المقالات
السياسة
اذا غاب الشريف..!!
اذا غاب الشريف..!!
11-28-2013 09:54 PM

تراسيم*

في ذاك اليوم أعلنا حالة الترقب القصوي..نجل مولانا الميرغني سيؤدي القسم حارسا للدستور وخادما وفيا للشعب السوداني..جعفر الميرغني من سودانيي الشتات الذين فرقتهم السياسة بين بلدان العالم..كل المتوافر من المعلومات ان جعفر درس في الولايات المتحدة الامريكية ولم يسبق ان شغل منصبا حتى لو كان رئاسة نادي النيرغني كسلا ..استغرب الحضور والمساعدة الجديد يخلط بين ولايتي النيل الابيض والنيل الأزرق .. اعتبرناها زلة لسان وخطا مطبعي .. المشكلة ان الشاب جعفر لم يمكث كثيرا في السودان حتى نحكم عليه من أفعاله ..اتخذ في الخرطوم فندقا فخما ليقيم فيه اثناء زياراته القليلة للسودان .. مابين هذا وذاك يمارس الميرغني الصغير عادته المحببة في التحوال الدولي .
صمتنا وقلنا ان مولانا الصغير يتدرب على شئون الحكم على حساب دافع الضرائب السوداني..احدى الصحف حملت منشيتا يفيد ان وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية مبروك مبارك سليم غاب عن عمله ستة اشهر ومازال يحظى بلقب السيد الوزير في حله وترحاله.. في إجازته الطويلة خاطب شيخ مبروك خادم الحرمين الملك عبدالله بضرورة معاملة أهلنا الرشايدة باعتبارهم مواطنين سعوديين..كاد المبروك ان يندم على الظروف التي جعلت هذه القبيلة الكريمة تقطن ارض السودان.. ولم يتم التحقيق مع المبروك لا على الغياب الطويل ولا على المطالبة التي تجاوزت الأعراف والتقاليد.
عزيزي القاريء هل تعلم ان نائب برلماني وموظف عام غائب منذ عدة اشهر..لا احد الان يدرك *اين يقيم النائب البرلماني *والمستشار الحكومي موسى هلال.. التواصل مع زعيم قبيلة المحامين يتم عبر هاتف الثريا او من خلال مستشاره الصحفي المقيم بالخرطوم ..لائحة البرلمان *تعاقب *كل من يغيب عن حضور جلسات البرلمان بعقوبات تصل حد الفصل.. بالطبع لا احد يجروء على إشهار سيف المحاسبة لرجل تغضب لغضبته ألوف الناس.
في الإطار العام هددت وزيرة العمل بتقديم شكوى *لمنظمة العمل الدولية ان لم تقوم الحكومة بإجازة قانون العمل الجديد حتى عام 2014.. قانون العمل الحالي يعيق الانتاج ويجعل المستثمرين يعزفون عن التوسع في ايجاد فرص العمل..عبر هذا القانون يكون من المستحيل الاستغناء عن أدى عامل بعد مضي تسعين يوما..سمعت صاحب مخابز يصرخ في مكالمة هاتفية مع برنامج إذاعي ان محكمة العمل ألزمته بدفع مائة وأربعين الف جنيه لعامل قضى معه بضعة سنوات..رغم هذا الواقع البائس لا اجد منطقا ان تهدد وزيرة حكومتها باللجوء للعدالة الدولية ان لم تعدل من قوانينها. *
الخيبة الكبرى حملها حديث *النائب الشيخ المك في حديثه امام البرلمان " في ناس بياخدوا مليارات واي وزير او مدير يعين على كيفو"..هل تصدقون ان بعض مدراء المؤسسات العامة يتقاضون خمسة أضعاف ما يتقاضاه رئيس الجمهورية.. وان اخرين من بينهم مدير البنك المركزي ونوابه ومساعديه مرتباتهم لا تعلن للكافة ..ويحتفظ تاريخنا المعاصر ان صحفي حاول الاستوثاق من مرتب مدير سوق الاوراق المالية فكان جزاؤه الحبس من قبل وزير المالية.
في تقديري ان الحكومة عاجزة عن تطبيق القانون حتى على كبار وزرائها..ولكن العقاب يمكن ان يطال معلم غاب عن عمله وان كان لا يصرف راتبه لعدة شهور.. هذا الواقع البائس تعبير عن حالة العجز المفضي الى الهوان بين الامم.


عبدالباقي الظافر * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
*Aaalzafir@gmail.com
الأهرام اليوم

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3127

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#841768 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 11:26 AM
الموضوع ده بقى عادى ياظافر في كل الادارات حسى خالد الاعيسر ده مواطن بريطانى بالاوراق الرسمية

وطول الوقت في لندن ومع ذلك هو مدير لقناة النيلين الحكومية التى منحتها رئاسة الحمهورية

مليارات الجنيهات لتبث مباريات الدورى (يعنى مال عام مال شعب) والبريطانى بديرهاكثير بالتلفون

من لندن ومع ذلك لديه راتب ضخم بصرفة من المحاسب شهريا غير امتيازات الاخرى ونحن كان غبنا يوم

يخصموه من 700 جنيه دى المامكفينا اصلو وينا العدالة مدير اجنبى عديل في موسسة حكومية سودانية


قولو لى في وجع اكتر من كده اه ياسودان اه


#841600 [عميد/ عبد القادر اسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 02:08 AM
الغريبة أيها الظافر بلاشيئ .. في كل كتاباتك و كل من تكشفُ عهره أو فساده أو تحايله أو جبنه أو أكله السحت أو عدم كفاءته لإنجاز عمل موكل إليه أو من يخشي قول الحق أو متخنث أو متعدٍ علي الحرائر أو كاذب أو مخادع لله و الذين آمنوا .. كل هؤلاء نتحري فنجدهم إخواناً إسلامويين .. ! و مع ذلك لا تتحرج أن تعلن في كل مناسبة أنك إسلاموي .. فكيف يتأتـّي أن يثق القارئ بطرحٍ أو رأيٍ أو فكرٍ لصحفي ينتمي و يأكل و ينام تحت جماعةٍ بهذا السوء ..؟ جماعة اشترت عزة الشعب و كرامته و مستقبل أبنائه بعرش السلطة الزائف .. كل يومٍ تفقأُ عيناً أو تسحل شاباً أو تثكلُ امرأةً أو تنهب حقاً أو تجيز رِباً أو تظلم ظلماً حرّمه رب العزة علي نفسه .. إن كان في العشرات ممن تكتب عنهم واحداً .. ليس أثنين .. فقط واحد غير إسلاموي فاذكر إسمه حتي يعرف قراء الصحف و قراء الراكوبة كيف أتجنّي علي الناس .. و إليك إسمي كاملاًً و عنوان بريدي الإلكتروني بطرف الراكوبة .
حاشية :
لعن الله الإسـلامويين كلما أشرقت شمسـه ! !


ردود على عميد/ عبد القادر اسماعيل
United States [محب الأكواز .. !] 11-29-2013 08:19 PM
أنت وين يا سعادتك عبد القادر ، والله نوعكم ده نحنا محتاجين له


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة