المقالات
السياسة
السودان إلى أين؟«2»
السودان إلى أين؟«2»
11-24-2013 04:22 PM

· أليست المبادئ التي تمنع تعاطي الشيشة في ولاية الخرطوم ، هي ذات المبادئ التي تسمح بتعاطيها في بورتسودان ، وذات المبادئ التي تجعلك تقف وتهتف بعذاب أمريكا وروسيا هنا بين الجماهير ، تجعلك تقدم لها الشكر والعرفات هناك في مجلس الأمن ، أليست كلها مبادئ ..!!

· تلك المبادئ التي وضعت السودان ضمن محور الشر ، هي ذات المبادئ التي جعلت أمريكا تعلن حصاراً اقتصاديا من جانب واحد على السودان ، وهي ذات المبادئ التي حفزت مجلس الأمن بوضع عقوبات على السودان ، وهي ذات المبادئ التي يهتف بها النظام ليل نهار في التجمعات واللقاءات الجماهيرية ، ومايزال قيقم وفرقته ينشدون للمدفع الرشاش ..!!

· المبادئ لا تتجزأ سادتي في العادة ، ولكن كل ما سبق وذكرته هي نماذج لمبادئ بأبعاد مزدوجة ، تستخدم حسب المزاج الشخصي وحسب الحالة الذهنية لأصحاب القرار ، ولا قواعد قانونية ثابتة ، ولا غرابة في ان يطالب السودان مجلس الأمن بتعويض مجزي مقابل تلك العقول والكفاءات التي هاجرت وتركت البلاد ، فالمسألة لا تتجاوز حدود البحث عن مصدر رزق ، وفتح منفذ لجلب الأموال وهذه ايضاً مبادئ ، فلا تستغربوا فتتغربوا فتموتوا غيظاً ..!!

alrakobasite@hotmail.com





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 997

خدمات المحتوى


التعليقات
#837026 [جنا حرام بتاع مندكورو]
1.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 08:53 PM
((فالمسألة لا تتجاوز حدود البحث عن مصدر رزق ، وفتح منفذ لجلب الأموال .. ))

وكذلك اعلان الدولة الدينية وفصل الجنوب لتصفية وعزل من يخلفوهم الراى والاستئثار بالسلطة والثروة وافقار الاخرين وتشريدهم وعندما ضاقت الموارد بداء الصراع بينهم ..


#836857 [بعشوم]
1.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 04:54 PM
العنوان مكرر


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة