12-02-2013 10:48 AM


أتيناها كما قال صديقي الشاعر الدكتور البدري عمر الياس..والعودُ منا أخضرُ.. وعشنا فيها حتى شهدناها والعوُدُ منها أخضرُ.. تتثني في ثياب سدنسها الذي غطى على تجاعيد صحراء الزمن التي لطالما أشقت إنسانها بقحطها وترحالها وعطشها وغارات قبائلها قديماً على بعضهاً صراعا يكون فيه البقاء للأقوى !
حتى سخر الله لها رجلا من أبنائها المخلصين فوحد شعث إماراتها السبع في دولة بناها بسواعد العزم والإصرار لا بالمال وحده !
اليوم ورغم غيابه جسداً هو حاضر يمشي بين الناس ببسمة طيبته و عظمة إنجازاته وقد غدت بلاده مقصداً لكل طالب عيش كريم..ليحيا فيها آمناً وينام غرير العين وبيته مشرع الأبواب..في حرية متوازنة تحترم كل خصوصياته دون إنتهاك أو إمتهان طالما إحترم نفسه و حدود حريات الآخرين و القانون ! تحتفل اليوم دولة الإمارات العربية المتحدةبعيدها الوطني الثاني والأربعين وهو يوم توحدها على يد زايد الخير ورفاقه من الحكام في الثاني من شهر ديسمبر من العام 1971 ..!
لم يكن زايد رئيساً للدولة فحسب بل جمع الشيخ الوقور بين رجل الدولة و راعي الأمة كأب حنون .. و قائد همام لايعرف لغة الشعارات الجوفاء وفزلكة الدبلوماسية المطاطة رجل مباشر بيانه بالعمل ولسانه إذا وعد صدق !
سأله مرة صحفي أجنبي، إنت تدلل شعبك بالعطاء وتوفير كل شيء فهل يعطي بالمقابل !
لم يقل له هي لله ولا لدنيا قد عملنا ولم يدعي إنه مبعوث العناية الإلهية لإطعام شعبه الهمبرجر والهوت دوق أو إنه صبر عليه كثيراً!
أجاب بحكمة البدوي الحصيف ..قائلاً للصحفي أليس لك أولاد وبنات ..قال ..بلى ..هم صغار سأل زايد الصحفي ..قال نعم ..الا تنفق عليهم إطعاماً وكسوة وتعليماً وصحة ورعاية وتؤدبهم بالتربية القويمة ..قال بلي !
فضحك زايد وقال و هكذا أنا أفعل مع اولادي وبناتي في بلادي وغداً سيكبروا وحينما أشيخ سيحملونني أو حينما أرحل عن الدنيا ..سيحملون الراية من بعدي وهم رجال ونساء متعلمين يردون جميل دولتهم حينها بالعطاء !
الرحمة لزايد الخير و كل شواهد الحياة العصرية في بلاده تلهج له بلسان الشكر والثناء والرحمة والغفران ..ليس في الإمارات فحسب بل في أركان الدنيا الأربع التي طالتها كفه البيضاء ..دون منٍ أو أذى.. والتهنئة للأشقاء من أبناء الإمارت الكرام قيادة وشعباً في هذه الذكرى العزيزة على كل النفوس ، متمنين لهذه الدولة الفتية المزيد من النهضة والريادة و التقدم ودوام الأمن والرخاء ..وأن يجنبها المولى الكريم شرور الحاقدين والمتربصين من أعداء الحياة الكريمة و خانقي حريات المجتمعات في كل مكان ..إنه عزيز مجيب .
رعاك الله ياوطنُ..
فداك الروح والبدنُ..
أياد العزم تبنيك..
عيشُك طاب والسكن ُ..
***
ونادى زايدٌ هيا..
فلبى صوته الزمنُ..
من سقياهُ قد شربت..
صحاري المجد والمدنُ..
كبير القلب طيبهُ..
لكل الناس يحتضن ُ
ركائز عدله شمخت..
فعم ديارنا الأمن ُ
وما لانت عزائمُهُ..
فنعم القائدُ الفطنُ..
***
وسارات خلفه أسدٌ..
على الأرجاء تؤتمنُ..
صقورٌ فعلها عجب ٌ..
إذا ما لاحت المحنُ..
على الإيمان قد شبوا..
وبالأوطان كم فتنوا..
فإن حان الفدا يوماً..
دماء عروقهم ثمن ُ..
فنعم الشعبُ يا وطني ..
ونعم الشيخ والوطن ُ
***
[email protected]





تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2557

خدمات المحتوى


التعليقات
#845636 [ثورة لاحت تدك عرش الطغاة]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 01:33 PM
رحم الله زايد الخير واسكنه فسيح جناته
ووفق واخوته في دول الخليج الاخرى
فقد شهد لهم القاصي والداني بحسن ضيافتهم
و شتان ما بين (بني كوز) وغيرهم
فالاخرين في كرسوا حياتهم لخدمة شعوبهم
وهؤلاء كرسوا حياتهم ليقتاتوا من دمنا


#845200 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 08:08 AM
شكرا لك برقاوي لقد عبرت عننا جميعا ضيوف الامارات رغم اننا لن نستطيع ايفاء هذا الشعب عن كثير جميله على كل البلاد اسلامية وغير اسلامية وعربية وغير عربية اياديهم كما تربية ابيهم الشيخ زايد الخير بيضاء على الجميع كما اسنانهم وحيثما وضعوها اخضرت الارض واثمرت وتزينت عمرانا هم آل زياد وآل راشد وآل القاسم وآل وآل هم آل الامارات ليرعاهم الله ويحفظهم .. للاخوان المسلمين اتدرون ان في الامارات لا يسموننا اجانب ؟؟!! بل يقال علينا (وافدين) ولايوجد حاجز بين موظف الدولة والمراجع (الزبون او طالب الخدمة) الا وجود الطاولة 0فقط لتعلموا حدود الحكمة يا بتاعين التمكين ) .


#845117 [Dukeen]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 06:07 AM
والله احسنت وأحسن الله اليك ، مقال رائع ، ونحن نعيش في دولة الامارات وكل ما قلته صحيح ونشهد الله على ذلك ، فنعم الشيخ والوطن.


#844800 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 06:09 PM
منذ تأسيس الامارات المتحدة لم يعمل كل من تعاقب على حكمها على استرداد الجزر الاماراتية الثلاث طنب الصغرى وطنب الكبرى وجزيرة أبي موسى منذ احتلالها على يد الفرس في العام 1971
وحتى الآن .. التطور كما يسميه البعض في بلدان الخليج مادي وليس عقلي في مجالات العلوم
المختلفة ...


ردود على مواطن
[مواطن] 12-03-2013 12:14 PM
الأخ أبو أيمن ... أولا نظام الحكم في سوريا ليس بعثيا .. والدليل على ذلك أن حافظ
الأسد وقف مع ايران في حربها ضد العراق ووقف مع الولايات المتحدة وحلفائها وشارك
عسكريا في العدوان الثلاثيني سنة 1990 ( سميت حرب تحرير الكويت ) ضد العراق ..
ثانيا : بدلا من السباب والشتيمة اقرأ عن الفكر البعثي لميشيل عفلق أولا ؟
ثم قارع الحجة بالحجة ... هذا هو الرأي والرأي الآخر ..
ثالثا : لقد ذكرت في تعليقي حقائق واضحة حتى كاتب المقال لا ينكرها ..

[ابو أيمن..] 12-02-2013 09:49 PM
ياخوى إنت مالك كل ما زول كتب عن الخليج تنط زى الشوكة العفنانةفي الكراع.. طيب البعث بتاعك ليه ما حرر الجولان..وإنت طبعا مبسوط عشان صدام حرر الكويت و القدس ..والقذافي حرر أفريقيا قوم برا قرف بلا بعث..ما في حد غيركم ضيع العرب والمسلمين الأتهويماتكم الفارغة ..تعال شوف الناس عايشين كيف في الخليج في سلام وأمان و عيشة هانية وبعدين أحكم لعن الله فكركم الدموي الإستيدادي ..أف منكم !


#844619 [من الشارقة]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 02:58 PM
رحم الله الشيخ زايد وبارك فى نسله واولاده حكام الامارات واطال الله اعمارهم ...عشنا لاكثر من عشرين عاما بينهم لم نر منهم غير المحبة والاحترام ةالامن والامان فجزاهم الله عننا كل الخير ومزيد من التقدم والرخاء


#844616 [الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 02:56 PM
حكام الامارات يعملون دون خداع بالشعارات الكاذبة والنفاق باسم الدين
وهذا ما يقيظ الاخوان المسلمين تجار الدين والسلطة


#844520 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 01:31 PM
كفيت ووفيت استاذ برقاوى .وما اجمل تلك المعانى العميقه الصادقه والتى تلتمسها فى اجابته لذاك الصحفى الاجنبى فهنيئا لشعب الامارات بصانع الامة والقائد الفذ رحمه الله بقدر ما اعطى والصبر والسلوان للشعب السودانى الذى عجز رحم وطنهم ان ينجب رجل امه مثل زايد


#844512 [مع الشكر]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 01:23 PM
نشكرك على كلامك الجميل في حق الشيخ زايد رحمه الله .. لكن نرجو من الأستاذة
العظام ان ينتبهوا إلى عدم وضع حرف الغين محل القاف ( في غرير العين) وهي
كثيرة عندنا ولا اعلم لماذا الخطأ ثم التغاضي عنه من الأخوة المراجعين .


ردود على مع الشكر
United States [برانكو] 12-02-2013 11:39 PM
وقالت امرأة فرعون قرة عين لي ولك لا تقتلوه عسى أن ينفعنا أو نتخذه ولدا وهم لا يشعرون

European Union [mohmd] 12-02-2013 03:46 PM
أخي الكريم، ملاحظتك تستحق الشكر، أما قولك (وهي كثيرة عندنا) لأن معظمنا في السودان لايفرق بين (القاف) و(الغين)! وعندنا الجميع (غين) ولا أعلم السر في ذلك! حرف (القاف) يتعبنا! أما الأخ برقاوي فلا أعتقد أن كلمة (قرير) تخفي علي فطنته، وأنها مجرد خطأ طباعي،كما في غيرها من الكلمات، وهو دارس للقرآن، وقد قال الله تعالي في سورة السجدة الآية 17 (فلا تعلم نفس ماأخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون). لكم ودي وتقديري.


#844418 [نصر الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 11:36 AM
بارك الله فيك يا برقاوي فقد عبرت عن ذاتك وارجو ان يكون ذلك شعور كل سوداني وكل وافد لهذه البلاد الطيبة الامنة وهو حتما كذلك --- واسال الله ان يحفظ هذه الامارات وشعبها المتطلع للمكارم والقيم والريادة من عين الحاسدين وحقد الحاقدين وظلم الظالمين وان يجعلها نبراسا تقتدي به الامم التي تسعي لصلاح الانسانية بذات الحب والرحمة والرأفة التي تميز بها حكيم العرب والناس زايد الخير علية رحمة الله


ردود على نصر الله
[برقاوي..] 12-02-2013 09:56 PM
نأسف للخطأ غير المقصود في كلمة ( قرير ) وهو دون شك طباعي ليس إلا.. وشكرا على التنبيه.. فالأخوة بالراكوبة معذورين إذ أن محدودية عددهم لاتمكنهم من المراجعة ..مثل الصحف الورقية التي تخصص مصححين لتفادي مثل هذه الأخطاء سواء كانت مطبعية أو سهواً.. ولكن المصحح الواعي هو قاريء الراكوبة.. الذي نعتز بدقة متابعته ..بل ونستفيد من معلوماته في ذلك الصدد فليس الصصحفي بالضرورة طبعا عالم لغة ملم بكل أسرارها.. وشكرا مرة أخرى ..


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة