11-17-2013 06:05 PM


ضع دائرة حول رقم الإجابة الصحيحة :
1. الجهاز التشريعى بصدد (سن) قانون للرفق بالحيوان.

السؤال : لماذا رأت الحكومة ضرورة تشريع هذا القانون؟

الإجابة:-
أ‌. لأنها وفرت للشعب كل إحتياجته وقررت أن تتقى الله فى الحيوانات تأسياً بقول عمر بن الخطاب (ض) : ( لو أن بغلة عثرت فى العراق لخفت أن يسألنى الله لما لم تمهد لها الطريق يا (عمر)؟!!!!
ب‌. لأن الحيوانات أفضل من الشعب وليست لها ذات المطالب.
ت‌. أنها قررت أن تعمل بالمثل القائل :(الجنس للجنس رحمة)!!

2. أصدر السيد/ وزير الصحة لائحة لمكافحة التدخين ، ولكن الحكومة سرعان ما جمدت العمل بهذه اللائحة الشىء الذى أغضب الوزير وربما تقدم بإستقالته.

السؤال : لماذا جمدت الحكومة العمل بلائحة مكافحة التدخين؟

الإجابة :
أ‌. ثبت لها بما لا يدع مجالاً للشك أن التدخين حلال لا تشوبه حرمة بعدما أفتى لها بذلك )السيد/ عصام أحمد البشير.(!!
ب‌. أن شركات الدخان قررت أن تنسلخ من الحزب الحاكم وتنضم للإصلاحيين .
ت‌. خوفها من أن يكون المنع يشمل (الطلح والشاف).
ث‌. الدولة محتاجة (لفلوس) والضرورات تبيح المحظورات و(طز) فى صحة الشعب.

3. صارالسودان قبلة لتجار المخدرات وأفخر وأحدث الأنواع بدت تتوافد للبلاد.
السؤال:- لماذا إتجه الشباب نحو المخدرات ؟
الإجابة :
أ‌. لأنها لم تتجه نحوهم.
ب‌. لأن أسعار البنقو والخمور (طارت السما) بعد الأزمة الإقتصادية .
ت‌. لأن البنقو والخمور فيها روائح نفاذة.
ث‌. الشباب عاوز (التغيير) وخلاص.
ج‌. أن تجارة المخدرات مدعومة بواسطة شخص (كبير أوى) .
ح‌. كل الإجابات صحيحة.

4. الشعب السودانى كان يفاخر بأنه يأكل اللحم كل يوم عكس بقية الشعوب أو (معظمها).

السؤال: متى أكلتم اللحم آخر مرة ؟

الإجابة :
أ‌. الأسبوع السابق .
ب‌. قبل شهر .
ت‌. فى عيد الأضحى .
ث‌. ما هو اللحم ؟؟؟!!!!!

5. يقول سيدنا (المتنبىء) :
" ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله....
وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم..".
أعرف شخص أراحه الله من (نقمة) العقل .. أى ورب الكعبة ، فالعقول أحياناً تتحول من (نعم) إلى (نقم) خصوصاً فى زماننا هذا . هذا الشخص (المرتاح) بينى وبينه (عامر) وبينى وبين العالمين (خراب) .!!
ذات مرة صادفنى وأنا فى مزاج عكر ، وبدون أن أشعر قلت له: (فلان، والله أنت (أعقل) بنى آدم فى البلد دى!) .
الرجل ألقمنى إجابة تساؤلية:( ماحاتغير كلامك ده يا أستاذ ؟!!!!) .

السؤل : لماذا جاءت إجابة الرجل (المرتاح ) على هذا النحو؟
الإجابة:-
أ‌. لأنه ليس بمجنون ولكنه يستعبط.
ب‌. لأنه فعلاً أعقل شخص فى هذا البلد.
ت‌. خذوا الحكمة من أفواه المجانين.
ث‌. لأننى أنا المجنون ولكنى (أستعبط).!!
ج‌. كل الإجابات صحيحة .
الجوائز :
الجائرة الأولى: حمار آخر موديل مرخص لعامين وعليه تأمين شامل.
الجائزة الثانية : علبة (مارلبورو).
الجائزة الثالثة : قزازة (بتاع).
الجائزة الرابعة: ساندوتش شاورمة.
الجائزة الخامسة : رحلة ترفيهية لمستشفى المجانين full board
محمود ،،،،،،،
[email protected]

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 731

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




محمـود دفع الله الشيـخ-المحامى
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة