11-24-2013 05:50 AM


سوف أبدأ وأقول بدون تسويف وأدخل توش في هذا الموضوع الخطير بدون رتوش.
علماً بأن سوف وحرف السين لما سيكون لكن مادام قاله وزير العمل السعودي بهذه البجاحة واللماطة والتعالي ورغم إنه لن يكون فالردود القاسية يجب أن تنطلق كالرصاص على رأسه وصدره لتصيب كل السعودية ليعرفوا من هو السوداني والسودانية الكنداك وبت ملوك النيل ومهيرة والكنانية.

لكن هذا المقال موجه أولاً لحكومة السودان حكومة الإنقاذ حكومة الكيزان ولكل شعب السودان للرد وحتى لو إضطروا لهد السد للرد.

فعلى الرغم من كل المحن والإحن والنصائب والمصائب والسباب والإساءات والأقوال والشتائم والفصل والتعذيب والأهوال التي إنهالت من الإنقاذ والإنقاذيين على السودان وشعبه من مقولات وأفعال ومهولات الدمار فكلها تهون إن ألقمت الحكومة حجراً هذا المأفون.

وإن لم ترد الحكومة عليه فقد هانت وهانت الزلابية وسقطت بأمواج تسونامي العيب وإنهال عليها سخام ورماد براكين الشنار وطمرها في جوف الثرى تراكم تراب العار.

وسيتأكد بما لايدعو مجالاً لأي شك إن الحكم في السودان منهار لدرجة الدرك الأسفل رجولة وشهامة وخٌلقاً وأخلاقاً والإنقاذ تنحط وتتدنى لدرجة الدناءة إن لم ترد على مثل هذه البذاء وتوقفها عند حدها.

فإن صمتت الحكومة تروح وين! الشعب يودي وشو وين! المغترب ينحشر وين! ونودي وشنا وين!إن تركنا نساءنا وبناتنا في بيوت هؤلاء الأعراب!؟

وستكون الحكومة والشعب أولاد حرام إن مر هذا الأمر مرور الكرام. وسيغير الشعب بعد ذلك جلده وإسمه وهويته الذي كان وسيتنكر السوداني وينكر إنه من السودان سيبحث الكل عن هوية وسيحمل جنسيات أخرى وسيتمسك بأي ثوب وبأي جنس آخر وأي هوية وأي دولة أخرى إلا السودان.

ستهدر الكرامة ، تنهار القيم وتموت العزة والشهامة وستحتقر النفس السودانية السوية الأبية وسيطأطيء رأسه خجلاً ولن تسعه البسيطة من الأذية، سيموت السوداني ألف مرة في كل مرة بل مليون مرة كل مرة بالمرارة.

كانت الإنقاذ متجنية بدأتم غلط وبالعكس لم يشتمكم أحد ودون أسباب بدأتم تشتمون وتسبون وتلعنون كل الدول تشتمون مصر ونهد السد ..نهد السد، وأمريكا روسيا قد دنا عذابها وعلي إن لاقيتها ضرابها والعقيد يونس يشتم ويسب السعودية بقول : قد حرفوا القرآن وسحبوا منه آية الملوك :و(إن الملوك إذا دخلوا قرية جعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون)

وها فإن اليوم جاء والشعب يعلم إن الكيزان طويلي لسان وقليلي إحسان فالنرى ردودهم على هذه الإهانة التي لاتغتفر، هذا الأمر الفظيع والعارالخبيث المريع والفعل الشنيع والذي سيضيعهم ويدمرهم دنيا وآخرة إن لم يردوا الصاع صاعين:

ليردوا بكل قوة ويجب فتح كل الإذاعات وكل القنوات والصحف سياسية وإجتماعية وفنية ورياضية ومواقع إلكترونية وسينما ومسرح وكتب ولنرى ونسمع مليون يونس.

وهنا العار عارلن يمحى ولن يجدوا شاعراً أوكاتباً أو صحفياً مهما حاولوا لينقذهم من هذا الضياع والتوهان النفسي والخيبة الأبدية مثل ما أٌنقذت قبيلة أنف الناقة والتي كانت تستحي من الإسم فوجد لها شاعر مخرجاً نبيلاً بمدحهم بقصيدة عصماء ختمها بالبيت:

أنتم الأنف وباقي الناس أذيال

فخرجوا من قوقعتهم شامخي الأنف ولم يخجلوا من بعد ذلك من إسم قبيلتهم بل صاروا يتفاخرون بأنهم من قبيلة أنف الناقة. فكيف لشعب السودان بعد كل هذا الإستحقار والدناءة والإنحطاط والشرف المهدر المٌضاع أن يخرج!؟
فكيف للإنقاذ أن تفخر وقد صارت ذيل ذليلة!؟ فكيف للأذيال أن تشمخ ! وعليها فقط أن تهتز لأسيادها!؟
لقد ضاعت دولة السودان ضاع الشعب السوداني.

ولايسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى تراق على جوانبه الدم.
[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 873

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#836625 [زهج]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 01:07 PM
والله يا استاذ بتفق معاك في اي حاجة قلتها لكن حالنا في السودان ما احسن من حال البنقاله والحبش والارترين الشقالين خدامين في السعودية اناعارف كلامي دا حار شديد انا اسي خارج السودان والخبر دا والله نزل علي زي الصاقعة لاني رقم حال السودان....... الان اعيش مع العرب الفلسطنين والسورين واليمنين ونحن لسانا الطويل الا كان نقطعو بعد دا............ ولكن انا يموت الانسان من الجوع فالافضل ان يعمل خادم والانقاذ الله لاكسبها وهذا زمانك ياماهزل امرحي


#836596 [عبد العزيز الننقة]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 12:35 PM
قول بسم الله
كدي اول شئ وضح لنا ما الاهانة ومن بعد طالبهم بالرد
رغم اني واثقٌ انهم لن يردو .. و... اسمعت اذ ناديت حياً


#836588 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 12:31 PM
يا خي إنقاذكم دي ما خلت أي دم يريقوه ذاتو.
هو وينو الدم ده ؟


عباس خضر
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة