11-17-2013 10:54 AM


من النكات الروسية أن شخصاً ما يخاف العفاريت كان يتجول بصحبة كلبه علي شاطئ نهر فصادفتهما بقرة ، وسألتهما أي الطرق تؤدي للمدينة ، وقبل أن يستوعب صاحبنا ما حدث أمام عينيه فاجأه الكلب معقباً ( أول مرة أشوف لي بقرة تتكلم ) . وتخيل بعد ذلك عزيزي القارئ ما جري للرجل من هلع وخوف إما وسّده الباردة أو مستشفي الأمراض العقلية .

ولكن في بلادنا علي عهد الإنقاذ ، حيث البقر والكلاب والعفاريت فإننا نشهد ولأول مرة مالم تشهده الدول من قبل للمثال لا للحصر

تقديم الساعة ومخالفة التوقيت العالمي وخط قرينتش من أجل أن يكون توقيت الخرطوم هو توقيت مكة فيما سمي بالبكور أو إقلاق منام الناس وبخاصة الصغار الذين كتب عليهم أن يمشوا الروضة مع صياح الديك .

الاحتفال المبالغ فيه بتوقيع مجرد عقد للتنقيب عن الماس ، يعني قبل ما تجي الحفارة ، وقبل ما يتعرف التحت الواطة دا قزاز ولا ماس ولا فحم حجري أو فول مصري .

الإستجابة المعكوسة لمطالب أهل دارفور اللي عايزين إقليم واحد ، فجعلته الإنقاذ خمسة أقاليم

توزيع العربات الحكومية علي السدنة والتنابلة بحيث يدفع كل منهم قسطاً يعادل 200 جنيه شهرياً ويستلم بدل ميل 250 جنيهاً شهرياً ، يعني شال عربية بالمجان زائد 50 جنيه علاوة .

تكوين لجنة لحصر العاملين بالحكومة ، ودي دايرة لجنة ؟؟؟ كل وزارة أو مصلحة عندها كشف مرتبات ، وهيكل وظيفي فيه أسماء الناس الشغالين ، تحت تحت قالوا الحصر يشمل التصنيف السياسي .

زيادة البنزين والجازولين والجمارك بحجة عجز الميزانية ، ثم لملمة القروش وشن الحرب في كردفان ودارفور والنيل الأزرق

الإعلان عن عمليات الصيف العسكرية في عز الشتاء ، معقولة دي !!

تكوين مفوضية للفساد ، تتبع لرئاسة الجمهورية ، ثم حلها دون أن يقدم فاسد واحد لأي محكمة

الإعلان قبل سنتين عن ( بير) بترول في كوستي تنتج 500 برميل في اليوم ، ياخي قول بير فسيخ أو جبنة . المهم الكضاب وصل خشم الباب .

ولأول مرة في التاريخ يعلن في السودان عن حكومة رشيقة فيها 77 وزير بخلاف المساعدين والمستشارين ونواب البرلمان الاتحادي وحكومات الولايات وبرلماناتها ، تطبيقاً لشعار وزير لكل مواطن .

ولأول مرة في موسوعة السودان الهزلية بروفيسور رئيس اتحاد عمال ، وطبيب وزير زراعة ، وخريج شريعة مدير مالي ، وإذا سألوك عن المؤهل فقل مؤتمر وطني .

في 18 يناير 2008 افتتح مطار مروي والذي شيدته إدارة سد مروي بتكلفة بلغت 47 مليون دولار . لأول مرة مطار بدون طيارات ياخسارة ضاعت الدولارات

الميدان

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1560

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#830199 [ABU SHAWARIB]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 02:22 PM
ود كرار الشفت
هنالك ايضا وزير دولة بالصناعة خريج زراعة
ووزير اعلام ( ملكى اكثر من الملك ) كان طبيب
ووزير استثمار طبيب اسنان
ووزير دفاع مازالت ريالته سايلة ويستعمل الرشاش ( بالفم ) عند الكلام ( يعنى ماعندو كنترول على خشموا فكيف يعمل كنترول على ارض وطن ( ناقص ) . الغريبة ربنا وفقو وعمل نظرية جديدة سميت نظرية الدفاع بالنظر ( وهى تحل المشكلة عند تعطل الرادارات ) وعندما تجى الطيارات المغيرة بالليل ( وقت الناس يمشوا لصلاة العشاء )( ولا يكون هنالك مرابطون ) وتكون الكهرباء قاطعة كالعادة = عذرا لاطالة الشرح = لقد اقتضت الضرورة ذلك نسبة للتعقيد الكبير فى هذه النظرية وكثرة المشتغلين عليها والذين يمثلون كل الجنود النظاميين فى كافة الوحدات بالجيش والشرطة والأمن والذين يلزمهم أن ( يصنقعون ) طول الليل والنهار واجالة انظارهم فى السموات على يتبعوا ذلك بصيحات و ( كواريك ) ان رأوا أى شئ يحلق ويزيد حجمه عن طيور الزرزور وعشوشة وود ابرق ( فهى طيور صديقة ) ويستبعد ان يستغلها العدو الاسرائيلى أو الجبهة الثورية فى أى هجوم
وقد اقترح بعض ( الموالين )ان تقام خيالات ( مآته ) عملاقة وهى تحمل مايشبه مدافع مضادة للاجسام الطائرة من طئرات واطباق وطيور حتى تفزعهم جميعا و ( تلقى الرعب فيهم )
وأن تجهز جرادل مياه بارده يرش بها كل جندى غشيه شئ من النعاس
وان تعمل تعاقدات مع شركات طبية ( يوفر لها العملة الصعبة من المجنب من حصيلة الصادر ) لتوريد كميات كافية من ( الفكس ) و ( الجيزال ) لمعالجة اوجاع الرقبة والعسم الناتج من الصنقيع لمدد طويلة على يستعاض عنها فى حالات العسم الخفيف بالتسنيد بزيت السمسم
ملحوظة :
للنظرية شروحات أخرى بتصرف من خبراء عسكريين آخرين ... لا يعتد بها فهى مليئة بالسخرية والتهكم مما يتنافى مع جدية العلم وهيبة وزيرنا الهمام


#829196 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 04:57 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههها. إنت رائع يا كرار .


#829048 [adel]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 02:27 PM
kamalall right only new sudan we can say yes


#828955 [كاره الكيزان محب السودان]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 01:05 PM
كل هذا ليس للحصر يا للهول!!!!


ردود على كاره الكيزان محب السودان
United States [Naser] 11-18-2013 10:10 AM
وزير صحة اتحادى خريج سكرتارية


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية
تقييم
6.88/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة