المقالات
السياسة
البشير يمسك ضنب النمر
البشير يمسك ضنب النمر
12-11-2013 12:00 PM

نعم أيها البشير .. أنت تتقدم الناس و لكن هل أنت واثق من أنهم يتبعونك؟ .. نعم أنت تتقدم الناس و لكن هل أنت واثق بأنك هاديهم الطريق؟
كل من تنصل من عبء المرحلة المقبلة التي هي من المراحل الأكثر صعوبة على الإطلاق شبيه بقوم أمسكوا نمرا شرسا .. هذا من رجله اليمنى الأمامية و ذاك اليسرى و آخران كل يمسك برجل خلفية و منيعان يمسكان بخناقه و آخر يجر بذيله .. و هم على تلك الحال .. يملؤهم الرعب و الخوف من النمر الذي يزمجر و يكشر و (يخج) الرجال رغم عددهم و قوتهم .. أخذ الرجال يفرون الواحد تلو الأخر بعدما يوصي إخوته بإحكام القبضة و لم يبقى إلا الذي أمسك بالذيل و ذاك هو عمر البشير و ما تركه عليه طه و نافع.
لا يوجد مخرج .. لذلك تنازل من كانوا أصلا يمسكون بأداة تحكم القرار و تركوك ممسكا (بضنب) النمر و هو آكلك لا محالة .. برغم السوء الذي تميزا به .. كان طه و نافع لهما وزن و قرار فيما يتعلق بشأن سياسات المؤتمر الوطني أو الحكومة .. كانا يطبخان بليل و ما علي البشير إلا أن يتذوق بقليل اختيار و كثير اضطرار .. نعم هما مدنيان أبدلت بطه عسكريا و لكنه لن يمنعك و لو كان يفعل كنت أنت الأحق لأنك القائد الأعلى لقوات الشعب (المشلعة) و لن يحميك عسكرك و لا جنجويتك و أنت هالك لا محالة.
منذ البدء .. كنت غبيا تتقدم دون أن تعرف ما يحاك وراءك و لا ما يتخبأ أمامك .. عرفوا نقاط ضعفك أنك رجل تستهويك التجمعات الجماهيرية و الرقص .. لذلك تراهم يوزعونك يمنة و يسرى تصيح بكلام خواء حتى انشرط حلقومك دون أن تتقدم بالبلاد شبرا نحو الأمام و هم ماضون في الإيقاع بك .. دفعوك دفعا لإعلان الحرب على دارفور و النيل الأزرق و جنوب كردفان فكانت عليك وبالا بأن تسببوا في أن تكون مطلوبا لدى محكمة الجنايات الدولية و الآن بعدما خربت سوبا انسحبوا يتركونك لمصير أقل ما يوصف بالبشع.


شريفة شرف الدين
[email protected]

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3513

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#854282 [بتاع بتتييخ]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 02:48 PM
نهايتك باتت وشيكة يابشبش وساعتا لا حينفعك بكري لا تيس


#854271 [يـالك من تـائه القــلم !]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 02:41 PM
أبو العفين، وحبيس الصوت هم من يفكر ويدبر بليل ويأتو بشيء !
أشك حتى في أنهم فهمو بشكل صحيح ما كان يملى عليهم !

ما هؤلاء إلإ مجرد دمي في مسرح للعرائس، لم يلامس قلمك أرجوزه !

وا شفاي ! مني ضاع القلم، وإنكسرت الدواية !


#854224 [لَتُسْأَلُن]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 02:14 PM
(و الآن بعدما خربت سوبا انسحبوا يتركونك لمصير أقل ما يوصف بالبشع.)
* انسحبوا أم أُقيلوا !
* كلما قرأت مقالا ل(شريفة شرف الدين) يتملكني شعور بأن ما أقرأه لم تسطره أنامل أنثوية!


#854215 [sudana]
5.00/5 (2 صوت)

12-11-2013 02:09 PM
ضنب النمر واللا ضنب الككو.


#854199 [شيمس]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:59 PM
حرقك ياشريف التغير


#854169 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:30 PM
الآن بعدما خربت سوبا انسحبوا يتركونك لمصير أقل ما يوصف بالبشعstop ...... قفلة حلوة جد يا شريفة


#854164 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:25 PM
الأستاذة شريفة شرف الدين لا زالت الفرصة لدى الرئيس البشير( ليتغدى بهم قبل أن يتعشوا به حتى لا يفلتوا منه) هكذا هم يعيدون الكرة مثلما فعلوها مع الرئيس نميري جاءوا بإسم الدين وتنصلوا بعد الانتفاضة وسموها ( قوانين سبتمبر) ما هكذا يهان الدين, إنهم إخوان الشيطان . إنهم سيعودوا بعد أن يأكله النمر الذي فروا منه , يعودوا للسلطة من جديد مع ضابط آخر يتيح لهم البقاء في السلطة لمدة 25عاما قادمات إنهم يبرئون أنفسهم من كل جريمة , ومثال لذلك ما قاله د.غازي في قطر(( فرد د.غازي بأنه لم يكن مؤيداً للإنقلاب وأقسم بذلك وقال أن د. حسن عبد الله الترابي نفسه لم يكن مقتنعاً بالإنقلاب على الديمقراطية ، وأقسم مرة أخرى بأنه لا يؤمن بالدولة الدينية أو الحكم الإسلامي وقال أن السودان لا يمكن حكمه بدولة دينية) سبحان الله تنصلوا فما أبلغ ما جئتي به من النمر والممسكين به مثلاً...!!!! تابعي قرأءة ما قاله د.غازي في قطر( وأوضح أنه مع محاكمة عمر البشير أمام محكمة وطنية برقابة دولية) (أما عن الجرائم والفساد فقال أنه لن ينفى ولن يبرئ نفسه ومستعد لكشف كل شئ ومستعد للمحاكمة بعد قيام الدولة السودانية). لو رجع الرئيس البشيرالي ما قاله والده عن الترابي لكان بارا به للقيام بما لم يتمكن فيه والده والمثل العربي القديم يقول رمتني بدائها وإنسلت.


#854152 [ابوالفياض]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:15 PM
من الضروري اذا كان (صادقا)فيما ينوي من اصلاح وان الاسباب للتغيير هي لوجود فساد فليمنع جميع الوزراء السابقين من السفر خارج السودان على الاقل ليكونوا في متناول المحاسبة واسترداد ما أخذوه اذا ثبت ذلك وعلى الاقل ان يعيشوا حال الناس لنفس الفترات التي تسلطوا فيها وبحد أدنى 5 سنوات وعلى الاقل ان نطمئن ان احمد ليس حاج احمد


#854136 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:03 PM
على البشير أن يفك صنب النمر و يفر بسرعة و يتسلق أقرب شجرة لكن المشكلة ان النمر متسلق بارع و سيلحق البشير فى أعلى الشجرة و سيأكله لا محالة.


#854095 [مريم]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 12:23 PM
............... ثم ضاع السودان من ســوء افعالهم ، اللهم ارنا فيهم يوما اسودا


#854077 [[email protected]]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 12:08 PM
علي نفسها جنت براقش وتسوي كريت في القرض تلقي في جلدها.


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة