المقالات
السياسة
دارفور مصير شعب في مهب الريح وبلد في كف عفريت ( 10 _13)
دارفور مصير شعب في مهب الريح وبلد في كف عفريت ( 10 _13)
12-05-2013 01:27 PM

تناولنا في الحلقة الماضية كيف اصبحنا ضحية ضحايا قضية دارفور ومشكلته المعقدة ، وكيف اصبحنا ضحايا الاستغلال البشع ومورس بحقنا اسوا انواع الاستعباد والاسترقاق باسم حركة / جيش تحرير السودان ولعقد من الزمان ، وكيف كنا ضحية الانتهازيين ، وما من محفل او تجمع او منبر تفاوضي الا خسرنا فيها ، والمناضلون الشرفاء وشعبنا ، وغنم فيها الانتهازيين والنفعيين ، وتناولنا عبد الواحد وتصرفاته ، وما من شخص ارسله عبدالواحد او جلسنا معه الا اتي برسالة ملغومة وكاذبة منه ليصب المزيد من زيت الفتنة والاذي والضرر بكذب ويكون له غطاءا ودثارا ليواصل جرائمه وفظائعه دون رحمه فقد نزع الله الرحمة في قلبه جملة واحدة والله الذي لا اله الاهو ، وفقد وظيفة الضمير تمام الفقدان اسال الله له الهداية وان يعيد الرحمة في قلبه القاسي والمتحجر .
وقد عشنا منزوعي الحقوق كالبهائم تماما ، ويتآمرون علينا في كل حين ليسبي اموالنا وينهب بيوتنا وممتلكاتنا ، ونصادر في انفسنا ، وضربنا في بيوتنا وفي الشارع العام بلا ضمير ولا وازع ورادع من اخلاق اوقيم ، ويفتري علينا كل انواع الكذب ، ويمارس علينا رق واستعباد وممارسات مؤذية وصادمة لم يفعله ادولف هتلر باليهود والغجر ولا غيرهم اي والله ، بل تعدي علينا عداوات ومورس فينا ممارسات بشعة وشنيعة وقاسية وظالمة جدا ، وارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وجرائم اضطهاد وتعذيب ، لا يعلم مداها الا الله بجنون وسادية وسيكوباتيىة غريبة ، ثم يسارعون في الكذب والتلبيس والتدليس والانكار ، في اغرب طغيان وغطرسة لمجرد انني شقيقه بقسوة وجلافة و بخبث وخسة وانحطاط اخلاقي منقطع النظير .
لماذا ؟ لانني شقيقه وهو من له الحقوق ، اما انا فلا حقوق لي واخذ كل اموالي بقسوة وغلظة وجلافة وقسوة ثم سارع في توزيع الاكاذيب والاساطير بين الناس بنشاط .
وليستمحيني عذرا الذين اتصلو بنا من رفاق ولا سيما في الداخل واستاذ جامعي في اسكتلندا تحدث الي طويلا راجيين وناصحين لكننا والله اصبر الناس قلوبا الا ان الظلم اذا تراكم ومن شخص تجاوز كل الخطوط الحمر في القسوة والاجرام واللامبالاة وصناعة الكذب ، فعبدالواحد شقيقي ولا احد في حركة / جيش تحرير السودان كلها من وقف بجانبه باخلاص ورأف بحاله واشفق عليه ، وانقذه في اغلب مصائبه أكثر من شخصي ، الا انه شخص نزع الله الرحمة في قلبه جملة واحدة ، والله وتالله وبالله يمارس بل مارس في رق مرير وبشع جدا باكذوبة وبذريعة حركة تحرير السودان دون اخلاق ، وقد جرد من نفسه إلها لنا من دون ، وهي رد للذين يقتحمون الاسرة في معتركاتهم السياسية ومعاركهم الجانبية ، ولي14 عاما خارج منزلنا اعاني باستمرار من تصرفاته ، وعشرة اعوام معه بالخارج في الحركة لم يمر علي ساعة من نهار الا اعتدي علي ، وقد ارتكب بحقنا جميع انواع الجرائم البشعة والشنيعة والفظيعة والمنكرة بمباشرة منه او من غيره ، جرائم فظيع وانتهاكات جسيمة ، وظلمني ظلم مرير جدا جدا ، ومن بلاء البلايا ان يطغي ويتفسخ ويتحلل ويتقيح شخص ويتوحش حتي علي شقيقه ليتحول تماما كادولف هتلر ، نعم كادولف هتلر ، واللهم رب اذا ظلمته في هذا الوصف وبهذه العبارة ( ادولف هتلر ) القاسية اللهم فخذني اليك اخذا حتي اكون اية للناس اجمعين ، الا ان لم يمتلك القوة والسلطة مثله ليفتك بالناس ، ان ينتهك الشخص حقوق الاخرين بهذه القسوة والاجرام وان يدمر كل شيئ ، وان يتنكر علي كل القيم والمثل والاعراف والتقاليد ، وان يمارس الكذب تلو الكذب تلو الكذب ، وان يبتزنا بقضية امة وشعب ، ليقسو ويمارس فينا كل الممارسات القذرة ، وقلبه قلب هتلر لارحمة له ولا حنان ولا شفقة ، يرتكب كل فظيعة ثم يدعي انه زعيم حرية وتحرير ( افمن زين له سوءعمله فراه حسنا ) .
نعم ضحايا تصرفاته واخطائه الجسيمة ، وسقطاته المدوية ، وانا من ندفع الثمن الغالي جدا جدا لسلوكه المعوج ودوما يضحي بنا وكاننا ارقاء او عبيد .
في جسم يسمي حركة تحرير السودان وهيئة وشعب للتحرير ، وتم توجيهها لضرب الرفاق وقتلهم وتدميرهم وسحق كرامتهم ، ووالله ما اساء عبدالواحد طول عمره الا لمن احسن اليه من اقرباءه ، وما والله اساء من بين صفوف المناضلين الا لمن ناضل بجانبه بجدارة .

والحالة التي وصلها عبدالواحد من قسوة من ظلم لا يصدق ، وقد تجاوز كل الخطوط الحمر في العدوان وفي انتهاك حق الغير وفي توجيه الحركة للعدوان علينا ، واللامبالاة في ان يفعلكل شيئ لانه هو الله عينه ونحن عبيده يجب ان نساله عما يفعل ونحن المسئولين .
ومن اكبر تلك الاخطاء اعادة ابوالقاسم امام الحاج رغم انه قتل وعذب وضرب واذل واهان واعتدي ، وقد اتي برسالة واضحة ، ولي والله من الشواهد والادلة منذ اكثر من عامين انه متئامر وسيتبين ما ندعيه .
ان ما حدث بحقي من سلب وسبي وظلم غير مبرر ، وما يحدث بحق آخرين رسالة من الله لنا لنصلح ما انفسد من حال ، وان نضع ما يحدث من ظلم نصب اعيننا ، فما والله خشي فينا الله ولا احترم الاخوة ولا اي شيئ اتجه ليرتكب فينا وبحقنا الفظائع فظيعة تلو فظيعة ثم يلتف عليها بحركة .. حركة ، بمنتهي استغلال المنصب والنفوذ وارتكاب جريم خيانة عظمي تلو خيانة عظمي .

وللذين يقذفوننا كاسرة ويوزعون الاكاذيب ان يعلمو انني انا حيدر محمد احمد النور شقيق عبدالواحد محمد أحمد النور مورس بحقي ابشع انواع الظلم ولاضطهاد والتعذيب وكل ما تقدم فلا احد اقرب الي عبدالواحد من شخصي الا انني ذقت الويلات من تصرفاته وتصرفات امثاله ، ومنذ الصغر الي يومنا هذا لم اقم تجاهه وبحقه غير الخير ، ووالله فعل بحقي وارتكب جرائم وفظائع واهوال وقسوة وجلافة وغلظة وجشع وبشع لم يرتكبه قابيل بحق هابيل ، عبد الواحد اقسي من يمشي علي رجلين ، وكما اصبحت مشكلة دارفور غريبة وعجيبة وقاسية وفظيعة وشنيعة اصبح عبدالواحد النور هو الآخر اغرب واعجب واقسي وافظع واشنع ، شخص لا يعرف معروف ولا ينكر منكر .
كل الحركة استخدمها عبدالواحد ليحاربنا بها ، ينهب بيوتنا ، يصادر اموالنا ، يتلف بها علاقلاتنا الاسرية والشخصية بالكذب والبهتان العظيم ، وبطريقة لا طائل من ورائها ولا ثمرة اللهم الا الجنون ، وتحول الي مشكلة صحية نسية قانونية مادية ( كوكتيل مشاكل ) .
ترك في نفسي الحزن والمرارة والظلم التي مارسها عبدالواحد بحقي كاقرب كاقريبين له في الحركة جد خطير ، وعبد الواحد شخص ما اقلع يوما عن ظلم او جريمة ، بل واصل فيها واقحم المبررات ليستمر بشراهة واستفزاز أكبر للقيم .
مفجوع ومذهول جدا جدا ومصدوم هل هناك انسان في ارض الله ينسي جانب الله ، وينسي الاخوة والقيم والمثل وكل اعراف وتقاليد المجتمع ويتحول الي وحش لا يعلم مدي وحشيته الا الله ليمارس فينا كل هذه الوحشية ؟!!! .
هل سنتحرر منه ؟ !! ام من ما يحدث لشعبنا لانه نسي الرسالة تماما ؟!!.
ولله الذي لا اله الا هو شخصي طغي وبغي وتاكيدا بعض الرفاق تاذو منه ومن تصرفاته ، ومن استخدامه السيئ للحركة ولبعض اعضاء الحركة ليعتدي بهام علي آخرين علي طريقة النازي ادولف هتلر .

في حيرة من امري اتحدث في ماذا ، وعن اي الجرائم ؟، في ظل شخص تاله واصبح لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا ولا يحترم نفسا .
اخص بالذكر كل رفاقنا ان يتكاتفو ليتعافي الحركة والمجتمع نفسه من تصرفاته الشنيعة جدا والقاسية ، في من وقع ضحيته ، وضحية تصرفاته الشنيعة والمؤلمة .
شخص له راي ورؤية يختلف عن ظلمه وعبثه وهوسه وشره يجب ان لايعيش ولا بد ان يختلق الاسباب والمبررات للظلم والسطو عليه وتدميره ، بل استرقنا في عصر القرية الكونية ، وفي الالفية الثالثة رق لم نسمع بها في فارس او روما وبخارج الوطن .

والله وتاالله وبالله .. سيقتل امه بلا رحمة ويضلل الاخرين واذا ثبت يقول بكل قوة قلب بتاع حكومة .
اكرر ان ما ظل يحدث الا رسالة من الله رب العالمين ووالله وتالله وبالله لم يستمر استرقاقنا ، وساسعي فورا لازالة كل مظاهر الظلم والطغيان ولو علي جسد وجثتي وقبري وهنيئا لعبد الواحد ان قتلني ، وما والله خرجت يوم خرجت من منزله وقررت عدم ملقاته مجددا ، والاستسلام الا لانني كنت علي يقين ان الجميع غافل وفي صفه الظالم سلبا او ايجابا ، ولم ولن يستمر الظلم والعدوان والاسترقاق والاهانة والاذلال والتشريد والتدمير والتحطيم وسحق الكرامة ودوس الانسانية وتعاملنا وكاننا والله براغيث او قمل او حشرات ، او اقل منها ولا حول ولا قوة الا بالله .
ومسئولية هؤلاء الملايين امانة في اعناقنا ، وما والله خشينا يوما ولم ولن نخشي من شانهم عبدالواحد ، كما لم نخشي يوما حكومة المجرمين في الخرطوم والظلم هو هو .
وقد شاهدت فيديو لعيدي امين دادا الا انه نفس الشخصية ويرتكب افظع واكبر واقسي جريمة من دون ان يتحرك فيه ساكنا . بل يسعي لطمس الجريمة والتنكر عليها فورا ودون مبالاة ثم يرتكب اخري وكذا .

ولا بد من تبيان الذين يتحثون عن الاسرة وعنا رغم انني ضحية ضحايا هذا الوحش الذي يسمي عبدالواحد :

أولا : أول أزمات الحركة ومشاكلها يكمن في شخص عبدالواحد النور في تصرفاته الظالمة والمؤسفة ، في هوسه بنفسه ولذاته ولا ( يستقيم الظل والعود أعوج ) .
ثانيا : عبدالواحد النور شخص طبيعي وانسان يعتريه ما يعتري الناس من طغيان وجون كبر وجنون عظمة ولوثة واستكبار وفرعنة ، كما كان حال فرعون موسي ، وادولف هتلر ، ومعمر القذافي ، ونيرون الذي قتل امه واباه ومعلمه ليسترضي عاهرة ، وقد ساهمنا نحن كلنا في الوضع الحالي وما وصله من حال مسئوليتنا جميعنا وعلينا علاجه ، وهيكلة الحركة واقامة مؤسسات للمساءلة والمراقبة حتي يستريح الجميع من تصرفاته وتصرفات عتاة المجرمين الذين احتمو بالحركة .
ثالثا : علي الجميع ان يعلم ان امامنا عمل ضخم وجهو جبارة يجب بذلها ، حتي نبني سودانا لكافة شعبه بمختلف اثنياتهم واعراقهم وثقافاتهم بعيدا عن الطغيان ، و أخوف ما نخاف ان يتحول ما حدث في دارفور خصوصا والسودان عموما لطغيان مضاد ، كما حدث لليهود ليس فقط في المانيا النازية انما في اروبا كلها .
رابعا : عبدالواحد شخص درس الحقوق وتصرفاته كالجزار يرتكب كل الفظائع والاهوال والمصادرات ، ويصادر كل حقوقنا الخاصة ومكتسابتنا باسم حركة تحرير السودان ويدرك جيدا مئال مجتمع وتنظيم بلا اجسام تنفيذية وتشريعية وقضائية لتفصل في المناعات وقد ظل بكل اسف المجتمع والحركة منذ البداية في حالة فوضي وعبث وغابة بشرية ملكها عبدالواحد ، ولا بد من مؤسسات واضحة جدا وامينة ومعروفة لاعضائة ومن نظم ولوائح وهيئات فالطغيان لا يولد الا الطغيان ومستحيل للظلم والظالم ان يبني عادالة ، وللدكتاتور وللدكتاتورية ان يؤدي الي ديموقراطية .


نختم للذين يهرولون تجاه المؤتمر الوطني من اراد ان يستسلم له فليستسلم ، كما استسلم من قبل الكثيرون بمن فيهم ابوالقاسم امام الذي استسلم في طرابلس وكان لستة اعوام في عباءة المؤتمر الوطني ، ولنا تاكيدات قاطعة بالتواتر انه عادوته الحنين ليعود مرة ثانية فليعد .
اما اصلاح الحركة وهيكلتها وتنظيفها وان يصبح جسم مرضي لاعضاءه ويحترم حقوقهم وينتظمو بداخلها فهي حق ، وليست هبة ولا منة ولا هدية من احد .
وايجاد مخرج مرضي لشعبنا وباقصر الطرق واجبنا جميعا .
واكبر معوق ومتراس لان يصل شعبنا لاية سلام وان يعيش اعضاء الحركة بينهم بسلام ووئام هو حالة الحركة المؤسفة اليوم .

حيدر محمد احمد النور

[email protected]

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1278

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#848305 [ردود علي الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 07:53 AM
ردود علي الكلس
اكبر الجرائم هي التي ظلت تحدث بايدي حركة وجيش تحرير السودان ومن يزعمون انهم قادة
حيدر رجل بطل وشجاع وكلامه كله حق
وانا عايشت نضالاته عن قرب
هذه ظاهرة وعلامة صحية فارقة ونقلة نوعية ان ينتقد شخص اسلوب شقيقه
التحية ليك يارفيقي حيدر عبدالواحد غلط واعماله غلط
انت لست اسرة انت زعيم
انت مدرسة
انت فكر
انت رؤية
انت قلم
اقرا لك عن قرب
انت الحرية
وهكذا ياتي الحرية
انتقده ظالم
لا بد من بيان الحق لكل الناس


#848290 [wadsudan]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 07:29 AM
لا بد من مؤسسات واضحة جدا وامينة ومعروفة لاعضائة ومن نظم ولوائح وهيئات فالطغيان لا يولد الا الطغيان ومستحيل للظلم والظالم ان يبني عادالة ، وللدكتاتور وللدكتاتورية ان يؤدي الي ديموقراطية .


من فيهم ابوالقاسم امام الذي استسلم في طرابلس وكان لستة اعوام في عباءة المؤتمر الوطني ، ولنا تاكيدات قاطعة بالتواتر انه عادوته الحنين ليعود مرة ثانية فليعد .
اما اصلاح الحركة وهيكلتها وتنظيفها وان يصبح جسم مرضي لاعضاءه ويحترم حقوقهم وينتظمو بداخلها فهي حق ، وليست هبة ولا منة ولا هدية من احد .


#848218 [عبدالباقي]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 01:10 AM
اانت مريض ولا عاملين ليك غسيل
اولا خليك يكون عندك موضوع بعد داك تعال اكتب


#848171 [ابن وادى هور]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 11:04 PM
يا جماعه هذا الحيدر مريض نفسى ...مافى زول عاقل فى حركه تحرير يسوقوا يوديهوا المستشفى ..اننى ادعوا اى زول من اسرتهم موجود قريب منو يعالجو هذا الرجل ..مسكين ليهو الحق عشره سنه توهان فى الارض بلا فائده وبعيد من اسرتو ويعانى كمان من ظلم شقيقوا عبد الواحد...نصيحتى ليك يا حيدر انو تقرر ترجع السودان وتترك حمل السلاح كفايه عبد الواحد تعال واهتم باسرتك وخلى اوهام السياسه واشكى من ظلمك ل الله ما تشكى للناس وما حيسو ليك حاجه بل يضحكوا عليك


#848127 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 09:29 PM
الاخ حيدر نور\ انت تكتب تحت عنوان ( دارفو ربلد في كف عفريت) ثم تاتي وبشكل مخل جداً تكرس كل كتاباتك عن معاناتك الشخصية مع اخوك عبدالواحد محمد نور وكأن دارفور هتتمثل فقط فيك انت واخوك وهذا اس المشكلة .. في حين ان دارفور رغم معاناتها طوال التاريخ الممتد من الاستقلال وحتي مجئ حكم الانقاذ الا ان حلركة تحرير السودان لعبت دور كبير في معاناة شعبنا في دارفور وهذه حقيقة يجب الاعتراف بها وانت مشارك حقيقي في هذه المعاناة وانا لا اختلف مع الاستاذ من حيث الرؤية العامة لمشكلة دارفور وخروجة الي الغابة في تقديري نقلة كبيرة في اتجاة الحل لكن طريقة مخاطبته لازمات الاقليم وطريقة تعامله مع اهله في معسكرات النزوح للاسف غير انسانية اذا صح التعبير لكن رغم ذلك انا احترمه لانه قال لا للظلم وصمد طوال العشرة سنوات امام كل محاولات نظام البشير لامتصاص الحركة وهذا موقف يستحق لاشادة من كل انسان عاش في دارفور وراي معاناة شعبنا في دارفور.. لكن ما لفت انتباهي الي هذا الموضوع هو كتابتك المتواصلة عن معاناتك وما قدمته لعبدالواحد وما اخذه منك وكانك تحاول شخصنة قضية دارفور واختزالها فيك انت واخيك ناسيا او متناسيا ملايين الموتي والنازحين واللاجئين من ابناء الاقليم..
اخي حيدر اذا كنت مع الثورة وخيار الحل الشامل نرجو منك ترك المشاكل الاسرية جانباً واسعي لنيل حقوق شعبك او اسكت واترك الرفاق في حالهم لان المرحلة هذه لا تتحمل جبهات اخري من الصراع والهدف اصبح واضح هو اسقاط المؤتمر الوطني ولا حل غيره ...!!!
اما ما تكتبه في عمودك هذا فاحسن ان توظفه لاجل الثورة والثوار لا لاجل الهرجلة والكلام غير المجدي هذا

تحياتي


حيدر محمد احمد النور
مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة