11-14-2013 04:30 AM


لوفتهانزا ، رفع الدعم عن المواسير ، ملف زيادة الاجور وحكاية بيزنس الامريكان في بلاد السودان

تحدثنا في الجزؤ الاول من هذا المقال عن محن سيدنا ووالينا (الخدر) الذي قال فيما يشبه قول النائم (سهرجةً) ان تكلفة ماسورة البيت تساوي ستين جنيه وخشينا كل الخشيه ، وخفنا حد تطاقش ركب الجيوب من ان يفكر احد عباقرة الحكم في بلادي في رفع الدعم عن المواسير و.... ودي تبقي عوجي .
ومن بعد تحدثنا عن القصة الخبرية الاكثر ايلاماً وهي حجوة ام ضبيبنه زيادة الاجور و(دغمستها) ولولوتها حتي كره الناس وملوا سيرتها وكان مجلس وزراء (الجن) هذا قد وُلد اليوم او ان هذا البرلمان (الاخير قلو) ده او هو عندي (زريبة المستانسين الكبري) لو يكن موجوداً عند (المقرفه) رفع الدعم والحاجات ديك .. وختمنا قولنا ب (هو زاتو برلمان شنو الانت جايي تقول عليه .. يلا بلا برلمان بلا برلمانيين بلا لخمه) .
واللوفتهانزا .. شركة الخطوط الالمانيه .. توقف رحلاتها الي السودان .. ياربي .. ما هذا .. (لا حوله ولا قوة الا بالله) واللفتهانزا لمن لا يعرفون هي الشركة الاوربية الوحيدة الباقيه والمستمسكه في تسيير رحلات منتظمه الي بلاد النيلين هذه ومباشره .. هذه الاخيرة "أي مباشره" والاولي "منتظمه" هاتان يجيب الضغط عليهن أين ومتي قرأت عن هذا الخبر .. مباشره ومنتظمه و(القادمه أضغط عليها اكثر او ان شئت البكاء او ترك مواصلة قراءتك) والشركة التي ستوقف رحلاتها من والي السودان في يناير القادم أكملت في تسيير رحلاتها تمام ال (51) عام .. أيي واحد وخمسين سنه عديييل والان تضع نهايةً لهذا التاريخ .. الللله يجازي اللّي كان السبب .. وذهبت اللفتهانزا كما وقفت الاخريات .. وانسحبت كما انسحب (خط هيثرو) .. وستمضي بدوننا ولن تعبه ارباحها وعوالم حساباتها لمن خرج .. ولن تتواضع مكاسبها علي واقع ان هناك وضعاً غير او تقوقعات بدايه جديده بدون كائن مؤثر إندثر .. سيمضون بدوننا وربما يكون الواقع (واحد + واحد) عندهم يكون افضل بدون رحلات ونداءات (نحن علي بعد كذا من مطار الخرطوم الدولي) و (نعلن عن وصول رحلـــ...) . نقطه سطر سودانير متاخره .. اقصد نقطه سطر جديد .
وكنانه تهوسنا ب الشركات الامريكيه .. والايثانول السوداني الفي السوق الامريكيه .. والري بالتنقيط .. وشنو ما عارف .. وقبل ذلك (لا نتسمع) ولكن خبر المستثمرين الامريكيين الذين زاروا بلادنا في الاسبوعين الاخيرين يزاحم الاخبار التي تتوارد علي مسامعنا .. وزيارتهم للموقع الفلاني ، ونزولهم عند هذه ، وطلوعهم عند تلك ، وسؤالهم وحديثهم عن تجريب او قل امكانية تجريب سقاية الجزيرة بالري (المن فوق) ، ومكوثهم في السودان لكم من الزمن ، ومقصدهم (والشئ الجابم) بل و .... (آخ .. نقط ما تنفع) وخبر استثمارهم في مشروع الجزيره زااااتو .. بي كملوا .. يجوا الامريكان يمسكوهوا لينا (والله تضحك دي) .. بركاتك يا..... (دي برضوا النقط ما بتنفع) وعشان ما يقول لي واحد اني ما قاصد الله (وصحي ما كتا قاصدوا) لكن ها دا بقولا .. ياااااالله .

[email protected]





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1116

خدمات المحتوى


التعليقات
#827010 [عبد العزيز الننقة]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 09:08 PM
وان كان لا يرضيك الا ان نشكر ونتحدث خيراً عن اولياء نعمتك !!؟
ونترجي المستوردين للبضائع الصينية ليهدونا (حمير بي اضنينا)بدل جماعتك المستوزرين علينا ديل
يبقوا بي اضنين عديييييل .. عشان نتيقن . تعرف انت تتيقن !!
اتمني


#826978 [عبد العزيز الننقة]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 08:25 PM
وقبل ذلك ياكلس نتمني ان يصب سحاب اول مايو فوق رؤوسنا لغةً عربيةً حتي نرضيك
ان كان لا يرضيك الّاها فصحي


#826524 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 12:00 PM
كتابتك زي الزفت مافي اي شئ يستحق ان يقرا .... كلام فاضي محتاج لكورس لغة لان بالجد مافي اي جملة واحدة مفيدة في مقالك دي يا بتاع ال....!!


ردود على الكلس
United States [عبد العزيز الننقة] 11-14-2013 08:23 PM
رأيك نقبله ياكلس
وان كنت قد أكثرت من الدارجي في هذه الماده بجزئيها ولكن راعيت فيها القواعد تماماً ورغم ذلك علي ذلك اعتذر
وكون ان تصفها وني بانه ليس هناك جمله مفيده !! فهذا اظنه غلو منك وشططٌ في الحكم
وقبلها كنت اتمني ان يكون في رايك بعض موضوعيه واولها لا احتاج لاسمك الحقيقي لانه (بتاع ال....!!) التي اوردتها تدل علي ان خلف قولك غرض .. ونيةٌ مسبقةٌ مبيته ..
و.... ما اظني كنت احتاج للرد عليك .. ولكنه التقدير لما كتبنا وقبل ذلك لأعزاء يجدون في ما نكتب عكس ما تري


#826225 [الصديق السلطوي]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 07:40 AM
والله ان هيثرو هذا لحكايةٌ قائمه بذاتها
والادهي والامر انه وحتي الان دولارات ثمنه (اللي هو اصلاً كان في وقته اقل من سعره بكثيييير) لم تدخل أضابير الخزانة ولا تحلم بها
لك الله ياوطني


عبد العزيز الننقة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة