المقالات
السياسة
حتى لا تعربًد الجبهة الثوريه مضطرة فى شوارع الخرطوم ؟؟
حتى لا تعربًد الجبهة الثوريه مضطرة فى شوارع الخرطوم ؟؟
11-18-2013 09:23 PM

كثيرآ ما أُحادثُ نفسى هل الصادق المهدى اصبح او دخل فى مرحلة الخرف السياسى والبيولجى أعنى هل اصيب بخلل فى إحدى الوظائف الحيويه بحكم تقدم العمر وهذه من سنن الحياة وكلنا مقبلون على هذا الحال؟ هل لم يعد بمقدوره التكيًف بما يقوله الآن وما يقوله بعد ساعه من الزمان !هل يدرك ان الجبهه القوميه الاسلامية ترابط فى الحكم حتى الآن منذ ربع قرن من الزمان أذاقت فيه الشعب الأمريين ؟! هل يعًى الصادق ان حكومة الانقاذ رفضت ان يشاركها حكم السودان ايآ كان واصبح السودان ضيعه تتصرف فيه كما تشاء وفى اهلة ومواطنيه بما يروق ويحلوا لها ؟! هل يعلم ان السودان أصبح شمال وجنوب ؟ هل يحس الصادق بآهات الثكالى واليتامى والارامل والمجانين والمعوقين الذين خلفتهم الانقاذ نتجة حقدها وتجبرها على هذا الشعب المغلوب على امره ؟ ألم يستوعب الصادق الحبيب كما يحلوا للبعض ان يناديه ان حكومة الانقاذ ليس لها مواثيق وعهود طيلة الخمسة وعشرون عامآ التى قضتها فى حكم السودان وهو مجرٍب ؟ هل يفهم الآن ان الشعب بالكاد يجد بعض لقيماتٍ يسد بها الرمق وشربة ماء يقاوًم بها آلام الجوع بعد ان انهكه المرض وشظف العيش وقلة الحيله !! هل يفهم ان السودان أصبح يؤره من بؤر الفساد فى العالم وكل ما هو سئ مرتبط به واسمه اصبح سبُه فى جبين من ينتمى اليه بسبب هؤلاء المأفونون والمحسوبون على الدين والاسلام ؟ هل استساغ الصادق ان يكون ابنه الآن مساعد للرئيس جمهوريه يفتخر بكل صلف وعنجهيه بقتل شعبه من الاطفال وتلاميذ المدارس والشيوخ والنساء ويشرًد ابنائه من اصحاب الكفاءات والمؤهلات فى كل اصقاع العالم والسودان الآن اصبح خرابه تنعق فيها غربانهم ؟
بجب على مريٌدى ومحبٌى الحبيب الصادق ان يقلبوا وجهه ذات اليسار وذات اليمين يمنةً ويسره ويدلقوا عليه قليلا من الماء البارد المثلج واذا فاق وعرف هو فى اى زمان ومكان ! ذكروه ان السودان الآن سودانان وسوف يصبح أكثر من سودانان قولوا له ان السودان الان يعيش فى مجاعة حقيقيه وشظف فى العيش ودمار وقتل ونهب والكوارث القادمه أكبر من طاقته وانت بصمتك هذا وتأرجحك ذات اليمين وذات واليسار لا نعرف فى اى بر تريد ان ترسى ؟وانت فى خريف العمر يجب ان تسجل لك موقف يحفط لك ذكراك هذا أذا كنت تعى ما نقول !! ويجب ان تحافظ على ارث المهديه التى تركت السودان واحدآ موحد هذا ألارث الذى صنعه جدك بصحبة هؤلاء المهمشيين الذين تبرأت منهم الان !! أعلم ان السلميه والعصيان المدنى الذى تنادى به لازالة هذا السرطان لن يجدى فتيلا ! عندما أُخذت السلطه من بين يديك هل أُخذت بعصيان مدنى ومظاهرات ! ما أُخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوة هذه الثقافه التى تجدى مع هؤلاء البشر الذين يعتقدوا انهم انبياء الله على الارض والاخرون رعاع ودهماء !! السيد الحبيب الوقت لم يعد وقت تنظير وتثبيط للهمم ! السودان من خلفكم والانقاذ امامكم اين المفر افيدنا افادك الله وافاق غيبوبتك! وحتى لا نصحو ذات صباح ونرى الجبهة الثوريه فى شوارع الخرطوم مكبرين ومهللين لاننا نعلم ان الكٌلفه غاليه فى هذا الحال هذا اذا لم نلحق الحال ونأتى بالمحال وينصلح حال السودان ونبعد هؤلاء الأنجاس الاشرار!!


محمد الفاتح
[email protected]

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3817

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#831884 [الغريب]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 05:05 PM
قد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادى
ولو نارا نفخت بها اضاءت ولكنك تنفخ فى رماد


#830775 [Addy]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 05:40 AM
الصادق المهدي يكذب وكأنه ليس من قيادات البلد


#830747 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 04:35 AM
أنت تخاطب جمادا فاقدا للحسّ والضمير
رسالتك ضافية رائعة صادقة يفهمها الشجر والبشر
لاجدوى من النصح لكائن فقد المروءة نحو وطنه وأمّته
بالدارجي الرجل المهووس بالسلطة قد ( طلق)


#830746 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2013 04:30 AM
تعبيرك ان الجبهة الثورية "تعربد" غير لائق اطلاقا ان الجبهة "تقاتل وتصادم" وليس تعربد.


ردود على Shah
United States [أبوعلي] 11-19-2013 10:17 AM
شكرا لك: أصدقت القول وانتبهت إلي تعبير غير صحيح
آمل أن يكون (التعبير) هفوة وليس متعمّدا من الكاتب


#830733 [ود البلد]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2013 03:15 AM
هو المهدى الذى ادعى المهدية جاء من جزيرة لبب
اقصى الشمال ... والصادق ود مقبوله الفوراوية
والباقين ماتوا فى الشكابه ..اخوي وفر كلامك
الجبهة الثورية احق بالسودان ومالك واخوانه
كلهم سودانين و اننا لا نخاف احد ولا يوجد اسوأ
من الطائفية والجبهة القومية والعسكر ابناء
العوائل الطائفية ونحنا ما مستفدين منهم جميعا
اي شيئ .. وليس لهم دستور ولا برنامج وحتى
رئيس حزبهم لقرابة الخمسين عاما فى منصبه رئيس
حزب الامة العائلى ومنتظرين اليوبيل الذهبى


#830715 [Faisal]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 01:02 AM
first of all you should writ with respect and politese when you address symbole , or politician, or older man, as longe as all the writer at this jurnal missed the respect, all what you said will have no value


ردود على Faisal
United States [هاجر حمد] 11-19-2013 11:21 AM
Again , in English Please


#830642 [حكومة مهدي ترابي بشة الحتمية!!]
5.00/5 (3 صوت)

11-18-2013 10:21 PM
اسمعت از ناديت حياء ولكن لاحياة ولاحياء لمن تنادي!!! فالحبيب او بلاصح الدبيب لايهمه من الشعب غير كرسي الحكم كيفما اتاه ولن يهدأ له بال الا بانفراط البلد وصوملتها معا صديقه البشير ونسيبه الترابي لياتينا بتهربون وتختفون وتتلندنون او تعيشون في لندن لتستمر التنظيرات في ايجاد مخارج وتاليف الكتب وتعداد المحاور الا ان يرث الله ارض السودان ومن عليها من الفشل الذي يعشش عليها بسبب مثل هؤلاء!!!!فضيعة الصادق كضيعت البشير وضيعت الترابي لايختلفون في النظر اليها الا من اماكن نظرتهم!!! وما تجمعهم المتخفي المعلن الملتف الا دليلا علي تطابق منهجهم وتشاركهم او تبادلهم المواقع في ظل الذاكرة الخربة للشعب المخلوب والتكالب الاني للنخبة علي فتات الطائفية والجهوية!!! فانتظر المعجزة من الشعب والعجز من مثل حبيبنا !!!!!


محمد الفاتح
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة