11-12-2013 09:43 PM


لان التعديل الوزاري المرتقب لا يعّول عليه الناس في إحداث شيء من التغيير على أى مستوى ، فلم يعره أحد إهتماماً يذكر إلا تسريباتٍ خجولة رشحت في إحدى الصحف عكست مدى صدق التوقعات بأنه سيكون تحريك أفراد وتبادل كراسي ليس إلا..!
لكن الملفت فعلاً أن الصحيفة توقعت نزول الصاروخ الفلتة الفريق عبد الرحيم محمد حسين عن منصة وزارة الدفاع ، وهي خسارة ستحزن لها كثيراً بالدرجة الأولى قبل شعب السودان ،الشقيقة إسرائيل لكون الرجل قد أتاح لها بعبقرياته الدفاعية فرصاً للبرطعة في سمائنا لم تتوفر لطيرانها في أجواء جارتها الحيطة بالحيطة الأردن !

تقول الطرفة أن أحد منافقي الرئيس البشير جاءه صباحاً وقال له لقد رأيتك في منامي وأنت في الجنة يا خليفتنا عمر!
إنفرجت أسارير البشير ولكنه ما لبث أن بادر بسؤال الرجل ..وهل رأيت عبد الرحيم محمد حسين معي ؟
قال الرجل لا لم أشاهده ، فتجهم وجه الرئيس ومط شفتيه ، مستنكراً ...لا لالا.. إذن هذا ليس أنا !
فذلك الخبر المتعلق بخروج الفريق عبد الرحيم عن وزارة الدفاع رغم ضعف سنده ، لعله إن هو وصل الى مسامع الوزير المعني ، فانه لامحالة سيزيد من حجم ..
( بسلة اللقيمات الصباحية )
التي يذهب بها كما قيل للحاجة والدة الرئيس بعد أن يصلي الفجر في المسجد الرئاسي ، وهي البسلة التي كانت تشفع بها لعبد الرحيم عند إبنها محذرة إياه بعدم العفو عنه إن لم يبقي معه وزيره الفريد في الحكومة مدى الحياة !
إذاً فعبد الرحيم قدر السودان بمرسوم أعلى من الرئاسي صادر عن قلعة العائلة المالكة !
فإن هو ترك وزارة الحربية بعد كل نجاحاته الباهرة في الدفاع عن الوطن منذ غزوة خليل التي لامست جدار القصر ، فمن المتوقع أن يعود لإستراحة محارب جديدة قريباً من حبيبه في كابينة الرئاسة كالتي كوفيء بها ودمعات البشير تودعه اليها واعداً إياه ساعتها بالعودة حينما خرج على إثر فضيحة إنهيار مبنىً ضخم تابع لوزارته الداخلية وقتها ويقال أن شركته الخاصة هي المقاول المتلاعب في مواد البناء والعهدة على العوازل ،ونتيجة لفساد مواصفات التعمير، مات فيها عمال ليس مهماً فقدهم مثلما لم يكن مؤثراً فقد الذين ماتوا في الضربات اللاحقة لمنشأت وعربات بقبلات صهيونية سريعة بعد عودته الظافرة وزيراً للدفاع !

يكونش ..مرسي بتاعنا.. يعلم عنه شيئاً من الذكاء على غير فهم الناس ووصفهم له بالغباء ومتخوف من أن الرجل قد يصبح ..
(أم سيسي )..
مثلاً و يعضه في مقتل ؟
بقول مثلاً يعني..وساعتها يدخل السودان إلى موسوعة جينز في فرادة العساكر الذين حكموه بجدارة !
ليس كل ذلك ذي بال في فقه الإنقاذ ورئيسها الذي يكوش على كل السلطات والصلاحيات الدستورية ، فماذا يعني خروج كرتي من الخارجية طالما أن زوجته سفيرة فيها وستدخلها وكيلة عنه المجاهدة مثله البصيرة سناء أم حمد أوما ضرر نقل على محمود ليدمر ماتبقى من الصناعة بعد أن جلس على تلة خراب المالية ومن تحتها ركام البلد كلها..!
وهل هنالك بشرى سارة في تبديل القرون من الشمال لليمين مع بقاء البقرة في حظيرتها أكثر من فرحتنا بالوجود الدائم.. لعوض الجاز وأسامة عبدالله في ملكهما الحر وبشهادة البحث الإنقاذية و هو وزارتيهما التان تمثلان الضرع على نضوبه والذي سيغذي جردل اللقف في المرحلة القادمة العصيبة على النظام ..!
أما المتعافي ربنا يعطيه العافية ، فسيواصل تقلبه في الإتيان على بقية حطام المرافق الوزارية باعتباره إستشاري فساد لن نطلق سراحه حتى لا تستفيد من خبراته المنظمات والدول التي لم تعرف بعدهذه المفردة !
هذا ولن يحرمنا التعديل مشكوراً كما سمعنا من المعية وتجليات وزير الداخلية المهندس ابراهيم محمود الذي سيظل في موقعه شاهداً كما كان ليحمي قتلة المظاهرين من رجال أمن النظام دون علمه بالخطة ب ولا يستقيل لأنه طبعاًعند هذه النقطة بالذات هو ماشافش حاجة !
المهم في الأمر كله ..أيتها السيدات الفضليات وأيها السادة الأكارم ،وهذا بيت قصيد مقالنا المارق !
هو أن عبد الرحيم يظل قريباً من الرئيس لأن البشير لا يحتمل وجود سودان بحاله دون وجود عم عبد الرحيم ..!
كيف لا..؟
وقد توقع أن يصحبه في الجنة التي ضمنها له المنافقون.. والعياذ بالله !!!





محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6187

خدمات المحتوى


التعليقات
#825761 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 02:04 PM
(1)بس يا برقاوى هل القطر دا سيظل "ماش" اذا عم عبرحيم "وكيل الاستناطور" نزل منّو.. عندك جواب ولآ نوجه السؤال للمبدع "ابى عركى بن البخيت وسعيد"؟
(2)


#825705 [أبو طلال]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 01:13 PM
إذا صدقت توقعات الصحافة بخروج عبدو معتاها تنبؤات شيخ بله راحت شمار فى مرقة والرئيس طيارتو قامت ... وربنا يكضب الشينة


#825440 [abu khaled]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 09:13 AM
الذي تابع لقاء مع عبدالله البشير زعيم مافيا شركات الامن الوطني والذي أصبح ملياردير بالدولار ذكر بأن القائد خيشة قال له بالنص اللي عمله عبدة في تنظيم القوات المسلحة انا مابقدر أعمله والدليل صفقة الاسلحة الفاسدة التى راح ضحيتها الكثير من أفراد القوات المسلحة وكذلك صفقة الرادارات ونحن ما قادرين نرصد حتى ود ابرق وهذه الصفقات هي كانت السبب الذي اطلقوا به سراح ما كانوا يدعون بمخططي الانقلاب والذي هددوا بكشف فساد عبده و70 % من المناطق التى سيطر عليها المتمردون كما يطلقوا عليهم عبده لم يقدر على استردادها وكذلك قوات الحركة الشعبية مثل كاودا وغيرها لازالت محتلة وهي خمسة مناطق
ودول عصابة يا عم برقاوي ,,,,
اللهم لانسالك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فية


#825372 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2013 08:12 AM
أولاً سلام ياعزيز،

بعد مُفابلة علي عُثمان مع قناة الجزيرة وتأكيده على التعديل الوزاري، وما أعقب ذلك من تسريبات بخروج عبدالرحيم، سارع الاخير إلى تبشيرنا بصيف القضاء على الجبهة الثورية (رغم أن نوفمبر وديسمبر من شهور الشتاء)، وأراد اللمبي أن يقول أنا هُنا، ولدي مشروع لن يكتمل قبل إنقضاء الشتاء والربيع والصيف القادم، وهكذا دعوني أُكمل مهمتي كما قال علي عُثمان أننا سوف وسوف ونُخطط ونُخطط!!

آه يا بلد يحكمها الأفزام


ردود على مهدي إسماعيل
United States [شرارة] 11-13-2013 01:34 PM
(وزير الدفاع يعلن بدء عمليات الصيف الحاسم )هذا مانشيت كبير فى صحف اليوم رغم ذلك لم يلحظ احد هذه الكذبة الكبيرة سوى القليل من الشعب السودانى من امثالك يا اخى مهدى وكذا تمر كل (الامور) .


#825350 [بدر الدين صلاح الامام]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2013 07:57 AM
الاستاذ الجليل برقاوي: اصبت كبد الحقيقة المره بمقالك. .بارك الله امثالك


#825271 [المشتهي الكمونية]
4.75/5 (4 صوت)

11-13-2013 06:42 AM
معقولة يا أستاذ ، أمن وسلامة شعب بأكمله مرهونة لبسلة لقيمات؟؟؟ يعني اللقيمات دي شكلها كاربة جدا ، الحاجة دي ساكنة وين يا أستاذ ، نفسي أضوق اللقيمات الودتنا في داهية دي


#825207 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 04:29 AM
اى جنة تلك التى سيدخلها البشير مع البرعى؟ ان مكانهما مع ابليس وفرعون وابو جهل ... فى اعلى طبقة من جهنم انشاء الله.


ردود على Shah
United States [Alczeeky] 11-13-2013 10:36 AM
يا اخي شاه لا تظلم ابليس وفرعون وابو جهل


#825160 [حليمه وجزمتا القديمه!!]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2013 11:15 PM
يابرقاوى إنت ماك نصيح؟!! والله تشوف حلمة ودانك او تﻻمس لسانك أرنبة أنفك قبل أن تسمع أن العمبلوق يقدر يستغنى من ابو رياله !! الزول ده جى الوزارة بطﻻق تﻻته من العنبلوق ويقال إنو بيتباخت بيه وبيعتقد إن فنائه سوف ىكون يوم إبعاده له من الوزاره او هكذه حدثته الوداعيه !! ثم إنه راسم على أن يكون رفيقه الى ﻻهاى فى رحلته القاصده الى هناك قريبا بإذن ان لم تكن نهايته على يد الشعب السودانى وهذه الفكرة راحت من تنبئات الوداعيه على ما يبدو والله اعلم ...ه


محمد عبد الله برقاوي..
محمد عبد الله برقاوي..

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة