11-20-2013 03:53 PM





.....و _و_و

×بشكل يومي وقبل ان يغادر الطيور اعشاشها شيئا غريبا يلفت انظارنا ويضعنا في دوائر الاستغراب ويرهق امخلتنا بالاسئلة مكثفة .

×العجيب الرهيب الذي خطف نظري وتركني اقف عنده لساعات طويلة في بدايات صباح هذا اليوم في دولة التناقضات التي تسمى بال(السودان )وجعلني رفعت حاجة الدهشة هو انني قمت بفتح صفحة رفيقي السابق في دورب النضال الشاب /رزين عبدالله فقبل ان اغوص في داخلها رايت في اعلى صفحته بقرب من صورتة الشخصية مكتوب فيها جملة بالانجليزية مفادها :

×انه يعمل في (sudan liberatiom mevment army)وهذه الجملة تعني انه يعمل في حركة /جيش تحرير السودان .

×الكل شهد ان رفيقي السابق في ساحات النضال من اجل جعل السودان من دولة غاباوية تقليدية حجرية دكتورية ارعنة قديمة الى دولة عصرية ديمقراطية شفافة يتساوى فيه الكل في الحقوق والواجبات الشاب /رزين عبدالله قد انسحب من صف المنشدين للدولة السودانية الاخيرة عندما راى ضاربين طبول بقاء السودان في شكله الراهن لاحوا في الافق يحملون معهم العطاية لكل من يحرق لهم البخور وانضم معهم الشاب /رزين عبدالله وصار لهم من كبار (الهتبفة والحكامات ).


×فصباح هذا اليوم عندما قرات ما كتبته سالفا في صفحة الشاب /رزين عبدالله المتقلب الاطوار كمرود سابق في دروب نضالنا ..قلت ان الشاب /رزين عبدالله يريد ان يخلق له النقطة الوسطى بين الجنة والنار ليقف فيها ويكون كالذين كانوا سيوفهم مع علي وقلوبهم مع معاوية ولسان حالهم يقول : (الصلاة مع علي اقوم وتناول الوجبات مع معاوية اشهى وقضاء السهرات مع الخوارج امتع _و_و _و..الخ (.

يا السيد الفريق اول ركن /بخيت كريمة (دبجو ) كما يحلو لك ان يلقبوك _اصبحنا واصبح ملك لله .


هل تعلم يا بخيت كريمة (دبجو ) ان وراء كل دموع يخرج من تحت رموش ارملة دارفورية يقف وراءه شخص مدعى عاقر سياسيا وعاجز عن ابتكار الحلول لمحاصرة الازمة لفك الاختناق مثلك.

لان بسطاء دارفور المسحوقين الغلابة صدقوا امثالك عندما كذبوا لهم بانهم سوف يشعلون اقوى ثورة قوية متماسكة تستطيع ان تخرجهم من افلاك الظلم مما دفعوا لهم من حر اموالهم وفلذات اكادبهم وقوت ايامهم ومدخرات تعليم ابناءهم وعلاجهم ففي الاخيره ظهرتوا لهم وجهكم الحقيقي واتضح لهم انهم فقدوا اي شيء في الدنيا واحلامهم ودماء اخوانهم وجبراتهم واحبابهم ذهب ادراج الريح هباءا مبثورا .


فيا الفريق اول ركن /بخيت كريمة (دبجو )كيفك مع برد يومين ديل وكمان بفوق للبرد الطبيعي القارس ده مشغلين ليك تكييف مركزي ..انت عارف هسي دا بس يتحول لونك من لون اغبش زي لوني دا الى لون بمبي الذي هو لون المرطبين ولون نوام برلماننا الكرام .


دا كلو ما مهم __بس المهم انت الان في طريقك لتكون رجل دبلوماسي والرجل الدبلوماسي متوقع تحت اي لحظة يتم تكليفة لقيادة وفد دولته الى دولة اخرى لتنفيذ مهمة دبلوماسية .

فيا بخيت كريمة _اذا حصل كلفوك بان تقود وفد سوداني الى دولة اثيوبيا لاجراء محادثات مع قيادات دول منبع ومصب نهر النيل(اي مع قيادات دولة جمهورية جنوب السودان _جمهورية السودان _دولة مصر _و_و_و..الخ ) لتطرق عن مسالة خلافات بين هذه الدول بشان تقاسم مياة النيل وانت لا تعرف من اين ينبع نهر النيل بتعمل شنو ؟!!.

نقطة ....سطر جديد

اوع تقول ان وادي (سنجباك)الذي جوبت فيه وسجلت فيه اجمل ذكرياتك في زمن يفوعك الجميل اي زمن اصطياد الارانب بالسفروكة وتسلق في الاشجار لاكل القضيم واللالوب والاستحمام والسباحة في بركة عمنا (ابراهيم مناوي )من روافد نهر النيل .

يا الفريق اول ركن /بخيت كريمة (دبجو )انصحك على قبض كموشنك (اي كلمون بتاعك )واكسر جاجة لكسارين ثلوجك زي ادم علي شوقار واقتل ملف قبل ان تدخل نفسك في اتون احراجات سياسات يصعب الخروج منه .

وقول :دخلت النملة واخذت حبة وخرجت .

والحقيقة التي لا جدال حولها هي ان النملة لم تتعب ولكن الشعب يمل من حركات النملة البايخة .

غنيوة

اي صوت زار بالامس خيالي ؟؟

طاف بالقلب و غنى للكمال ......

وازاع الطهر في دنيا الجمال ......

و اشاع النور في صوب اليالي .....

انه صوتي انا ,اوا تدري من انا ؟!




وقفة
يا سعادة الفريق ركن /بخيت كريمة (دبحو) قالوا :انك زرت ثلاث داخليات تتبع لبعض الطلاب الذين لديهم معك علاقة مصلحية بل يمجدونك ولم تعير الاهتمام لباقية داخليات طلاب دارفور الذين يقفون على بعد مسافة واحدة من كل التيارات السياسية ..وانت تقول :رئيس حركة العدل والمساواة السودانية .

فبربك وبين وبينك يا السعادة الفريق اول ركن /بخيت كريمة تعلم تفقه معاني كلمات الاتية :

1/العدل
2/المساواة

سبحان الله في خلقة شؤون .

ولنا العودة .

كان فينا حيين حدو نلاقو .

لكم كامل ودي
تاج الدين عرجة علي

شباب فيسبوك السودان جيل التغيير

والثورة مستمرة حتى النصر

[email protected]

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 905

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




تاج الدين عرجة علي
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة