01-05-2011 08:44 AM

أمير ( المؤمنين ) يعلن الحرب علي الشعب والدين ؟!!

محمد حسن العمدة
[email protected]


في ختام السنة الميلادية للعام 2010 وختام ما كان يسمى بدولة السودان بحدودها المعروفة تاريخيا تفاجأ الجميع داخليا وخارجيا بعدة خطابات متناقضة ( كالعادة ) للجنرال عمر حسن احمد البشير الذي اغتصب السلطة عنوة في يونيو من سنة 1989 م فالرجل وكالعادة وعندما يُصف له الناس صفا بقوة السلطان يقول ما يقول بوعي او دونما وعي لا نعلم !! الا انه قطعا يكون قولا أخطلا يتناقض مع كل ما يبثه من وعود وادعاءات ملها الشعب السوداني طوال واحد وعشرون جحيما واصبح الرجل محل سخرية وتندر ليس من قبل السودانين فحسب بل من الغالبية العظمى من كتاب الصحف العربية والاقليمية والغربية بل حتى في المجالس يتفسح بقوله الناس ..
صفة اخرى تلصق عادة في خطابات الجنرال وهي الفظاظة في القول والجهر بالعنف وعدم الاحترام للاخر الملي والدولي والمحلي مع ان من اهم صفات ( رجل الدولة ) الحنكة والمعرفة والحكمة و ( رجل الدعوى ) الحلم والصبر والقول بالتي هي احسن والتادب في ( القول ) والفعل امتثالا لقول الله تعالى لنبيه الكريم خير المرسلين {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }آل عمران159 صدق الله العظيم ولعل ما يحدث الان في السودان من تمزق واحتراب واهلاك للنسل والحرث ما هو الا نتاج طبيعي ( لفظاظة ) لسان الجنرال وقسوة حديثه مع بني جلدته وابناء وطنه بتمثيل تلبسه لبوس ( الشهامة والحماسة والشجاعة ) مع ان الراي قبل شجاعة الشجعان وكما قال المتنبي :
الراي قبل شجاعة الشجعان هو اول وهي المحل الثاني
والغريب انه لا يدعي الشجاعة وتنتفخ اوداجه الا داخليا اما خارجيا فانه يمارس الانبراش بلا حياء وليس اقل دليل من استباحة الجيوش الاجنبية للارض السودانية بما لم يشهده حتى عهد الاحتلال البريطاني وليس اقل دليل من انه قدم كل تعاون وتنازل لمن يعتبرها عدوة الاسلام !! والسودان الولايات المتحدة الامريكية وصرح في غير مكان ومناسبة بفعلته وتلاه مدير مخابراته السابق والحالي بالتعاون اللامحدود مع كافة الاجهزة الامنية الامريكية وخليلتها الفرنسية منذ تسليم كارلوس وطرد بن لادن .. حتى بات لسان شعبه يقول قول غزالة للحجاج بن يوسف :
اسد علي وفي الحروب نعامة * ربداء تجفل من صفير الصافر
ما يدعو للكتابة حقا وتناول ما قاله الجنرال هو مفاجاته للجميع بتعديه علي دستوره الذى بصمه بيده وعلى الشريعة الاسلامية التي ظل طوال سنين جحيمه يهتف للعالم بانه يطبقها ويعمل بها !! وذلك حينما اعلن الرجل ان دستوره الذي يعمل به ليس سوا ( جغمسة ) و( كلام فارغ ) لا يسوى الحبر الذي كتب به او ما معناه .!!! . أي والله صدقوا او لا تصدقوا ( رئيس ) مفترض انه يؤمن بدستور بلاده الذي قسم على حمايته وصونه لا يعترف به ويصفه بالكلام الفارغ و( الملخبط ) فلماذا قسم عليه اذا ؟؟!! وهل بات الحنث بالقسم ( كالنفس ) بالنسبة للجنرال عمر البشير ؟!! كم مرة حنث الرجل بقسمه وامعن في الحنث ؟!! كم مرة وعد واخلف في وعده ؟!! بل وزاد الجنرال على ذلك بوعد اخر هو رفضه اي حديث عن تعددية دينية وثقافية وعرقية في الدستور القادم ويعلم الله وحده كم دستور سيكون في السودان حتى نهاية هذا الطاغية فالرجل ما ان يستقر علي دستور منذ مجيئة الانقلابي الا ويستبدله باخر علي عجل وحسب ما تقتضيه مطامعه كعادة كل بؤساء العالم الثالث من الدكتاتورين والشمولين فهذا صنوه اليمني يعدل اليوم دستوره ليمنحه خلافة ابديه مع بعض اذكار ديمقراطية بمسحة عصرية تمهد له القروض الاجنبيه ... !!!
من المعلوم ان دولة السودان دولة ... تاريخيا تتكون من تعدد اعراق واختلاف ديانات وبها العديد من اللغات واللهجات باختلاف السحنات وان السودانين طوال سنين حياتهم تواطؤا علي التعايش والتسامح والتكاتف فيما بينهم , حتى بعد دخول الاسلام في السودان لم يتغير بل اضاف الاسلام ابعادا روحية ودينية لهذه القيم الفاضلة ومن نعم الله علي السودانين ان الاسلام لم يدخل بلادهم وينتشر بحد السيف كما في غيره من البلدان – حتى جزيرة العرب - بل دخل عبر التواصل الاجتماعي وتمدد بوسائل السلم والتبادل والتلاقح والتثاقف فكان كدخول الهواء الى الجسد وانتظام النفس دونما عناء او مشقة او ازمات .. الى ان جاء من يتاجرون بالدين ويتخذون منه شعارا وجوادا جامحا لاضفاء شريعة معدومة يخدعون بها العالم ويدغدغون بها مشاعر البسطاء الذين تطمئن قلوبهم بذكر الله ..فغض ( الإنقاذيون ) مضاجعهم واقلقلوا طمأنينتهم وامنهم وحولوا حياتهم بؤسا علي بؤس بنشر الحروب وتخريب البلاد والعباد والدين ...
رفض الجنرال الحديث عن التعدد الديني والثقافي والاثني باعتبار ان ذلك وحسب ( فهمه ) مخالف للشريعة الاسلامية وزاد بان اللغة العربية ستكون هي اللغة الرسمية والوحيدة للدولة باعتبار انها لغة الشريعة !! ولا مجال لاي لغات اخرى في الدستور ( الجديد ) ولعله ( لن يكون الاخير في عهد البشير ) مثل هذا القول يعبر عن جهل قائله ليس بالشريعة الاسلامية وحدها بل بكافة الاديان السماوية فمنذ متى يا سعادة الجنرال كانت اللغة العربية شرطا لتطبيق أمر الله و عبادته ؟؟ ؟؟ فلقد تعددت اللغات بتعدد الاديان والانبياء ولو كنت حقا تقرا القران كما يقول مؤيديك لكنت قد قرات قول الله عز وجل {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }إبراهيم4 ولسان قومه أي لغتهم والتي قطعا لم تكن قبل بعثة الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام عربية اذا فان اللغة ليست شرطا لاكمال العمل بالشريعة الاسلامية وليس من المعقول مثلا ان تطلب الشريعة الاسلامية من دول غير ناطقة باللغة العربية شرط استخدام اللغة العربية لم يقل بهذا الله ورسوله فمن اين جاء عمر بن هشام السودان بهذا الشرط لينص به علي دستوره الموعود ؟!!! فإذا كان الله سبحانه وتعالي جعل الانسان حرا في اختيار دينه بل جعل الحرية حتى ( لابليس )رئيس الكفر الي يوم الدين .. جعل له حرية الراي وحرية التعبير وحرية منهجه الشيطاني في الغواية والضلال لينشره بين بني ادم بل جعل له حتى حق الراي والمجادلة ومع من ؟ مع الله رب العالمين في قصة خلق ابونا ادم عليه السلام ( قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ{12} قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ{13} قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ{14} قَالَ إِنَّكَ مِنَ المُنظَرِينَ{15} فمن يكون عمر البشير ليكره الناس على استخدام لغة واحدة ؟؟! ان في العالم الاسلامي شعوبا متعددة مختلفة اللغات ولم ينقص كونها غير ناطقة بالعربية من اسلامها شيئا ولن يتخلى كل الناطقين بالاوردية من بلاد باكستان وافغانستان والبنغال ولا الهند عن لغتهم ولا الفرس عن فارسيتهم ولا الاوربيون عن لغاتهم ولا لاتين امريكا ولا بلاد شرق اسيا وجنوبها لن يتخلى شعب عن لغته التي ارادها له الله ولم ينزل ذلك الله في كتابه ولم يقل بها رسوله وما اللغة العربية الا وسيلة من ضمن وسائل ينتشر بها الاسلام .. وما نشر الاسلام بيد بشر انه كتاب الله انزله علي عباده وهو من تولى حفظه وصونه ونشره لا البشير ولا غيره من العالمين ....
ناتي الى مسالة رفض التعدد العرقي والثقافي والديني والتي لم يوجدها بشر ولم يوجدها سلفاكير ولا سلفه جون قرنق ولا كل دعاة العلمانية والليبرالية بل هي ارادة الله في خلقه .. هكذا خلقهم وهكذا ارادهم ولكن الجنرال البشير لا يقرا قول الله تعالى {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13 فالله سبحانه وتعالى ولحكمة ارادها جعل الناس امما وقبائل وشعوبا مختلفة في الوانها ولغاتها وتعدد ثقافاتها واديانها وجعل الاسلام لكل هؤلاء الناس وخاطب عباده بـ( الناس ) ولم يقل المسلمين ولا المؤمنين بل قال يا ( ايها الناس ) وجعل المفاضلة بين الناس بـ( التقوى ) وترك تحديد التقوى له هو الله رب الارباب ومسخر الاسباب وجعل امر الايمان به والكفر به ( اختياريا ) {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً }الكهف2 فاذا كان رب العباد قد جعل الناس احرارا فمن هو البشير حتى يحمل الناس علي لغة واحده او دين واحد ؟؟!! ومن هو المستفيد من تشويه صورة الاسلام بتقبيح مبادئه والدعوة بغير ما اراد الله ؟؟!!
في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كان هنالك المنافقون والكاذبون الذين يدعون بالجهر خلاف ما يبطنون املا في سلطة مفقودة وجاه قد ضاع فكانوا يدّعون الاسلام لتشويه صورته وزعزعته في قلوب ضعفاء القوم وفيهم وفي غيرهم انزل الله تعالى قوله } َمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ{204} وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ{205} وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ{206} سورة البقرة
فمنذ قدومه المشئوم والسودان لم يرى عافية ابدا واشتعلت الحروب منذ اعلانه في ميناء بشائر بانه جاء ( بالقوة ) وحكم بالقوة ومن اراد ان يشاركه الحكم فلياتي اليه بالقوة شاهرا السلاح .. وانه لن يفاوض ابدا معارضيه الذين وصفهم بمعارضي الفنادق والعملاء والخونه ودعاهم للاغتسال في البحر والتوبة ثم الاوبة .. فكان ان استجاب الجميع بعد ان فهموا لغة الرجل ورعونته فحملوا السلاح وضاعت الانفس وقتلت النساء والاطفال والشيوخ في حروب الله وحده يعلم متى تنتهي ومع كل فجر جديد يزيد الجنرال فظاظة على فظاظة ولا يهمه كم من الناس يقتل ثم لا يجد حرج بانه سوف يعمل علي تطبيق الشريعة الاسلامية بعد انفصال الجنوب وانتهاء دستور ( الجغمسة ) الذي يحكم به مع ان الجنرال وطوال السنين السابقة من حكمه يقول للناس انه يحكم بالشريعة الاسلامية فاي شريعة تلك التي يوعدنها بها وكم شريعة في الاسلام ؟؟!!
الرجل لا يتعلم ولا يبدو انه سيتلعم شيئا من كل تجربته في الحكم التي خرب بها البلاد ويبشرنا اليوم برفضه للتعدد الديني والعرقي والثقافي بحروب جديدة لن تكون قاصرة علي الاطراف فقط كما كانت في السابق بل ستشعل حزام ناري يمتد من الشرق البجاوي مرورا بكل منطقة السافنا شاملة لجنوب النيل الازرق بتعدد قبائله مثل جوك تاو وجوك بوروك وكافة قبائل مناطق الانقسنا من همج ووطاويط وقمز وفونج وعرب مع بعض قبائل الجوار رفاعه وغيرهم ... وعمودياتها وحضارتها الصناعية التي وجدت قبل الف وخمسمئة عام قبل الميلاد أي قبل دخول العرب للسودان الذين يدعي البشير انه ينتمي اليهم !! فباي حق يتغول علي حقوق القوم الثقافية وحقهم في الوجود من خلال فرض لغة اجنبيه غريبه عليهم ؟!! ومن جبال الانقسنا وجنوب النيل الابيض الى جنوب كردفان وجبال النوبة بكافة مجموعاتها القبلية بمعتقداتها الدينية وتنوعها العرقي والثقافي مرورا بابيي هي الاخرى تختلف عرقيا وثقافيا عن سابقاتها وصولا لمنطقة دارفور الكبرى بكل اعراقه وثقافاته والتي تختلف هي الاخرى عن بقية انحاء السودان وهكذا هو السودان تعدد وتنوع في الديمغرافية السكانية كل مجموعة سكانية لا مزاياها وعاداتها وتقاليدها واعرافها تختلف عن بقية المناطق وتتميز بلونية ثقافية وتركيبه سكانية لها حضاراتها المستمدة من واقعها وخصوصياتها المتفردة ولها امجادها فالنوبة في الشمال اول من صنع الحديد وكذلك مجموعات الانقسنا حيث اثبتت الاثار وجود لصناعة الحديد وصهره ايضا كذلك الفور في اقصى الغرب من السودان بل بلغ بهم الازدهار حد التشرف بكسوة الكعبة ودعم حجاج بيت الله اكثر من بقية القبائل العربية الموجودة في السودان والتي ينتسب اليها البشير ورغم ذلك نجد الكثير من قبائل دارفور لا تعرف اللغة العربية الا عند الصلاة وتلاوة المصحف الشريف هذا هو السودان تنوع وتعدد لا مثيل له يريد ان يحيله البشير الى ساحات للحرب والقتل والدمار والخراب لا لشي الا لانه اراد ان يسخن حلبة رقصه لافراغ رعونته وبقية صبينة قطعا ليست من شمائل الحكماء ولا الحكام ... فاي شريعة هذه التي ترفض التعدد والتنوع يا سعادة الجنرال التي تبشرنا بها ؟ فانت ثبت انك تجهل كل شي كل شي عن الشريعة الاسلامية والتي لم ينزلها الله الا لحفظ الانفس واشاعة العدل ودعم وتعضيد التنوع وارسائه . واختلاف الناس ليس معصية من الخلق بل هي ارادة الخالق هو الذي خلقنا وهو الذي اراد لنا ما يشاء } َلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ{118} إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ{119} هود .. {وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلاَّ أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُواْ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ }يونس19 {كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْياً بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }البقرة213 اليس هذا هو القران الذي يحدثنا كذابوا المؤتمر الوطني ليل نهار بان البشير يحفظه ويتدبره ؟ والله اني لاخشى ان ينطبق عليه قول الله عز وجل {مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }الجمعة5 .
تلك قصة جهله لمحمدة التنوع والتعدد فماذا عن جهله لحدود الله والتي امرنا بالا نتجاوزها ونتعداها لا بالزيادة ولا بالنقصان !! ولكن البشير يزداد جهل عن جهل بل ومن جهله انه لا يذكر من الشريعة في خطابه بمدينة القضارف الا الحدود في اشارة لانتقاد الكثيرين ضرب فتاة بسياط القانون الجنائي وسط سخف وضحك وفرجة كل الحضور من القاضي وحتى الجلاد والمارة بالطريق ووصف تلك المهزلة بحدود الله ودعى كل من رفض واستنكر ضرب الفتاة للاغتسال ومراجعة دينه ؟!! ولنا ان نسال سعادة الجنرال عن أي حدود يتحدث هل هي نفسها الحدود التي انزلها الله سبحانه وتعالى لحماية مجتمع العدالة والمساواة مجتمع الانسان فيه مكرما لاجل انسانيته لا لعرقه او دينه ولا ثقافته ولا لونه ولا لغته تلك اللغة التي يريد ان يكره الناس عليها !! ويتبجح ويتوعد بها ؟!! ام حدود الانظمة الشمولية ( الديكتاتورية التي تريد ان تقمع شعوبها لحماية طغيانها وفسادها كما فعل من قبل ضياء الدين ببكاستان والنميري بالسودان وكما لاذ بها الطاغية صدام حسين في آخر ايامه ؟!!
اذا كان يتحدث عن الحدود التي حددها الله من فوق سبع سموات وانزلها بوحيه الامين على رسوله الكريم فنقول له ان هذه الحدود ليس من بينها حد اسمه ( الشروع في .. ) او ( اللبس الفاضح ) او اتهام الناس بحسب تفسيرات المدعي ( شرطة النظام العام ) او الواشي ايا كان ... والمادة 151 المسماة الافعال الفاحشة او المادة 152 والتي تقول (- من ياتي في مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالاداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالاداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معا .
2 - يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل . ) هذه المادة والتي ادينت بموجبها الفتاة لا تعتبر من الحدود .
وحتى عند اثبات جريمة الزنا كحد من حدود الله ﴿الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ﴾[النور: 2] جعل الله امر اثباتها امرا صعبا حيث وضعت الضوابط في الشهود وكيفية الاثبات والادلة وتوعد الله الذين يرمون المحصنات بالكذب والافك ﴿وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً﴾[النور: 4] وجعل ذلك من حدود الله – القذف –
ومن لم يكن لهم شهداء الا انفسهم لم توضع لهم عقوبة دنيوية بل جعلت العقوبة اخروية ونفسية بقسم غليظ اربع مرات وليكن الحكم بينهم الله سبحانه وتعالى ..
ايضا من حدود الله السرقة ﴿وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللّهِ ﴾[المائدة: 38]
وحد الحرابة وقطع الطريق {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33
هذه هي الحدود التي تولى الله سبحانه وتعالى تحديدها وتفصيل عقوبتها بنفسه ولم يجعلها للبشر ولذلك لا يجوز لاي كائن من كان في الاسلام التخلي عنها ليس لارهاب الشعب كما في حالة طغاة العالم الاسلامي بل لحماية مجتمع المدينة الفاضلة .. ليس من بين هذه الحدود اي حد يسمى ( الافعال الفاضحة ) او الشروع في الزنا او غير ذلك مما هتف به الجنرال .. وحتى ولو كان ما قام به الساديون في الشريط المصور هو تنفيذ لحكم شرعي فهل ينفذ بهذه الكيفية ؟ هل يريد الاسلام حماية الناس ام الاستهتار بهم والسخرية منهم عبر جلادين ينفذون بابشع ما يكون التنفيذ وفي حضور القاضي والذي يفترض انه من اكثر الناس علما بهذه الامور فالمراة لا يصح ضربها هكذا من قبل مجموعة من الرجال يتناوبون عليها غير مراعين الاسس والضوابط التي حددها كثير من العلماء واهل الاختصاص بمواضع معينة لا تؤثر في جسد الانسان ولكن ما شاهدناه هو مخالف لكل الاخلاق والقيم الانسانية وبجهل بعضه فوق بعض اوليس من الافضل ان تنفذ العقوبة لو كانت صحيحة بواسطة امراة وفي مكان لا يراه فيها الرجال ؟!! اليس ضرب المراة امام الملا هكذا مخالف للشريعة الاسلامية ؟ الم يكن ( اللبس الفاضح ) الذي ( يقولون به ) في تلك اللحظة سترا لها مما لو كانت ترتدي اي ثوب اخر ؟؟ الم يقل الله تعالى {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }النور30 هل كان الشرطي الجلاد السادي حينها غاضا بصره ؟؟ وكيف يكون غاضا بصره وهو يتخير اماكن الجلد بدون علم ؟!!
هذه ليست الشريعة الاسلامية ولا الحدود التي وضعها الله ( لحماية المجتمع ) وليس ( ارهابه ) وتخويفه ان الله سبحانه وتعالى امر الحكام ان يحكموا بالعدل والحسنى والحكمة وامرهم بامر بدا به نفسه وهو تحقيق متطلبات الحياة الاساسية من الماكل والمشرب والامن الم يقل الله تعالى لقريش عندما امرهم بالعبادة } لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ{1} إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاء وَالصَّيْفِ{2} فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ{3} الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ{4}.. هل أمِن السودانين في بيوتهم واوطانهم ام هم مشردون في معسكرات اللاجئين في دارفور والدول المجاورة ؟!! هروبا من طائرات البشير التي احرقت قرى بكاملها بدعاوي ان المتمردين يحتمون بالاهالي !! الجنرال لا يكتفي بتشريد هؤلاء وقتلهم فقط بل ويمنع عنهم الغذاء والكساء بدعاوي ان المنظمات العاملة ما هي الا منظمات للتجسس والمخابرات الاجنبية بالله عليكم ماذا تفعل مخابرات اجنبية من جياع ومرضى مشردون لا امن لهم ولا طعام ولا صحة ؟؟ هل توجد في هذه المعسكرات مفاعلات نووية او مصانع حربية يخشى البشير من مراقبتها وضربها ؟ وهل من كان هذا حاله في حاجة الى تحريض ان افترض بعض السذج ان هذه المخابرات تشعل من نار الكراهية وتفرخ للتمرد ؟!!
لم يحدث في السودان ابدا ان تم الهجوم علي المصلين في مساجدهم وهم يؤدون الصلاة الا في عهد الطاغية البشير ؟ّ!! هذا ما تم في مسجد انصار السنة بمدينة الثورة وما تم في مسجد الجرافة عن اداء صلاة التراويح في الشهر الحرام . وكم من اسرة فجعت في فقيد لها تم قتله اثناء نومه وهو آمن في منزله في عهد الطاغية .. وكم جثة وجدت ملقاة في الطريق بل بلغت الوحشية الاجرامية في عهد الطاغية ان يتم ذبح رئيس تحرير صحيفة من اشهر الصحف السودانية !! ويقتل الابن اباه المسئول في السلطة الحاكمة وغير ذلك من الممارسات الشاذة التي لم يكن يعرف الشعب السوداني بسماحته وطيبته عنها شيئا .. وكيف لا توجد مثل هذه الجرائم اذا كانت خطابات ( امير المؤمنين ) كلها عبارة عن قطع وقتل وحرب ووعيد بالمزيد ؟!!
هل تعلمون سادتي ان نسبة الفقر في السودان لا ليس الفقر بل ( تحت خط الفقر ) بلغت اكثر من 95% حسب احصائيات مؤسسات النظام نفسه ؟!!! وحسب تقرير مجلس السكان القومي والذي للدهشة عُرض ونوقش في برلمان النظام نفسه !! هذا هو التقرير سادتي :
المجلس القومي للسكان : %95 من السودانيين تحت خط الفقر
2009-01-16 06:34:19
صحيفة آخر لحظة
كشف المجلس القومي للسكان خلال تقرير قدمه للبرلمان أمس في جلسة سماع حول الوضع السكاني في السودان لعام 2007م أن 95% من السودانيين دون خط الفقر ، وأكد التقرير زيادة معدل النمو السكاني والذي وصل إلى 2.53% موضحاً ان 45% من السكان اقل من عمر 15 سنة و52% ما بين 15-64 سنة و3% عمر 6 فما فوق ، وقال إن 12% من السودانيين غيروا أماكن سكنهم خلال العشر سنوات الأخيرة.
اذا لا امن ولا طعام ولا طمانينه فعن اي شريعة يتحدث البشير ؟!! اذا كان الله سبحانه وتعالى لم يامر اهل قريش بالعبادة الا بعد ان حقق لهم الطعام والشراب والامن فكيف يدعي البشير حمل السودانين علي تطبيق الشريعة مع انهم ليسوا في حاجة للبشير ليخبرهم عن تطبيق الشريعة فرغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيش فيها الانسان السوداني الا ان نسبة تطبيق الشريعة الاسلامية حتى بين المواطنين الغير مسلمين كانت اكبر بكثير من زمان شريعة الجنرال البشير بل لم نسمع في الشعب السوداني يوما بزواج للمثليين الشواذ جنسيا الا في عهد البشير !!
شريعة البشير لا تعرف كيف تجد طريقها الى المسئولين واصحاب الحظوة في السلطة ولكنها تجد طريقها الى المستضعفين والمهمشين هل تعلمون سادتي ان كل سنوات حكم البشير اشتكت فيها تقارير المراجع العام من الفساد والفساد النتن جدا نهب صريح لكل اموال الدولة تحت سمع وبصر البشير ( امير المؤمنين ) ولكنه حينها لا يعرف شيئا عن حدود الله ومخافة الله في اموال المسلمين .. لا يسمع لا يرى لا يتكلم مع ان التقارير يتم رفعها ونقاشاها في كافة الاجهزة التنفيذية والتشريعية بل انه في احد السنين اشتكى المراجع العام من ان الوزارة التي يفترض ان تحقق وتعمل علي اعادة المال المنهوب ومحاسبة المجرمين في حق الله والوطن ترفض هي نفسها مراجعة حساباتها ؟!! جزء من تقرير المراجع العام لسنة 2008 (قال المراجع العام في تقريره الذي قدمه للمجلس الوطني ان حالات الاعتداء على المال العام ارتفعت في الاجهزة القومية والولايات الشمالية حتى بلغت 984ر11 مليون جنيه في عام 8002 مقارنة بـ 485ر4 مليون جنيه لعام 7002م.. وتم استرداد ما يعادل 6% من جملة الإعتداء في الاجهزة القومية.. بلغ المسترد في الولايات الشمالية نسبة 11% وامتنعت اربع وحدات حكومية من تقديم حساباتها لديوان المراجع العام.
? وقال المراجع العام ان وزارة المالية تمنح حوافز كبيرة وامتيازات لموظفيها دون التقيد بالضوابط التي تطالب بها المرافق والوزارات الاخرى الى الحد الذي يمكن تصنيفه في خانة الفساد.
وصنف المراجع امام المجلس الوطني الاعتداءات كالآتي 09% منها خيانة امانة و01% تزوير.. ر7% صرف دون وجه حق.. يعني حالة نهب عامة بكل الطرق وجميع الوسائل.. التزوير والتغول، والتبديد والاسراف. ) المصدر تقارير الصحف اليومية الانتباهة – الصحافة ..
البشير لا يتذكر حينما يتطلع على هذه التقارير حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ( أن قريشا أهمتهم المرأة المخزومية التي سرقت ، فقالوا : من يكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن يجترئ عليه إلا أسامة ، حب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( أتشفع في حد من حدود الله ) . ثم قام فخطب ، قال : ( يا أيها الناس ، إنما ضل من كان قبلكم ، أنهم كانوا إذا سرق الشريف تركوه ، وإذا سرق الضعيف فيهم أقاموا عليه الحد ، وايم الله ، لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها )
ولا يتذكر حين يرى اموال وثروات اقرب الاقربين اليه دمه ولحمه والذين كانوا فقراء بقرية صغيرة بالجزيرة فاكتنزوا الذهب والفضة وسعوا المنظمات التي سميت خيريه !! والتي تفتح لها كافة بنود التبرعات بالمؤسسات والوزارات الحكومية لان القائمين علي امرها من اقرب اقرباء الرئيس ( امير المؤمنين ) لا يتذكر البشير حينها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (حدثنا عبيد بن إسماعيل حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن أبي حميد الساعدي قال استعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا على صدقات بني سليم يدعى ابن اللتبية فلما جاء حاسبه قال هذا مالكم وهذا هدية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فهلا جلست في بيت أبيك وأمك حتى تأتيك هديتك إن كنت صادقا ثم خطبنا فحمد الله وأثنى عليه ثم قال أما بعد فإني أستعمل الرجل منكم على العمل مما ولاني الله فيأتي فيقول هذا مالكم وهذا هدية أهديت لي أفلا جلس في بيت أبيه وأمه حتى تأتيه هديته والله لا يأخذ أحد منكم شيئا بغير حقه إلا لقي الله يحمله يوم القيامة فلأعرفن أحدا منكم لقي الله يحمل بعيرا له رغاء أو بقرة لها خوار أو شاة تيعر ثم رفع يده حتى رئي بياض إبطه يقول اللهم هل بلغت بصر عيني وسمع أذني )
ولا يقرأ البشير في كتاب الله مصدر التشريع الاول في الشريعة الاسلامية قوله تعالى {وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُواْ بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُواْ فَرِيقاً مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ }البقرة188 ولا يقرا قوله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْماً إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَاراً وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيراً }النساء10 {وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُواْ عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَاباً أَلِيماً }النساء161 وغيرها الكثير من الايات التي تامر المؤمنين بمحاربة الفساد وناهبي اموال الناس ظلما واحتماء بقوة السلطة والسلطان
مثل هذه الشريعة السمحة لا يتذكرها الجنرال واعوانه من عبده السلطان ممن اغرتهم قوتهم وظلمهم للناس تماما كما كان حال فرعون وهامانه ولكن ارادة الله فوق كل شي وعدالته باقية ما دامت السموات والارض {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْماً لَّا يَجْزِي وَالِدٌ عَن وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَن وَالِدِهِ شَيْئاً إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ }لقمان33
محمد حسن العمدة
في 4 يناير 2011





تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 2585

خدمات المحتوى


التعليقات
#72946 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2011 03:19 PM
ما كان لابي الشيماء وامثاله الرد علي هذه الخطبة العصماء والتي لا شك تفحم اولو الالباب ولكن للاسف البشير وامثاله ليس لهم حظ في نعمة العقل فلو كانوا يعقلون لما وصلنا لما نحن عليه اليوم . كيف رضى علي عثمان وغازي صلاح الدين وغيرهم مع كرهنا الشديد لهم ان يعملوا تحت امرة هذا الجاهل الجبان والذي اصبح يسير بكرت الجنائية الدولية الاحمر وهو مستعد لبيع السودان قطعة قطعة لعله ينجو وهيهات .


#72624 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2011 07:59 AM
سعادة المشير \" مشير دي جابها كيف؟\" معروف عنه انه جاهل و بليد و احمق و انفعالي، و اي خطاب القاه \" سعادته\" يؤكد كل هذه المعاني و ليس خطاب القضارف ببعيد.... فالرجل تراه غاضبا محمر العينين منفعلا يرغي و يزبد و يصيح و يهرف بكل ما يخطر علي باله - و لا يخطر علي باله ابدا ما يفيد لان عقله خاو - و حديثه عن الشريعة يدل علي جهل تام بكل ما يمت بصلة للشريعة و لا يفرق بين الحدود و التعزير و لا يعرف من الشريعة اي قيمة من قيم الدين و مقاصده بل يهرف بالعقوبات الحدية و ليس حتي الحدود فالحد مادة قانونية كاملة آخرها العقوبة و لكن المشير لا يعلم شيئا سوي الجلد و القطع و القتل.... الاسوأ من كل ذلك ان المشير علي جهله التام الفاضح صار يفتي في امور الدين الذي لا علم عنه شيئا، فحديثه و دعوته لكل من ينكر شريعة قدوقدو بالتوبة و الوضوء و الدخول في الاسلام، تلك الدعوة هي عبارة عن \" فتوي \" من سعادة المشير - الذي لا يعرف حتي حدود الله - بكفر كل من انكر شريعة قدوقدو!
تخيلوا وطنا كان علي راسه الازهري و المحجوب و الصادق المهدي يصير علي راسه مثل هذا البهيم!
و تخيلوا شريعة يدعو اليها مثل هذا العي الذي لا يفرق بين الحدود و غيرها و يحسب ان الشريعة قتل و جلد و صلب لغير الموالين!
ما يحيرنا حقا ليس هذا المشير بل اعضاء حزبه و مستشاريه من حملة الدكتوراه الذين يزينون له باطله و يحسنون له زلاته التي لا تنتهي و يجعلونه علي راسهم رئيسا للحزب و يصرون علي بقائه راسا لدولتهم و قد جعلنا اضحوكة للعالم اجمع!


#72465 [عادل ]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 08:58 PM
الكاتب المحترم لك الود والتحية والتقدير
لقد أوضحت كل شي وشخصت كل شي
لقد أدعى الدكتاتور أول ما جاء التدين و البساطة و البراءة وذكر انه جاء من عامة الشعب من اجل الشعب حتى أنه ذكر أنه سيسكن ببيته بكوبر
لكن سرعان ما تبين كذبه و خداعه و جبروته
أن أكثر ما يحير هو رغم تجويعه للشعب و تشريده وقتله وتدمير مزارعه ومصانعه ووسائل
عيشه وفتنته بينهم فأنه يشتمهم أحكم كما تريد أن تحكم أقتل أحرق أسرق
جوع أفتن أرقص أفسق شرد أغدر كذب أجلد أقلع أهدم زور أخدع أفعل كل موبق
لكن لا تشتم
نشكر الكاتب على المقال الوافي الكافي



#72252 [إبن آدم]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 01:11 PM
ما قصرت ،،،، لا فض الله فوك

;)


#72220 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 12:28 PM
الكاتب المحترم لقد وقعت فى فخ كثير من الكتاب الذين يقارنون بين ديانة الاسلام وخروج ابالسة الانقاذ عليها .. هؤلاء الابالسه هدفهم السلطه والمال والدنيا ... ولو كانت البوذيه توفر لهم هذه المطالب لاعتنقوها ... لقد باعوا نصف الوطن ليحكموا النصف الاخر .. عرفت الان من هؤلاء ومن اين جاؤا ؟


#72170 [دغثر بن شداد]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2011 11:34 AM
اصبت كبد الحقيقة

وليس للرد على كل متكلم الا بنفس اسلوبه ونفس طريقة للتحدث

متى اصبح البشر اوصيا على البشر


ماهو المعيار في نظره في تطبيق الشريعة أهو الاستهار بعقول الشعب

او الضرب على وتر الوطنية والشرعية الاسلامية ( الجغمسة )


سلم قلمك من كل مكروه

دمت بود


ردود على دغثر بن شداد
China [munzir] 01-05-2011 06:01 PM
ما شايف اى تعليق لابى الشيماء والمطبلاتية الانبطاحيون فى هذا المقال الجميل ، وكيف لا يغيب مثل ابو الشيماء ومن لف لفه والحقيقة مدمغة بايات منن كتاب الله الذى يقرأونه ولا يفقهونه
سبحان الله


محمد حسن العمدة
محمد حسن العمدة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة