المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
قضايا التعليم العالي في السودان
قضايا التعليم العالي في السودان
12-07-2013 06:01 PM

المنتدى الثقافي السوداني بالرياض يدشن فعالياته بمحاضرة حول قضايا التعليم العالي في السودان

الرياض :عصام نصر

يستهل المنتدى الثقافي السوداني نشاطه بمحاضرة حول قضايا التعليم العالي في السودان تحت رعاية السفارة السودانية بالرياض ، يقدمها البروفسور الهادي عبد الصمد، الحائز على جائزة التميز العلمي من إتحاد جامعات الدول الإسلامية عن بحثه حول الإدارة الرشيدة في مجال التعليم العالي، وذلك في مقر السفارة السودانية بالحي الدبلوماسي، مساء الأحد الموافق 8 ديسمبر 2013.

وأوضح الأستاذ محمد التجاني عمر قش، أمين عام المنتدى، أن هذا المنتدى قد أنشأ ليكون منبراً معبراً عن الثقافة السودانية بأبعادها الفكرية والإنسانية العامة، ومدخلاً لصياغة الخطاب الثقافي على مقاربات وطنية جامعة وشاحذة لمبتكرات العقل السوداني المبدع في كافة ضروب الإبداع الثقافي، والمعرفة النافعة، والمشاعر الإنسانية الراقية.

واضاف بأن المنتدى يهدف إلى نشر الثقافة السودانية في أوساط الجالية السودانية، وتعريف الجاليات العربية بالرياض على ثقافتنا، وربط الشباب السوداني في المهجر بثقافة الوطن، وتبصيرهم بمكونات الثقافة السودانية.كما يهدف أيضاً إلى تعزيز الانتماء للوطن وتقوية الهوية الوطنية بغرس القيم الفاضلة عبر الثقافة والفنون وتعزيز العلاقات الثقافية بين السودان والمملكة العربية السعودية بالمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية.

وسيقدم المنتدى محاضرات وندوات على مدار السنة في شتى ضروب الثقافة والإبداع، كما يخطط لإقامة أسبوع ثقافي سوداني في العاصمة السعودية الرياض قريباً، بمشيئة الله .


[email protected]





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 885

خدمات المحتوى


التعليقات
#850403 [ود دارفور]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 09:53 AM
تعليم وين تعليم في السودان تتكلم سايت ولاشتو اطلع من الخرطوم لحظة واحدة وشوف الحاصل في داخل مثلث عبدالرحيم حمدي للتنمية ناحيك عن المناطق الاخرى


#849973 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 09:56 PM
هو فيه قضية للتعليم العالي في السودان الان ؟ بعد تهجير العلماء لدول الجوار .شعب جيعان وطلاب يلهثون وراء المواصلات والوجبات واساتذه يعملون 24 ساعة همهم تامين لقمة العيش. وجامعات تقتات من الطلاب لتسيير امورها .هل هناك شيئ يناقش للتعليم ولا يزيلوا الكانوا سبب في هذا التدهور المريع.


عصام نصر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة