المقالات
السياسة
إنها تعاني من الغربة وقسوة الزوج
إنها تعاني من الغربة وقسوة الزوج
11-30-2013 05:21 AM



* هذه المرة وصلتني رسالة من أم من إحدى دول المهجر تحكي لي عن مأساة شابة تقطن جوارهم، شاءت ظروفها أن تدخل في تجربة زواج مؤسفة.
* تقول الأم (ن.ن) أرجو أن تجد تجربة هذه الشابة فرصة في (كلام الناس) السبت، الذي أصبحنا نحرص على متابعته لأنه يتناول بعض القضايا الاجتماعية والأسرية التي تهم كل الأسر السودانية.
* لا داعي لذكر اسم الشابة ولا البلد الذي تعيش فيه، لأن مثل هذه المشاكل موجودة للأسف داخل وخارج السودان، لكنها تصبح أصعب خارج السودان وسط بيئة اجتماعية وقوانين وأعراف مختلفة.
* الشابة كانت تعيش في أمن وأمان مع أسرتها التي استقرت في هذه الدولة التي نشأت فيها ولم تفارقها إلا في الإجازات، حتى كبرت وأصبحت في سن الزواج.
* تقدم للزواج منها شاب أكبر منها سناً، سوداني مقيم في نفس البلد لكن معرفتهم به لم تتعد التلاقي في المناسبات التي تجمع السودانيين، بعد موافقة أسرتها تم الزواج في القنصلية السودانية في هذا البلد.
* نسيت أن أقول لكم إن والدها توفي قبل سنوات، وأصبحت تعيش مع والدتها وبقية أخواتها قبل أن تنتقل إلى (عش الزوجية)– إذا صح التعبير- لكنها فوجئت بأن زوجها عدواني، ولا يكاد يمر يوم دون أن يحتد معها ويعتدي عليها بالضرب.
*ذات مرة اعتدى عليها بالضرب المبرح حتى اضطرت إلى الخروج بملابسها الممزقة إلى بيت أمها التي أصرت عليها كي ترجع إلى بيت زوجها، خاصة أنه لم يمض على زواجهما ثلاثة أشهر.
* قالت الأم (ن.ن): تدهورت الحالة النفسية للشابة الزوجة ولم تعد تطيق نفسها ولا زوجها، وأصبحت تواجه مصيرها بمفردها وهي تعاني من الغربة وقسوة الزوج.
* تجربة هذه الشابة واحدة من التجارب الزوجية الفاشلة الناجمة من سوء الاختيار والاستعجال في قبول الزوج قبل التعرف على أهله وأخلاقه وسلوكه، ونرى في مثل حالتها هذه ضرورة تدخل الكبار من الجالية السودانية وأسرة السفارة هناك، لحمايتها بالتي هي أحسن وبإصلاح ذات البين، وألا يتركوا مثل هذه الشابة كالمعلقة تعاني الأمرين.

[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2130

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#843397 [صديق الطرف الاخر]
1.43/5 (13 صوت)

12-01-2013 11:56 AM
تبدوا لي هذه القصة مشابهة لقصة اعيشها مع صديقي المتزوج حديثاً حوالي خمسه شهور وهو في جدة المملكة العربية السعودية ... افترض انه نفس الشخص المعني هنا ... فصديقي يشكو لي ان وجد صعوبة في التعامل مع زوجتة فهي كثيرة الاهتمام بالجوال الذي اشتراه لها هدية يوم رحولهم لبيتهم الجديد وهي منكبة عليه الاربعة وعشرون ساعة وقال لي لما يحضر البيت لا يجد الاكل جاهز وينتظر حتي تصحي زوجته من النوم (الساعة 1 ظهرا) ويتغدي وهو راجع للدوام الثاني الساعة 4 وان زوجته الليل كلة مساهرة مع النت ... وقد تناقش معها كثيرا محاولة في اصلاحها وعدم الاستعجال في الانفصال عنها وكان قد تحدث الى والده في السودان برغبته في الطلاق منها الا ان والده قد ترجاه ان يحاول وقال له بالحرف الواحد بنات الناس ما لعب تاخدها اقل من سنة وتطلقها ... اصبر عليها وحاول ... القصة المذكورة عن الضرب غير صحيحة ومرة واحدة جاء لقاها قاعدة شغالة في الواتس اب وغير ابها بدخوله المنزل ولما حاول ياخذ الجوال رفضت وقفلته وعاملة ليه pincode انفعل صديقي ومزق ملابسها واخدها ليه بيت اهلها .
ارجوا ان لا اكون قد ظلمت انسانه اخري لكن هذا السرد متسق مع سرد صديقي وحبيت ان اوضح . كان من الممكن الاتصال بصديقي والاشاره له بان موضوعه منشور في الراكوبة ولكن هذا قد يعقد الموقف بينه وبين زوجتة لذلك حرصت على ان اوضح الحقائق .
كنت اتمني ان يحاول كاتب المقال ان يقدم حلول ونصائح لام البنت بدلا من التصديق والتعاطف الاعمي الغير مستند الى حقائق . ان الشباب في بداية حياتهم يحتاجوا الي الطريق القويم وان البنت لازم تتحول الى زوجة مهتمة ببيتها .
اللهم ان اصبت فمن عندك وان أخطأت فمن عندي والله من وراء القصد


#842590 [abuadeela]
3.90/5 (10 صوت)

11-30-2013 01:43 PM
سمعنا رواية الأم لكن لم نسمع رواية الطرف الآخر , لكن مهما يكن من أمر فأنه ليس من الشهامة ولا المرؤة أن يعتدى رجل على امرأة بالضرب أيا كانت هذه المرأة .


#842210 [أقداوي]
4.16/5 (11 صوت)

11-30-2013 07:38 AM
اذا كان هذا الكلام صحيحا فالواجب على السودانيين حولها والذين يعرفون هذا الموضوع:
أولا الاتصال بوالدتها والتأكد من انها امرأة عادية وطبيعية بحيث يمكن الركون لرأيها في اعادة ابنتها الى هذا الجحيم...
وأن يناصحوا الزوج... واذا لم يستجب يرفعوا الأمر الى القنصلية...
أو أن تلجأ هذه العروس الى القنصلية اذا لم تجد من يؤازرها من الأهل او الجيران.. لأن من واجب القنصلية متابعة مثل هذه الحالات: إما إصلاح ذات البين بالنصح والتوجيه أو بالتفريق بينهما بالتي هي أحسن...


نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية
تقييم
7.78/10 (15 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة