في


المقالات
السياسة
محمد طاهر أيلا - هل يعلن الحرب علي المؤتمر الوطني , وهل يتمرد البلدوزر على ولي نعمته أيلا ؟
محمد طاهر أيلا - هل يعلن الحرب علي المؤتمر الوطني , وهل يتمرد البلدوزر على ولي نعمته أيلا ؟
12-20-2013 06:05 AM



تتناقل الأوساط في البحر الأحمر انه في مساء يوم أول الأمس الموافق 17 ديسمبر - الحديث الذي تحدث به اثنان من الشباب في منطقة (ديم عرب) وتسرب للمقاهي والأندية ببور تسودان, و هم الشاب (ع. ش) المعروف بمناصرة أيلا, والشاب (ب. أ) ابن الدكتور المعتمد السابق و المعتد جدا بالثقافة البجاوية, حيث تحدث الشابان لعدد من الحاضرين وبكل فخر عن اجتماع تم بقصر الضيافة ببور تسودان جمعهم مع الوالي أيلا وتم بدعوة من الوالي شخصيا لمن أسموهم (بالشباب الحاملين للقضية البجاوية), وكان من بينهم الشاب (ك.ي) بن الفنان البجاوي ألخرطومي المثقف, وأحد أبناء أسرة (ميلك) المعروفة بمدينة جبيت, إضافة للشاب المعروف (بإسكندر) وآخرين كان الوالي قد عينهم ضمن كشف الضباط الإداريين الجدد.
وحسب ما ذكره أحد الحاضرين في المقهى المعني فان الشاب (ع.ش) الملقب بعبودي والشاب (ب.أ) الذي سبق أن زرعه أيلا ضمن لجنة نادي البجا كانا يتحدثان باندفاع وفخر بأن السيد الوالي أكد لهم انه لا يتمسك بالموقع إلا لأجل القضية البجاوية, وانه لا يحتاج لهذا النظام المتهالك أصلا, بل إن الخرطوم هي التي تحتاج إليه، وان سيادته وجههم بتأسيس منظمه بعيدا جدا عن العمل السياسي الظاهر والمكشوف باسم منظمة شباب ديم عرب أو أي اسم آخر يرونه, بشرط أن لا يكون فيها من هم أعضاء في المؤتمر الوطني أو من أبناء الشمال ووجه إبعاد أنصار (شيبه ضرار) الذي وصفه الوالي حسب (ب.أ) بأنه ﻻ يعرف صليحة من عدوه, وقال بالحرف الواحد ( قاتلنا له موسى محمد احمد وعيناه في حكومة الولاية رغم انه موسي لم يقم بترشيحه, ولكنه لم يقدر لنا ذلك), و بأن الوالي أكد لهم على ضرورة اختيار العضوية بحرص وبدقة و تجنب أنصار المؤتمر الوطني تحديدا، و حسب الشاب (ع.ش) إن الوالي وعدهم بدعم المنظمة ماديا وأنه سوف يعطيها كل العطاءات والفرص التي كان يعطيها للجنة البجا بقيادة (عمرية) و(أودس) من أنشطة لخدمة شباب البجا.
ومعلوم عن الوالي أيلا أنه قام فيما سبق بإعداد مجموعة من شباب هيا و سنكات وجبيت لغرض مماثل حسب ما ذكر في صفحة الخاصة بالصحفي (محمد بدر الدين) المناوئ للوالي أيلا, و اتهم بدر الدين الوالي بافتعال الفتنة, وذلك على ضوء تسريبات الاجتماع المعني فكتب في صفحته و بالحرف ( و للحقيقة ﻻيستطيع احد أن يزايد على همة هؤلاء الشباب الذين اجتمعوا مع الوالي وتبنيهم لقضايا أهلهم, لكننا نربأ بهم من الانحدار لمستنقع هذا الرجل الفتان المنان)، وقال بدر الدين واصفا الاجتماع (إن ما حدث هو اختراق لديم عرب التي هي ترمومتر السياسة في الولاية), كما تساءل في ذات الصفحة الصحفي هاشم عثمان (جكسا) وقال )ماذا يريد أيلا من ديم العرب بعد أن شتمهم في مركز التقدم؟ وما إذا كانت المنظمة هي محاولة إجهاض لمنظمة (شباب بور تسودان) أم هي لتجميع حشد شبابي في ديم العرب لصالح الوالي؟ أم كل الاحتمالات) واستدرك جكسا (ربما تكون هنالك محاولة لإعادة سيناريو أحداث يناير بور تسودان الدامية التي قادت للمجزرة المعروفة) سيما وان الجميع في الولاية يعلم إن أيلا كان وراء إثارة البعض لاستغلال المذكرة آنذاك والإعلان بأنهم يملكون أسلحة حتى يدفع النظام لمواجهتهم بالسلاح, والشاهد على ذلك إن الدكتور الثقافي الذي أعلن إن لديهم سلاح آنذاك قام أيلا بتعيينه معتمدا بعد وصوله للحكم في الولاية مباشرة, والأكثر تأكيدا لذلك إن ابن هذا الدكتور تم تعيينه ضابطا إداريا في الدفعة الجديدة, وانه كان ضمن من حضر اجتماع القصر المذكور بل كان من المنظمين والداعين له بمعاونة الشاب المتهور (ع.ش).
وإذا ما نظر لهذا الاجتماع المضاد للمؤتمر الوطني إلى جوار الاجتماعات السابقة لعدد من شباب هيا وشباب سواكن وشباب جبيت, وعودة اليد اليمني للوالي وهو محمد طاهر حسين المعروف (بالبلدوزر) والاحتفالات البزخية التي وجه أيلا بعملها وبالصرف عليها, وإذا ما نظر إلى كل ذلك مع إحضار الوالي للرئيس أفورقي دون إخطار الخرطوم, وأيضا مع الدعوات السابقة بانفصال الشرق التي ظل أيلا يطلقها مرة عبر المجلس التشريعي ومرة عبر صحيفته (برؤوت) وسافر بعدها للسعودية مغاضبا, مما أدي لاعتقال الصحفي المسكين (باكاش) الذي لم يطلق سراحه إلا بعد حضور أيلا الذي اتفق مع علي عثمان طه أن يطلق سراحه ليستقبله في مطار الخرطوم ليجلسه قربه ويشهد الناس انه انتصر على الخرطوم, وكذلك بعد أن سلم الوالي استقالته للرئيس والتي كان رافضا لكتابتها حتى حضور الرئيس وتطمين أيلا بأنه لن يكون ضمن الولاة المغادرين, ولكن ما فعله الرئيس بنائبة وبمساعده جعل من تصرفات الرئيس ووعوده أمرا غير سهل التنبؤ باحتمالاته.
ومع هذه القرائن يتضح بما لا يدع مجالا للشك بأن أيلا يعد العدة للتمرد على الخرطوم, في ذات الوقت الذي يعد فيه البلدوزر نفسه لتحدي الخرطوم و للمنافسة في الانتخابات القادمة لذات الأسباب المذكورة, ويتوقع المقربون من الأحداث في البحر الأحمر انفجارا وشيكا بين الوالي والخرطوم وانشقاقا وشيكا بين أيلا والبلدوزر الذي يعتقد البعض انه لم ينس تخاذل أيلا عنه في محنته القضائية الأخيرة.
shirbenialshrbeni@gmail.com

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5895

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#864063 [ابو فاطمة]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 03:53 PM
ع ش المقصود به تقريبا صديقي عبود الشربيني من كم اشهر تقيرت اقواله وبقي مطبلاتي رقم 1وبعده العمدة الكرار2 ومن كم يوم زهر الصديق ابوهاشم مطبلاتي بطريق افضل والايام القادم سنسمع عن جناح ايلا وجناح البلدوز


#863226 [بلوييت]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2013 08:21 PM
حجيتكم ما بجيتكم خيرا جانا وجاكم!! إنت بتحجي في منو يابوشاي؟ شوف التحليلات دي كلها أوهام في راسك ولا وجود لها في أرض الواقع.. تاني تمرد مافي وكمان قال إنفصال قال!!.. أهلنا البجا حايكونو يد واحدة معانا لإسقاط نظام الكيزان وبناء سودان العدالة والرفاهية .


#862484 [سوداني موجوع]
4.00/5 (1 صوت)

12-20-2013 10:46 PM
دا كلام اتقال تحت الشجرة ومع ستات الشاي .


#862463 [نرب هدل ...]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 10:11 PM
كلام لا يدخل الرأس و مبهم و تانيا ايلا ليس لديه هدا شمالى او من الشرق
يتعامل مع كل مواطنى الولاية بدون تمييز و هدا شئ واضح ولا يخفى علينا جميعا
و تبفى الحقيقة بأن ايلا خطى بالولاية خطوات كبيرة للأمام و هنالك كثير من الحاقدين
عليه شخصيا او لم يجدوا مكان لهم يحاولون تبخيس انجازاته و نجاحه و اصبحوا يختلقون القصص
و الروايات .. و ايلا ماضى فى طريقه بكل قوة و عزيمة والله يوفقه و ينصره على الحاقدين ..


ردود على نرب هدل ...
United States [بوشاي شربيني] 01-14-2014 10:46 AM
وعشان تتأكد انو الكلام ده صحيح فقد تم تكوين المنظمة فعلا يوم 4 يناير بعد الاجتماع المذكمور مع الوالي بأيام واليك هذا الخبر :
مصداقا لما أوردناه في موقع الراكوبة بتاريخ 20 ديسمبر 2013م بعنوان محمد طاهر ايلا هل يتمرد علي الخرطوم, وكان بخصوص تكوين محمد طاهر ايلا لعصابة ومنظمة شبابية خاصة به, وذلك بدعوته لعدد من الشباب على رأسهم عبود الشربيني في اجتماع مغلق بقصر الضيافة وتوجيهه لهم بتكوين منظمة شبابية في ديم عرب بعيدا عن حزب المؤتمر الوطني, وكانت صيغة الخبر حسب المصدر كالاتي :

( تتناقل الأوساط في البحر الأحمر انه في مساء يوم أول الأمس الموافق 17 ديسمبر - الحديث الذي تحدث به اثنان من الشباب في منطقة (ديم عرب) وتسرب للمقاهي والأندية ببور تسودان, و هم الشاب (ع. ش) المعروف بمناصرة أيلا, والشاب (ب. أ) ابن الدكتور المعتمد السابق و المعتد جدا بالثقافة البجاوية, حيث تحدث الشابان لعدد من الحاضرين وبكل فخر عن اجتماع تم بقصر الضيافة ببور تسودان جمعهم مع الوالي أيلا وتم بدعوة من الوالي شخصيا لمن أسموهم (بالشباب الحاملين للقضية البجاوية), وكان من بينهم الشاب (ك.ي) بن الفنان البجاوي ألخرطومي المثقف, وأحد أبناء أسرة (ميلك) المعروفة بمدينة جبيت, إضافة للشاب المعروف (بإسكندر) وآخرين كان الوالي قد عينهم ضمن كشف الضباط الإداريين الجدد. وحسب ما ذكره أحد الحاضرين في المقهى المعني فان الشاب (ع.ش) الملقب بعبودي والشاب (ب.أ) الذي سبق أن زرعه أيلا ضمن لجنة نادي البجا كانا يتحدثان باندفاع وفخر بأن السيد الوالي أكد لهم انه لا يتمسك بالموقع إلا لأجل القضية البجاوية, وانه لا يحتاج لهذا النظام المتهالك أصلا, بل إن الخرطوم هي التي تحتاج إليه، وان سيادته وجههم بتأسيس منظمه بعيدا جدا عن العمل السياسي الظاهر والمكشوف باسم منظمة شباب ديم عرب أو أي اسم آخر يرونه, بشرط أن لا يكون فيها من هم أعضاء في المؤتمر الوطني)
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-43325.htm

وهاهم الآن (وبالصورة) التي التقطت من هاتف الشربيني يجتمعون الآن بديم العرب ويكونون المنظمة التي طلبها ايلا وبحزافيرها وكما أوردناها بالخبر المذكور أعلاه, ومن بينهم الشاب بدر الدين اونور, والامين بيد, بوشاي, محمد سنونا, تيسير خليفة, احمد عبدالرحمن, محمد نوركم, واخرين من الشباب المغرر بهم من الذين لا يفهمون أغراض المنظمة, وكان الاجتماع بحضور ومتابعة صحفي الانفصال عبدالقادر باكاش, وكان لقاء اللجنة التمهيدية بقيادة الشربيني وبتنسيق ومتابعة عثمان سمري من كتب الوالي وأحمد عبدالرحمن وهما منسق الاجتماع المذكور اضافة لبدر الدين والشربيني, وكان شعار الاجتماع (كلنا فداء للكيان البجاوي).
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=586222098130458&set=a.124331780986161.33613.100002280192195&type=1&theater&notif_t=photo_comment_tagged

بالتالي يصبح من المؤكد تمرد ايلا المرتقب على الخرطوم وسعيه الحسيس لعمل تنظيم شبابي خاص به, خصوصا بعد أن فرغ من تكوين العصابة الخاصة به وبعد أن فرغ من عمل جهاز الامن الخاص به والذي سوف نتاوله لاحقا باذن الله.


#862058 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 09:29 AM
الوالي ايلا ارجو منك لعمل الجاد لاستعادة حلايب وشلاتين وابو رمادة باسرع وقت افعل اقصي ما يمكنك لانه اليأس بدأ يدب في قلوبنا امشوا قطعوهم بالخناجر والسكاكين واستفيدوا من اللغة فهم لا يفهمون واحسن قبل ما يتمكنوا اكتر ارجعها لنا وسوف تظل الزعيم وظف كل علاقاتك الدولية لهذا الغرض ارجوك ارجوك ارجوك.


#862001 [elmahi]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 07:55 AM
الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها.


#861995 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 07:45 AM
دا شنو ياخ ؟؟؟؟؟؟
ابن المعتمد الفلاني و ابن الفنان العلاني و ود اخت المدير الفرتكاني و كله كلام فارغ و ونسه بتاعت قهاوي دا ما مقال و لا دي سياسه يا سيد
خليك واضح و اذكر الاسماء انت خايف من شنو ؟؟؟؟؟


#861974 [الحقاني]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 07:04 AM
ويتوقع المقربون من الأحداث في البحر الأحمر انفجارا وشيكا بين الوالي والخرطوم وانشقاقا وشيكا بين أيلا والبلدوزر الذي يعتقد البعض انه لم ينس تخاذل أيلا عنه في محنته القضائية الأخيرة.
تخاذل او تدبيرايهما اصح


بوشاي شربيني
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)


محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر مشاهدةً

الاكثر مشاهدةً/ق/ش




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة