المقالات
السياسة
ما اشبه الليلة بالبارحة مصر تحظر تنظيم الاخوان المسلمين رسميا
ما اشبه الليلة بالبارحة مصر تحظر تنظيم الاخوان المسلمين رسميا
11-06-2013 12:42 PM




تناقلت وكالات الانباء العالمية منذ الثانية صباحا بتوقيت غرب كندا الخبر المدوي عن الحكم الذي اصدرته محكمة الامور المستعجلة المصرية والذي يقضي بحظر جماعة الاخوان المسلمين المصرية ومصادرة ممتلكاتها ومن المعروف ان هذه الحركة تعتبر تاريخيا بمثابة الحركة الام لهذه الجماعة المنتشرة في اعداد كبيرة من البلاد العربية والاسلامية.
ويتضمن الحظر علي جماعة الاخوان المسلمين كما جاء في حكم المحكمة المعنية أي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، وأي منشأة تم تأسيسها بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من الدعم. كما طالبت الدعوى بحظر أي جمعية تتلقى التبرعات إذا كان بين أعضائها أحد المنتمين إلى الجماعة أو الجمعية أو التنظيم، وضرورة قيام لجنة حكومية بإدارة الأموال المصادرة, ويعتبر قرار حل وحظر جماعة الاخوان المسلمين الذي صدر اليوم هو القرار الثالث في تاريخ هذه الجماعة وكان قرار الحل الاول قد صدر عام 1948 في زمن النقراشي باشا وقرار الحل الثاني كان بعد قيام ثورة يوليو بموجب قرار من مجلس الثورة عام 1954, ومن المعروف ان محاكم عسكرية مصرية في ذلك الوقت كانت قد اصدرت احكاما بالاعدام علي عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين التاريخية من ابرزهم الاستاذ سيد قطب واخرون, بينما لجاء عدد ضخم من اعضاء وقيادات الجماعة الي المملكة العربية السعودية اثناء حكم المغفور له جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز الذي تولي حمايتهم وتوفير الملاذ الامن لهم ولذويهم مما تسبب في قطيعة شاملة وحروب اعلامية بين السعودية وقيادة الثورة المصرية والزعيم جمال عبد الناصر القطيعة التي استمرت زمنا طويلا وانتهت في اعقاب نكسة يونيو 1967 واثناء قمة مؤتمر اللاءات الثلاثة الشهيرة في العاصمة السودانية علي هامش لقاء بين العاهل السعودي جلالة الملك فيصل والرئيس عبد الناصر في منزل رئيس الوزراء السوداني ذلك الوقت المغفور له محمد احمد محجوب.
ومن المتوقع ان تكون لهذا الحكم الخطير بحظر هذه الجماعة الاكثر جدلا وخطورة والتي يشتبه في ارتباطها بعدد من منظمات العنف والتطرف تبعات تفضي الي ملاحقة كل المتعاونين معها من المصريين وحظر دخول المتعاونين معها والداعمين لها في عدد من البلاد العربية والاسلامية من دخول الارضي المصرية بموجب قوائم يتردد انها اعدت سلفا لهذا الغرض في كل المؤاني والمطارات المصرية.
ولكن ذلك لايعني ان الجماعة المعنية ستقف مكتوفة الايدي فمن المتوقع ان تلجاء الجماعة المعروفة باستخدام العنف وصاحبة التراث المعروف في جرائم الاغتيال والتصفيات الجسدية الي تطوير وسائل المواجهة مع السلطات المصرية ومع المعارضين لها ولتوجهاتها السياسية والعقائدية في الاوساط السياسية والفكرية ووسائل الصحافة والاعلام وهو اسلوب لاجدوي منه في حالة اللجوء اليه ولن يخدم الجماعة الاخوانية علي اي مستوي غير انه يشفي غليلهم علي خصومهم بسبب الخسائر الكبيرة والمتلاحقة التي تعرضت لها جماعة الاخوان المسلمين منذ ان تدخل الجيش المصري في الثلاثين من يونيو الماضي بطريقة مهنية واحترافية عبر خارطة طريق افضت الي تشكيل السلطة الانتقالية التي تدير مصر حاليا بالتزامن مع ثورة شعبية واضحة ولالبس ولاغموض فيها بطريقة فاقت بكثير في زخمها وحجمها الثورة الشعبية الاولي التي اطاحت الرئيس السابق المصري السابق محمد حسني مبارك.
[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 950

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#820633 [abbas salem alfarhan]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 01:26 PM
ندعو الله ان يسكن الملك فيصل فى جنات النعيم مع الصديقين لانه كان رجل مواقف قام باقفال ابار النفط فى حرب اكتوبر ولجا اليه الاخوان واسرهم من بطش عبدالناصر وزبانيته من امثال عبدالحكيم عامر وصفوت الشريف وصفوت الروبى وصلاح نصر كان دائما نصير للاسلام والمسلمين كما هم اولاده الان ولكن هل تعلمون ماذا فعل عبدالناصر للاسلام والمسلمين حارب المسلمين فى اليمن وقتل منهم الالاف وقتل المواطنين الامنين فى الجزيره ابا ولم تسلم الدول الافريقيه من بطشه كما قام بمساعدة جوليوس نيريرى لانشاء دولة تنزانيا فى العام 65 بعد ان كانتا دولتين اسلاميه تحت سيطرة سلطان عمان واسمها زنجبار وتنجانيقا الافريقيه تسبب فى مقتل الاف الشباب من المصريين فى صحراء سيناء فى حرب هو يعرف انه مهزوم فيها ضد اسرائيل واعلامه يضحك ويغرر بالشعب المغلوب على امره واذاعاته تضحك على الشعب العربى باسقاط مئات الطائرات الاسرائيليه فى حين طائراته دمرت بالكامل فى المطارات او هربت ولجات للسودان والتاريخ يعيد نفسه ولافرق هناك بين السيسى وعبدالناصر اسكنهم الله مع هامان وفرعون وابى ابن خلف


ردود على abbas salem alfarhan
United States [ابو شنب] 11-08-2013 12:45 PM
نفس الكلام السفيه المكرور الذى صدَع به الاخوان رؤوسنا منذ السبعينات..كان الامام أحمد يقول لخصومه بيننا وبينكم يوم الجنائز..شاهد الروابط التى أرفقها كاتب المقال لتعرف من هو عبدالناصر..يا فرحان..

United States [محمد فضل علي محرر شبكة الصحافة السودانية ادمنتون كندا] 11-07-2013 05:07 PM
http://www.youtube.com/watch?v=P16lnRGOVdk

http://www.youtube.com/watch?v=Y1BFLKnWrzQ

http://www.youtube.com/watch?v=rLU0TqmPw6Q

يقولون ان هناك علاقة طردية بين محبة الله ومحبة الناس ويعني عايزنا نصدقك ونكذب هذه الملايين وبعدين لو مات الاولين والاخرين من قيادات الاخوان لن تاتي جنازاتهم عشر هذه الجنازة
هذه الزعيم احبه شعبه وامته وكل احرار العالم
تحملوا اقتصاد الحرب وطوابير الخبز من اجله
تحملوه مهزوما وصامدا وانتصروا من بعد موته بالجيش الذي اعاد بناءوه
ماذا فعل المتاسلمين من اجل امة محمد يامولانا

United States [عطوى] 11-07-2013 04:58 PM
لعنة الله على تنظيم الاخوان الشياطيين المجرميين القتلة السفحايين قاتلى الابرياء وناهبى اموال الذكاء ومقتصبى النساء وقتلة الاطفال والتشهير بالمسلمات الطاهرات لنة الله عليهم تجار دين الله خسئو وبارت تجارتهم تجار الفتة وقتلة المسلميين وافساد احلاق السودانيين واستباحه دماء الابرياء من المسلميين عب تفجيراتهم الانتحارية .... لعنة الله على الاخوان الشياطيين الابالسة اكلى مال السحت لعنة الله عليهم دنيا واخرة وكل من شايعهم او تعاطف معم فهو معهم الى الله لابارك فيكم ولعنكم فى الداريييين يارب ياوهاب ياكريم ياحليم ...
فانت منهم يالمدعو عباس لعنة الله عليك يا قاتلى الاطفال واكلى مال الايتام والمساكيين ..

ايها المرتزقة السفاحيين الذين لاتخافون الله بس الله موجود ويمهل ولايهمل ياقتلة ..

United States [عادل الامين] 11-07-2013 04:02 PM
فرق كبير بين السيسي وعبدالناصر
الناصرية والاخوان المسلمين وجهين لعملة واحدة وكلاهما ليس لهما شعبية ديموقراطية حقيقية وقائمة على القهر والتسلط ويه ايدولجيات مشبوهة عطلت مصر والوطن العربي حتى الان وهي جزء من مؤامرة دولية مموهة حتى الان
عبدالناصر جاء بانقلاب عسكري واطاح بالملكية الدستورية المحترمة ثم تبعه الشعب قهرا وقاد حروب دون كوشتوية في كل مكان ولم ينتصر في اي منها ..
السيسي خرج34 مليون مصري ودي ما دايرة غلاط والجيش انحاز للشعب والاخوان المسلمين فجرو وطغو وبغو وفقدو حتى الحاضنة الشعبية وبس الزمن زمن معلومات والعالم كله شاف مخازيهم
ام تحليلك لي تنزانيا وتمجيدك لحكم العرب و الاقليات الاقطاعية لن يجدي والبلد يحكما ابنائها من الافريقيين وليس الاقليات العرقية باسم الدين وهذا الوضع يشبه السودان الان وتنزانيا بيه افضل اشتركية وديموقراطية في افريقيا ويحكما مسلم احيانا واحينا مسيحي والدستور المستقر


#819889 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 04:33 PM
وايضا النازية محظورة في المانيا الديموقراطية ...السلوك غير الديموقراطي والعبث بالدستور هو الذى اوصل الاخوان المسلمين الحضيض وفقدو حتى الحاضنة الشعبية اى مستقبل ينتظرهم؟


ردود على عادل الامين
United States [محمد فضل علي محرر شبكة الصحافة السودانية ادمنتون كندا] 11-06-2013 08:35 PM
المصيبة انهم اضاعوا الدين والدنيا معا
وما نال الناس من حكمهم في اي بلد حكموه لاعنب الشام ولابلح اليمن كما يقول المثل الشعبي المصري
عادل النخبة الاعلامية والسياسية السودانية ومئات الالوف من السودان عاشوا في مصر لزمن طويل منذ حقبة التسعينات ويعرفون ان الشعب المصري هو السهل الممتنع في موضوع الدين والدنيا معا ولايحتاج الي هذه الجماعة اطلاقا بل بل لايحتاجها اي مسلم علي ظهر هذه البسيطة والاسلام كان قبل ظهور هذه الجماعة باللاف السنين فماهو الجديد في الامر .


محمد فضل علي
محمد فضل علي

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة