المقالات
السياسة
مرحباً كرار عبادي.. ولكن
مرحباً كرار عبادي.. ولكن
12-12-2013 09:36 PM

الخبر (اصدر المشير عمر البشير رئيس الجمهورية قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة مشروع الجزيرة برئاسة دكتور كرار أحمد بشير العبادي نائب رئيس لجنة مراجعة الأداء بمشروع الجزيرة وعضوية وزير الزراعة بولاية الجزيرة ونائب محافظ بنك السودان والمدير العام لهيئة البحوث الزراعية وممثل العاملين بمشروع الجزيرة وستة ممثلين لاتحاد المزارعين بالمشروع إضافة إلى دكتور مأمون ضو البيت وزير الزراعة الأسبق بالقضارف والخبير دكتور عمر محمد الأمين والمدير العام لمشروع الجزيرة مقرراً . (
مرحبا بالدكتور كرار عبادي الذي لم التقه غير مرتين ولكن سمعنا عنه خيرا كثيرا خصوصا في مواقفه داخل لجنة د.تاج السر رغم تحفظنا على كثير مما توصلت اليه تلك اللجنة مما عتبرته نتائج .
ليس هذا المجلس الاول وليس هو المجلس الاخير والعلة ثابتة المشروع منحدر من سيء لأسوأ الا ما رحم ربي. ما الثابت وما المتحرك في هذه المجالس كل ممثلي الجهات الرسمية متحركون ولكن ممثل العاملين وممثلي المزارعين هم الذين ظلوا في ثبات طيلة العشرين سنة الماضية. يا ربي هل هم علة التخلف لا أستطيع ان أجزم بأنهم هم علة التحلف الوحيدة ولكنهم واحدة من علل التخلف.
وبالرجوع لقانون مشروع الجزيرة لسنة 2005 م نجد الآتي:
الفصل الثالث : مجلس الإدارة :تشكيل المجلس.
ـ (1) يشكل المجلس من رئيس وأربعة عشـر عضواً بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على توصية الوزير المختص وذلك على الوجه الآتى :
( أ) رئيس مجلس الإدارة يعينه رئيس الجمهورية ،
(ب) المدير العام بحكم منصبه ،
(ج ) ممثلون لاتحاد المزارعين بالمشروع لا تقل عضويتهم عن أربعين بالمائة(40%) من عضوية المجلس ،
(د ) ممثل للعاملين بالمشروع ،
(هـ) ممثلون للوزارات ذات الصلة .
(2) لا يجوز الجمع بين منصبى رئيس المجلس والمدير العام .
حصر تمثيل المزارعين في اتحادهم والكل يعلم كيف تكوَّن هذا الاتحاد وكيف ظل ثابتاً لعشرات السنين وكذلك ممثل العاملين كلاهما كنكش في هذا المجلس بما فيه الكفاية . ويجب ان يطالهم ما طال القيادات في الدولة التنحي لجيل جديد وبمواصفات جديدة ويجب ان يشارك مزارعون من خارج الاتحاد. وانا أشك في ان كلمة اتحاد حشرت في هذه الفقرة حشرا ولم يكن متفق عليها عند صياغة القانون.
ما لم يغادر هؤلاء المزارعون الذين تكررت وجوههم عشرات السنين رغم احترامنا لهم وما لم يغادر الأخ كمال النقر هذا المجلس تاركا الكرسي لوجه جديد يمثل العاملين فسيكون المجلس كأغنية الكابلي : الحال يا هو نفس الحال.
ثم ثانيا أخونا عمر الأمين كم سنة جلس على كرسي إدارة مشروع الجزيرة؟؟؟ في ذلك الموقع التنفيذي الأول ما الذي حسب له وما الذي حسب عليه؟ عموما نتمنى للاخ كرار عبادي كل توفيق. وما دامت هذه التي وقفنا عندها حتى يومنا هذا بالتعميم أرجو ان تتدارك قبل أن تملأ بالتكرار الممل. تروني وقفت في نقطة واحدة ولكن الموضوع طويل طول ترع الجزيرة وطول بال ناس الجزيرة.
التغيير رحمة يا عالم.


احمد المصطفى ابراهيم
istifhamat@yahoo.com

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2134

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#856381 [مــــــــــــــــــــــــــدادي]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 09:58 PM
يا سيد أحمد الحصل في الجزيرة ليس بالشي الهين والسهل حتى يستطيع البروف ومن معه أن يتداركاه .. الجزيرة ليست مزرعة ببحري أو مشروع انقاذي كاذب .. الجزيرة كيان تمثل ثلث أرض السودان الآن وهي أهم أرض في السودان الكبير لما لها من خصائص في التربة والمياه ووجود الأيادي العاملةوالذي دمرها ليست الساسيات الانقاذية الخاطئة وبس .. إنسان الجزيرة السلبي والغير مدرك لحجم مشكلته ساهم بشكل كبير وأساسي في دمار مشروعه .. هل تظن أن مثل هذا المجلس يستطيع أن يفعل شيء ؟؟؟ المسألة أكبر من بروف ومن كرار ومن يكر بعدهم أنها سياسة دولة وموت ضماير ...وزول الجزيرة .


#856075 [الطريفى ود كاب الجداد]
5.00/5 (1 صوت)

12-13-2013 11:40 AM
"التغيير رحمة يا عالم."
امشى قول الكلام ده لولى نعمتك مصفر الاست ود مصطفى دلوكة عشان يوصلو لابوجاعورة ورجلين مكعوجة
البشكير
دى حاجة والحاجة التانية :
"مرحبا بالدكتور كرار عبادي الذي لم التقه غير مرتين ولكن سمعنا عنه خيرا كثيرا "
تعال هنا ياربيب الانتكاسة انت فاكر نفسك منو ولا شنو؟
سيب الدهنسة والتعرصة من قولت التيت داير تكاوش على الراجل!!!!


#855869 [Abu Areej]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 06:56 AM
لا اعتقد اخي الاستاذ احمد ان تثمر هذه اللجنة او التي تليها .. فكل هذا تخدير ليس الا ..فالعلة الرئيسية في هذه الشروع الكبير هي الحكومة ممثلة في لجانها المتعددة .. حيث لا تريد ان يقوم لهذه المشروع قائمة وقد نجحت في تدميره بالكامل ومن الصعب قيامه مرة اخرى مال لم تتغير الحكومة بالكامل وبالتالي يتغير من ظل يمثل مزارعي الجزيرة لزمن طويل دون ان يقدم شيئاً لمزارع الجزيرة رغم توليهم امر اتحاد المزارعين اكثر من عشرين عاماً ..وهذا لن يتأتى الا اذا عرف المزارع حقه الذي يكفله له القانون وانتزعه بقوة بدءاً بمن يمثله ..

الطبيعي ان تسعى حكومة اي دولة الى المحافظة على المشاريع التي تعتبر مصدر دخل هاماً للخزينة والبديهي ان ينعم انسانها بخيرات بلده .. ولكن الامر عندنا يختلف حيث تسعى الحكومة (بالاحرى سعت) في تدمير مشروع ضخم يدر اموالاً طائلة لخزينة الدولة!!!!!وترهق الشعب (وتمغّص عليه حياته)

لن يكون هنالك جديد فقط استهلاك


#855848 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 04:50 AM
يا اخ يا كبير المعلمين يا احمد يا مضطفى يا ابراهيم.. حمدالله على الظهور من غياب ومعاودة الكتابه.. آخر احاديثك كان عن مجلس وزراء الحكومه العريضه بتاعة سوالف الشهور وسوابق ألأيام ..بشأن التدريب وما ادريك ما التدريب!! شفقتنا وما عرفنا ليك وصول .. قلنا يمكن فى اجازه واحسن ننتظر قبل ما نسأل عبلطيف البونى بجامع مساهمتكم الفعاله انت وهو والبروف كرار عبادى فى مجال العلوم والمعارف.. وانتم قاب قوسين او ادنى من مرتبة الرسل كما قال امير الشعراء ..
اعتقد جازما ان كل من قرأ خبر اسناد رئاسة مجلس ادارة مشروع الجزيره للبروف كرار لابد ان يكون قد تنفس الصعداء على ألأقل لفصل رئاسة المجلس عن وزير الزراعه دون التعرض لشخص البوف عبادى ورفاقه الكرام.. خلونا يا جماعة الخير نتفاءل خيرا لنناله ..وكلنا نطلب من الله العلى القدير لأعضاء مجلس ألأداره التوفيق فى سعيهم لأعادة ألأمور الى ما كانت عليه رغم ان الدمار اللى حصل قيل انه فوق التصور.. ألأنجليز بيقعّدو الكلام وجاء على لسانهم"If there is a will, there is a way" على قدر اهل العزم تاتى العزائم ..واكيد من وقع عليهم أختيار الحكومه لعضوية المجلس غم من اهل العزم ( فى زول بيعرف احسن م الحكومه) ..الشعب السودانى والمزارعين وكافة اهل الجزيره الفيحاء يرجى منهم ان يضعوا ثقتهم فى رجال هذا الجيل ألأكفاء ويقفوا وراءهم (موش حجر عثره كما قيل قبل كدا) وباسم الله مجراها ومرساها وبالله التوفيق.


#855730 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 10:34 PM
يعني أخيراً سوف تلتفت حكومتك يا كاتب الإنتباهة لطلبات و مناشدة معلق الراكوبة: الطريفي بتاع كاب الجداد البيطاردك كممثل لبائعي الهتش بشارع عبيد ختم؟ برضو أحسن


احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة