01-04-2011 09:41 AM

الجمهورية الكنكوشية

عبد اللطيف البوني
[email protected]

اكثر من مرة سمعت البروفسير ابراهيم غندور موجها كلامه للحركة الشعبية قائلا (عجبت لمن يطالب بالوحدة ساعة الحرب ويطالب بالانفصال ساعة السلام ) ونحن من جانبنا نضيف عجبنا لعجب البروف غندور ولكننا نضيف قد يكون في احداهما شئ من التكيتك اي سياسة (قطع الفرقة) بفتح الفاء دعوة للوحدة لسبب تكتيكي او ربما طرات متغيرات جعلت وحدة الحرب انفصالا ساعة السلم كموت القائد المؤسس مثلا ولكن ليسمح لنا البروف ان نتعجب (تعجبات) اخرى وعلى الضفة التي يقف فيها غندور ونقول عجبنا لمن ينجح في الحرب وينجح في ايقاف الحرب ولاينجح في امتحان الوحدة حتى ولو كانت شمالية شمالية
الموتمر الوطني الذي يختلف الناس هل تصعيده للحرب مبادرة ام رد فعل لتصعيد الحركة الشعبية الا ان الكل يعترف انه استطاع تجييش عضويته وغير عضويته وخوض غمار الحرب على شراستها ليس لحماية الخرطوم بل حتى الجنوب نفسه استعصى على الحركة الشعبية وذهب في سبيل ذلك قرابة العشرين الف من عضوية الحركة الاسلامية الملتزمة ولكن رغم كل هذة التضحيات لم يقدم المؤتمر الوطني حكومة طاهرة اليد يرضى عنها الشعب السوداني الفضل فالفساد الاداري والمالي ازكم الانوف دعونا من (البضع في المائة ) التي قال بها الترابي فالنعتبره موتورا ودعونا من تقارير منظمات الشفافية الدولية التي تصنف السودان في مقدمة الدولة الفاسدة والفاشلة ولنفترض ان هذة منظمات مغرضة ومعاييرها مختلة لنقف فقط على تقارير المراجع العام لحكومة السودان التي تقذفنا كل عام بعشرات المليارات المنهوبة والضائعة فلم نسمع ولو لمرة واحدة ان مسؤولا قد تمت محاكمته بالفساد فاعجب لمن يبعث شابا يموت في ادغال الجنوب ولايقدم مفسدا للمحاكمة في الخرطوم ؟ هل لان القادة (دافننو سوا؟ ) ام الخوف من فضح النظام واي فضيحة من ان يرى الناس المفسدين يتنقلون بين المواقع ؟ا
الان البلاد مقدمة على تغيير حقيقي في عظمها فسوف تخرج عنها ثلث ارضها وربع شعبها هذا على اقل تقدير وكما يقول علماء الفيزياء التغيير الكمي لابد من ان يفضي الي تغييرنوعي فهاهو حجم البلاد يتغير ارضا وسكانا فماذا اعد الموتمر الوطني وهو الذي يقود رسن البلاد في ثلاثة عهود قبل قبل نيفاشا واثناء نيفاشا ويستعد لما بعد نيفاشا . فماذا اعد الحزب لهذة المتغييرات ؟. نعم الدستور يقول باكمال المؤسسات الحالية من رئاسة وبرلمانات وولاة ولايات لدورتهم الانتخابية ولكن ليس بالدساتير وحدها تحيا البلدان ومنذ متى كان الدستور محترما في السودان ؟ الذي يجري هو عمل سياسي والذي يواجه البلاد هو تحديات سياسية وبالتالي لابد من عمل سياسي خلاق . على الموتمر الوطنى ان يعلم ان السودانين القادمين هما سودانان جديدان في الشمال وفي الجنوب وبالتالي لابد من سياسة جديدة واذهب الي اكثر من ذلك واقول انه لابد من وجووه جديدة في الحكومة وفي المعارضة ولكن التي تهمنا هي الحكومة لان (اقدارنا بيدها) فالخمسة الف وجه الموزعة على كافة البلاد والخمسمائة وجه الطافية على السطح التي تطالعنا وصباحا ومساء والتي تتقلب في المناصب والمصائر كما تشاء او كما يشاء لها قد ملها الناس واثبتت فشلها فان تبقى ثمة عجب فاعجب لحزب دخل عقده الثالث في الحكم ولثلاثة فترات بذات الوجووه وبذات السياسات فكانما عقارب الساعة قد توقفت وكانما حوائه قد عقمت. لئن كانت بعض الجمهوريات حولنا اصبحت جمهوريات وراثية فقد اصبحنا جمهورية كنكوشية وهذة من الكنكنشة

تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 3266

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#72538 [wrwi]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2011 03:07 AM
مقال جميل


#72535 [الحقيقه]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2011 02:43 AM
البوني انشاء الله في ميزان حسناتك والدنيا يومين زيد حسناتك وانقذ الشعب المظلوم ))55سنه عيشه عذاب وسراب ووهم) ) اذا اردت للسودان التقدم والازدهار والنهوض لا تخاف ولاتتردد في قول الحق =الله ناصرك ان كنت في العوني والتسديد =البوني العزيز اكتب عن العنصريه القبليه التي يدير بها البشير السودان والتي اوردته مورد الهلاك والقادم اسوء =اكتب اكتب قبل فوات الاوان اكتب عن اعطا اقاليم السودان الفدراليه الحقيقيه ليعيش السودان في سلام وامان والا سيقع السودان ضحية التقسيم الاولي في برنامج الغرب الشرق الاوسط الجديد ولا تغرنك حزمة جون كيري المسمومه ) هذا شرك امريكي واجزم علي ان عمر البشير سيشرب من كاس صدام حسين


#72522 [abuhamdi]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2011 01:41 AM

لاول مرة احس بان الراكوبة عاملة عمايل تقيلة في الانقاذ واهل الانقاذ د. البوني

احد كبار الطبالين للانقاذ يعترف بفساد اهله حتي ازكمت الانوف عقبال بقية الطبالين

الذين نكره رؤيتهم حتي في التلفزيون وبدون تحليل لما في النفوس ..... نطالب

نافذي الراكوبة بمضاعفة الجهود وانتم موعودون بجني ثمار النصر باذن الله...




ونطالب الاخوةالقراء والمعلقين بارسال ايميلات لكل من يعرفون شرقا وغربا لان هنك عدد كبير من شعبنا يبحثون عن صحيفة مثل صحيفة الراكوبة الالكترونية ولايجدون


#72489 [ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 11:33 PM
ياود اللعوتة استاذى لك تقديرى.الامام على كرم الله وجهه قال;( ارجو الخير من بطون شبعت ثم جاعت لان الخير باق فيها ولاترجو الخير من بطون جاعت ثم شبعت لان الشح باق فيها) اتحداك ان تذكر اسم واحد منهم قام بعمل خيرى واحد فقط منهم لو عمل انشاء الله سبيل موية ثم قارن بأعمال الخير التى قام به مواطنين سودانيين كنا نسميهم الرأسمالية الوطنية (بنو مستشفيات ومدارس ومساجد ومراكز صحية) ودرسنا فى المنهج التعليمى الذى تم القاءه باسم ثورة التعليم عن المحسن عبدالمنعم محمد.ارجو ان لاتحسب شراء جمال الوالى لاعب للمريخ كنموزج.لعمل الخير.المؤتمر الوطنى ليس بالحزب بل هو مجموعة موظفين او بالاحرى موالى الانقاذ لهم مرتبات و مخصصات اذا حرموا منها تركوهم الولاء وظيفى.بالله راجع بس اسماء الاعضاء فى الولايات وكنموزج ولاية الحر الاحمر.ستجد المؤتمر اصبح حظيرة بداخلها المنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما اكل السبع وما اهل به لغير الله.ارجع لمقال الشيخ احمد عبد الرحمن فى الشارع السياسى(الصحيفة)الذى كتبه قبل اكثر من 10 اعوام بعنوان(هل الانقاذ سدرة منتهى الدعوة الى الله) من يعيد تصحيح المسار الاسلامى؟الحركة الاسلامية سيطر عليها الجناح العسكرى(على عثمان)والجناح الامنى (نافع_قوش) جسد بلا رأس


#72379 [umhadeel]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 06:06 PM
هذه انة المجروح لا خير فينا ان لم نقلها كما جا على لسان استاذتى العزيزة جدا سعاد ابرهيم عيسى من يحاسب هولا غير الله ناسيين الله وعذابه ويتحدثون عن شرع الله وهم ابعد مايكون عن شرع الله الدين ليس مطيه كفاكم مااخذتم من قوت الغلابه والشاهد على ذلك ماليزيا و جزيرة نخلة دبي وويكيلكس


#72066 [منكوب]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 10:40 AM

نعم ان تاتى متاخراً حير من الا تاتى


ردود على منكوب
Sudan [عزة عيد] 01-05-2011 08:07 PM
اي شخص او كاتب او صحفي ينضم للصف المعارض للانقاذ يجب الترحيب به و تشجيعه. فالمعركة طويلة وصعبة وتحتاج للتكاتف يجب ان لايرفض صف المعارضة اي قادم.
لكن اعلموا ان حمي الوطيس فله رجاله ونسائه القابضون على جمر الصبر اكثر من عشرين عاما. صبروا على الانقاذيين الذين لا يعرفون من الدين الا حدوده ناسين عدله ورحمته ومتجاهلين عفة يد المسلم فالعفة عندهم ان تتزوج مثنى وثلاث ورباع بمال المسلمين والاسلام عندهم ان تدين و تشجب الدول الغربية لان اهلها يقرون زواج المثليين ويشربون الخمر رغم انهم لايسرقون مال شعبهم والانقاذيين لا عفة لسان لهم فهم اقذر لفظاً ولا يعرفون من الخطابة الا قولة لحس الكوع تضخمت اعقاب اعناقهم من مال الشعب و من حقوقه سرقوا كل شئ فيه فتبا لهم وتباً لهم وتباً لهم


#72039 [المصباحي]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 10:27 AM
الحكاية شنو يا اولاد اللعوتة د. البوني واحمد المصطفى ارتديتوا ولا شنو ؟ فجأة وبدون سابق انذار تكيلون السباب وتتهمون الحكومة والمؤتمر بالفساد والضلال ونهب الاموال والكنكشة في السلطة وترضيات للاحزاب بحكومة الالف وزير .. يا ترى الحاصل شنو ؟ .. هل هو ارتداد فعلى عن حزبكم المؤتمر ام لعبة سياسية ( كراع بره وكراع جوه ) ؟ .. ولا عتاب وتهديد لحزبكم الذي ظل يتجاهلكم رغم دغاعكم المستميت عنه طيلة الفترة السابقة ولكنه لم يدخلكم في شكة الكوتشينة ؟ .. من المتاخر جداً ان تتكلموا عن هموم شعب مغلوب وحكومة طاغية انتميتم له فترة من الزمن وايدتم افعاله بل دافعتم عنها فانتم مشتركون في الجرم بتاييده او بتعاطفكم معه او عدم انكاره ... ولا اعتقد مجرد مقال كتبتموه اليوم سيجعلكم وطنيون ومهتمون بامور الشعب وتعملون او تناضلون من اجل رفع الظلم عنه بما اعطيتم من سلطة الصحافة والكتابة ومخاطبة الراي العام ... ولكن تلك السلطة اين كانت من الاول ... فاذا اردتم تغيير جلدكم والتوبة من افعال المؤتمرجية فانتم تعلمون ما يجب فعله ولا شنو؟ .. رغم ذلك فالمقال جميل ومعبر وياريت لو كل المقالات بهذا المستوى..


#71924 [assir]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 08:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
(ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم)


#71909 [somer]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 07:39 AM
يا جماعة كتبنا وسنكتب مرة أخرى أن الموضوع ليس له علاقة بالدستور أو القانون او الاتفافقية أو السياسة وأدب السياسة. الموضوع وكما كتبنا من قبل عبارة عن بلد مختطفة وإن هذا الاختطاف لا ينتهي بدفع فدية وإنما ينتهي بامتلاك البلد للمجوعة العصابة الخاطفة. البلد إنقسم وأصبح السودان ليس هو السودان والشعب ليس هو الشعب والاقتصاد ليس هو الاقتصاد وأصبحت كل الأمور عبارة عن متغيرات والثابت الوحيد هو المؤتمر الوطني وحكومته الخاطفين الحقيقيين.

ما تعشم يا دكتور وكان داير ترفع السلاح أحسن ترفعه من الآن - أنا عارفك عربي جزيرة واحسن ترفع ليك طورية أو كوريق- أنا داير أعرف أنتم في الجزيرة أحسن من ناس الغرب أو الجنوب في أيه أتحدى أي غنسان عادي في الجزيرة يقول أنه يتعاطى ثلاث وجبات في اليوم. ولكن ما دام المثل القائل الخواف ربى عياله سائدا كثقافة في الجزيرة فسوف ترون الشمس في عز الليل. أسأل ود بلدياتك أحمد المصطفى الذي كتب قبل حوالي سنتين عندما تولى الزبير بشير طه ولاية الخرطوم - ماذا قدم البروف للجزيرة- الموضوع مش موضوع فلسفة أو علم رياضيات الموضوع موضوع معاش الناس.


#71812 [أبو علامة]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 10:54 PM
بروف البوني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

ان تاتي متأخرا خير من ان لا تاتي بالمرة...


#71806 [بت ملوك النيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 10:41 PM
دكتور البوني..ده الشغل


#71763 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 08:43 PM
الساده الكيزان ومن لف لفهم ماشين ذى دكان اليمانى صالح رزق اليوم باليوم وماعندهم خطط وماتعشم فى خير منهم حتى لوبقت البلد انت طالع من اللعوته للخرطوم بفيزا وماتستغرب كل شىء وارد مع اولاد الهرمه


#71750 [واحد مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 08:09 PM
اخونا دكتور/البونى الف لابأس عليك وانشاءالله عدوينك!! آيه الكلام الكبير والخطير ده؟! وإذا جاز للاحزاب تسجيل عضو كما تفعل الاندية مع (لعيبة الكرة) أنا فى رأى انت حتكون اغلى من (مردونا) فى عز شبابه، وحقيقى انا مندهش لدرجة الدغمسة وقربت (الحس كوعى) وما مصدق ان الكاتب الكلام ده دكتور البونى شخصيا واسمح لى ان ان أقول على الطريقة السودانية (يا أحزاب جاييكم بلى) والحشاش يملا شبكتوا من أمثال البونى (بعد ما تاب وإستغفر!! معذرة اخى البونى الكلام ده صدر منى من فرط إعجابى من مقالتك وارجو من أخرين نتربص بهم أن يتوبوا ويغتسلوا ويتحفونا بمثل هذه المقالات الجريئة وتبعث فى الامة الامل 00وفى تعليق لى فى مكان آخر هذا اليوم تمنيت من نخبنا ان ينهضوا بل وينتفضوا ويضعوا يدهم فى يد السياسيين والاستفادة من تجارب الماضى ووضع حد للفوضى الحزبية التى سادت من قبل ومنع حكومات العسكر من العودة ليعيثوا فى الارض الفساد!! وبمعنى آخر العمل الحزبى المسئول هو الترياق لاى انقلاب0


#71649 [kavim]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 04:43 PM
استاذ البونى لاول مرة اراك تتيرب صاح مقبولة منك بالرغم ان الروح بلغت الحلقوم


#71573 [واحد مقهور]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 02:59 PM
سبحان الله .. يا البوني ما كنت مؤتمر وطني على السكين، اخيراً علمت انهم كانوا على ضلالة، اثبتوا.. ما تخلوا المؤتمرجية يغرقوا لحالهم.


#71511 [ALSAYER]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 01:34 PM
سؤال أطرحه لكل من ينتقد الأحزاب ولأبوعصماء ومحمد أحمد: أليس المؤتمر الوطني بحزب ؟ ولو إنفرد اي حزب آخر بالسلطة الكاملة لمدة 5 سنوات فقط هل سيفشل أيضا؟ يا جماعة ربنا بسألكم يوم القيامة قولوا الحق حتي ولو علي أنفسكم . الأحزاب لم تجد الفرصة الكافية ولم نصبر عليها.


#71491 [hamid abdeen]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 01:04 PM
الملاحظ في هذه الايام ان كثير من الكتاب والصحفيين اصبحوا يهاجمون الحكومة بشكل عنيف وجرئ ، في الوقت الذي كان فيه هؤلاء الكتاب من اكثر الناس ولاء ودفاعا عنها، فهؤلاء الكتاب هم المنافقون بعينهم ، اذ انهم لوكانو شجعان لما وقفوا مع هذه السلطة الغاصبة من اول يوم ظهرت فيه على السطح.
نحن حقيقة لا نثق في مثل هؤلاء وان اغتسلوا في النيل سبع مرات ، لانهم يطبلون دائما للانظمة حسب مصالحم ، ولان عمر هذا النظام قد اصبح وشيكا ويحتضر الان ، فكان لهوؤلاء الشرذمة ان يغسلوا قليلا من عارهم بمثل تلك المقالات حتى يتبضعوا بها في مقبل الايام ، ولكن يجب على شعبنا ان لا يغفر لهؤلاء الدواجن والبراغيث.
فلو لاحظتم ان الكثير ممن كان يعمل في صحف هذه الحكومة منذ مجيئها ، قد فرز معيشته هذه الايام وانشأ له صحيفة خاصة ولملم فيها كل الماجورين الذين يبثون السم في الدسم ، وهم كالقطط تحكي انتفاخا صولة الاسد.
من هؤلاء الكتاب البوني وعثمان ميرغني والطاهر ساتي الكوز سابقا وعووضة وكمال حسن بخيت البعثي سابقا والكوز حاليا وابن خال عمر البشير واخوه معز حسن بخيت الدكتور صاحب جريدة الحقيقة الذي كان طالبا بعثيا في بغداد وفصل من الجامعة التحق بجامعات السودان واصبح كوزا.، وغيرهم كثير .
يجب ان لا نثق في هؤلاء المنتفعين والارزقية .
هناك الكثير من الكتاب الذين لم يستكينوا ولم يهنوا وهم الاعلون دائما ، جديرون بن نحتفي بهم ونقرا لهم ، لا نهم لم يهادنوا ولم يبيعوا ضمائرهم كالاستاذ فتحي الضو والمحامي الجهبوذ كمال الجزولي.
ارجو من القراء الا ينخدعوا بمثل الكتاب المذكورين انفا.


#71487 [سوداني و كفى ]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 01:00 PM
إن هذه عملية إعادة تدوير RECYCLING لذات الوجووه ولذات السياسات و المحصلة ليتها ضياع النظام بل هي إضاعة الوطن شذر مذر !!! يا ترى إلى متى ؟؟؟ العلم عند الله العزيز الحكيم ....إن جيلنا جيل فاشل ففيه من أضاع الوطن من المؤتمرجية و فيه من سكت على ضياع الوطن .... و ابك على بلد مجروح !!!!


#71444 [ودعجبنا]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 12:19 PM
يا استاذ البوني هؤلاء قوم فاسقون فاجرون فاشلون لا يسمعون ولا يقراون الا ما يخدم مصالحهم وما يجعلم منهم الة لا يخطئون
مسؤل من الخير يا استاذ البوني واجو ان ترد علي في احدي مقالاتك القدمة ما هو مصير التحقيق في قضية فتاة الفيديو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#71424 [ابوعصماء]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 11:50 AM
والله يا دكتور كل الذى قلته كلام صاح ولكن هل ياترى ان هذه الاحزاب الهشة لاتعمل لمصالحها ومصالح منتسبيها الاقربين وقد كانت فى بعض الازمان تحكم هذا الوطن وما جاء بالعسكر الأ بافعالهم الشنيعة و ياسيدى وقال سيدى؟؟؟؟ يجب ان تتكون احزاب جديدة من شباب مثقفيين وواعيين ومدركين لما يجرى فى العالم وان يكونوا من عامة الشعب المسحوق و المهمش حتى فى وسط السودان ولكى نبنى سودان جديد و بحجمه الجديد يجب الدعوة لتكوين تنظيمات شبابية خلاقة وقادرة على بناء هذا السودان و من الشعب الفضل ونتعايش سلميا مع اخوتنا فى دولة الجنوب ونتبادل كل ضروب المنافع و المصالح ونبنى مستقبل واعد .. فان الاحزاب سالفة الذكر سيئة السمعة وان رؤساء تلك الاحزاب البالية وابناؤهم لايعرفون عن معاناة الشعب السودانى وشظف عيشه المر وانهم يعيشون حياة رفاهية وترف ويدرسون فى ارقى جامعات العالم ولذلك ندعوا لتكوين احزاب ومنظمات شبابية من عامة الشعب الفضل ودمتم ودام الوطن


#71374 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 10:57 AM
يا جماعة الخير نحنا عارفين إنو الأحزاب دي ما فيها فايدة وأنها لم تقدم للسودان أي شئ وإذا تجاوزنا أن الجبهة الاسلامية الأم وعبر تاريخ الانظمة الديموقراطية السابقة هي من وضعت العراقيل أمام قيام هذه الاحزاب بدورها بالشكل السليم والمطلوب وإذا تجاوزنا أن إبنها العاق المؤتمر الوطني إتبع نفس نفس الإسلوب وركز على محاربتها بسياسة فرّق تسد ... إذا تجاوزنا ذلك كله ... يمكن أن نقول أن سيطرة أي حزب في اي دولة بالعالم على كل مقاليد الامور في ظاهر الامر وباطنه في تلك الدولة هو ما يؤدي الى الفساد ويناقض مبدأ الشورى ويشيع التسلط وهو ما يحدث الآن في السودان ..
لو فرضنا أن هذا النظام المتعصب إنتهى إلى غير رجعة وذهب هؤلاء الى الكوكب الذي أتوا منه وجاء إلى الحكم إي حزب من هذه الاحزاب الهشة تكون النتيجة أن كل مواطن يتستطيع أن يسمع ويصرخ بأعلى صوته في وجه أي زعيم من زعماء حزب الحكومة ذات الاغلبية عند ظهور أي بادرة فساد أو ظلم ولن يستطيع أي أحد أن يمسه بشعره لأن المنتمي للحزب الاتحادي وراهو ناسو الاتحاديين ومن ينتمي لحزب الامة وراءه ناس حزب الامة ومن ينتمي الى اي حزب من الاحزاب الاخرى وراءه ناسو ... وهذا كله كان حاصل في السابق ... أما الآن فحدث ولا حرج فمن من الشعب السوداني يستطيع أن يجاهر بالقول ومعه الدليل القاطع ويثبت أن المتعافي مثلا اكبر مبدد وسارق للمال العام دون أن يمسه شئ ؟؟؟؟؟... ومن يستطيع مثلا أن يقول لنافع بأن اخي مات في بيوت الأشباح ودهاليز الامن لمجرد الاختلاف في الراي باوامر منك ودون أن يمسه شئ ؟؟؟؟؟؟ .. ومن يستطيع أن يعقد ندوة عامة يدعو لها كل أطياف الشعب السوداني ليتحدث عن حلايب والفشقة وغيرها من المناطق التي تم اقتطاعها من الارض السودانية دون ان يمنع او يتعرض للإعتقال أو يتم إلصاق اسطوانة الاجندة الخارجية به ؟؟ اذا ذهب هولاء سيعم الرخاء وسنودع الفقر وتبعاته كالبطالة والإنحلال الاخلاقي وما يتبعه من جرائم وستختفي الجماعات الدخيلة على الشعب السوداني كالوهابية والسرورية وجماعة التكفير والهجرة والمد الشيعي الذي بدأ يزحف علينا لن يطرق الباب على المواطن في كل صباح عشرات المحصلين للضرائب والرسوم والجبايات ستنتعش التجارة والصناعة والزراعة .... والحشاش يملى شبكتو ودائما ندعو الله ونقول بقول سيدنا إمام المرسلين (ص) (اللهم من ولي أمر من امور امتي فشق عليهم اللهم فاشقق عليه) سابقاَ وحاضراَ ومستقبلا.


#71342 [المتشعلق بن المنبرش]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 10:22 AM
سبحان الله البونى ارتد معناها دى علامات ال .......الكبرى


عبد اللطيف البوني
عبد اللطيف البوني

مساحة اعلانية
تقييم
2.24/10 (39 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة