المقالات
السياسة
حسين خوجلي : وهل يجدي الإعتذار ؟(2)
حسين خوجلي : وهل يجدي الإعتذار ؟(2)
12-11-2013 08:28 AM


من حق صديقي الاستاذ حسين خوجلي ان يحلم ماشاء له الحلم فالاحلام صناعة مجانية لاتخضع لضريبة القيمة المضافة ولا موازنات العرض والطلب .. ولا لغة السوق العربي ( يفتح الله ويستر الله وباركوها ياجماعة ) ومن حقه ان يبني فكرة برنامجه على فكرة صالة تحرير التى أسس لها المبدع الاستاذ / خالد ساتى الذى جذب من خلالها جموع المشاهدين بحضوره الطاغي وزكائه المتقد .. ومن نكد الدنيا ان يتحول البرنامج الرصين من صالة تحرير الى شئ يشبه جلسة امى ـ عليها الرحمة ـ وصويحباتها فى القيلولة وهن يحتسين القهوة ويُخرِّطن الملوخية ويتسامرن فى شئونهن وينفض جمعهن الى إعداد الإدام قبل عودة ابو فلان .. فكان انتاجهن رعاية الاسرة والناشئة والقيام بالواجب المباشر على الوجه الأتم .. اما برنامج حسين بعد ان تم تفريغه من رصانة خالد ساتى يقوم اليوم بدور بطولة لن تتم .. فى محاولة بائسة لإعادة عقارب الزمن السودانى تحت قبعة الإخفاء التى يرتديها حسين خوجلي عساها تسوق الفضيحة الكبرى المسماة (حزب السودانيين ) فمن حق صاحب القناة ان يدير البرنامج بديلاً عن صاحب الفكرة الاصيل .. ولكنّا لانرى ان له حقاً فى ان يمرر علينا هذا التسويق الجديد لذات اليباب القديم .. ومن حقه ان يحلم ولكن لاحق له ان يبيع لنا هذه الاضغاث لتكون لنا مشروعاً لاتستقيم له مقدمات .. فاسمعوا موعظته انيقة العبارة خالية المحتوى : [يطلب شعب حر وجماهير منتجة وأمة شاهدة إضافة لقوى الخير والسلام وحربا على قوى الشر والظلام يتمنى وطنا آمنا من الجنينة حتى محمد قول ومواطن مطمئن من حلفا حتى مشارف الرنك. يتمنى احزابا سلاحها البرنامج وغايتها خدمة العباد وسؤدد البلاد ويتمنى وزراء يخافون الامانة وبأمين يضحك عند التخلي خوف الخيانة ويحلم بدستور يعبر عن جميع لا عن جماعة وعن أمة لا عن إمام وعن أفعال لا عن أقوال ثم امتد حلمه بجيش شجاع ومتوكل وزاهد فى قدرة وقادر فى زهد ومقاتل فى شهادة وشاهد فى قتال ويحلم بمدارس ركائزها الأخلاق وثوابتها القيم واعمدتها الحكمة واساسها العلم الصالح ثم بزراعة تطرد مسغبة الجائعين وتستر العراة وتحمي اقدام الحفاة.] علام يتحدث صاحبي ؟ اذن الرجل يريد إسقاط النظام ، لتتحقق احلامه ..وهل نسي ام تناسى ان المحتجين فى هبة سبتمبر كانت هذه مطالبهم ؟ فاستبقوا حسين خوجلي من مرحلة الاحلام الى مرحلة الخروج الى الشارع إحتجاجاً فحصدهم الرصاص والبمبان وضمتهم المعتقلات وجلدتهم المحاكم .. فماذا فعل صاحبنا؟ بل وماذا هو فاعل تجاه الامهات المفرومة قلوبهن على فلذات اكبادهن ؟ وماهو موقفه من الجرحى الذين لم يجدوا العلاج ؟ والقتلى الذين لم تجد الدولة قاتلهم حتى الان ؟ على اية حال مايحلم به الحسين خوجلي لو كان صادقاً فيه فليرتفع درجة ويعلن لمشاهديه ان الدستور الانتقالي 2005 يبيح حق التظاهر السلمي ويحمي هذا الحق وأنا ايماناً منى بتحقيق احلامى التى ذكرتها على صحيفة الوان ..وإنحيازاً منى لهذا الشعب فانى ادعوكم لتسيير مظاهرات احتجاجية فى كافة انحاء البلاد وتبدأ الان من امام مبانى قناة امدرمان وهى سلمية مية المية ؟؟ ان لم يحدث هذا فسيكون كل هذه الهيصة جعجعة لاطائل تحتها فمن احب ان يجعجع فليكن مع حسين خوجلي ..ونواصل متسائلين : وهل يجدى الاعتذار ؟ .. وسلام يا وطن ..
سلام يا
من ابداعات كوستي وعبقريتها ان الوالى المعظم يوسف الشنبلي تعطّف و زار الميناء وكعادة اهل الطار أحضروا الثور ونحروه تمت زيارة الوالي ..وذهب.. وبعد ذهابه إختفى الثور .. سال الناس : اين الثور ؟ فقراء المدينة حضروا للفوز بقطعة لحم وتساءلوا اين التور؟ قالوا لهم : تور مين ياعم ؟ أصلوا كان مؤجر .. ماشايف الجزار واقف ليهو زي ملك الموت كيف وخاتى يدوا فى قلبوا ؟ اخد الاجرة ومحصِّل الجزارة .. وسلام يا ..
الجريدة الأربعاء 11/12/2013
[email protected]

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2979

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#854643 [ابوعبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 10:11 PM
الي : حسين خوجلي صاحب برنامج مع حسين خوجلي – فضائية أمدرمان
يا حسين خوجلي لقد أضحكتنا في حلقة البرنامج يوم الأحد 8/12/2013 بدقشة نافع كما ضحكنا وبأسى لنقدك الجرئ للكيزان ونشر غسيل فسادهم ولكن نقدك لغطرسة نافع الجهلاء ودقشه للخلق فهو شيء مضحك حقاً فالرجل درج على على اطلاق ألفاظه العفنة فى الهواء وبتحدي لكل الشعب السوداني ، فنتمنى أن (يركز) يوم الحساب والمحاسبة آتية لا محالة .
ولكن اذا رجع حسين خوجلي للوراء وتذكر ألفاظه الاستهزائية التي كان يطلقها على الخلق من أبناء الشعب السوداني من وزراء الحكومة الديمقراطية والذي كان له نصيب الاسد في إسقاطها لاحتقر نفسه ان كان له احساس وذاكرة. فالذين كنت تستهزئ بهم هم أيضاً من حزب السودان الذي تنصب نفسك الآن أنك بطله حسب مخططك المكشوف الذي تعمل من أجله هذه الأيام فلو زبطت المرة الفائتة فلن تزبط مرة أخرى . فرغم أن ألفاظك ليس بمستوى قبح نافع ولكن كانت أستهزاء بالخلق والخلقة الذي نهى عنه رب الخلق . فكنت في صحيفتك ألوان تصف أحد الوزراء بالزرافة لطول رقبته وآخر تطلق عليه التوم كديس لشلوخ كانت على خده ووزير ثالث تسميه تي إم تي (TMT) على المروحة الصينية لأن إسمه التوم محمد التوم وكل كان يمثل حكومة أبناء السودان المحترمين ولكن لقلة أدبك كنت تفعل ذلك .
فالسؤال الآن هل عقل الغلام / حسين وإكتمل نضج الفتى وأصبح يفكر كالرجال العقلاء أم هي توبة خفية وتبرؤ من الكيزان بالدس . أم كان قصداً خبيثاً المراد به نشر غسيل رفقاء الأمس أعداء اليوم أم أنه حردان وغير راضياً لركله خارج االحلبة أو كما قال مولانا سيف الدولة حمدنا الله : حسين خوجلي أكل الدجاجة و يبيعنا الريش ... نقول سجل يا تاريخ ....
كما لفت انتباهي في حلقة البرنامج يوم 9/12/2013 حين قسم حسين خوجلي أذكياء السودان بين حزبه القديم الجبهة الاسلامية (حسب الادعاء ولكنها الجبهة الحرامية حسب واقع الحال) والحزب الشيوعي ولكن هذه القسمة تنم عن غباء مركب وإدعاء جاهل . فنحن نسأل الذكي حسين خوجلي في واحدة من الحالات الكارثية التي حلت بالسودان في عهدكم المشئوم أيها المتذاكون ونقول لكم أين ذكاؤكم حين شطرتم السودان بلد المليون ميل مربع وأعطيتم الجنوب ثلث السودان كامل الدسم حسب قولكم وواقع الحال . دون تحقيق مصلحة واحدة لشعب السودان ودون كرت ضغط واحد بين ايديكم نحمى به أنفسنا من شر الجنوب وبعضمة لسانك أيها الذكي وألسنة كل الأذكياء من مسئولي حزبك ورئيسهم تتحدثون ليل نهار أن الجنوبين غشونا فهل يعقل لذكي من الشمال أن يغشه جنوبي . فأظنك يا حسين أنك واهم نفسك بالذكاء فهذا مرض عضال ونصيحتي أعرض نفسك على طبيب لإستئصال هذا الداء العضال . فأنتم حقاً أغبياء السودان الحقيقيون الذين غشهم شخص واحد وهو جون قرنق دكتور زراعي وليس عالماً نووياً .
فنحن نسأل هذا الواهم أين الذكاء في كل هذه المجالات الضاربة بعد مكثوت متواصل في الحكم 24 عاماً :
1- الاقتصاد المنهار بالكامل والعملة المنهارة بعد استمرار في الحكم 24 عاماً كاملة الدسم
2- الزراعة الفاشلة كل عام وتدمير كل المشاريع الزراعية بالفساد وفضيحة التقاوي تسير بين أيدينا ووزيركم الذكي حر طليق .
3- الصناعة تدمير بالكامل
4- السكة حديد المدمرة
5- النقل النهري والبحري المنهاران
6- الطيران الخارج من الخدمة وبيع خطوطه ضحى
7- التعليم الفوضوي والتدني المستمر
8- الصحة الفقيرة ومشاكلها المستمرة
9- الخدمة المدنية التي تلاشت نهائياً
ما الذي بقي وفضل في السودان أيها الأغبياء .......
سمة شيء آخر نلاحظ هذه الأيام أنك يا سيد سحس (إسم الدلع للولد حسين )تحاول جاهداً أن تخدعنا للمرة الثانية بعد أن زبطت معاك قبل 24 سنة . والآن تجتهد كثيراً وتظهر لنا أن قلبك الرقيق على أبناء حزب السودان وفي أحد الحلقات بكيت على رجال الخليفة التعايشي وبطولاتهم وأجدت التمثيل لدرجت أنك أوهمت نفسك أن السودانين لقد نسوا دورك العريض في إسقاط الديمقراطية لصالح الحرامية ولكن هيات .. هيهات أن ننسى هذا الدور البايخ ولا تصدق أنكم الصفوة وأن الاسلام دخل علينا عن طريقكم أيتها الشرذمة المتذاكية . ومن قال لك أن الاسلام دعانا لنصرته بالكذب والخداع والوقوف مع الحرامية والمخادعين الذين يتصنعون أنهم مسلمين وأعمالهم السيئة ، الاسلام منها براء حيث أكلوا الأخضر واليابس من خيرات بلادي وداسوا على كرامة هذا الشعب وتسلطوا وتجبروا ومارسوا كل أنواع التنكيل وأحداث سبتمبر ليست ببعيدة أين كنت أيتها الكتلة اللحمية وما موقفك تجاه هذه الأحداث.
هل تعلم أن أول صفة إسلامية أطلقت على نبي الرحمة حتى قبل بعثه هي الصادق الأمين وذلك لما لهذه الصفة من أهمية لعلو الاسلام ورفعة شأنه فالواجب أولاً أن يكون المرء صادقاً وأميناً ثم مسلماً . ولقد رأينا أهمية الصدق حتى في بلاد الغرب تجده مهماً في حياتهم وتعاملاتهم مما أدى لتقدمهم ونهضتهم ويعد الكذب عندهم من أبشع الجرائم التي يعاقبك عليها القانون ويمقتها عامتهم . ولكن أنتم الأذكياء الكذب عندكم مباح ومن أسهل الأعمال التي لا تحرك فيكم شعرة ، حتى الذكي مثلك يدعو الناس على الهواء الطلق الوقوف مع الكاذب الأشر من المتأسلمين في كل الاحوال . إنه الغباء المركب يا سيد سحس .
هل تعلم أن أس بلاء المسلمين وتراجعهم وإنحطاطهم هو هذا الكذب المباح عندهم. فالرسول صلى الله عليه وسلم قال ( من غشنا ليس منا ) أي ليس مسلم ينتمي لملة الاسلام ... فكيف تدعوننا أيها المتذاكي أن نقف مع هذا الكاذب .
نقول لك لقد كفرنا بما يسمى بالمتأسلمين الكاذبين والأخونجية وكل أصحاب المصالح البطنية فلا نفع في أي نوع من الترميم والطلاء الزائف لهذه الفئة المجربة لدى هذا الشعب على مدى 24 عاماً لمن نجني خلالها غير السراب من شعاراتهم الكاذبة ولقد ضاع جيلا كاملا من ابناء الوطن بسبب هذه التجربة الفاشلة 100%. وآخر كلامنا كما تدين تدان والحساب آت لا محالة والحق لا يضيع .


#854493 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 05:58 PM
يا سيد حيدر ما شفته أخونا حسين خوجلى عاوز على عثمان بعدما أحاله للتقاعد عاوزه يسكن فى بيت من بيوت الدولة - يا حسين لو على ( وجه ) دا بيعز عليك أنت رجل ثرى أجر ليه بيت أو إشتروا ليهو بيت لكن نحن سكنته 24 سنة وزياده على حسابنا قاطعه قلبنا
بالمناسبة يا الإسلاميين إنتو لمان طبقوا الصالح العام لمان جيتوا كنتم بترموا عفش البيت لسيده فى الشارع وتدخلوا زولكم وجاء الوقت اللى ناس تشمت فيكم
عندى صديق ضابط شرطة كان مدير شرطة الخرطوم شرق وكان بيصنف الضابط رقم 1 مش فى السودان بل فى العالم فى كل شىء خلق وزوق وأدب وحسن تعامل - فجأة زارنى فى دكانى فى المنطقة الصناعية وقال لى عاوز عمل - تذكرت مقولة ابن خالى بابكر عبد السيد لإبنه أحمد عليهما الرحمة لمان جاء وقال ليهو يابوى عاوز ادخل كلية الشرطة - بابكر رد عليه بسرعه ( لو رفتوك تفتح نقطة ) فذهب ودرس محاسبة وكان محاسبا مميزا الى أن لقى ربه فى ابوظبى - خير الحصل شنو - قال لى احالونى للمعاش - وكان وقتها وزير الداخلية أخونا عبد الرحيم محمد حسين وهو زميل دراسة - قلت له نذهب ونقابله - قال لى أنا لا أتبع لوزير الداخلية وهو ليس طرف - مسئول الشرطة بولاية الخرطوم السيد الوالى الدكتور مجذوب الخليفة - طلب منى أن أخلى بالقوة الجبرية منزل بحى المطار يسكنه وكيل وزارة أحيل للصالح العام ومجذوب عاوز يسكن بعائلته فى هذا البيت من دون كل بيوت العالم - مشيت لقيت الرجل دا فى سن ابوى وخدم البلد خدمة طويلة ولا يملك بيت علما أنه كان وكيل وزارة لمايزيد عن 20 سنة ولديه شقيق فى السعودية عنده بيت مغلق فى الكلاكلة طلب مهلة لحد ماتصل المفاتيح - مجذوب الخليفة قال لى يا تخليه اليوم أو تعتبر نفسك مفصول من الخدمة - قال لى سلمت عهدتى ومشيت البيت - قعدنا نتفاكر نعمل شنو - قلت ليه ماعندك سيارة قال لى لا قلت ليهو انا شايف فى سيارة بيجو مقرشة فى حوشك - قال لى دى حقت اخوى فى قطر ومقرشة ليها سنين والشمس اكلت لساتها - قفلت دكانى وذهبنا لأخونا محمد عثمان دحوم هو شايقى من أبناء أوسلى وكان زميل دراسة قبل مايتركنا ويمشى للجيش - قدمت نفسى كضامن لأخينا الضابط بدون ذكر اسم على ان يسلمه 5 لساتك جديدة - دحوم انفعل مع قضية الضابط وقال لى لا عاوز ضمان لا منك ولا منه وقال له متى ماربك يهون عليك جيب اللى تجيبه- رفعنا اللساتك ومشينا بسيارتى جرينا سيارته لأقرب بنشر وغيرنا اللساتك وقطرناه لحد محل دكانى بالصناعية - الشباب من ميكانيكا لكهرباء تبرعوا بأعمال الصيانة مجانا وابكر وأدم اولادنا لايملكون فى هذه الدنيا غير صفيحة وفوطه وصابونه غسلوها بره وجوه بس كراهة فى تصرف الوالى مجذوب الخليفة - الكهربائى جاب علبة زيت فرامل فاضية ودخل فيها لمبة ووصلها بكهرباء السيارة والخطاط كتب عليها نقل طارىء حيث كان مسموح به كأحد فلتات نائب الوالى يوسف عبد الفتاح رامبو فى تلك الفترة
مليناها ليهو بنزين ودردق على باب الله - حلف قال لى زوجته والأولاد فى شهر صحتهم إتحسنت من أكل اللحم والفواكه
بعد فترة شالوا مجذوب من منصب والى والداخلية تعرف الرجل طلبوا منه الرجوع لو ظيفته قال هو وافق لكن ناس بيته كلهم غضبوا - هذا الرجل الكفء الخلوق عاد ومن منصب عقيد تدرج الى أن وصل رتبة نائب مدير عام شرطة السودان
رجل بهذه الكفاءة مجذوب الخليفة حوله لسائق تاكسى ( نقل طارىء ) وزملائه فى الشرطة الذين يعرفون قدره أعادوه لوظيفته وبكفاءته نزل للمعاش برتبة لواء او فريق لا أدرى نائب مدير عام شرطة السودان
يا حسين خوجلى ناسك ديل وجعونا واهانونا وعاوز على عثمان يسكن على حسابنا - على الطلاق مايسكن
ولو سكن أفتح فيه بلاغ وأخليه زى ما مجذوب الخليفة أخلى وكيل الوزارة
إنت ياحسين قايل البلد دى بلد الكيزان وبس
أعملوا حسابكم سبتمبر القادم سيكون ساخن
لكن العشم فى بقية العسكر ( بكرى وابو بكرى ) ينظفوا البلد من باقى الأوساخ


#854264 [لَتُسْأَلُن]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:34 PM
( ومن نكد الدنيا ان يتحول البرنامج الرصين من صالة تحرير الى شئ يشبه جلسة امى ـ عليها الرحمة ـ وصويحباتها فى القيلولة وهن يحتسين القهوة ويُخرِّطن الملوخية ويتسامرن فى شئونهن وينفض جمعهن الى إعداد الإدام قبل عودة ابو فلان .. فكان انتاجهن رعاية الاسرة والناشئة والقيام بالواجب المباشر على الوجه الأتم )
* ربما تشبيهك دور خوجلي في برنامجه و لأدوار الأمهات غير موفق و ربما فيه مساس بدور أمك - رحمها الله - يا خيرالله؛ و أمهاتنا اللائي (كان انتاجهن رعاية الاسرة والناشئة والقيام بالواجب المباشر على الوجه الأتم)- و يا له من دور لا يستطيع أداءه الرجال.


#854243 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:23 PM
يا استاذ حيد أحمد خير الله
إذا كان الكلام البقول فيهو حسين خوجلي كلام سمح وجميل زي ما بتقول انت ، خلاص نعتبروا نقطة في الإتجاه السليم (من يعمل مثقال ذرة خيرا يره) وجزاه الله خير
انت عملت شنو ؟ ؟ قاعد تنتقد في المثقال ذره السليمة دي بس؟؟؟!!!!
اها المظاهره الحا تطلع دي انت اسع واقف في الشارع منتظر الناس ؟؟؟؟!!!!


ياخ البعمل حاجة كويسة شجعوه وواصلوا انتو من محل ما وقف !!!
موش تنتقدو فيهو (عامل زي حبوبتي وعامل زي خالتي) دا شنو دا ؟؟؟؟؟؟ اعوذ بالله ...


#854201 [محموم جدا]
1.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 12:59 PM
رجعو لينا فرق ساعة النائب الاول الاستاذ فهو غير محتاج لها و شوفوا لينا من أركان مكتبه كيف بيعت الخطوط البحرية و الهيثرو و غيرها من الدقش الغليظة.....


#854161 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 12:23 PM
مقالاتك كلها انتقادات لاشخاص ( شخصنة القضايا ) وين المفيد يا خير الله ؟؟؟؟؟


#854071 [بكرى عبدالماجد]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 11:05 AM
اعجبنا فى البداية ببرنامجه ولكن عندما تحدث بان الشمال لايستحق هذا القطار الجميل اصبحنا لانطيق الاستماع اليه لان الشمال حتى وقت قريب لايوجد به خمسة كيلو مسفلتة رقم ان من شيد طريق مدنى هم ابناء الشمال وهذه هى عظمة ابناء الشمال يؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة


ردود على بكرى عبدالماجد
European Union [ضحكتني] 12-12-2013 07:22 AM
هههههههههههههههههههه


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة