11-26-2013 12:50 PM


الاستاذة سارة نقدالله صرحت باعلي صوتها .. بان الترابي هو مهندس ازمة دارفور .. انفرجت اسارير المؤتمرالوطني .. حيث صك البراءة من الحزب الكبير.. واوكامبو رجل .. اتي بتقرير كذب
ربما الاستاذة سارة نقدالله اختلطت عليها الامر .. فهى لا تفرق بين الهندسة الوراثية والفراغية .. دكتور حسن الترابي تزوج بنت الحسب والنسب .. تزوج التاريخ .. سار على نهج الامام .. واوعز لطلبته ونجوم الغد أن يسلكوا طريق الانقاذ الغربي .. فلماذا يا سيدتي أراك ثائرة وعلام الاتهام يضطرد .. أي ذنب جناه الترابي فاندلعت ثورة منك
دكتور خليل ابن الاقليم الدارفوري .. اصابته صواعق الطائرات الذكية وهو فى طريقة لاداء صلاة الفجر .. لم تجد اسرته المكلومة معزيا غير الترابي .. ابن الامام الهادي ومبارك الفاضل متوالين مع حركة العدل والمساواة فى الجبهة الثورية .. ودكتورة مريم الصادق الانصارية ترنو اليهم .. تأدبا لوالدها تخفي مشاعرها .. وعبدالرحمن الصادق وجعفر الصادق من حدائق السيدين الى حدائق القصر الجمهوري ..
رجال امثال دكتور مادبو والسيسي ومسار تفرقت بهم السبل .. هم اليوم يشكون لطوب الارض .. ولكن ظلوا انصارا للسودان وتاريخهم ..
كنت اريد من الاستاذة سارة أن تتحدث عن هندسة وتكنولوجيا الفضاء .. والمركبة الفضائية لونا التي حددت مصادر الطاقة والغذاء فى أقليم دارافور
فى هذة السانحة تذكرت الاستاذ الكريم الامير سيداحمد نقدالله .. عندما كان وزيرا للداخلية .. أبلغ أن احدي دول الجوار .. اعتدت على حدودنا الغربية .. فصاح باعلى صوته .. الهوان .. الهوان واشتاط غضبا
نسال الله السلامه لحدودنا .. .. وهناك من يتربص بنا .. ولعابه يسيل من خيراتنا يا اميرة

tahagasim@yahoo.com

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2048

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#840596 [ابو شنب]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 11:51 PM
لطه أحمد أبو القاسم موضوعين فقط ليكتب فيهما:شتيمة السيسى وعبدلناصر و البكاء على رابعة و الدفاع عن حسن الترابى..

من يعترض عليه أن يكتفى بكتابة الاسم الثلاثى على google... وينتظر..


ردود على ابو شنب
United States [طه احمد ابوالقاسم] 11-28-2013 02:47 AM
السودان مشكلته فى تكوينه السياسي .. وشعب يحب الحرية والديمقراطية .. أزمتنا مع مصر فى ذلك .. نحن متقدمين علي مصر فى الحرية والبرلمان والربيع العربي .. تنظر الينا أقزام .. وهذ نهج عبدالناصر الذي منح الدعم عن طرق بوابة السودان .. السيسي افظع وقاتل .. كل تتكشف شخصيته الاستخباريتة المميتة لصالح الصهينوية .. شتم السودان وللاسف البشير صامت .. يضم حلايب وشلاتين دستوريا والبشير صامت
الترابي قدرة أن يكون الحد الثابت منذ اكتوير وابريل والانقاذ وصاغ مايو بعد التطرف اليساري


#840140 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 02:18 PM
الاخ طة لك التحية فانت من الكتاب القلائل الذين يردون علي المعلقين لو صول الفكرة فلك التحية والشكر علي ذلك
في الركوبة مقال عن قصة مزرعة الحيوان لكاتب الانجليزي جورج ارويل وكاتب المقال هو الدكتور محمود ياسين وبامكانك انت تطلع علي المقال
درست هذه القصة في الجامعة في المتوي الثاني عن مقرر الادب الانجليزي تكلم الدكتور عن ان جورج ارويل انتقد الفكر الاشتراكي الماركسي علي لسان هؤلاء الحيوانت انتقد كيف ان الفكر حاد عن قوانينه وكيف the rules were broken اي القوانين التي قام عليها الفكر تغيرة وتبدلة علي حسب هؤلاء القادة وكيف تحول قانون no animal shall drink alcohol الي no animal shall. Drink alcohol to excess وايضا all animal are equal but other important في حين كان الفكر يامرب all animals aer equal وايضا ttow legs is bad الي two legs are good but four is better وهكذا انحرفت الاشتراكية عن مقصدها الكاتب انتقد اوريل لانه لم ياتي بفكر جديد يفند افكار الفكر الاشتراكي
اخي كل مااعنين ان اي فكر سوف يكون به غلطات وهنات وونات ذلك ياخي ان الانسان محدود النظر والتفكير ولايدري بالامور الصحيحة من الغلط الا بعد التجربة والواقع لذكل لاتجد فكر كامل اب له الرحمة كان رجل قارئ ومثقف وجدت في مكتبته كتب عديدة عن الفكر الشيوعي لاكنه لم يعتنقه اي انه درس ودرس ودرس هذا الفكر ولم يجد من طائل فتركه الشعب السوداني دخل عند الاسلام ولم يكن بحد السيف فانما بالفطرة السليمة اسلم اهل تلسودان لذلك معظم اهل السودان يفرون من الشيوعي كاالاربص والاجرب ولم يجد له مؤيد وفائدة فاروق ابو عيسي معارض بعمري والان ابني تخرج من الجامعة ماهيه انجازاته وماذا فعل ياخي طة افضل شئ فعله نميري انه قضى علي دابر الشيوعية في السودان وريحنا من هذا الفكر الذي تركه اهلوا حتي
الاسلام والاسلاميين ومافعلوه بنا من مصائب وماسي حلت بهذا البلد لن تحصل ابدا في تاريخ السودان مثل هذا الحال المتردي في جميع المحافل السودان انتهي رحمة الله عليه
اي فكر فهو قاصر ولا يري الا مصالحة وثبوته والدليل شيخك الذي زوج شهداء الجنوب بالحور العين ثم عاد ليقول ماتو فطائس عن اي فكر تدافع ياخي
بابكر النور وعبد الخالق يقال والله اعلم انهم منعوا الاذان والصلاة في المساجد قد يكون الفكر الشيوعي في السياسة والحياة الاجتماعية والمعيشية لناس ام الفكر الشيوعي من حيث وجود الله وقدرته هذا مالايحتمل النقاش ياخي فاذا كان بابكر النور يحمل هذه العقيد والفهم فقتل النميري له حسنة يدخل بها الجنة والسلام


#839910 [الجموع]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 11:09 AM
يا جماعة والله الاستاذة سارة نقدالله دايرة تظهر فى الصورة بعد ما سحبت منها دكتورة مريم البساط داير تظهر عشان كة هاك يا نبذ فى شيخ الترابى. والله البلد بقت اى زول داير يظهر اما ينبد التراى او الكتابة عن هيثم مصطفى زى مزمل ابو القاسم فى صحيفة الصدى.


#839518 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 06:36 AM
الي الزول
بما اني ليس لديه حديده ولا ادري مامعناها او ردفت قائل عقل
فانا بما اني جاهله ولا ادري فخبرنا يااستاذ العلوم السياسة وخبير في الدراسات الاسترتيجية لسودان وشمال افريقيا ان لم يكن السياسة العالمية خبرنا وحلل لنا الموقف لما اجهضت الثورة في السودان وماتت الثورة في مهدها رغم الدماء الغزيرة والعزيزة الزكية التي سالت لم لم يلتحق السودان بقطار الربيع العربي ولا يمكن السودان ليس بقطر عربي
سرع ياول واعطنا زبدة القول والراي في هذا الصدد منتظرنك


ردود على نوارة
United States [طه احمد ابوالقاسم] 11-28-2013 02:36 AM
جميل منك تنزيل الفكر الي أرض الواقع ..الاسلام واقع وليس شمولي .. كما فى رواية جورج اوريل الذى تنبأ بأن يقود العالم الفكر الشمولي فى العام 1984 ..ويكون القحط والبلاء .. محذرا من الفكر اليساري .. وكان فالا سيئا علي تاتشر المرأة الحديدية التي هبط فى عهدها الجنية وكانت متنفزة وشمولية فى القرار .. جورج أوريل خائف من الفكر الشمولي متثملا فى الشيوعية .. والثورة فى من الحيونات التي قادت المشهد فى الرواية .. وهذا ايضا الحاد .. يا شيوعية أو رأسمالية ..
لم يكن يا نوارة عبدالخالق أوبابكر النور يمنعون الصلاة .. الشيوعية السودانية اقرب الي التصوف كما قال صاحبنا غازي سليمان .. كذلك الترابي يحاول تنزيل قيم الدين الى أرض الواقع والا لماذا نحن مسلمين

United States [طه احمد ابوالقاسم] 11-27-2013 09:16 AM
الربيع يا استاذة نوارة نحن من صنعناه والجيران نيام .. مصر أم لسان طويل ربيع بعد سبعة الاف سنه .. لا تعرف كيف تسير .. تخيل رمزيتهم جمال والسيسي .. بعد ان صنعنا الربيع العربي فى اكتوبر 64 حضر الينا جمال عبدالناصر كسيرا وذليلا .. أخذنا بيدة فى العام 67 وحقنا الدم فى عروقة .. صفعنا واحتضن النميري والقذافي .. ليقتل النميري أحد رجالنا المفكرين عبدالخالق .. كنت او أن ارسل لك مقابلة بابكر النور فى لندن وهو فى طريقة الى الخرطوم .. أى فتي قد اضعنا بواسطة القذافي وجمال والسادات والنميري .. يتربع فينا اليوم البشير من مخلفات بلوتونيوم النميري ..
رفعنا رأسنا من تحت الانقاض وكلنا جراح .. حسني مبارك من وراء الاكمة يتسلل ليخيط الانقلابات للثورة الوليدة فى ابريل 85 ..الفريق فتحي احمد علي قائد الجيش فى 89 ينذر بانقلاب .. ليته كان محايدا .. طلب من الصادق المهدي أن يبعد الاخوان من المسرح .. بالمناسبة لست منظما معهم ولكن كان المشهد هكذا .. لم يتصرف الصادق كما ينبغي .. كان علية أن يطلب من الجماهير الخروج لمجابهة الخطر .. الترابي قال ولماذا توجه الحراب نحو الاخوان وانا فى الموقع الثالث ..
هناك سلسلة من الانقلابات لا تعرف من الناجية .. والقصة تطول ولها بقية يا نوارة


#839218 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 06:59 PM
فى هذة السانحة تذكرت الاستاذ الكريم الامير سيداحمد نقدالله .. عندما كان وزيرا للداخلية .


*** الأمير الكريم..!!؟؟ (سيد أحمد نقدالله)...عندما كان وزير للداخلية!!؟؟ إذا كنت تقصد د. سيدأحمد نقدالله (رحمه الله) لم يكن وزيراً للداخلية إنما كان مديراً لمعهد الدراسات الإضافية ـ بجامعة الخرطوم

أمام والد الأستاذة سارة نقدالله.. الذي كان وزيراً للداخلية.. ووزيراً للدفاع فهو الأمير (عبدالله عبدالرحمن نقدالله)
وكان وزيراً للداخلية حتي .. إنقلاب مايو 1969... وخلفة الرائد حيئذ.. فاروق عثمان حمدالله .. قبل المفاصلة.. التي سبقت حركة يوليو...؟؟ تحرى دقة المعلومة.. ياأستاذ عند الكتابة..وشكراً


ردود على انصاري
European Union [انصاري] 11-27-2013 12:37 PM
الأستاذ[ طه أحمد أبوالقاسم]
تحياتي..
شكراً للمرور والتعليق...

للأسف أنت تتحدث عن الزبير (باشا) رحمة!! كأنه بطل قومي.. لا لا يا سيدي ..الزبير (باشا) وضع تحت باشا دي خط " وقف تأمل "!!؟؟

الزبير ود رحمة تاجر رقيق.. ووكيل إستعمار.. خاض مثلاً معركة (منواشي) ضد السلطان إبراهيم محمد (قرض) وإنتصر للإستعمار (التركي)!! وسلمهم دارفور في طبق من ذهب..هل هو بطل قومي..؟؟ أم عميل..؟؟

أُنعم عليه بلقب (بيه) ثم باشا...!!!؟؟ نظير خدماته.." وها أنت قد ذكرت اللقب (باشا) مزيلاُ بإسمه.. كحقيقة تاريخيه.. في سجل الرجل الأسود.. أرجو أن لا نساهم في تغبيش الوعي وتزوير التاريخ بكتابات مغلوطة...

.. كيف (يتكالبون) عليه (الإنجليز والمصريين والأتراك) وهم ينعمون عليه بالالقاب..والرتب (بيه..باشا) كيف..؟؟

وأي ريات رفعها الزبير ود رحمة " اليست (رايات) التركية!!؟؟؟؟ يا أستاذ..


أما دور (الترابي) في تخريب السودان وليس في (دارفور) فحسب محفوظ.. لا أعتقد يحتاج.. لعناء تفكير..؟؟ فنموذجه (الإنقاذ) هو عرابها..

والسفاح البشير.. وتلاميذه.. الطغاة الصغار أمثال علي عثمان.. ونافع.. وود الجاز..وغيرهم كارثه ماثله رغم تنصله..المضحك المبكي.. وهو شر البلية... " والشينه منكورة"

أما حديثك عن الأستاذة سارة نقدالله.. أعتقد. هي جديرة بالدفع عن وجهة نظرها وتمتلك المقدرة.. وقد عرضته في متن مقالك..

*** شخصي الضعيف لم يتعرض لرأيك فيما سطرت.. والمقدر تماماً رغم الإختلاف.. فقط تعرضت للحقائق الخاطئة في المقال... للتفريق بين المرحومين.. د. سيد أحمد نقدالله.. والأمير عبدالله عبدالرحمن نقدالله..( لهما الرحمة والمغفرة)

شكري وتقديري..

United States [طه احمد ابوالقاسم] 11-26-2013 10:53 PM
الشكر أيضا للانصاري للتوضيح .. الرحمة والمغفرة للامير عبدالله عبدالرحمن نقدالله .. والد الدكتورة سارة نقدالله .. ونحن اشرنا اليه للتميز وانصاريتة وشجاعته وحبه للوطن العزيز .. ولا يقبل الضيم و الهوان لوطنه .. ونحن الآن نريد تميزا وامتدادا فى شخص الدكتورة سارة .. مسئولة فى تشخيص سياسات حزب الامه ليس لها فى الاقليم الدارفوري غير الذكريات والامنيات .. وان هناك من هندس لتخريب دارفور .. ورجال المهدية كانوا شرقا وغربا .. الزبير باشا رحمه كان قائدا محنكا ومحاربا تنسب الية بطولات بحر الغزال .. وهو من حطم اغلال ومفاتيح المناطق المقفلة واستطاع أن يضم الاقليم برمته الى دارفور وترتفع الرايات فية .. وسيرته ليست تلك الظالمة .. تكالب عليه الانجليز والمصريين ليكون سجيننا لديهم .. سارة الدكتورة ليس لديها اليوم غير الاتهام الجائر ومساحة تحركها ردهات وممرات الكلية التى تعمل فيها .. نتمني لها فيها نجاحا ..

الرحمة والمغفرة أيضا للبروفسيور سيداحمدنقدالله الذي أطل من ذاكرتنا فى هذا المقال


#839146 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 05:22 PM
أين كنت طيلة 24 سنة ولماذا أخفي حزب الامه كل هذه المعلومات الخطيره عن الشعب السوداني و عن جمهور حزب الامه ؟؟؟ إذن الحزب كان يناور بهذه المعلومات ليشارك المؤتمر الوطني ويتقاسم معه السلطة والدليل طلب الاستاذ/ مبارك الفاضل للبشير أن يتحالف مع حزب الامه ويترك الجبهجيه ومشارك الابن المدلل سيدي عبدالرحمن وقصة تهتدون وتثبيطكم للمتظاهريين ومعارضتكم للمعارضه وشبق سيدي الصادق بالحكم !! هل صمتم طيلة هذه الفتره إحتراما لصهركم الترابي (( والمثل بقول النسيب عين شمس)) والله حكايه .


#838995 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 02:45 PM
لا ادري ماهو سر الحب والهيام والدفاع المستميت عن الثعلب المكار سئ الذكر الترابي
هناك ياخي حقيقة لازم تعرفها كما ان الطفل الصغيريعرفها او ابسط انسان في السودان حتي ولو كان امي لايعرف القراءة والكتابة يعرف غراب الشوام هو من اجج نار دارفور وحركة العدل والمساواة ماهي الا الزراع العسكري لمؤتمر الشعبي قد تنس او تتناسى ان من فصل الجنوب وقتل خيرة شباب البلد ثم عاد حين تم طرد كالكلب زليل حقير وهو كذلك عاد يقول ان ان هؤلاء النفر الكريم ليس الا فطائيس فطسه الله وارحنا منه لا يخفي علي احد الدور القذر الذي يلعبه المكار في سن الفتن والاحتراب والقتل وكانت نهاية حكمه ان السودان ضمن منظومة الدول الراعية لارهاب والعقوبات المفروضة علينا هي نتاج سياسته وكفاية محاولات اغتيال حسني مبارك وللعلم هو فعل كل هذه الافعال نكاية وكراهية لشعب وحب في عذاب الاخرين عذبه الله بنار جنهم ان شاء الله ثم ياتي مثل ومن دون خجله ويدافع عن هذا اقسم بالله ان سبب ثبوت حكومة الانقاذ وعزوف الناس عن طلوع الشارع بسبب هذا الرجل لان الناس لن تستجير من الرمضاء بالنار فهو السبب الوحيد في ذلك
نصيحة اخيرة لوجة الله لاتدافع عن هذا الثعلب والا الناس سوف تشك في قواك العقلية او كونك تعاطى ماهو يذهب بلب العقول لا سامح الله
والله نحنا الله يعينا علي الحكومة الفاسدة وعلي امثال من يمجدون ارازل القوم والله المستعان ونسال الله الصبر


ردود على نوارة
European Union [زول] 11-26-2013 09:56 PM
( اقسم بالله ان سبب ثبوت حكومة الانقاذ وعزوف الناس عن طلوع الشارع بسبب هذا الرجل لان الناس لن تستجير من الرمضاء بالنار)
بالله عليكم ده م كلام ينم عن جهل وعدم وعي وادراك للحقائق . يا اخي كلامك ده قولو لزول ما عندو حديدة عفواً ما عندو عقل .

United States [طه احمد ابوالقاسم] 11-26-2013 06:03 PM
ليت عند الكتابة او التعبير أن لا يكون هناك استلاب او الغاء للعقل .. مشكلة دارفور بدأت أيام الصادق المهدي وربما الصراعات صرعته وقام بتسليح طرف ضد طرف .. بالاضافة الي العامل الخارجي .. كذلك طبيعة الاقليم وتاريخه .. السذاجة لا تجدي .. اذا كان العدل والمساواة جناح الشعبي العسكري .. أيضا علي عثمان والبشير هم ابناء الترابي .. وغازي صلاح الدين الذي يجلس بين يافطتين كان تحت حماية الترابي .. قتل الشباب فى الجنوب بدأ والترابي مازال طالبا .. والاقليم برمته كان يسمي المناطق المقفلة ..
حسني مبارك ومحاولة اغتيالة لو كان للترابي يدفيها لتم سحقه من القوي العالمية .. نيفاشا تمت صياغتها من حواشي محاولة اغتيال حسني .. ثلاث استخبارات تعرف الحقيقة ..
طالما ليست هناك نية للتغير خليكم بالبيت .. وليس بينكم من يقول هانذا .. طالما اسكرتكم الاحداث وليس لديكم غير السب و كلمات ضحلة وقبيحة ..
لا ندافع عن احد ولكن قول الحقيقة فقط .. لماذا التصويب نحو شخص بعينه ؟؟ ربما لسبب فى نفسة ..
مشكلة الجنوب وفصلة.. خاض فيها عبود والنميري ومستشاره منصور خالد..
أين المنبر الذي يتحدث فيه الترابي أو غيره .. يتم ايقاف أي منبر للتعبير .. الويل لمن يتناول ملفات ..
هناك رجال كثر .. فى انتظار قول الحقيقة كاملة غير منقوصة والترابي اعلن هو من الاوائل ..


#838991 [أم عادل..]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 02:42 PM
وزير الداخلية في ذلك الزمان ..يا استاذ ابو القاسم هو الأمير عبد الله عبد الرحمن نقد الله ..أما سيد أحمد نقد الله فهو الأستاذ الجامعي الراحل أيضا وهذا مالزم التنويه اليه !


ردود على أم عادل..
United States [طه احمد ابوالقاسم] 11-26-2013 04:04 PM
شكرا للتنوية .. والتحية ..


#838936 [احمد ادم]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 02:05 PM
(.....ابن الامام الهادي ومبارك الفاضل متوالين مع حركة العدل والمساواة فى الجبهة الثورية .)
والله ساره نقدالله أمر عجيييييييييييب . طيب ناس نصرالدين ومبارك ديل برضو تابعين الترابي !!!
احترمي عقول الناس يا بت الامام .


طه أحمد ابوالقاسم
طه أحمد ابوالقاسم

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة