعى للانقلاب (الجنرال أوفقير مثلا).

***- ومع وصول الملك محمد السادس للحكم أصبحت مسألة تقبيل يد الملك أكثر ليونة ، ويرى عز الدين العلام أستاذ العلوم السياسية أن الملك محمد السادس لا يكترث بأمر تقبيل يده ، بمعنى أن هذه المسألة موكولة للمعني بتقبيل أو عدم تقبيل يد الملك ، لكن واقعة استقبال الملك محمد السادس لأعضاء المعهد الملكي للثقافة الأمازيغيةالذين فضل بعضهم السلام على الملك دون تقبيل يده فيما فضل البعض منهم تقبيل كتفه، شكلت سابقة في تاريخ مراسيم الاستقبالات الملكية أثارت غضب الملك والمحيطين به حيث لم يرغب محمد السادس في أخد صورة تذكارية مع أعضاء مؤسسة قام بتعيينها ، كما أن "دار البريهي" لم تبث مراسيم التنصيب.

ألم يحن الوقت لإلغاء عادة تقبيل يد الملك؟
******************************
***- إن السعودية لا يجب أن تكون نموذجا بالنسبة إلينا في المغرب يقول الباحث والصحافي المغربي مصطفى عنترة إضافة إلى أن قرار الملك عبد الله بن عبد العزيز لا يمكن أن يشكل مقياسا لتطور الديمقراطية هناك ، فعملية إلغاء تقبيل يد الملك تحمل دلالات رمزية وتنهل من ثقافة حقوق الإنسان ، لكن المظاهر البروتوكولية التقليدية والمحافظة والتي تصور وزراء كبار في السن يقبلون يد ملك شاب يظهر عصريا في لباسه وحياته الخاصة تخدش صورة الملك محمد السادس والمؤسسة الملكية وتعكس للخارج صورة غير إيجابية لملك يصبح تقليديا عندما يتهافت الوزراء على تقبيل يده "الشريفة" .

***- لا يكفي أن نترك أمر تقبيل يد الملك اختياريا لأنه طالما وجد هناك من يستمر في تقبيل يد الملك بشهية مفتوحة ، طالما استمر أولئك "المتهافتون" على تقبيل يدي الملك في الاستفادة من الغنائم وتحقيق المكاسب عن طريق التملق يقول أحد الباحثين المغاربة.

***- أليس تقبيل يد الحاكم مهينا لكرامة المحكوم؟ ألم يحن الوقت لإصدار قرار بإلغاء تقبيل يد الملك؟

إن ذلك لن يكلف الملك شيئا بل سيجني منه الكثير.


#818901 [خليفة موديل 2013]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 03:11 PM
عنوان المقال ...النار ولعت بين الصادق والميرغنى ...ولكن داخل المقال وجدنا ان النار ولعت بين السيد الصادق والقيادى الاتحادى الاخ على السيد فنرجو تعديل العنوان ليتفق مع المتن ...فمولانا السيد محمد عثمان الميرغنى ليس من الذين يهاترون او يشتمون ...
كذلك نقول لمن يكتب باسم بكرى الصائغ ...لا تزيف التاريخ ..وتكتبه وفق هواك ..فاتفاقية بين ماكان يسمى التجمع الوطنى والحكومة ....اجهضت من الحكومة شانها شان العشرات من الاتفاقيات التى اجهضت بعضها ولم يجف مدادها بعد ...اما عن قيادة مولانا الميرغنى للتجمع فهى نار على علم ..وماذكرته من عضوية التجمع التى تعدت الملايين ..ينبغى لك ذكر القائد الرائد مولانا الميرغنى الذى كان له الفضل فى ذلك مع اخوانه فى قيادة التجمع ...
ختاما نقول لمن يكتب باسم بكرى الصائغ ان مولانا الميرغنى ...يشترى ولايبيع .....


ردود على خليفة موديل 2013
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 11:49 PM
أخـوي الحـبوب،

خليفة موديل 2013،
(أ)-
سلامي الطيب العطر، وسعدت بالزيارة الكريمة وبتعليقك المقدر، ولكن مافهمت ماجاء في كلامك وقلت: (.فاتفاقية بين ماكان يسمى التجمع الوطنى والحكومة ....اجهضت من الحكومة شانها شان العشرات من الاتفاقيات التى اجهضت بعضها ولم يجف مدادها بعد)!!..

***- يعني محمد عثمان الميرغني ماباع التجمع وقبض الثمن?!!...

***- الكلام ده ياحبيب تقولو لزول ماعاصر سنوات "التجمع" في القاهرة، فكاتب هذا المقال، -يعني شخصي الضعيف- عاصرت ماجري من اتفاق بين الميرغني وعلي عثمان والنافع تحت رعاية جهاز الامن المصري، وعارف ايضآ كيف خنع وانبرش وانبطح محمد عثمان للوفد الحكومي بتاع البشير بمذلة ومهانة في القاهرة ووقع الاتفاقية وبعدها اهداهم محمد عثمان دار "التجمع" هدية اكرامية منه وبدون اذن من اي جهة تابعة ل"لتجمع"...

***- محمد عثمان طعن المعارضة من الخلف...وباع التجمع... واسترد بموجبها كم خلات في كسلا...ولكنه لم يلحق استرداد "جنينة السيد علي الميرغني" في شارع النيل لانها تحولت للقذافي!!

(ب)-
***- هل لك ان توضح لنا، لماذا يعيش رئيس حزبك في الاسكندرية، واولاده يعيشون مابين مصر ولندن?!!...وماذا قدم هذا الميرغني او اولاده للسودان ومنذ عام 1956 وحتي اليوم?!!...ولماذا دائمآ هو محل هجاء وهجوم من قبل السودانيين الشرفاء?!!


#818899 [محمد عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 03:11 PM
بكرى كلامك معقول لكن وين ثالث الاسافى اين الثالوث الملوث الذى عاد لا يشك فى له احد من نتانته وقذارته ام درمان بحرى والمنشية


ردود على محمد عبدالرحيم
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 11:27 PM
أخـوي الحـبوب،
محمد عبدالرحيم،
(أ)-
التحايا الطيبة والسلام الحار لشخصك الكريم، وألف مراحب بطلتك الكريمة ، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة.

(ب)-
وهاك يامحمد الخبر القديييم ده، وبتاريخ سنة 2002...وشوف بالله كيف محمد عثمان الميرغني اتغير 180 درجة في الاتجاه المعاكس!!.. وكيف بعد ماكان يهدد البشير وينذره:( سلم تسلم)...انبرش وبقي عضو في المؤتمر الوطني!!

(ج)-
حزب الميرغني يتهم الحكومة بـ«التآمر» لتفتيت المعارضة
**********************
المصدر:
جريدة /الشرق الأوسط/ اللندنية،
الخميـس 07 جمـادى الثانى 1423 هـ 15 اغسطس 2002 العدد 8661
http://www.aawsat.com/details.asp?article=118446&issueno=8661#.UnqwwPlWx8E
الخرطوم ـ أ.ف.ب:
-------------
***- اتهم الحزب الاتحادي الديمقراطي السوداني بزعامة محمد عثمان الميرغني الحكومة السودانية وحزب المؤتمر الوطني الحاكم امس بالتآمر لاضعاف الاحزاب المعارضة وتفتيتها. وافاد بيان وقعه امين عام الحزب سيد احمد الحسين ان «سياسات النظام والحزب معروفة بفقدانها المصداقية وتآمرها الهادف الى تفتيت وحدة الاحزاب السياسية».

***- ويأتي موقف الحزب بعد بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني يؤكد انضمام محمد سر الختم الميرغني، ابن عم محمد عثمان الميرغني، الى صفوفه. يشار الى ان غالبية اعضاء الحزب الاتحادي الديمقراطي هم من اتباع طائفة الختمية التي تتزعمها عائلة الميرغني. وتابع بيان الحزب الاتحادي يقول ان «الحكومة تواصل سياستها الرامية الى اضعاف الاحزاب الاخرى عبر اغراء افرادها بواسطة المال والمناصب».

***- يذكر ان منشقين عن حزب الامة قرروا في ختام مؤتمر عقد الشهر الماضي تعيين مبارك الفاضل المهدي رئيسا للحزب بدلا من ابن عمه رئيس الوزراء السابق الصادق المهدي. واعلن بيان الحزب الاتحادي تأييده اتفاق ماشاكوس الموقع بين الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان واصفا اياه بانه خطوة في الاتجاه الصحيح ودعا الى توسيع حلقة المشاركة في المفاوضات المقبلة.

***- وقد بدات الاثنين في ماشاكوس، شرق كينيا، الجولة الثانية من المحادثات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان لمحاولة وضع حد لحرب حصدت حتى الان نحو مليون ونصف المليون قتيل في حوالي عشرين عاما. وتهدف هذه المفاوضات الجديدة الى استكمال بروتوكول اتفاق سلام وقعته حكومة الخرطوم مع الحركة الشعبيية في 20 يوليو (تموز) الماضي في المدينة نفسها، ولا سيما باتفاق على وقف اطلاق النار.

***- وينص هذا الاتفاق على منح جنوب السودان حكما ذاتيا لمدة ست سنوات يعقبها استفتاء على تقرير المصير تحت اشراف دولي.


#818879 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 02:34 PM
أستاذنا بكرى الصائغ . تحية طيبة . قلت فى العلاقة بين المساعدين عبد الرحمن المهدى وجعفر الميرغنى هل سيتم نقل هذا الصراع للقصر ؟؟ أيى قصر أستاذنا الصائغ وأصلا جعفر الميرغنى لا يوجد فى القصر الجمهورى اللهم الا كان قصره الدائم بلندن .


ردود على تينا
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 11:15 PM
أخـتي الحـبوبة،
تينـــا،
(أ)-
لكن والله ياتينا صدمتيني شديد بمعلومتك وانو ود الميرغني ماقاعد في قصر الشعب!!..يعني اصلو وكلو كلو ماقاعد في مكتب جنب البشير ?!! ..ولاحتي في (دار حضانة القصر)?!!...والله انا كنت مفتكر انو اتعين نائب رئيس الجمهورية في شئون (لااتكلم..لااسمع.. لاأري..لااشم ..لاالمس..لااتحسس)!!...طيب لو هو ما شغال في القصر، هل ماهيتو ماشة ولااتوقفت?!!...واذا كان قاعد في لندن هل يصله الراتب كاملآ وبالاسترليني?!!...وشغال شنو في لندن?!!...

(ب)-
بالله ياأختي تينا شوفي المصادفة الغريبة دي، في شهر نوفمبر من عام 2011 تم تعيين تعيين عبدالرحمن الصادق الصديق المهدي وجعفر الصادق محمد عثمان الميرغني بحكومة البشير...يعني الأن ونحن في شهر نوفمبر الحالي ، يكون قد مر علي تعيينهما بالضبط 720 يومآ!!.. وياكافي لا شفنا منهما خيرولا رجاء!!

(ج)-
مرسومان جمهوريان بتعيين
مساعدين ومستشارين لرئيس الجمهورية
************************
المصدر: موقع "الراكوبة"...
11-29-2011 07:40 PM
----------------------
(سونا) أصدر المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية اليوم مرسوما جمهوريا بتعيين السادة الآتية أسماؤهم مساعدين لرئيس الجمهورية وهم/
السيد د. نافع على نافع
السيد موسى محمد أحمد
السيد د. جلال يوسف الدقير
السيد عبدالرحمن الصادق الصديق المهدي
السيد جعفر الصادق محمد عثمان الميرغني

كما أصدر سيادته مرسوما آخر بتعيين مستشارين لرئيس الجمهورية شمل السادة الآتية أسماؤهم:-

بروفسير إبراهيم أحمد عمر
د. مصطفى عثمان إسماعيل
د. غازي صلاح الدين العتباني
الأستاذة فريدة إبراهيم حسين
الأستاذة رجاء حسن خليفة
د أحمد بلال عثمان
السيد محمد الحسن محمد مساعد

(د)-
***- مانسيت اسلم عليك اختي الحبيبة، لكن الخلعة سهتني وابدأ بالسلام...معذرة.


#818874 [ابو سكسك]
5.00/5 (3 صوت)

11-05-2013 02:24 PM
لا عليك يا بكري

دي شكلة ضرّات ساكت، راجلهم بقى تعباااان ما قادر يؤدي واجبوا زي زمان


ردود على ابو سكسك
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 10:52 PM
أخـوي الحـبوب،
ابو سكسك،
(أ)-
سلامي الطيب ( لكن ماعرفت سكسك ده: ولد ولابنت?!!)، وألف شكر علي القدوم الميمون، وبتعلق الساخر القوي...وبالله ياحبيب اقرأ المكتوب ادناه...

(ب)-
تصريح الناطق الرسمي باسم التجمع
حول تصريحات الأمام الصادق المهدي
*************************
09-06-2008,
--------------
انتقد المتحدث الرسمى باسم التجمع الوطني الديمقراطي حاتم السر على التصريحات الصحفية لرئيس حزب الامة السيد الصادق المهدى التى وصف فيها قيادات الاحزاب السياسية السودانية بـ "البعر" ووصف فيها نفسه بـ "الدرة" .

وشن الناطق الرسمي بأسم التجمع حاتم السر على هجوماً عنيفاً على رئيس حزب الامة السيد الصادق المهدى فى اطار تعليق له على تصريحات المهدى الاخيرة .

ولفت السر الى ان هجوم المهدى وتطاوله على قيادات الاحزاب السياسية السودانية الغير مبرر جاء فى لندن متزامناً مع انطلاق مظاهرات شعبية رافضة لاتفاق حزب الامة مع حزب المؤتمر الوطنى مما يجعل الهدف منه واضحاً ،متهماً المهدى بسعيه الى إفتعال أزمة مع الأحزاب السياسية بعد توقيعه على إتفاقه مع حزب المؤتمر الوطنى ، واضاف ان ماصدر من المهدى ضد قادة ورموز الاحزاب السودانية شئ مرفوض وغير مقبول ومخالف لكل القيم والتقاليد والاعراف الحزبية وشدد على ان مثل هذه التصريحات "الهابطة" لا تمس بهيبة من أطلقت بشأنهم بل إنها ستنال أولا من مكانة من أطلقها، مشيراً الى ان ما صدر من المهدى يتناقض ويتعارض مع التصريحات التى ادلى بها بخصوص دعوته للتراضى الوطنى.

وفى سياق تعليقه على التصريحات الصحفية التى ادلى بها المهدى عبر حاتم السر عن أسفه لاستمرار المهدى «في المضي في حملته التجريحية على قيادات الاحزاب السياسية السودانية بما فيها احزاب التجمع الوطنى الديمقراطى »ورفض بشدة تصنيف حديث المهدى الاخير على انه حرية تفكير او حرية تعبير ووصفه بأنه "لغو" وأدان هبوط لغة الحوار الى هذا الدرك الاسفل وقال لا ينبغى ان نتناول القادة والرموز بعبارات لا تليق،وأكد انه لا يدعو الى تكميم الافواه او مصادرة الحريات ولكنه يدعو الى الابتعاد بالنقد عن الاسفاف والانحطاط.واعتبر حديث المهدى ينطوى على اهانة وتحقير واساءة ويهدد الاحترام الواجب مراعاته بين قيادات البلاد ورموزها.

وقال ان ذلك أمراً بالغ السوء تجاه الاحزاب وقياداتها وجماهيرها.وقال السر ان أحزاب التجمع تدعو المهدى الى «إعادة النظر في مواقفه تلك التي تسيء الى الأحزاب والجماهير التي تنتمي إليها «وأضاف : «إننا لن ننجر الى ردود الفعل الإعلامية أو السياسية على تصريحات رئيس حزب الأمة، مكتفين بإدانتها وشجبها واستنكارها». وقال : «لقد استغربنا أن ينضح السيد إمام الأنصار بهذا الكم من الإهانات والشتائم، وهو سليل العائلة الكريمة التي نكن لها كل احترام وتقدير، إلا أن ال%C.


#818853 [صلاح كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 01:44 PM
استاذ بكري الـلـهــــــــــــــــــم آمـــــيـــن


ردود على صلاح كوكو
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 10:40 PM
أخـوي الحـبوب،

صلاح كوكو،

(أ)-
السلام الطيب العبق ياأمير، وسعدت بقدومك الكيم وبالمساهمة المقدرة.

(ب)-
***- ياصلاح امسك معاي الحساب:
1- في عيد ميلاد الصادق المهدي الاخير، قال انه سيعتزل السياسة ويتفرغ للتأليف...

2- في هذا العام الحالي، اعلن الصادق عن نيته في جمع توقيعات من السودانيين للاطاحة بالبشير...

3- اتفق مع نسيبه قبل شهور قليلة مضت علي سحب البساط من المعارضة...

4-
رفض الاعتراف بالجبهة الثورية متفقآ بذلك مع رأي الحزب الحاكم...

5-
هتفوا ضده شباب حزبه وطالبوه باعلان الانتفاضة ضد الوضع القائم، وكانت هذه المرة الاولي في تاريخ الحزب وتتم مقاطعة خطابه بالهتافات ضده...

***- وبعد كل هذه المواقف المخزية، مازال مصرآ علي رئاسة حزبه!!


#818767 [بدر السماء]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 11:59 AM
العزيز بكري الصائغ .

والله يا خوي في الباقي لي ، دا الرماد والتاني قدحوا .

مع تقديري .


ردود على بدر السماء
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 10:28 PM
أخـوي الحـبوب،

بدر السماء،

يامليون هلأ بالناس الحلويين، وياليت ايام وزارة الاعلام القديمة تعود يومآ فاحكي لها حال صحافة واعلام البشير وغسيل الامخاخ ليصبح اكثر قذارة!!

***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقول فيها انني قد رفعت "بقصد او بدونه" من اسم الصادق والميرغني في هذا المقال!!


#818765 [شمهت و حنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 11:57 AM
اغلب السودانية بتاعين شمار الواحد لو لقى شكلة كان ما فرتقت ما بمشى اقضى غرضو . بس دى اتمنى كلنا نتشمر فيها


ردود على شمهت و حنوب فى محنة
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 10:21 PM
أخـوي الحـبوب،

شمهت و حنوب فى محنة،

سلامي الحار العطر الممزوج بالأمتنان علي قدومك الكريم وتعليقك الجميل، ولكن اتمناها المرة دي "عكة" بين الاتنين لرب السماء، صراع جد جد ( غير دموي) بمعني ان يعري كل منهما مواقف الاخر بلا حدود .. خلاص زهجنا 57 سنة حروب تصريحات وبيانات وفي الاخر يتفقوا ويشكلوا حكومة فيما بينهما..او يرجعوا للبشير!!


#818749 [بت امدر]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 11:37 AM
اخوي بكري انت بتنمفخ في قربه مقدوده ما بتترقع ديل نكرات ومن فوائد هبة سبتمبر الاخيره انها اسقطت اخر اقنعتهم امام الناس ديل ماعندهم ثقه في انفسهم وقاعدتهم عشان ماعندهم افكار جديده كل فكرهم في زعامه وحيران يخدمونهم لم يرثوا من اجدادهم الا الجاه والثروه لكى يحافظوا عليها يجب ان يحنوا رؤوسهم للرياح وينصاعو لاجندة الحكومه وهم لا يعلمون ا لهم خلايا نائمة وهم انا (جدي انصاري) وانت جدك (كان ختمى)لو بادروا بالوقوف مع الشارع لوجدوا قواعد لم يحلموا بها ورجحوا كفة الشارع الذي قدم الارواح ولم تنقصه سوي القيادة وكانت اخر فرصه وبعدها الي مذبلة التاريخ .


ردود على بت امدر
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 10:12 PM
أخـتي الحـبوب،
بت امدر،
(أ)-
تعرفي يابت ام در، في سنوات الأربعينيات والخمسينيات ( يعني في زمني السعيد داك)، كان في صراع حبي ودود ولكنه عنيف بين سكان مدينة الخرطوم وامدرمان. ناس امدرمان كانوا بقولو "ام در" ست المدن السودانية ومافي مدينة زيها!!...عندنا القبة..والضريح..والاحياء الاثرية القديمة.. وبوابة عبدالقيوم..وحمدالنيل..ونيل الموردة وسمك القرموط ..وهلال ومريخ..واستاد رياضي..واذاعة هنا امدرمان..ومبني التلفزيون ..والمسرح القومي..واتحاد الفنانيين..والسلاح الطبي..ومدرسة الاحفاد.. وسينما برامبل..وكوبري امدرمان مسجد ودنوباوي..وبقايا اثار كرري.. ومتحف الخليفة.. والفنان ابراهيم عوض..وكرومة..وعثمان الشفيع.. وخضر بشير..واولاد الحاوي..ومعهد القرش الصناعي..المسالمة.(نسبة لسكن المسلمين والاقباط بها سواسية فاصبحت رمزا للتعايش السلمي بينهم)..وود نوباوى.(نسية لودنوباوي من قواد جيوش المهدية و يقال انه هو الذي قتل غردون)..

***- وراحوا يغيظون سكان الخرطوم:( أها انتو ياناس الخرطوم عندكم شنو?!!)...

(ب)-
***- والأن نسأل ناس امدرمان ،هل يشرفكم الحاصل عندكم في "ام در امان"?!!...وكل لبيب بالاشارة يفهم السؤال!!

***- خليتك بعافية، وعليكي الله ماتقطعي الزيارات,,,


#818650 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 09:38 AM
انت عارف يا اخ بكرى الصايغ لو الديمقراطية استمرت كانت الطائفية انتهت او حجمت وكان ممكن تظهر احزاب جديدة وقبادات جديدة وهلم جرا!!!!!
الانقلابات العسكرية والعقائدية عطلت التطور الديمقراطى فى السودان وفى كل البلدان العربية والافريقية بل فى اى بلد فى العالم!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 09:46 PM
أخـوي الحـبوب،
مدحت عروة،

مساءك نور ياأمير، وملئ باذن الله تعالي بكل ماهو طيب لك وللجميع، وألف شكر علي الطلة البهية، والمشاركة، ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في لندن، وصب سخطه العارم علي شخصي المسكين لانني كتبت عن الصادق والميرغني، وضيعت وقتي ووقت القراء الكرام في كلام لايجيب ولايودي ولايفيد بشئ!!...ويقول في غضب شديد;( شنو الجديد الجد في موضوع الصراع بين الصادق والميرغني?!!...ما ياهو نفس الصراع القديم بين عبدالرحمن المهدي بتاع بريطانيا العظمي ،والسيد علي الميرغني بتاع المصريين!!...قرفونا الاتنين من سنوات ماقبل الاستقلال وبعده..وسلما القرف من بعدهما لاولادهم، وليوم الليلة وطوال 59 عامآ ماشفنا منهم الا الغثاثة والطراش!!...لنفترض الان ان الميرغني شتم الصادق شنو البهمنا من دا´!!!..حريقة فيهم من امدرمان للاسكندرية !!)...

***- شكرآ اخوي فيصل علي المشاركة، ومقدر زعلك، ولك حق تزعل ولكن اعمل شنو ياحبيب والبضاعة الموجودة الأن في سوق السياسة الداخلية صراعات وشتائم، واختلط حابل التصريحات من العتباني بنابل هجوم المؤتمر الوطني..برذاذ البشير..وشتائم الأمة..بتهديدات الاتحادي ..ببذاءات ربيع عبدالعاطي...ومركوب أشرف!!


#818638 [سودان جديد]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 09:26 AM
بلغ السيل الزبى,,ووصل الحزن والإحباط مداه!! ولكن المتأمل فى حال كل الأمم والشعوب يجدها قد دفعت ثمناً غالياً حتى تصل إلى مرافئ حلولها المتكاملة وأوطانها التى يشار إليها بالبنان (أمثلة :- فرنسا ,,أمريكا ,, اليابان ,, ألمانيا ,, .....ألخ ) فالثورة الفرنسية سالت فيها الدماء أنهارا ,, وأمريكا دفعت ما دفعت فى حروبها الأهلية ,, واليابان ضربت بقنبلتين نوويتين ,, وألمانيا حكمها مجنون النازية ,,ومجمل دول أوروبا عانت ما عانت مع الكنيسةوتسلطها ..
نحن لم ندفع شيئاً !!!!!!!!!! إستقلالنا كان بارداً وبارداً جداً !!! المهدية كانت ولاءً أعمى وجهدية ولم تكن دوافع مريديها تجاهـ الوطن !!ليس لنا من شراسة بقية العالم نصيب !! شعب مسالم يقاتل بلسانه أكثر مما بيديه!! وحتى عندما يقاتل يكون ذلك لأسباب شخصية وليس من أجل مثل وقيم ومبادئ فليس لنا فيها نصيب (المك نمر مثالاً) !!
وعليه فمرحباً بمناكفات السيدين حيث لا سيادة ,, ومرحباً بكشف المستور والمسكوت عنه ,, ومرحباً بالإنقاذ حتى سقوط آخر ورقة توت ,, وهنيئاً لأرتال الشهداء القادمين قرباناً ومهراً لميلاد دولة محترمة دفعت ماعليها حتى تنعم بحضارة القرن العشرين !!!!!


ردود على سودان جديد
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 08:09 PM
أخـوي الحـبوب،

سودان جديد،
(أ)-
مساءك نور وأفراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي الطلة الغالية، والتعليق الكريم.
(ب)-
وصلتني ياحبيب سبعة رسائل من أخوة اعزاء يقيمون في دول مختلفة، يشاركون فيها بتعليقاتهم حول موضوع خناقة الصادق مع الميرغني، والشئ الذي لفت نظري نظري، انهم كلهم -وبلا استثناء- صبوا غضبهم علي الصادق وحزبه المتصدع ...والميرغني و"شلته" الفاسدة التي تحابي النظام، وتسترزق من بقايا مافي مائدة المؤتمر الوطني!!...وهاك ماكتبوه ..
(ج)-
1- الرسالة الأولي من برلين:
*******************
( كان المفروض ياعمي الصايغ عنوان المقال ويكون: " ولعت جهنم بين الصادق والميرغني..اللهم اجج نيرانها..وحريقة فيهما الاتنين"!!

2- الرسالة الثانية من برلين:
******************
( لو كنت في مكان الصادق او الميرغني لتقاعدت ولزمت الراحة بعد الشيخوخة، وبدأ اكتب في مذكراتي وتجميع الاحداث الهامة التي وقعت خلال سنوات عمري الطويل. ولكنهما يعتقدان انهما مازالا في سن الشباب، وان فرص الحكم امامهم كثيرة، واستغرب في اولاد وبنات واحفاد الصادق وعدم احتجازه بالقوة في المنزل بعد الفضائح التي جاءت من تحت رأس الصادق الديكتاتوري واساءت كثيرآ لسمعة أل المهدي?!!)...

3-
الرسالة الثالثة من القاهرة:
****************
( والله ياعمي الصايغ انا مقيم في القاهرة من سنة 1982، والله وطوال السنوات 31 ديل، ماسمعت سوداني هنا في مصر شكر او مدح أل الميرغني!!...واصلآ محمد عثمان ده ماعنده علاقة بالسودانيين، ولا بواصل ولابزور الاسر السودانية، وحتي لما كان رئيسآ للتجمع في سنوات التسعينيات، كان متعجرف وشايف نفسه فوق الجميع!!...هو سبب انهيار التجمع...وباعه للمؤتمر الوطني مقابل استرداد عقارته واراضيه التي صادرتها الحكومة في الخرطوم منه في سنوات التسعينيات!!.. الميرغني ده قاعد في مصر ويدير حزبه في السودان بالروموت كنترول، ودي حالة ماشفنا زيها في اي مكان تاني في العالم!!)...

4-
الرسالة الرابعة من موسكو:
*****************
ان شاء الله يادكتور الصايغ يكون موضوعك القادم بعنوان:
" ولعت بين البشير والعتباني..اللهم أجج نيرانها وحريقة في البشيروحزبه الفاسد.. والعتباني وحزبه الجديد.. والصادق وحزب الأمة فرع المؤتمر الوطني.. والميرغني والأتحادي فرع الحزب الحاكم.. والترابي وحزبه الهلامي..والمجلس الوطني..والقوات المسلحة..وجهاز الأمن..وحكومات الولايات"

انا عارف ياصايغ العنوان طويل، لكن ناس ادارة الراكوبة بلقوا ليهم طريقة للعنوان...

5-
الرسالة الخامسة من لندن:
***************
( الشئ المحزن في الموضوع ياود الصايغ، انجراف وتأييد اولاد وبنات الصادق والميرغني والترابي لسياسات ابائهم بدون تروي ولاتعقل، وكان المفروض ان يكونوا هم القادة الذين يقودون الشارع السوداني المنتفض ضد الظلم!!)...

6-
الرسالة السادسة من فلوريدا:
*****************
( البشير فسد وافسد معه الصادق والميرغني، عملآ بالشعار المعروف في الحزب الحاكم:/ فسدنا، ونفسد معنا من لم يفسد بعد/!!

7-
الرسالة السابعة من امستردام:
****************
( تفتكر ياعمي الصايغ المهدي والميرغني والترابي ماعارفيين انهم مكروهيين?!!..والله ديل عارفيين حق المعرفة، انهم مكروهيين اكتر من البشير الف مرة، علي الاقل البشير واضح جدآ: عسكري سفاح عنده حل المشاكل الوطنية بالبندقية، ولانعرف اي هوية او لون او سياسة واضحة للديناصوريين الثلاثة!!)...

***- الشكر وكل الشكر للاخوة الاعزاء في برلين، القاهرة، موسكو، لندن، فلوريدا، امستردام.


#818615 [AHMEDJALAL]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 09:00 AM
امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين


ردود على AHMEDJALAL
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 04:16 PM
أخـوي الحـبوب،

AHMEDJALAL - أحـمد جلال،
(أ)-
السلام العطر العبق لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة المنيرة وبمشاركتك المقدرة..متمنيآ من الله وتعالي وان يحقق وقلت :"أميييين"... وبمناسبة هذا الدعاء، ( واحد حلفاوي قريبي يدعو كل يوم في صلاته الله تعالي ان لايسمح للبشير والصادق والترابي والميرغني بدخول الجنة او النار.. ويخليهم قاعدين في الشارع)!!

(ب)-
حرب الكلام والكضب بين المهدي والترابي
**************************
المصدر: منتديات رابطة ابناء الغابه-
الثلاثاء 10 يناير 2012 -
--------------------
***- شوفو بس اخلاق من يحكومننا !!!!!!!!!!!!!!

***- الصادق المهدي يقول إن الترابي تحدث معه بشأن التخطيط للقيام بانقلاب..

***- الترابي يصيبه الهلع ويقول إن الصادق «كضاب»..

***- الصادق يصيبه الرعب ويرد قائلاً: «كان ذلك عام 1988م»..
التاريخ يرد قائلاً: «عام 88» كان الصادق حاكمًا للسودان..
المنطق يقول هل يعقل أن يقول الانقلابي للحاكم تعال ننقلب عليك..
الحقيقة تقول هذه هي العقول التي كانت تحكمنا.. ولا تزال تتوق لحكمنا ..


#818609 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 08:51 AM
خليهم ينشروا غسيلهم الوسخ ليعرف الشعب من هو الميرغيني ومن هو الصادق المهدي ,,, كل الذي يدور من مهاترات هو في صالح الشعب, وقد أراد الله الرحيم بشعب السودان أن يكشفهم للملأ ويخربوا بيوتهم بأيديهم . ...


ردود على chinma
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 03:56 PM
أختي الحبـوبة،
أخـوي الحـبوب،
Chinma - شينما،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بالزيارة وبالمشاركة الكريمة.

(ب)-
جاء في تعليقك الكريم:( خليهم ينشروا غسيلهم الوسخ ليعرف الشعب من هو الميرغيني ومن هو الصادق المهدي)...وانا معك في هذه الأمنية، ونسأل الله تعالي ان يكثر من صراعاتهم ومناوشاتهم ويكشفوا المستور المستخبي. قام موقع "الراكوبة" الموقر صباح اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر الحالي ببث خبرآ جاء تحت عنوان:
(حزب الأمة : لماذا يهاجمنا الاتحادي وينسى أنه أصبح ترلة من ترلات حزب البشير)..وورت تعليقات كثيرة وساخرة علي الخبر، وهاك بعضآ من هذه التعليقات المرة...

(ج)-
1-
إذا كان الإتحاديون ترلة فأنتم في حزب الأمة الحصان الذي يجر العربة( حصان كارو) ، ويذلك فهم أذكي منكم لأن هناك من يجرهم وراءه وبالتالي لا يخسرون طاقتهم وقوتهم ويستفيدون ولو في شكل وظائف وزارية ، أما أنتم يا حزب اللمة فإنكم تجرون العربة بكل طاقتكم حتي يتصبب عرقكم ولا تجنون أي شئ سوي القليل من ( العلوق) ربما،والذي لا يسمن ولا يغني من جوع .وعلي كل يمكن أن نطلق عليهم التعيسون وأنتم خائبي الرجاء.قال خمسة وعشرون سنة ولم نشارك في السلطة !وماذا فعلتم عوضا عن ذلك؟ ما دام لا بديل لكم من فعل كان الأولي لكم أن تشاركوا علي أمل أن تصلحوا من الداخل إن استطعتم وإن كانت هناك إمكانية للإصلاح ، وإلا فإنكم علي الأقل تكونوا قد حسنتم السير الذاتية لمنسوبيكم علي أساس إنهم عملوا وزراء سابقون وإنكم تقدمتم برفضكم وإستقالاتكم عندما وجدتم أن الأمور لا تدار بصورة فيها مصلحة للسودان وبذلك تسجلون موقف يذكر لكم عندما يحين وقت تقييم أصحاب المواقف.

2-
اختر الاجابة الصحيحة
1- فتة فتة
2- فكة فكة
3- فتة فتة فكة فكة
4- كل الاجابات فتة وفكة
يلا يا وسخ يا مزبلة التاريخ الله لاعادكم امشوا استغفروا ربكم باقى عمركم كان اغفر ليكم

3-
المنفعة الوحيدة التي سيجنيها الشعب السوداني من الإنقاذ أنها ستجر معها الطائفية إلى مزبلة التاريخ، ونرتاح منهم جميعا.

4-
تباً وتعساً لهم جميعاً ..إنهم السبب الرئيس فى إستيلاء الإنقاذ المشئومة على السلطة فى ليل بهيم ..لأنهم مش فاضين من حفلات الجرتق وتقبيل الأيادى ..

5-
الناس في شنو والطائفية في شنو ابيي تستعد لرحيل جنوبآوالاسعار تتصاعد والمواطن يشكي لطوب الارض والحرب مشتعلة في كل اجزاء الوطن والامة والاتحادي عاملين ذي الضرات كلم فاشلين وانتهازين ومنبطحين والواجب كنسكم مع المؤتمر البطني..

6-
انتم عائلات محاطة بالاسرار والبلاوى وتعرفوا بعض تماما
ما تلفوا وتدوروا علينا
تكلموا عن المشكلة الحقيقية التى افقدتكم الصمت الذى
تحافظون عليه للتمظهر بقضايا اساسا لا تهمكم...

7-
1) الصادق المهدي قال أن الحزب الإتحادي باع ناقة للمؤتمر الوطني بجنيهين.
2) القيادي بالاتحادي علي السيد قال أن الصادق يمكن أن يبيع تجمع المعارضة للمؤتمر الوطني بمعزة عرجاء.
3) عبد الحميد الفضل رئيس لجنة الإعلام بحزب الأمة يقول أن الحزب الاتحادي أصبح ترلة من ترلات المؤتمر
الوطني ومعه باقي الأحزاب الصغيرة التي أشار إلى أن الحزب الحاكم يجرها وراءه.
"ناقة بجنيهين" ......"معزة عرجاء" ......"ترلة"
ومن قبلها "لحس الكوع" ....." تحت جزمتي"
إذا كانت هذه ألفاظ ومفردات ولغة قادة الأحزاب والحكومة فكان الله في عونك ياشعبي...


#818562 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 08:10 AM
(( ويمارسان الأن وبلا خجل وبهمة ونشاط تدمير ماتبقي من السودان (الفضل) بمساعدة ابوهم الكبير المؤتمر الوطني!! ))

أستاذنا بكرى ، المؤتمر الوطنى ليس أبوهم ، فهم جميعآ لا يحترمون منازل الآباء ، إنما هو سيدهم ، فهم ذليلون مطيعون لأسيادهم !! .. وزيما بيقول على الكرتى عنهم فهم سجمانين بيأخذوا فلوس من المؤتمر الوطنى بالليل ، ويشتمونه بالنهار .. كان عندنا طائفتان مذمومتان الى أن أضيف لهما طائفة البشير ( تجار الدين ) .
يا سميع يا مجيب سلط بعضهم على بعض وأجعل كيدهم فى نحرهم .


ردود على سيف الله عمر فرح
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 03:06 PM
أخـوي الحـبوب،
سيف الله عمر فرح،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بطلتك الكريمة، وبمساهمتك المقدرة. واشكرك علي المعلومة المهمة التي وردت في تعليقك وقلت:
( المؤتمر الوطنى ليس أبوهم ، فهم جميعآ لا يحترمون منازل الآباء، إنما هو سيدهم ، فهم ذليلون مطيعون لأسيادهم !!.. وزيما بيقول على الكرتى عنهم فهم سجمانين بيأخذوا فلوس من المؤتمر الوطنى بالليل، ويشتمونه بالنهار)...

***- الميرغني لا يهمه في السودان الا عدد النخلات العنده في كسلا !! ...الصادق المهدي بعتمد في عيشتو علي عداد فلوس المؤتمر الوطني، وشوية باقي الدولارات بتاعت القذافي!!..

(ب)-
الصادق المهدي يحلم بالسلطة.. للمرة الثالثة
*****************************
المصدر: موقع جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية،
الاربعـاء 12 صفـر 1431 هـ 27 يناير 2010 العدد 11383-
-------------
***- المقربون منه في حزبه يرون أنه «ديمقراطي» أكثر من اللازم، فيما يفسر آخرون من داخل حزبه تلك الخصلة بأنه «ضعف»، ويعيب عليه معارضوه بأنه «غير حاسم»، ويرون أن تلك الصفات هي التي تخلق في أوقات حكمه مشاهد للفوضى، تقدم الحيثيات للانقلابات العسكرية. ويحمل عليه معارضوه بأنه يحب السلطة، ويحصل عليها ولكنه لا يستطيع المحافظة عليها. ويقول مقربون منه إنه مسامح بصورة «تجلب له المشاكل»، ويضيفون «إنها طبيعته». ويعد المهدي واحدا من السياسيين القلائل الذين يميلون إلى كتابة أفكارهم سياسية أو دينية، حيث كتب نحو 266 مكتوبا من كتب إلى رسائل في مجلات عديدة، ويحسب، وهو عضو في تيار مجموعة الوسطية في الدين عالميا، ومدافعا عن حقوق الإنسان والديمقراطية، وحقوق الفئات المختلفة خاصة المرأة، ويشن دائما حملات ضد المتطرفين الدينيين منطلقا من قناعاته تجاه الأشياء التي ظل مدافعا عنها، وهو يعرف بأنه ضد «كل ما يقع في قائمة العادات الضارة» مثل خفاض البنات.

***- لو «ضحك» الحظ في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر لها أبريل (نيسان) المقبل للمهدي، الملقب بـأبو أم سلمة نسبة إلى إحدى بناته، الذي اعتمدت مفوضية الانتخابات ترشيحه أمس، وفاز بمنصب الرئاسة يكون ذلك المرة الثالثة للرجل، حيث انتخب رئيسا لوزراء السودان، في عام 1966، بعد الإطاحة بحكومة الرئيس عبود العسكرية. وبعد انتخابات عامة في أبريل 1986 عقب الإطاحة بحكم الرئيس نميري بانتفاضة شعبية حصل حزب المهدي (الأمة) على الأكثرية، وانتخب رئيسا للوزراء للمرة الثانية، واستمر في الحكم إلى أن أطاح به الرئيس عمر البشير بانقلاب عسكري في يونيو (حزيران) 1989.


#818542 [Kodi]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 07:53 AM
حزب الأميين البيراسه السندكالى الصادق الما صدق يوم و حزب المراغنة المرغوا كرامتنا فى الواطاة مع المتآمر الوثنى اللى فتتوا البلد ربنا يورينا فيهم عن قريب عجائب قدرته و بعد داك يعرفوا ان الله هو مانح السلطة و محقق العدل


ردود على Kodi
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 02:46 PM
أخـوي الحـبوب،
Kodi - كودي،
(أ)-
تحياتي اطيبة، وألف شكر علي القدوم البهئ، وبالمشاركة الكريمة.

(ب)-

قصاصات قديمة تحكي الدجل والخزعبلات:
محمد عثمان الميرغني وختم الولاية
*********************
المصدر: موقع -(نداء الايمان)-
------------------------
وممن ادعى ختم الولاية لنفسه محمد عثمان الميرغني السوداني المتوفى سنة 1268ه -.
والذي كان يقول عن نفسه، من رآني ومن رأى من رآني إلى خمسة لم تمسه النار! ولا حرج على ذلك فإن الله يختص برحمته من يشاء. (انظر تاج التفاسير لمحمد عثمان الميرغني ص4).

وسمى نفسه الختم، أو خاتم الأولياء، وجعل هذا الاسم أيضًا علمًا على طريقته الصوفية حيث سماها (الختمية) أي خاتمة الطرق جميعًا!! ومما يدعيه في تفضيل نفسه على سائر الأمة جميعًا بمن فيهم أبو بكر عمر ما يقوله في كتابه الذي سماه تاج التفاسير ص137 عند قوله تعالى: {أو من كان ميتًا فأحييناه وجعلنا له نورًا يمشي به في الناس} [الأنعام: 122]. يقول: ولما وصلت في التفسير إلى هذا الموضع رأيت في تلك الليلة المصطفى صلى الله عليه وسلم في محفل من الرسل الكرام ويقول لي الأنبياء من نوري، وطارت نقطة نور منه فتخلق منها صورة سيدنا إسماعيل الذبيح فقال لي هكذا خلقوا من نوري والأولياء من نور الختم ثم رأيته تلك الليلة عن يمينه جبريل وعن يده اليسرى ميكائيل وأمامه الصديق وخلفه الإمام علي، فقال لي صلى الله عليه وسلم بعد أن دنوت منه وقبلت جبهته الكريمة: ما قام بأمر الله والمؤمنين أحد بعدي مثلك شكر الله سعيك فقلت له يا رسول الله، فقال تعبت في المؤمنين ونصحتهم ما تعب فيهم أحد بعدي مثلك فقلت له أأرضاك ذلك؟ قال أرضاني وأرضى الله من فوق سبع سماواته وعرشه وحجبه. ثم نادى رضوان فقال يا رضوان: عمر جنانًا ومساكن لابني محمد عثمان وأبنائه وصحبه وأتباعه، وأتباع أتباعه إلى يوم القيامة: ثم قال يا مالك فحضر فقال عمر: في النار مواضع لأعداء محمد عثمان إلى يوم القيامة. وأطال الكلام في الواقعة ونسأل الله التوفيق لشكر النعم بحق المصطفى صاحب الأسرار الجامعة. اهـ. منه بلفظه..

وفي هذه الرؤيا المزعومة كل الكفر والشرك. فالأنبياء لم يخلقوا من نور الرسول كما زعم في رؤياه بل النبي صلى الله عليه وسلم بشر كسائر الناس في البشرية لقوله تعالى: {قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملًا صالحًا ولا يشرك بعبادة ربه أحدًا} [الكهف: 110].

فليس مخلوقًا من نور كما زعموا بل من يقول هذا يجعل الرسول جزءًا من الله وهذا كفر كما قال الله للمشركين {وجعلوا له من عباده جزءًا إن الإنسان لكفور مبين} [الزخرف: 15].

فمن قال إن الرسول خلق من نور الله فهو كافر، ومن قال أيضًا خلق من نور عرش الله فهو كافر متقول على الله ما لم يقل، متقول على رسول الله ما لم يقله. وأما الحديث الموضوع المكذوب على رسول الله والذي فيه أن جابرًا سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أول خلق الله؟ فقال: نور نبيك يا جابر، فهو حديث موضوع باتفاق أئمة الحديث جميعًا على وضعه وأنه كذب محض مخالف لما صح عن الرسول صلى الله عليه وسلم من حديث ابن عمر أن أول شيء خلقه الله سبحانه وتعالى هو القلم فقال له اكتب. قال وما أكتب؟ قال اكتب ما كان وما يكون إلى يوم القيامة. (متفق عليه)، وأما قوله الأولياء قد خلقوا من نور الختم!! يعني محمد عثمان الميرغني فهذا ليس كذبًا فقط ولكنه كذب وصفاقة وسخافة تضحك العقلاء، فما النور الذي كان مع محمد عثمان حتى يخلق الله منه جميع الأولياء!! ومتى كان الأولياء قد خلقوا من نور، والملائكة هم الذين خلقهم الله من النور!! وأما الأولياء والأنبياء فبشر كالبشر فضلهم الله بعبادته وطاعته والإيمان به. وأما الإدعاء بأن الرسول قد أمر رضوان أن يبني لمحمد عثمان وأتباعه وذريته وأهل بيته.. إلخ، هذه السخافات فشيء لم يدعيه الرسول لنفسه فضلًا عن أن يجعلها لرجل كان أهم ما امتاز به هو أن مهد الطريق للاستعمار الإنجليزي في السودان، واستطاع أن يأكل أموال الناس بالباطل بما لا مثيل له فقد استحوذ على أموال البسطاء والمساكين والفقراء.. وأن يتزوج مئات النساء وينجب عشرات الأطفال!! وأما أن الرسول صلى الله عليه وسلم يأمر مالكًا خازن النار أن يعمر مساكن لأعداء محمد عثمان إلى يوم القيامة.. هكذا.. فالنبي لا يأمر ملائكة الله من عند نفسه بل قال له سبحانه: {ليس لك من الأمر شيء} [آل عمران: 128]!! فلا يتصرف في الكون كما يزعمون، بل الرسول عبد كامل العبودية لربه سبحانه وتعالى يتصرف بأمر مولاه وهو أجل وأعظم صلى الله عليه وسلم أن يأتي لرجل في المنام ويعطيه الجنة كما يشاء له ولذريته وأتباعه، ويعطي النار لأعدائه.. هكذا.. وأين الله سبحانه وتعالى أن يتصرف مخلوق في ملكه كما يشاء المخلوق.. ودون الرجوع إلى الخالق سبحانه وتعالى. تعالى الله عن ذلك علوًا كبيرًا، وحاشا الرسول صلى الله عليه وسلم ما يفتريه عليه المفترون.. وهؤلاء يصدق فيهم قول النبي صلى الله عليه وسلم [من أرى عينيه ما لم تراءيا أمر يوم القيامة أن يعقد بين شعيرتين وليس بفاعل].

أي أن من قال: رأيت في النوم كذا وكذا وليس بذلك فهذا قد رأى في عينه ما لم ترءيا، وإن كان رأى حقًا فإنما ذلك من الشيطان حتمًا لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يأت بعد مماته بما يخلف شريعته في حياته صلى الله عليه وسلم.

(ج)-
***- ونسأل اعضاء (هيئة علماء السودان): مارأيكم في ادعاءات أل الميرغني..ولماذا تسكتون علي تجاوزاته الخطيرة?!!


#818453 [متشائل]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 06:26 AM
القضية في النهاية مسألة تكالب علي المصالح للاسرتين .. فكلا منهما يسعي لارضاء المؤتمر الوطني و ان تطلب ذلك وأد الانتفاضة ضده بحيل صبيانية كعدم وجود البديل و انتظار توقيعات التحرير .. بل حتي رفض الانسحاب من الحكومة رغم مطالب القاعدة بذلك .. و كل ذلك يؤدي الي تعجيل فناء الحزبين الكبيرين من حيث لا يدري السيدان و يجعلهما احزاب اسرية فقط .. و من ثم ثحل الكارثة الكبري بدمار وطن اسمه السودان علي يد جماعة ابليس اللاانقاذيين نتيحة لخطلهم و هوسهم .. و نسأل الله ان يلطف بنا في ما جرت به المقادير و يجنبنا شرور السيدين و آفة الانقاذ .


ردود على متشائل
United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 02:32 PM
أخـوي الحـبوب،
متشائل،
(أ)-
تحية الود، والأعزاز بقدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر.

(ب)-
مقتطفات من:
خطاب مفتوح إلى السيد محمد عثمان الميرغنى
***************************
المصدر: موقع سودانايل-
اللخميس, 15 كانون2/يناير 2009 -
الكاتب: على أبوسن/كاتب ومفكر سوداني
----------------------------
1-
لقد آلت حال الحزب منذ أن تولّيت قيادته دون أنتخاب أو اختيار 1985 إلى درجة من التدنى فى الأداء والألتزام والجدِّية جعلت معظم المهتمين بالقضايا العامة فى السودان ينفرون منه ويبتعدون عنه حتى أصبح القاصى والدانى يجابهنا بأنه حزب لا مستقبل له ، لأنه عاجز عن تنظيم نفسه، عاجز عن بلورة أفكاره ، عاجز عن إيقاف حروبه الداخلية ، عاجز عن أيقاف غزو المرتزقة الذين يتسللون إلى قيادته " غواصات " من أحزاب أخرى ، عاجز عن أستيعاب المثقفين ، عاجزة قيادته عن الحديث إلى أجهزة الأعلام والحوار فى الندوات الثقافية ، عاجز عن أن يحدد لنفسه مهمة أو هدفا.

2-
نشأ هذا الحزب الذى يمثل الحركة الوطنية السودانية كحزب مفتوح لجميع السودانيين كى يتولوا المناصب القيادية فيه بما فى ذلك رئآسته. ولكنه أصبح على يد سيادتك حزب أًسْرَة معينة هى " أسرة السيد على المرغنى "، ولا أقول " أسرة المرغنى" لأن بعض فروع هذه الأسرة مبعدة عن المناصب بل عن المساهمة. وبما أننا مجتمع ما زال فى طور النمو فأن تقليد "الرئآسة مدى الحياة " ـ الذى يشوّه أداء تنظيماتنا السياسية ـ يحقق مسعاكم فى جعل قيادة هذا الحزب فى يد أسرتكم الكريمة المعروفة بالمعمِّرين إلى ما شاء الله. وقد حققتَ هذا الهدف تماما فى مؤتمر القناطر حيث قام أتباعك ومعاونوك بتنصيبك رئيسا وتعيين شقيقك نائبا لك وتعيين أبنك عضوا فى اللجنة القيادية وخليفة لك فى الأنتظار.

3-
تشجيعك للخلاف والشقاق أوقع الحزب فى أقبح المواجهات والملاسنات، وجعل قادته موضع سخرية وأستهزاء القياديين والعاديين من الأحزاب الأخرى وجماهير الشعب. وكان دأبك على تمزيق الأتحاديين قد بلغ قمّة اللامعقول Absurdity حينما قررت فتح الدوائر الأنتخابية المضمونة ليترشح فيها أكثر من أتحادى واحد 1986 لتُوسِّعَ دائرة الشقاق بين الأشقاء وتبعدهم عن مواقع السلطة. وكانت إجابتك حينما سألك الناس عن ذلك أنك تفضل الحصول على مقاعد قليلة تشارك بها حزب الأمة فى ا لحكم بدلا عن وجود عدد كبير من الأتحاديين يحاورونك ويسائلونك. وكانت النتيجة أن الحزب أصبح رقم " 3 " فى البرلمان وكان فى يوم من الأيام رقم " 1".

4-
بغضك للمثقفين وضيقك بهم كان وراء مأساة العلاقة بينك وبين أناس لم يرفضوا وضعك فى المقدّمة ولم يحاولوا منافستك على القيادة. أسميها مأساة لأنك تخصّ بالكراهية والضيق مثقفى الحزب وتتعمد أستبعادهم كلما أحتجت إلى من يفكر أو يكتب أو يتحدث اللغة الأجنبية وتستجلب أناسا من خارج الحزب ليعاونوك على كتابة رسالة أو صياغة فكرة أو إجراء مقابلة مع أجنبى ومثقفوا حزبك مبعدون يضربون كفا بكف. لقد حاولنا أن نمنحك الطمأنينة على موقعك بشتى الوسائل ولكننا عجزنا عن إزالة هاجس المخاوف الذى ينتابك من ا لمثقفين والذى يصور لك أنهم هم الأعداء الحقيقيون لك. فحاولتَ دائما أن تهينهم وتكسر شوكتهم باستقدام كل من تبعث به الأحزاب الأخرى لكى يتجسس عليك وما زلت سادرا فى هذا حتى مؤتمر القناطر الذى أدخلت فيه إلى اللجنة التنفيذية واحدا من هؤلاء. كلّ ذلك جعلنا نقتنع بأنك لم تفارق مقولتك الشهيرة " أنا ما حأكرر غلطة السيد على الميرغنى لما أتعاون مع المثقفين بقوا زعماء " وهذه غلطة منك أنت . فمن ناحية لم يكن السيد على نفسه ليقول ذلك عن الأزهرى وزملائه لأنهم كانوا زعماء بالأصالة ، ومن ناحية أخرى لم نكن نحن ـ ممثلى الوطنى الأتحادى فى الحزب الموحد ـ نرغب فى منافستك على زعامة الحزب.

5-
رفضك القاطع للديمقراطية والمؤسسية زعزع أركان الثقة بالحزب وسط جماهيره التى تجرعت المرّ وهى ترى حزب الأمة ـ الذى كان متهما بالتبعية العمياء ـ يعقد مؤتمراته وينتخب قياداته ويحتكم إلى جماهيره حتى فى مسألة " الأمامة " ... وترى حزب الدكتاتورية والقهر والتخلف الذى وثب على السلطة يعتمد الديمقراطية الحزبية ـ التى حَرَم منها الشعب ـ منهجا له للوصول إلى قراراته وتشكيل قياداته... بينما قيادة الأتحاديين لا تعتمد إلاّ المراوغة والتهرّب والأقصاء وزرع الفتنة وشق الصفوف وتأليب الختمية على الأتحاديين، وتنتهى إلى رفض عقد المؤتمر العام للحزب وتنفق الملايين بسخاء لتجلب الوفود إلى خارج السودان ظنّاً منها أنهم أرِقّاءُ السياسة وليس حضورهم فى الحقيقة إلاّ تعبيرا عن ضيعة الأتحاديين وهوانهم على الناس.

6-
وأمتدادا لضيقك بالمثقفين تفاقم عندك الحرص على رفع شأن الذين لا يعلمون فوق الذين يعلمون، والأصرار على تقريب واصطحاب العناصر الغريبة والمشبوهة والأقل خبرة. فأنت ما زلت منذ الأنتفاضة تنقِّب فى التوابيت لتستخرج منها جنائزَ تقود الحزب وتكون واجهة له تحت أشرافك المباشر حتى أصبحت مواقع القيادة ومنافذها مسرحا للأشباح.
وحتى فى إطار أسرة المرغنى فأن حرصكم على تولية وتقديم الأشباح أدى إلى إهمالكم الغريب لأبناء الختمية فى كسلا أحفاد عمكم شقيق والدكم "السيد أحمد" شريك والدكم الطبيعى فى كلّ شيئ وهم مفخرة هذا البيت ذكاء ووطنية وإحساسا بالجماهير، بل يثير الدهشة فى أساليبكم هذا التآمر ا لمستمر ضدّ " محمد سرالختم" الذى دفعته مؤآمراتكم إلى العودة إلى السودان والأنضمام إلى حزب المؤتمر الأنقلابى. فهل " يَرْكَنُ فى الدُّنيا إليك خليلُ " يرغب فى القيام بدوره الوطنى فى هذا الحزب ؟؟

7-
أتضح بجلاء أن ضيقك بالنصح والمشورة يكمن وراء هذا النفور والأستبعاد ، وما زال الأتحاديون يتذاكرون موقفك بعد أن فرغنا من إعداد وثائق مؤتمر أسمرا 1995 الذى ساهم فيه الأتحاديون بوضع فكرة " حقوق الأنسان " بدلا عن فكرة " العلمانية " أو رفض الدين. وكانوا هم الذين أصروا على مناقشة " القضايا المصيرية " بينما كان بعض أعضاء التجمع يخاف من أثارتها فى مؤتمر أسمرا. وحينما عدت أنت من غيابك وبدأ العدّ التنازلى للسفر وتكوين الوفد المسافر قالوا لك : من الطبيعى أن يذهب محمد سرالختم وعلى أبوسـن لأن الأول زعيم معروف هناك وقبائل المنطقة منهم أخواله والثانى قبيلته الشكرية حدودها مشتركة مع أرتريا وبعضهم يسكن داخلها وهو متزوج أبنة ناظر البنىعامر ونصفهم فى أرتريا، فكان ردك : (عشان كده ديل الأثنين ما يكونوا فى الوفد ، عايزينّهم يبقوا لى زعما هناك؟!!) فسافرت بوفد لم يستوعب ما أُعِدّ من وثائق وظهر جليا عجز الحزب وهوانه أمام هامة د. قرنق العالية وانتهيتم إلى توقيع أتفاق معيب يسمح بتقرير المصير قبل إجراء انتخابات عامة يعرف فيها شعب الجنوب والشمال قادتهم ليتحقق الأستقرار أيا كان الخيار. وما زال الأتحاديون يتذاكرون كيف أن رجالا شرفاء مثل الأساتذة مرغنى سليمان وأمين عكاشة وغيرهم شباب كثير كانوا من أقرب الناس إليك ضقت بنصحهم المخلص فضاقوا بك، وجفوتهم فجفوك، وأبعدتهم فأبعدوك.

8-
وُلِد حزب " الأشقاء " والأحزاب الأتحادية فى أحضان الجمعيات الأدبية ثم مؤتمر الخريجين. وكانت الثقافة والعلم والأدب والشعر وتذوّق الفنّ والجمال هى سمات القادة وصفاتهم ومدار أُنْسِهم وأحاديثهم ومناجاتهم للخالق المبدع... ثم جاء عصرك يا أخى عثمان ... ويا لها من فاجعة !!! أقفرت الرياض ، وسكتت العصافير المغرّدة ، وحلّت الطبول الجوفاء، والنميمة العرجاء، وصيحات " أبوهاشم " بأصوات البِغال، محلَّ فصيح العبارة وبليغ الأشارة وجيّد الشعر وراقى المشاعر. وكم أحسست بالغربة وأنا أجلس معك وحاشيتُك بين يديك فأفتح عينى على كثير منهم ولكن لا أرى أحدا، وكم نازعنى بيت شعر فى جلساتكم فأنظر حولى وأخنقه فى صدرى لأننى أعرف أنه سيقع على "العتمور".

9-
لقد قمتَ باستغلال قوة الدفع الكامنة فى الزخم التاريخى لاسم " الأتحادى " واستخدمتها فى سبيل إثبات وجود ضبابى وتكديس أموال سريّة لا يعرف قادة الحزب مصادرها كلها ولا شروط منحها لك. ولكنك تعمّدت عدم أستغلال قوّة الدفع تلك من أجل توحيد الأتحاديين فانهارت على يديك صورة ذلك الحزب الأتحادى العملاق الذى بهر السودانيين بمقدرات قادته ومواهبهم وبراعاتهم ونُبْل نفوسهم وعطائهم من ذات أنفسهم ،وعجزتَ عجزا مزريا عن إبراز مَقدِرات الحزب وأدائه وفكره ووطنيته ، فقزَّمْتَه وقد كان مارداً ، وأخرستَه وقد كان ناطقاً ، وأعجزتَه وقد كان قادراً ، وجمَّدتَه وقد كان بحراً زاخراً.

أخى السيد عثمان:
هذه الأسباب وغيرها مما آثرت عدم ذكره الآن، أقول لك أنك لا تصلُح لأن تكون زعيما أو رئيسا للأتحاديين ، وأنك غير مؤتمن على هذا الحزب.
(على أبوسن/كاتب ومفكر سوداني)-


#818429 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 05:44 AM
قصاصات ووثائق تحكي عن مواقف الصادق
المهدي ومحمد عثمان الميرغني السلبية والمتخاذلة ....

1-
من صحب محمد عثمان الميرغني ثلاثة أيام
لا يموت إلا ولياً ومَن قبَّل جبهته دخل الجنة!!
*****************************
المصدر:
موقع الدكتور: الشيخ عبدالرحمن دمشقية،
كتاب ( الرسائل الميرغنية : وتشمل علي اثني عشر رسالة في اداب الطريقة الختمية...تأليف محمد عثمان الميرغني)....مناقب صاحب الرتب)-


#818422 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 05:26 AM
قصاصات ووثائق تحكي عن مواقف الصادق
المهدي ومحمد عثمان الميرغني السلبية والمتخاذلة ....

اولآ:
***
حزب الأمة يكرس انشقاقه في الداخل والخارج :"
التجمع" عاجز وضعيف والطلاق بائن لا رجعة فيه...
**********************
المصدر: جريدة (الحياة) اللندنية-
تاريخ النشر(م): 15/9/2000-
------------------
***- قرر حزب الأمة السوداني بقيادة رئيس الوزراء السابق الصادق المهدي الانسحاب من "التجمع الوطني الديموقراطي" المعارض في الخارج والداخل. وحمل الحزب على "التجمع" بشدة ووصفه بالضعيف والعاجز.

وأعلن نائب رئيس حزب الأمة الدكتور عمر نور الدائم أمس، ان حزبه قرر بالاجماع "فك الارتباط نهائياً مع التجمع في الخارج والداخل إثر التطورات الأخيرة" التي شهدها المؤتمر العام للتجمع الذي عقد في مدينة مصوع الساحلية في اريتريا. وكان الحزب انسحب من التجمع في الخارج في آذار مارس الماضي، لكنه ظل عضواً في التجمع في الداخل الذي يتولى القيادي في الحزب عبدالرحمن نقدالله رئاسته.

وقال نور الدائم عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب الذي تلقى تقريراً من رئيس التجمع في الداخل عبدالرحمن نقدالله في شأن مؤتمر مصوع ان المكتب "أقر مفارقة التجمع في الداخل والخارج". وأضاف ان الطلاق بين حزب الأمة والتجمع "بائن لا رجعة فيه".

الى ذلك انتقد نقدالله التجمع المعارض ووصفه بأنه عاجز. وقال في مؤتمر صحافي عقده أمس ان حزبه "وصل الى قناعة بأن التجمع لا يخدم القضية الوطنية بتركيبته الحالية"، مشيراً الى أن الحزب "عرف حقيقة التجمع ولذلك قرر الانسحاب من التجمع في الداخل والخارج".

ثانـيآ:
****
من ارشيف مكتبة بكري الصايغ-
18 يونيو 2005:
يوم باع محمد عثمان الميرغني (التجمع)...وقبض الريح!!
***************************
المصدر: موقع (الراكوبة)-
06-16-2011
----------------------
1-
***- من منا نحن السودانييون ولايعرف ان يوم 20/6/2005 هو (أسود يوم في تاريخ المعارضة ضد نظام الانقاذ)?..- وهل هناك منا ونسي قصة بيع محمد عثمان الميرغني الامين العام ل\"التجمع\" الوطني الديمقراطي المعارض بالقاهرة لحكومة الخرطوم?.

***-بعد يومين من الأن تاتي الذكري السادسة علي (شراء!!) حكومة البشير وقتها علي \"التجمع\" وانهيار كل الشعارات الثورية التي طرحت لاسقاط النظام الفاشي في الخرطوم سواء بوسطة القوة ،او (سلم تسلم) المقولة التي قالها ورددها الميرغني مرات كثيرة ونشرتها الصحف العربية بالخارج كنوع من توصيل رسالة الميرغني للبشير وبطانته!!

***- بعد يومين من الأن- اي في يوم الأثنين 20 يونيو 2011- سيحتفل حزب \"المؤتمر الوطني\" وبشماتة شـديدة بذكري انتصاره علي المعارضة في الخارج...وتشتيت شمل اعضاء \"التجمع\"...وكسر عين الميرغني الذي كان يهدد البشير بانه (ومن الاحسن لك ان تسلم كامل السلطا لاصحابها القدامي قبل وقوع انقلابك في 30 يونيو من عام 1989..سلم الحكم يابشير تسلم)!!...سيحتفل البشير وبطانته بذكري تحطيم \"التجمع\" الذي طالما اقلق بال النظام بالداخل طويلآ وهدد وجودهم طوال سنوات التسعينيات وحتي عام 2005 (عام الخضوع بمذلة للانقاذ)!!،

***- وقد يستغل الاعلام المسيس هذه الفرصة وخاصة صحف النظام مناسبة هذه الذكري فتمجد الانقاذ وتنشر تحقيقات عن معركة (18 يونيو) وانتصار البشير فيها!!

2-
***- ونسأل محمد عثمان الميرغني بصفته
الرئيس المنتخب من قبل اعضاء \"التجمع\" لقيادته:
---------------
(أ)-
من اعطاك الأذن والتصديق ببيع "التجمع"?!!...

(ب)-
من اعطاك اصلآ الأذن للجلوس مع اعضاء حكومة النظام بالخرطوم وتناقشهم?!!..

(ج)-
هل قمت انت واعضاء سكرتاريتك باستشارة قواعد "التجمع" بالخارج?!!

(د)-
هل جرت اي اتصالات بينك والاخرين اعضاء "التجمع" بالخارج قبل جلوسك مع اعضاء وفد البشير?!!...

(هـ)-
لماذا وافقت علي مشاركة رجال الأمن المصريين ومخابرات الدولة المصرية علي التدخل في شؤون "التجمع" وتفرض رأيها عليكم وتجبركم علي قبول التفاوض مع وفد الانقاذ?!!...

(و)
لماذا اذعنت بكل سهول لشروط وضغوطات المخابرات المصرية?!!..

(ز)-
لماذا رفضت اشراك اعضاء اخرين ينتمون لقواعد"التجمع" بالخارج وباوروبا واميريكا... وانفردت انت وسكرتاريتك في القاهرة في مباحثات مع وفد الخرطوم?!!...

(ح)-
لماذا لم تتصل وقبل الاجتماع باعضاء وفد الخرطوم برؤساء قواعد "التجمع" في الخارج للاستشارة والمشاركة وتبادل الاراء والافكار?!!...

(ط)-
هل استشرت احدآ من رؤساء قواعد "التجمع" بالخارج قبل التوقيع علي "اتفاقية الذل والمهانة"?!!...

(ك)-
وهل صحيح ومايقال انك وقعت علي هذه الاتفاقية المعيبة بعد ان هددك "الحزب الحاكم" بانك ان لم تقم بالتوقيع علي الاتفاقية فستتم مصادرة كل املاكك العقارية والزراعية بالخرطوم وكسلا، وستمنع الحكومة دخولك نهائيآ للخرطوم، فقمت وحفاظآ علي املاكك (وهي كم جنينة ونخلة) بيع"الجمل بما حمل"?!!...

(ل)-
هل اطلعت ومعك اعضاء سكرتارتك علي بنود الاتفاقية بدقة قبل التوقيع عليها، وكيف وقعت عليها (وانت تعرف تمامآ وقتها) انه ومن المستحيل ان يقوم الطرف الثاني (الانقاذ) بتنفيذها?!!...

(م)-
ولماذا وطوال مدة ستة سنوات هي عمر الاتفاقية، ماسمعناك ولارايناك (ولامرة ولو عن طريق الخطأ) انك قد سألت عنها، وان كانت حكومة الخرطوم قد التزمت بتنفيذ بنودها?...

(ن)-
نعرف كلنا ان حكومة الخرطوم قد اهملت الاتفاقية اهمالآ تامآ وترفض تنفيذ اي بند من بنودها جملة وتفصيلا ، فلماذا اذآ سكت انت واعضاء سكرتاريتك علي هذا التجاهل المتعمد?!!...

3-
***- لماذا يامحمد عثمان الميرغني قمت باهداء دار "التجمع" بالقاهرة لحزب البشير، والذي اصبح الأن دارآ لل"مؤتمر الوطني" بالقاهرة، ومنه يباشر اعضاءه نشاطاتهم الحزبية والاعلامية والدعاية لنظام الخرطوم... بينما ناس"التجمع" في العراء?!!...

***- عرفنا بامر الاتفاقية وانك مجبور للتوقيع بضغوطات مصرية وانقاذية، ولكن مادخل الاهداء في هذا الموضوع?...من اعطاك الحق في منح الدار للغرباء وتشريد اهل البيت وطبقت المثل الذي يقول (جداد الخلاء طرد جداد البيت)?!!...

***- ونسألك ايضآ، لماذا انت ومنذ 20 عامآ رئيسآ علي التجمع، اين هي الانتخابات لتعيين رئيس جديد من الشباب?!!

***- واخيرآ جدآ:
كم كانت عمولتك من بيع "التجمع" الوطني الذي ضم اكثر من 3 ملايين عضو داخل وخارج السودان?!!...

ونواصــل...


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 11-06-2013 02:22 PM
أخـوي الحـبوب،
خليفة موديل 2013،

تحياتي الطيبة، وسعدت بعودتك مجددآ...ولكنك عدت وبدون اجابات عن الأسئلة التي طرحتها عليك واولها: من اعطاك الأذن والتصديق ببيع "التجمع"?!!...ولماذا لاتقدم للمواطنيين تقريرآ بانجازاتك سواء علي المستوي الوطني او الحزبي?!!....

***- اما عن تعليقك عن سكن محمد عثمان الميرغني، فاصلآ ماكنت اهتم باخباره ان كان يسكن في القاهرة او بالاسكندرية، وحتي الان لااعرف اين هو يسكن?!!...ولا ابنه وان كان بقصر الشعب ام في لندن ام في القاهرة?!!...

***- رجاء ياأخي العزيز، ان عدت مرة اخري، فمرحبآ بك ومعك الاجابات...

United States [خليفة موديل 2013] 11-06-2013 09:40 AM
اولا يا يكرى الصائع مولانا الميرغنى لا يعيش فى الاسكندرية بل قى دار ابة جلابية فى بحرى وعندما يكون الميرغنى بارض الكنانة يكون بداره بالقاهرة وليس الاسكندرية .وربما كنت تقصد الراحل المقيم الرئيس السيد احمد الميرغنى الذى كان يعيش فى الاسكندرية ..ونستغرب كيف تغيب هذه المعلومة عنك يا معاصر التجمع....

اذا كنتم لاترون ماقدمه الميرغنى والمراغنة للسودان والاسلام يابكرى الصائغ .فقد تنكر العين ضوء الشمس من رمد *** وينكر الفم طعم الماء من سقم...

United States [بكري الصائغ] 11-06-2013 02:14 AM
أخـوي الحـــبوب،
شــيبة،
(أ)-
مساءك نور وأنوار وأفراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت والله شديد بزيارتك الكريمة، وبتعليقك الرزين الهادي المهذب، ولكن والله وبما انني قد وصلت مرحلة متقدمة من العمر، ولاتبعد كثيرآ عن اعمار من وصفتهم انت بالرموز الوطنية، فلا يمكنني باي حال وان امسك العصا من منتصفها في امورنا الوطنية والقومية..ولا مكان للمجاملة وطيبة القلوب السودانية في الشأن السوداني وكلنا سواسية امامها ولايوجد امام.. او شيخ.. او رئيس يعلو علي الاخرين حولها.

***- ياشيبة ياحبيب، قلت في كلامك:( حلول مشاكل الوطنو وهي كثيرة وشائكة, ومؤلمة, وخطيرة ولاتاتي بانتقاص قدر الاخريين وبالذاتو لو كانو رموز وطنية ،ومهما اختلفنا معهمو لابد ان نحترمهم ,فاختلاف الراي لايفسد للود قضية)...

***- وافيدك علمآ، هذه ليست اختلافات في الرأي، ولكنها اختلافات في المبادئ، واختلف معهم جملة وتفصيلا...شكلآ ومضمونآ في كل مايزعمون من سياسات ينادون بها ، اختلف معهم الي يوم الدين، وهم- وتحديدآ- عمر البشير، والصادق المهدي، ومحمد عثمان الميرغني، وحسن الترابي...أس البلاء وأصل المحن..ومفرقون الجماعات..وهادموا المذات..وجالبوا النكبات.....ولا مكانة لهم في قلوبنا، وهم يعرفون هذه الحقيقة تمامآ...

(ب)-
***- ومن قال لك ياحبيب انهم رموز وطنية?!!...اين هم من عبدالفضيل الماظ..وعلي عبداللطيف..ومحمد احمد المحجوب..ومبارك زروق..واسماعيل الازهري..وسانتينو دينق..وبوث ديو..وجون قرنق.. والشفيع احمد الشيخ..وخالدة زاهر..وسعاد احمد ابراهيم..وفاطمة احمد ابراهيم..ومحمد وردي..ومصطفي سيداحمد..وابراهيم الكاشف..وصلاح احمد ابراهيم..محمود محمد طه..وعبدالله الطيب..وفرانسيس دينق.. ومحجوب محمد صالح.........وماأكثرهم في بلادي من رموز وطنية، ومازالت - والحمدلله- البطون السودانية تنجب..(وحواء والدة)...

(ج)-
***- هذه الرموز التي عنيتها وقلت انها وطنية، هم في نظري أسوأ من الجراد الذي ياكل الاخضر واليابس..فبعد الخراب يرحل الجراد، اما هذه الرموز، فانها وبعد الخراب تبقي فوقه ولاتبارحه....لماذا الله وحده يعلم!!

United States [شيبة] 11-05-2013 06:30 PM
اخي االكريم/ الاستاذ بكري الصائغ/بعد التحية الخالدة/وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جد اشكر لك اهتمامك, ولكن حلول مشاكل الوطنو وهي كثيرة وشائكة, ومؤلمة, وخطيرةو لاتاتي بانتقاص قدر الاخريين وبالذاتو لو كانو رموز وطنية , ومهما اختلفنا معهمو لابد ان نحترمهم ,فاختلاف الراي لايفسد للود قضية,وليس معني ان كثير من مواقع التواصل انتقدت موقفهم يعني ان لانكون امعةو فان احسن الناس نحسنو وان اساؤ نتجنب اساتهم, ولا يجب ان نبخسهم(( ولاتبخسوا الناس اشيائهم))و بل نهتدي بقول الرسول(( نصرني الشباب حين خزلني الشيوخ), هذا يعني ان روح الحماس والاقدامو ومرات التهورو عند الشباب اكبر لعامل العمرو وكل ماتقدم الشخص في العمر ,يكون عقلاني اكثرو او يقل الاقدام والحماس و وروح التهور , ويميل الي العقل والحكمة , وربما احياننا, الي مبداء السلامة, واخيرا وليس اخر اتمني ان نعمل بقول المصطفي((انزلوا الناس منازلهم)) وان نخاطبهم بخطاب موسي لفرعون(( وقل له قولا لينا)), وماكان اللين في شئ الا زانهو وما كانت القسوة في شئ الاشانته, وبالخصوص في مسائل الرائ , والنصيحة و والوفاق الوطني, تتطلب الحكمة,

United States [بكري الصائغ] 11-05-2013 02:14 PM
أخـوي الحـبوب،
ود السودان،

سلامي العطر لشخصك الكريم، وسعدت بزياتك وبتعليقك المقدر رغم انني لم افهم لماذا ابتعدت في كلامك عن جوهر الموضوع?!!...الموضوع ياود السودان يتلخص في سؤال يقول: لماذا اصبحت الجماهير تكره وتمقت الصادق والميرغني والترابي وتتمني اختفاءهم من الساحة السياسية، واصبحنا ايضآ ونلمس انه لا يمر يومآ الا وكالت الصحف المحلية واغلبية المواقع السودانية الهجوم الضاري عليهم وعلي مواقفهم المحبطة?!!...

***- نعم ياصديقي ود السودان، لقد سئمنا من هؤلاء "الديناصوريين" الثلاثة...وسئمنا من سياساتهم "الانبطاحية" ومواقفهم المخجلة تجاه قضايا الوطن...وتكمن قمة القرف انهم بصدد تسليم الرايات لاولادهم ليواصلوا من بعدهم تخريب ماتبقي من سودان....عليهم اللعنة دنيا وأخرة.

United States [ود السودان] 11-05-2013 01:24 PM
اري انك تحاملت كثيرا علي السيدين وحزبيهما للاتي:
1/ لاينكر الا مكابر دور السيدين الصادق و والمرغني , في الحراك الوطني السوداني و دور حزبيهما الامة القومي و والاتحاد الديمقراطي , ودور طائفتيهما و الختمية و والانصار و دينيا , واجتماعيا
وسياسيا , والخلاف السياسي بين الانداد , شي طبيعي و وهناك من يسعي للاصطياد في الماء العكر.
2/دعواتك بان تستفحل العداوة بينهما لاتصب في مصلحة الوطن و وتعد من باب الفتن التي نهي الله عنها (الفتنة اشدمن القتل9 , ولا اظن ان الله الرحمن الرحيم يقبل مثل هذة الدعوات و لانها تنافي روح الدين الاسلامي , وركائزه , الرحمة , والجماعة و والعدل و والحرية.
3/منذ استغلال السودان 57 عام,48 عام كانت حكم عسكري(6عبود+16 نميري+1سوار الدهب +25البشير) ,وفقط 9 اعوام عمر الديمقراطية في السودان(3اعوام الازهري+4اعوام الصادق والمحجوب+3 اعوام الصادق والميرغني), وكان نصيب الحزب الشيوعي تدبير انقلاب,69 مايو الحمراء , حتي 71م انقلاب العطاء, فاذا اردت محاكمة سياسيةو لكل الرموز الوطنية فيجب ان تكون بهذا التفصيل فالكل يسأل عن فترته , بمقياس الزمن , والعطاء, والاخفاق ,والفشل والنجاح, وحتي سفك الدماء, احداث القصر , والضيافة في مايو, وضحايا الانقلابات , والحروب في كل العهود.والحزبيين الكبيرين, يسالو عن فترتهم فقط , فلاتحملهم ما لايحتملوا(( كل نفس بنا كسبت رهينة)( ولاتزر وازرة وزر اخري)( وكل شاة معلقة بي عصبتها كما يقول المثل)
4/ يحكي عن الشيخ البرعي انه اراد تعليم صبيانه في الخلوة والمسيد كيف يكون السؤال عند الصراط و فارسل احدهم الي الدكان واعطاءه ريال فقط وفال له احضر لي كبريت و وكان الصبي حافي القدميين,فزهب في الرمضاء مسرعا واحضر الكبريت للشيخ و فسمح له الشيخ بالدخول للظل, وارسل صبي اخر واعطاه عشرة جنيهات, ثم اعطاه قائمة بالطلبات و زهب الصب الاخر للدكان حافي القدمينو وجاء بالطلبات الي الشيخو وقبل ان يسمح له الشيخ بالدخول للظل و اخذ يحاسبه , والصبي واقف في الرمضاء حافي القدميين,والشيخ في الظلو ويقول له بكم احضرت هذا , وذاك , والصبي يحرك قدميه من شدة حر الشمس والرمال التي حرقت قدميه, وعندما انتهي من سواله عن كل الطلبات بالقائمةو سمح الشيخ للصبي بالدخول الي الظل داخل الراكوبةو ثم التفت الي دراسة من الصبية فقال لهم ان السؤال في الصراط هذا مثل لهو القرشوة قليلةو مابقيف كتير ذي الولد الرسلناه الكبريتهو والعندو مال كثير يسال عنه ويقيف كثير في الصراط حتي يجاوب و من اين اكتسبه, وفي ماذا انفقهو ذي الولد الاخير صاحب مرسال القائمة والعشرة جنيهات, ارجوا الوزن بميزان العدل او الدهب, والله من وراء القصد


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة