المقالات
السياسة
وزير الماليه يكتشف الفقر وراتبه لا يكفيه --!!
وزير الماليه يكتشف الفقر وراتبه لا يكفيه --!!
11-24-2013 03:29 PM



وزير الماليه يكتشف الفقر وراتبه لا يكفيه --!!
يأخذ علينا البعض باننا نكتب بطريقة ردود الافعال ولا ناتى بجديد بالنسبه لى وعلى حسب علمى المتواضع فان ما نكتبه هو انتقاد للحال الواقع وليس لنا فى ادب الخيال والابداع سهم فلذلك تجد جل ما نحاول كتابته عباره عن القاء الضوء على ما نقرأه فيما يلى وطننا الحبيب السودان ومعاناة الامه الصابره .
مسألة الفقر كما يحاول البعض تبرير الواقع هى مسأله عامه ولا توجد بقعة فى الدنيا خاليه من هذا الفقر اللعين ونحن بدورنا نقر ونعترف بذلك دونما جدال ولكنها مسألة نسبيه على حسب الدوله او الامه التى تعانى من الفقر وهى مسألة ملازمه للجهل او مشابهه لها فى النسبيه فبالامس القريب كان الفقير هو من لا يتوفر له ما يلزم من قوت وكساء ولا يكفي ما يكسبه من عمله الذى يجيده الى ان وصل الحال الى ان يعمل الانسان عدة اعمال يجيدها لا يوفر ما يسد الرمق فقط ولا عشم فى كساء او دواء- ولتعريف الامر بصوره اوضح نسوق هذا المثال .-----
فذهبت طائفة منهم إلى أن المسكين أحوج من الفقير، وهذا مذهب مالك رحمه الله فقال: المسكين مشتقٌ من السكون، فمعناه أن يده قد سكنت عن التصرف، ليس يملك ولا يستطيع أن ينتج ويكسب فهو فقير وزيادة، فقير لا يستطيع الكسب.
وأما الفقير فمشتق من فقرات الظهر أي أنه صالحٌ للعمل فهو يعمل على فقراته، لكنه لا يجد ما يغنيه.

وذهب الشافعية والحنابلة إلى أن الفقير أحوج من المسكين، واستدلوا لذلك بقول الله تعالى في قصة موسى والخضر عليهما السلام: {أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر}، فهم مساكين ومع ذلك يعملون في البحر، وعمل البحر أشق من عمل البر، ولهم سفينة فكيف يكونون أدنى حالاً من الفقراء؟

وأجاب المالكية والحنفية عن ذلك بأن المقصود أن هذه السفينة يعمل فيها أولئك المساكين بأجرٍ، أو أن المقصود بإضافتها إليهم أنهم يركبونها، أي أنهم من ركابها في ذلك الوقت لا أنهم من ملاكها.

عموماً فقد يطلق الفقير على المسكين، وقد يطلق المسكين على الفقير، والذي يملك بُلغةً لا تكفيه لعامِهِ فقير، والذي لا يستطيع الكسب ولا يجد من النفقة ما يكفيه لعامه مسكين، فالمرأة التي ليس لها وليٌ يقوم بأمرها ولا تملك ما يكفيها لعام كامل هذه مسكينة.-- انتهى
وعلى هذا التعريف اللغوى والشرعى فان الناس فى السودان وصلوا درجة المسكنه وتجاوزا ما يسميه السيد الوزير بالفقر والتى اكتشف سيادته النسبه المئويه محسوبا على عموم سكان السودان والبالغ عددهم حوالى 32 مليون شخص بعد انفصال الجنوب والنسبه التى توصل لها السيد وزير الماليه وهى 46,5% وهى نسبه تجعل الولدان شيبا وتجعل المسئول الحكومى يبتسم وهى مسأله نسبيه فقط والسيد الوزير نفسه تظلم واشتكى من عدم كفاية راتبه قبل ايام قلائل ومع ذلك يسعى لرفع الدعم وخفض قدر الناس وربما يكون مأمورا او منفذا لقرارات الحكومه ولكن اصراره و اعلاناته المتكرره وبطريقه استفزازيه تجعل الجميع كارهين له ولطلته البهيه .
والسؤال البسيط لسيادة الوزير –هل هذه النسبه تشمل المساكين والفقراء ؟
وهل تشتمل النسبه جماعة المؤتمر الوطنى (السته ملايين ) ؟
وان كان راتبك لا يكفى فهل انت من المساكين ام الفقراء ام المؤلفة قلوبهم ؟
واخيرا كيف تنوم وهذه النسبه تجب نفقتهم من بيت مال المسلمين وانت واليها ؟
من لا يحمل هم الوطن – - فهو هم على الوطن
اللهم يا حنان ويا منان ألطف بشعب السودان --- آميــــــــــــــــــن


[email protected]





تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3139

خدمات المحتوى


التعليقات
#838843 [واحد ماعندو بيت ولا مره]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 12:03 PM
وزير ماليةافقر بلد ومعرس ثلاثه نسوان غايتوا يا اما ما بمشي الشغل او ما بجي البيت . عالم ساكت مستجدة نعمة ... ان الله اذا اراد بانسان زل أعمي بصيرته وجعله يتخيل انه هو...؟؟؟ (استغفر الله) واخونا ده بيت بيه مليون دولار وثلاثه نسوان وكذا عربية وهو لا يعلم انه بصيرته عميانه وصفارته .... خليها على الله


#837783 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2013 12:47 PM
وزير المالية يقصد أن راتبه لا يكفيه للزواج من الثالثة والرابعة ولشراء سيارة همر وأخرى مرسيدس آخر موديل ولبناء العمارة الثالثة ولقضاء العطلة في بحر إيجة مع زوجاته الثلاث ... هذا هو ما يقصده. نقص هذه "الرفاهيات" هو ما يجعل المسئولين الفاسدين يجأرون بالشكوى من عدم كفاية الراتب!


ردود على هميم
[محمد مى] 11-25-2013 05:44 PM
الحرامية لايشبعون ويريدون المزيد من مال الحرام من أين لة هذة العمارات وأحنا نعرف كيف قبل أن يكون حرامى ويسرق مال الشعب والشعب جعان وهم أخر شبع بمال الحرامسوف تأتى الثورة مهما طال الزمن أين سوف تذهبون يأكلين السحت لعنة اللة عليكم


#837749 [زول نصيحة]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2013 12:18 PM
من مصدر موثوق الفلتر الفي بيته بتاع الموية بعشرين مليون 20مليون وناس بتشرب موية عكرانة وناس العطش كاتله او قاتلها ومع ذلك هو فقير زمن عجيب والكذاب قال بصرف 1200 دولار صدقناك برضو كتيره وموظف في التاسعة بصرف 70 دولار ديل نسميهم شنو الاشد اشد اشد فقرآ ولا الرائ شنو يا علي محمود عبد(رب) الرسول


#837330 [حتي اذا اخذه لم يفلته !!]
5.00/5 (4 صوت)

11-25-2013 07:05 AM
راتبو مابكفيهو النصاب!! ده مشتري بيتين بالمليارات للنسوان قبل شهور شهد عليه السماسرة والجيران!! وقالو المرة دايره حمام سباحة!! الكانت بتستحمه بالطشت!!!!


ردود على حتي اذا اخذه لم يفلته !!
European Union [أبوفاطمة] 11-26-2013 12:04 PM
هههههههههه هههههههههههههههه ههههههههههههههههه


#837166 [Abu Amer]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2013 11:36 PM
الأولى بذلك دولة الاسلام: اقرأوا كيف يتعامل الكفار

(قناة روسيا اليوم (الصفحة الجديدة
البرلمان الاوكراني يرفض مجددا مشروع قانون يسمح لتيموشينكو بالعلاج خارج البلاد

http://arabic.rt.com/news/634568/
‫#‏اوكرانيا‬ ‫#‏الاتحاد_الاوروبي‬




البرلمان الاوكراني يرفض مجددا مشروع قانون يسمح لتيموشينكو بالعلاج خارج البلاد
arabic.rt.com
رفض البرلمان الأوكراني مجدداً يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني جميع مشاريع القوانين التي تسمح بنقل رئيسة الوزراء السابقة والمعارضة يوليا تيموشينكو التي تقبع في السجن الى الخارج للعلاج.


#837040 [زياد على]
5.00/5 (3 صوت)

11-24-2013 08:17 PM
وهل تصدق كذبه عندما يقول ان راتبه لا يكفيه؟ وهل حقاً هو معتمد على راتبه؟ يا أخى هذا الرجل يمتلك ثلاثة عمارات كل واحدة أربعة طوابق وهذا فقط فى حى المجاهدين دع عنك كافوري وكواللامبور و دبى و....... وهو متزوج من ثلاثة نساء تخدم كل واحدة منهن أربعة سيارات وخادمتبن وطباخ و سائقين !!!! سبق لهذه الصحيفة الالكترونية نشر واحدة من العمارات الثلاثة بحى المجاهدين ولدينا صور و ارقام قطع الباقيات .. يا أخى حتى لا نكون ساذجين و نأخذ كلام الوزير الكاذب على انه صحيح أرجو أن نكون أكثر فطنة، وهو لا يهمه أن يكون أربعين في المئة أو حتى تسعة وتسعين فقراء، يهمه رؤساءه فى المؤتمر الوطنى ويهمه نساؤه الثلاثة وابنائه وطز فى الباقين و أقعد انت صدقو وحلل كلامو كمان ،، تفووووووو


ردود على زياد على
European Union [محمد حجازى عبد اللطيف] 11-25-2013 07:17 AM
استاذنا زياد --لك الود
شكرا على المرور والاضافه --اخى لو قرأة المقال مرة اخرى سوف تجد بانه مبنى على عدم التصديق والاندهاش لما يذكر واذا قرأت الاسئله سوف تجد ما ارمى اليه --دمتم


#836876 [الطريفي العاشق]
5.00/5 (3 صوت)

11-24-2013 04:16 PM
وزير المالية متزوج من ثلاثة نسوان وكل وآحدة لها عمارة كيف يكون راتبه لايكفيه ومنذ متى كان وزراء الحكومة يعيشون على مرتباتهم وهل كلامه المستفز ( جالون البنزين ح يكون ب 40 جنيه )هذا كلام شخص مرتبه لايكفيه أظنه يرى (قنابيرنا بقت طويله) إتق الله يامسيلمه!!!!!!!!


#836873 [عبدالاله]
5.00/5 (3 صوت)

11-24-2013 04:14 PM
اساله عن بكم عالج ابنه من الحمى فى امريكا وباموال الشعب ؟؟؟؟؟؟؟ 32000 دولار امريكى لعلاج حمى ابن هذا النصاب - ومن اموال الغلابة وستات الشاى والعاملين على الدرداقات والعتاله - انتظرو يوما عبوسا قمطريرا ؟؟؟؟؟؟؟


محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة