12-14-2013 09:10 PM

الأستاذة نفيسة أحمد الأمين تقدم محاضرة عن الحركة النسائية السودانية بالسفارة السودانية بالرياض

الرياض: عصام نصر


تستضيف السفارة السودانية بالرياض، بالتعاون مع المنتدى الثقافي السوداني، الأستاذة نفيسة أحمد الأمين، الناشطة المعروفة، رئيس وحدة التوثيق بجامعة الأحفاد بأم درمان، في محاضرة بعنوان: (الحركة النسائية السودانية....مقاربة ثقافية)، تتناول فيها عدة محاور تشمل مدخلاً إلى ظهور الحركة النسائية ورائداتها، والمرأة السودانية والإبداع، والحركة النسائية بين الواقع والمطلوب، والمرأة السودانية والتعامل مع ثورة المعلومات، والتوثيق لمسيرة المرأة. وذلك عند الساعة الثامنة من مساء الإثنين 16/12/2013 في مقر السفارة السودانية بالرياض.

صرح بذلك الأستاذ محمد التجاني عمر قش أمين عام المنتدى الثقافي السوداني، مشيراً إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن أنشطة المنتدى، الذي استضاف البروفسور الهادي عبد الصمد في الأسبوع المنصرم، متحدثاً عن قضايا التعليم العالي في السودان.

والجدير بالذكر أن الأستاذة نفيسة أحمد الأمين هي أول إمرأة سودانية تتولى منصباً في الجهاز التنفيذي؛ إذ شغلت منصب وزير دولة في وزارة الشباب والرياضة، وهي من مؤسسات الإتحاد النسائي السوداني، وكانت عضواً في البرلمان لمدة ثلاث دورات متتالية. علاوة على هذا، فإن الأستاذة نفيسة، هي من الرعيل الأول من المثقفات اللائي تركن بصمات واضحة في مسيرة النهضة النسائية بالسودان.





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2153

خدمات المحتوى


التعليقات
#857794 [كفاية]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 02:50 PM
سبحان من يحي العظام وهي رميم


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة