المقالات
السياسة
السوس ينخر فى جسد جبال النوبة
السوس ينخر فى جسد جبال النوبة
12-01-2013 06:41 PM

السوس الذى ينخرفى جسد جبال النوبه هم مجموعة من الارزقيه والمتملقين والذين درجوا على الجلوس تحت ظل كل شجره وارفه الظل ممتلئه الثمار لا يأبهون بشىء سوء مصالحهم ومنافعهم الانيه ولا ينظرون إلى القضيه العامة إلا من خلال انفسهم ومكاسبهم التى يتحصلون عليها ولو كانت وقتيه . تراهم من اول لحظه فيخدعك مظهرهم وان عاشرتهم تجدهم خواء كخواء فؤاد ام موسى وهم من المجموعه التى تجلس امام ابواب السلطان وحينما تدخل عليه تركع وتسجد وتسبح بحمده فالعياذ بالله من هذه الجماعه (هى جماعة نعم ولا تقول لا ولو لمرة واحده فى حياتها) إنها جماعة النفاق داخل الحركه الشعبيه ومنهم من انضم إلى الحركه الشعبيه حديثاً وجلبوا معهم امراض السودان القديم مثل ( النفاق, التملق, التعرصه, تكسير الثلج , حرق البخور ومسح الجوخ....) ومنهم من كان بحركه تنظيم الكمولو النوبيه ولكنه انحرف عن مبادىء واتبع بطنه . هذه المقدمه اردت ان اوضح فيها بعض ما اصاب جبال النوبه من امراض التسوس التى ينبغى ان يتم إستئصال شأفة السوس والمتسوسون حتى تخرج هذه القضيه إلى بر الامان ويحقق النوبه مكاسبهم التى من أجلها رفعوا السلاح . ورأس النفاق وزعيم المنافقين هو المدعو صديق الجقر وهم كثر وساتناول فى هذا المقال بعض مواقفه المخزية والبقيه تأتى.
1- المدعو صديق الجقر كان يعمل بسلاح المدرعات بالشجرة برتبه عريف شارك فى المحاوله الانقلابيه التى قام بها الاب فيليب عباس غبوش أبان حكم جعفر نميرى وتشير كثير من المصادر بأن المدعو صديق الجقر هو الذى كشف هذه المحاوله الانقلابيه وتم قبض مجموعه ابناء النوبه المشاركين فى الإنقلاب وهرب عدد أخر وبقى صديق الجقر بالخرطوم مساعداً للاستخبارات العسكريه كاشفاً عن المتبقين من عناصر المحاوله الانقلابية.
2- بعد توقيع إتفاقية السلام الشامل 2005م وبعد مشاركة الحركه الشعبيه فى الحكم . تم إستخدام صديق الجقر اسواء إستخدام حيث اصبح غواصه فى مجتمع النوبه لينقل لسيده (ياسر عرمان ) كل الاخبار فهذا الحقير كان العين التى ينظر من خلالها ياسر عرمان إلى مجتمع النوبه واستمر كذلك بعد قيام الحرب الاخيرة حيث كان يسكن مع مجموعه من قيادات النوبه بمدينه جوبا بحى اطلع برأ واستمر فى نقل كل ما يدور بين قيادات النوبه فيما يختص بالحركه الشعبيه إلى ياسر عرمان يومياً وذلك بعد أن يتأكد الجميع قد ناموا ويبدأ فى إتصالاته التلفونيه ليلاً لينقل لسيده ما يدوربين قيادات النوبه فى ذلك اليوم.
اى شهامه واى رجوله لهذا الوضيع وكم يأخذ مقابل ذلك من الدولار أهكذا الثورة والثوار؟ أهكذا تباع قضيه النوبه فى سوق السماسرة والمأجورين والخونه.
وهو الذى يتهم الناس جزافاً بأن هذا يتبع لمجموعة فلان وهذا لمجموعة علان وهذا مؤتمر وطنى ؟ هل سأل نفسه يوماً لماذا لم يوقف راتبه حتى الان فى ديوان الضرائب بالخرطوم ؟ ليته يجيب ولكن لا اعتقد ذلك ولفائده القراء فهو يعمل بديوان الضرائب بالخرطوم فى وظيفة عامل سباكه اى فى درجة عماليه صغيرة وليس لديه اى مؤهلات أخرى فلماذا يستمر راتبه إلى الان ولكم أن تتخيلوا ؟؟؟؟ كيف تم أختياره فى لجنة حصر وتصنيف عضويه الحركه الشعبيه من قبل قيادة الحركه وهو لا يملك ما يؤهله لهذا العمل إلا التملق , حرق البخور , مسح الجوخ و النفاق ) لياسر عرمان أنه اوسخ من عرفه مجتمع النوبه و الحركة الشعبيه ولماذا تتمسك به القيادة ؟ كما لكم أن تتخيلوا هذا الوضيع الذى يعمل بشكل ازدواجى مع جلابى الحركة الشعبيه وجلابة المؤتمر الوطنى من خلال أستمرار منافعه هنا وهناك فأى رجل هذا واى نخوة لهذا المنافق والذى يعمل كعميل مزدوج منذ نعومه اظافرة إلى بلغ من العمر عتيأ ( الغراب عمرو ما يصبح طاؤؤس ) ولنا عودة.

كافى كوكو كالوكا - استراليا
[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1426

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#845402 [Gogomri Salim KOKO]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 10:45 AM
Pls kaluka dont be crazy to that extend ,we are not looking to others ethnically or racially .and SPLA IS FOR ALL PEOPLE NOT specific ethnic group and if you want critic be more just and fair .


#844863 [عوض عبدالرحمن الامين]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 07:34 PM
ما هذا يا رفاق ؟.... ماذا يكتب ؟.....هل نحن فعلا رفقاء درب ؟....وهل نحن نريد حكم السودان ؟....بهذا الاسلوب لن نستطيع حكم انفسنا . هل اختلاف الراي يؤدي الي مثل تلك التعريات ..الي مثل تلك التخاصمات ..الي مثل تلك الهجوم المضاد بالطبع سيقوم الطرف الاخر برد اعنف من هذا الهجوم بالتالي استمرارية الانتهاكات والكيل المتبادل من التهم ومجموعة من تلك الالفاظ والاساليب سيؤدي الي فناء التنظيم والانعكاس السلبي علي الميدان ....نحن محتاجون الي التناصح....نحن محتاجون الي التعاضد ... نحن محتاجون الي التماسك ... النقد البناء المصحوب بالحلول المجدية يعتبر الهدف المنشود. بدلا من النقد الهدام في وسائل الاعلام


#843981 [جيش أحمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 11:23 PM
كالوكا ،، إتهمت الرجل بأنه غواصة للمؤتمر الوطنى ، وأنه ما زال يتلقى راتبه فى ديوان الضرائب بالخرطوم ، وإتهامات أخرى كثيرة ، وأنت فى حاجة لأدلة قوية للتأكيد على صدقية ما تقول ،، والا فإن الأمر سيكون مجرد تصفية حسابات شخصية ، أو كراهية لأسباب تعرفها..
أولا قبل إشتعال الحرب ، فإن الجقر كان مشاركا لصيقا فى الانتخابات التكميلية لجنوب كردفان ، وعمل بكل طاقته فى كافة عمليات المراقبة اليومية وحشد الناس الى التصويت لمصلحة الحركة الشعبية فى جنوب كردفان وليس فى الخرطوم ،، ولا اعتقد انه كانت لديه مصلحة شخصية فى ذلك ، حيث انه لم يكن واحدا من المرشحين ، ولم يفرض على احد ان يرشحه ،، اذن الموضوع كان للمصلحة العامة.
ثانياً وهو الاهم ، عندما اشتعلت الحرب وتمايزت الصفوف ، لم يكن من الذين هرولوا نحو دور المؤتمر الوطنى ،، بل لزم صفوف الحركة الشعبية ، وعندما خرجت من كادقلى ، خرج هو معها ، ولم يعد الى الخرطوم ، مثل تابيتا أو كودى أو الباقين.
لم يقدم أى خدمة إستخباراتية للمؤتمر الوطنى طوال فترة وجوده هناك فى كاودا او جوبا او أى مكان آخر ، ولو فعل ذلك لكانت استخبارات الحركة الشعبية اول من تعرف ذلك ، ولا أعتقد أن شخصاً ترك اهله فى النيران وفضل حياة اللجوء فى استراليا أن يكون اول من يعرف ذلك.
ثالثا كون المتهم كان عريفا فى الجيش السودانى ، ومن ثم عمل فى الضرائب عاملا بسيطا ، هو شرف عظيم ، ويوضح انه على بساطته يحب تقديم ما يستطيع من خدمة لأهله ثم ان مهنة عريف بالجيش مهنة شريفة ، وعامل سباكة فى ديوان الضرائب مهنة شريفة ، طالما انه يساعد بها أهله وأولاده فى بلده ، وأفضل من الهروب وهجر الاهل للإختباء فى استراليا لممارسة مهن الفاشلين هناك ، قل لى إن كان بإمكانك يا كالوكا ان تعمل سباكا فى استراليا ، أو تدخل الجيش الاسترالى وتنال الرتبة العسكرية الموازية للعريف ؟
أما إدعاءك أن الجقر هو من كشف المحاولة الانقلابية لفيليب غبوش ، فهذه كذبة كبيرة ، ولأول مرة يدعى فيها احد ذلك ، حتى الذين حوكموا بالسجن ثم خرجوا ، أو الذين تولوا التحقيقات لم يشيروا الى الجقر من قريب او بعيد
ووفقا لما تم استعراضه فإن قصة عمله لمصلحة الاستخبارات ، هى كذبة منك مثل كذباتك الاخرى ، والذين كانوا يعملون فى الاستخبارات قد تم التعرف عليهم ، والاهم من ذلك ، كيف يمكن ان يعمل احدهم لمصلحة الاستخبارات وعندما تشتعل الحرب يختار العمل لمصلحة ياسر عرمان ؟
العمل لمصلحة ياسر عرمان شرف رغم انفك ، وهناك الالاف ممن يتوقون الى العمل معه ، وسينتصرون غصبا عنك.
تحياتى الى جمال فى سيدنى ، هذا ان لم تكن انت جمال نفسه ..


#843954 [sudani .com]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 10:33 PM
you style remind me a guy used to write in sudaneseonline .was trying very hard to demonized SPLA.and have personal hate towards Yasir Arman.
beside spla is not registerd mark for Nuba .this is a sudanese movement .we have more than sadig Algegir who may be a figment of your imagination.our boots are big ready to kick any ass.
welcome kuku.from austrialia .


كافى كوكو كالوكا
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة