المقالات
السياسة
اخر الرؤساء المحترمين..!!
اخر الرؤساء المحترمين..!!
11-05-2013 09:10 PM


امس *الاول وصل الرئيس المصري المنتخب الى باحة المحكمة..رفض الرئيس مرسي ان يرتدي زي المتهمين الابيض..حينما سأله رئيس المحكمة عن اسمه لم يتردد وقال " الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية"..ثم وجه تحذيرا قويا لقضاة المحكمة "أنكم تمنعون الرئيس الشرعي من اداء مهامه" ثم لوح بعلامة رابعة العدوية التي تذكر بالمذبحة التي راح ضحيتها مئات الابرياء.. لم يجد القاضي الا ان يؤجل المحاكمة نحو ثلاثة اشهر.
في شهر نوفمبر من العام الماضي كان الرئيس المنتخب يزور مستشفى الزقازيق العام..لم تكن زيارة تفقدية تحفها كاميرات التصوير.. الرئيس كان يزور شقيقته فاطمة التي كانت تقاوم مرض السرطان في مستشفى عام..لم يتمكن الرئيس من نقلها الى مشفى خاص بسبب ضيق ذات اليد.. بعد ساعات فاضت روح فاطمة شقيقة الرئيس.. اول توجيه من رئاسة الجمهورية الا يتم نعيها رسميا او عبر التعازي مدفوعة القيمة في الصحف اليومية.
في قرية العدوة بمحافظة الشرقية ترتسم لوحة .. شقيق الرئيس حسين معلم في مدرسة القرية.. يجتهد الحسين في الدروس الخصوصية حتى يستطيع الإنفاق على أسرته..شقيق الرئيس الاخر صناعي يحمل دبلوم هندسة..أبناء الرئيس طبيب اضطرته الظروف ان يهاجر للملكة العربية السعودية.. ابن الرئيس الاخر محامي والثالث خريج كلية التجارة واصغر هم طالب ثانوي..فيما كريمته شيماء متزوجة.
دعوني أحدثكم عن أملاك اول رئيس منتخب في تاريخ مصر.. الرئيس مرسي استاذ جامعي يدرس الهندسة بجامعة الزقازيق..سبق لدكتور مرسي ان درس بالجامعات الامريكية نحو ثلاث سنوات بعد نيله درجة الدكتورة من جامعة جنوب كالفورنيا..يملك السيد الرئيس شقة في مدينة الزقازيق اشتراها بعد عودته من الولايات المتحدة..أيضاً يمتلك الرئيس شقة اخرى في التجمع الخامس مازال يدفع إسقاطها .. نسيت ان اقول لكم ان للرئيس عشرة قراريط ارض زراعية بجانب أربعين متر مربع في بيت العائلة الكبير بقرية العدوة.
امس حاول انقلابيوا مصر محاكمة الرئيس مرسي ..منذ انقلابهم المشئوم كانوا يخفون الرئيس في ثكنة عسكرية..حتى رجال النيابة الذين ارسلوا ليحققوا مع الرئيس كانت تعصب أعينهم حتى لا يعرفوا مكان الرئيس المنتخب.. مكان المحكمة حول الى أكاديمية الشرطة قبل (24 ) ساعة من المحاكمة خوفا من ثورة الجماهير ..رغم الانتقال المفاجئ حضر الشعب ومنع كاميرا التلفزيون الرسمي من تزييف الحقائق والمشاهد.. عشرين الف شرطي لم يتمكنوا من تزوير الواقع وقال الرئيس مرسي كلمته للتاريخ وانصرف.
جاء العسكر الجدد ليخرجوا حسني مبارك من السجن رغم انه حكم مصر ثلاثين عاما وفكر في توريث العرش لنجله..اخرج الطقاة مبارك من السجن وأودعوه مشفى فاخر..وارسلوا مرسي الى سجن برج العرب بالإسكندرية .. كل ذلك ونحن وانتم والعالم يتفرج.
الأهرام اليوم*
Aaalzafir@gmail.com





تعليقات 25 | إهداء 1 | زيارات 3465

خدمات المحتوى


التعليقات
#819834 [ابوعبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 04:02 PM
على قدر اهل العزم تأتى العزائم ؛؛؛وتأتى على قدر الكرام المكارم ؛والله معاك ياحافظ كتاب الله !!


#819744 [ابو سكسك]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 02:26 PM
اعتقد ان الظافر يوجه نقد مبطن لحاكم السودان واخوته واقربائه ويدعوكم لمقارنتهم بمرسي واخوانه واقربائه والله اعلم.


#819702 [ابو صخر]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 01:36 PM
الكيزان بمختلف مواقفهم يؤيدون الرئيس مرسى وينظرون للامر بعين واحدة


#819671 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 01:04 PM
لاندعوا الايدلوجيا تعميكم يعني ما يكون حكمكم علي الزول من خلال انو بينتمي ل وين!! مايهمني انو زول شريف بصرف النظر عن انو بينتمي للكيزان ولا الشويعيين !!!


#819665 [مشروع حضاري]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 12:55 PM
يا ظافر لا نحكم على الناس بهذا البساطة ولكن التاريخ لم يذكر لنا الا حكام قليلين امثال عمر بن عبد العزيز وعمر بن الخطاب لان للسلطة اغراء (كلا ان الانسان ليطغى ان راه استغنى) يعنى استغنى عن الناس بسلطته وجاهه على طول يطغى.. المهم في الامر لما جات الحكومة حقتنا دي مما ينسب الى الزبير محمد صالح - الله يرحمه قوله (لو وجدتمونا سكنا القصور وركب السيارات الفارهةاعرفوا اننا فسدنا) ولما جات الحكومة دي الناس انخدعت فيها حتى عندي خالي تاجر تقليدي اقليمي اتحادي متدين وله دكاكين كثيرة وهجمت عليه الحكومة وشالت كل شئ كان في الدكاكين من قمح وحبوب .. ولما تناقشت معه في ان هذا ظلم قال لي (ياولدي والله الحكومة دي لو عدمتني المليمة طالما قالوا لا اله الا الله انا معاهم وما بشاكيه لحد) وتعال شوف اليوم.
ومشكلة مرسي يا ظافر ليست مع السيسي مشكلته مع الشعب المصري خرج اكثر من 30 مليون للشارع اكثر من الذين صوتوا في الانتخابات التي جابت مرسي .. ودا استفتاء شعبي مجاني على سحب الثقة من مرسي وجماعته وخرج الناس زرافات ووحدان وحددوا موعد لسقوط مرسي ومن الجانب الآخر خرج فريق انصار مرسي وتوقفت الحياة في مصر كما نعرفها وشاهدناها واعتقد ان المتظاهرين كانو حا يعملوا مشكلة لا يعلم مداها الا الله ولرأيت الدماء تسيل انهارا في القاهرة.
والان لو اعلن السيس عودة مرسي شوف ما الذي سيحدث ؟ اقول مشكلة مرسي ليست مع السيسي ؟


#819646 [العدالة الحتمية جاية جاية]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 12:35 PM
قد يكون اخوان مصر نزيهون او لم يتمنوا بعد

ولكن ما حدث ويحدث من نظرائهم فى الدولة المجاورة( الشقيقة)

خلى النا س تكره حاجة اسمها اسلاميون يحكمون

هل ما يحدث فى الدولة المجاورة له اى علاقة بالاسلام ؟؟؟؟

رغم انهم يسمون انفسهم كذلك



نافذ يشترى فيللا بمليون دولار

ومدارسنا لا زالت من القش والطلاب يفترشون الارض .؟؟؟


#819536 [صالح]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 10:46 AM
وطبعا يا أخ الظافر ان اول وآخر الرؤساء المنحطين والغير محترمين هو رئيس الغفلة المدعو عمر البشير وبسبب هذا الرئيس المنحط ونظامه الفاسد ونصائحهم لمرسي باتباع اسلوب التمكين انتبه الشعب المصري وقام بخلع مرسي عن الرئاسة


#819522 [تمساح الدميرة]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 10:33 AM
والجماعة العلوج الذين اكلو ناقة سيدنا صالح لماذا لم تتجتهد فى سرد تاريخهم المر وتذكرهم وهم مقطعين جربانين قبل الإنقاذ بتاعتهم ,,, قبحهم الله


#819471 [ابراهيم بخيت]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 09:58 AM
يا ظافر لو ان الايام مضت برئاسة مرسى و لم ينتبه الشعب المصرى واوقفه عند خطواته الاولى لاخونة الدولة المصرية كلها لكنت وجدت ابن الرئيس بعد عام او عامين هو ولى العرش و لوجدت القراريط صارت مئات الافدنة و لأصبحت قرية العدوة كافورى و صار اخوان الرئيس كالاخوان كارلوس و لكن ارادة الله حمت مصر و المصريين من قبح الايام القادمات لو سارت مركب الاخوان لا تبالى من الرياح فلا تبكى على المصريين بعد ان انقذهم الله بل ابك يا وطنى الحبيب


#819459 [غصن الرياض المايد]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 09:46 AM
هذا الغواصة المدعو / عبدالباقي الحمدلله على إيقاف برنامجه الهزيل ، لا يجيد فن الحوار ولا كيفية طرح الأسئله ، كما أنه أشتر بإمتياز فمالنا ومرسي فالمصريون أدرى بشؤون وشجون بيتهم الداخلي مشاكل السودان متلتله وعلى قفا من يشيل لماذا لاتناقش أسوأ رئيس في العالم مطارد عالميا ومنبوذ محليا .
ثم هاك من الشعر
هل تعلم أن عوض احمد الجاز والده عتالي (حمال) وأمشي شوف في شارع الستين القصور التي يربط بينها جسر معلق فمن أين له هل ورثها .
والشيخ علي عثمان طه نعم الاسماء وبئس المسمى والده كان خفيرا في جنينة الحيوانات أمشي شوف بيته وكم قيمة كاميرات المراقبةفقط فمن أين له إبن الذوات من مال أبيه
ونافع الابن الضار كان والده بناء جالوص وماليزيا تشهد بناياته ودبي عقاراته فهل هو من عائلة ال نهيان

فلماذا لا تتحدث عن الذين سرقونا وتمشي لي نزاهة مرسي نريد نزاهة جماعتكم ليتك حدثتنا عن تاريخهم البائس . لكن هيهات لمن شبع بعد جوع وفقر هل سيكتب مع الأزهري والمحجوب ومبارك زروق ويحي الفضلي وحسن عوض الله وبقية العقد النضيد من شرفاء بلادي


#819456 [الكنزي]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 09:43 AM
طبعا الوسخ الفوق دا قصد منه لحسة احزية سادتك في الحكومة و جهاز الامن حتي يرضوا عنك بعد قطعهم الارسال عن برنامج حق المديدة حرقتني القابلت فيهو التركي غازي ..

يا راجل مرسي .. و محكمة .. و عدوة .. و قراريط .. قراريط يا بتاع القراريط ... انت ما تشوف لينا موضوع كافوري و فساد الرئيس و اخوانه و حكومتو يا بتاع القراريط انت ... لعنت الله علي كل شيطان اخرص دارع قلمو للكتابة عن الفساد في ما ورا بلاد السودان .. و عينو في الفيل


#819411 [ابو خنساء]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 09:02 AM
لظافر كتبت عن امك المرحومة وعزيناك فيها بل وذرفنا دموعا حرى تأثرا بلغتك التي ذكرتنا امهات لنا فقدناهن ..عدت وكتبت ناصحا واليك وصفقنا لك واشعرتنا انك بدأت تخطو نحو تحرير قلمك من قبضة الامنجية الفكرية .. اليوم بدأت في الهروب للامام تطبل لكيزان مصر حتى يحس كيزان الداخل بقلقك وانت على ظهر مركب المغادرة للضفة الاخرى .. وحتما سيمدون ايديهم لك لينشلوك قبل ابحار المركب بعيدا عنهم لانهم يعرفون انك لا تستطيع السباحة بعيدا عن حياضهم الاسنة .. حينما تفكر في الاتجاه المعاكس ستجدنا احرقنا كل المراكب في وجهك كي لا تعود .. فقط انتظرنا نحن قادمون


#819361 [بابكر ود الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 08:15 AM
دعنا من مرسي وإخوان مصر وتنظيمهم العامي فلا شأن لنا بهم .
وتفرج معنا في ما فعله إخوانك في السودان وشعب السودان وكل الجرائم التي أرتكبت ما ظهر منها وما خفي أعظم وأدهى وأمر .


#819345 [abdelrahim]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 07:54 AM
الاخ الظافر ارجو اجراء مقارنة بسيطة بين املاك مرسى و املاك عمر البشير مع الرجوع لابراء الزمة الذى ابرزه البشير


#819277 [ahmmed]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 03:46 AM
يا جماعة ،شيشكم عليه المرة دي.
رسم لوحة،،قال بانها لمرسي،،وانه لم يفسد..
مرسي لم يستقل الدولة لبيت او علاج او وظيفة لاخ او ولد...
كويس....محترم
طبق النظرية علي البشير..
جاء للحكم،بيت جالوص..بيجو قديمة...
ولان الان الان ،ياظافر
كم بيت
كم فيلا
كم عربة
كم مزرعة وعقار
كم زوجة
وكم مما لهم ،هو واسرته من كان يسكن بيت الطين
وجاوب الذي يهمنا وقلته خلف الحروف.


#819268 [abood]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 02:56 AM
انت يا كوز بتتكلم عن ماذا عملوا لمرسى ، ابقى راجل واتكلم عن ماذا عمل مرسى فى الناس وفى مصر حلال عام واحد فقط ، مالكم كيف تحكمون يا مجرمين يا قتلة يا لصوص ، دى طريقتكم التى اضعتم بها السودان ، طريقة تزوير الوقائع ، سيبك من اى حاجة تانية جريمة تعديل الدستور ليوافق مشروع الكيزان فى مصر موضوع هين ؟ بالنسبة لنا تعديل دستور فى السودان دا كلام فارغ ولا يهم اى شخص اهم حاجة فى السودان قطع الجمار لان 99% من الناس لا يعرفون ما هى دولة القانون ولا دولة الدستور مع الامية الراسية والافقية المنتشرة وسط الصحفيين امثالك ، الا تخافون الله فى هذا الشعب المسكين ، بتغشوا الناس بمقالات زى دى عشان تعملوا شنو ؟ ما كفاية الحصل فى السودان ؟ الناس عايزة تاكل وتشرب وتلبس وتسكن واى حاجة تانية مهما كانت اهميتها تاتى بعد الاربعة اشياء دى ، كدى ورينى اوسخ منكم منو ؟ ابقى راجل ولا مرة سيان يا الظافر ورد على الكلام بتاعى دا


#819267 [adel]
1.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 02:55 AM
المعلقين ديل شكلهم شذاذ افاق اسي هو لو كان كتب شي عن البشير كنت فرحتو يا جماعه ملكم خلو روحكم رياضيه ايه التخلف دا عايزين تجبرو الراجل يكتب شنو ولا شنو واللله متخلفين جدا وتستاهلو انو البشير يحكمكم وحاكمكم غصبا عنكم واذا اترشح تاني حنرشحو وحخليهو يفوز باذن الله ما تكونو اغبياء للدرجة ممتز


#819263 [عميد/ عبد القادر اسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 02:43 AM
طيب يا صحفي يا همام .. وكت رئيسك ( المصري ) اخر المحترمين و نظيف و نزيه كانو صحابي .. ليه متمسك بالسلطة ؟ لما قالو ليه الشعب ما عايز الحكومة و الناس مرقت في الشارع عايزين انتخابات مبكرة .. ليه قال الا بعد اربعة سنين ؟ و ليه قال قرار الرئيس لا يناقش ؟ و ليه بدا في التمكين و تعيين الاسلامويين ( الذين يخادعون الله و رسوله و ما يخدعون الا انفسهم ) ليه بدا في توظيفهم و تسليمهم المناصب ؟ و ليه ما عدل الدستور حسب ما ارادت جماهير الثورة ؟ وليه بعد ما ختو في السجن رجع في كلامو و قال حاصحح الاخطاء و اعمل انتخابات مبكرة ؟ الاسلامويون علي وجه الكرة الارضية كلهم واحد .. يكذبون و ياكلون السحت و يتطاولون في البنيان و يظلمون الناس انانيون تهمهم مصالحهم و يكنزون لانفسهم ولايهمهم وطن و لا ارض و لا شعب .. يربون الدقون المتسخة و يطؤون النساء و يفسدون حتي في دين الله .. لعنة الله عليك و عليهم و علي كل من تشدق بانه اسلامي و اذي الناس و اغتني من مال العمات و الخالات و الضعفاء .. ياخي امشي اكل ذبادي مع الوالي احسن ليك .. و اخيرا اقول لك سنقتص منكم ان عاجلا او اجلا .. واحدا تلو الاخر .. و نحتفظ في ارشيف الراكوبة بدم عوضية و كل الحرائر اللائي اغتصبتم و عين حليمة و اهلنا بدارفور و جبال النوبة و الشهداء بكجبار و بورتسودان ونيالا و كل صغيرة و كبيرة ليوم معلوم ايها الصحف الجاهل .. غضب الله عليكم !


#819193 [أم عادل..]
5.00/5 (4 صوت)

11-05-2013 11:07 PM
حينما جاء بشيرك يا ظافر الى الحكم..كان هو وإخوته يسكنون بيت جالوص خلفه العامل حسن أحمد البشير .. والآن هم يملكون عدة كيلو مترا عامرة بالبناء في مستعمرة باسمهم في كافوري التي كان والدهم يحلب أبقار أرباب نعمته فيها فمن اين لهم هذا ؟
.. المصريون إستفادوا من هذا الدرس وقطعوا على مرسي وجماعته وأسرته الطريق حتى لا يقتفي هو واسرته أثر بشيرك التي تملك زوجته الصغرى أبراجا في دبي و حاجات تانية في أماكن أخرى.. مرسى من جعل منه محترما في نظرك يا كوز هو السيسي الذي إنتشله من مستنقع التمكين الكيزاني الذي كان سيؤدي بمصر الى مصير السودان الذي تحمل فيه أنت يامحترم جوازا أمريكي وتكتب في صحفه ممجدا الكيزان ..يا محترم !


ردود على أم عادل..
[بابكر ود الشيخ] 11-06-2013 08:22 AM
مسحوا كمبو عمال كافوري من الوجود وشيدوا مكانه قصور فخيمة ظناً منهم أن التاريخ يمحى ، ولكن هيهات ، فالتاريخ باقٍ وشهوده احياء يرزقون .


#819164 [الحريه قبل الخبز احيانا]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 10:37 PM
يتضح لي انك مفعم بالكيزانيه بعد ان اعتبرت ان ثورة ينيو في مصر انقلابا رغم خروج الملايين ضد مرسيك هذا وانك تمارس دجل قناة الجزيره
ياسيدي العزيز لماذا لم تتحدث عن دمج السيسه بالمال في حالة خيرت الشاطر وحسن مالك -لماذا لم تتحدث عن مذبحة كرداسه-لماذا لم تتكلم عن خروج مرسيك هذا بموبايل الثريا من سجن وادي النطرون واتصاله بالجزيره مباشرة ايام ثورة 25 يناير
ان الشعب المصري العظيم ادرك ببصيرته ان مرسي وشلته في طريقهم لتدمير مصر كما فعل اخوانه في السودان فقذف بهم لمذبلة التاريخ ونحن انشاء الله في طريقهم سائرين رغم انفك وانف اي كوز


#819139 [محمد أبوالخير ـ الواعظ]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 10:13 PM
يا سبجان الله ، تتحدث كأنك إبن مصر !!! وعندك في بلدك آلاف القضايا التي يجب عليك وعلي كل صحفي أن يطرقها ، ولكنكم تخافون السلطة وتتكسبون في التعليق على قضايا غيركم ، فأهل مصر أقدر على التعبير عن ما يدور في بلادهم ........... إهتموا ببلادكم أولا فالمثل العامي يقول (الزاد إن قصر حرم على الجيران)


#819123 [ابوانوار]
4.00/5 (3 صوت)

11-05-2013 09:51 PM
وانت يا بتاع العدس والزبادي بتقدر تقول للرئيس بتاعك ماذا كنت تملك قبل اغتصاب الحكم وما هي املاكك الان؟ وماذا كان يملك شقيقك قبل حضوره من الاغتراب في دولة الامارات وما هي املاكه الان. احسن تخليك مع ازمة بلادك وسيبك من النظر خارج الحدود .


#819120 [محمد علي]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 09:47 PM
نتغرج عاب مرسي وﻻ عاي حالنا يا فاشل نحن ﻻ يعنينا سيدك في شي


#819103 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 09:29 PM
وعندك هنا اول واخر الرؤساء المنحطين في تاريخ السودان .ادخل الطقاة الشعب االي سجن كبير و وأودعوه فية حائرا ..وارسلوا انفسهم الى ا لابراج والفلل .. كل ذلك والعالم يتفرج


#819093 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 09:18 PM
تبا لكن اتعميتو من السغاح القشير المنهم مرسي اطيح بثزرة شغبية ايها المنافقون


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة