المقالات
السياسة
اطلقوا سراح طارق الشيخ وصحبه يا اوغاد!..
اطلقوا سراح طارق الشيخ وصحبه يا اوغاد!..
12-24-2013 07:46 AM


في بدايات العام 1993 وفي صباح شتائي وفي منطقة خلوية بالقرب من معسكر المرخيات سئ الزكر حيث كان الزاما علينا قضاء فترة تدريب داخل معسكر للدفاع الشعبي قبل دخولنا للجامعة كعرف ابتدعه نظام الانقاذ ، وأثناء التدريب الصباحي الذي كان عبارة عن رياضة الجري وبعض التمارين الرياضية ، وبعد ابتعادنا قليلا عن المعسكر في تلك الرمال والخلاء وجدتها فرصة لعصيان اوامر التعلمجي العسكري المسؤول عن مجموعتنا والتي كانت تضم اكثر من مائة طالب! وبلغة اخري رفضت ان اقوم باي عملية للجري او التمارين وكان ذلك التعلمجي يقول لي يعني انت رافض اوامري فأقول له متحديا ايوة! ولدهشته فقد تبعني اثنان من ذات المجموعة احدهم لم أكن أعرفه حتي شكلا لأننا في بداية المعسكر ورفضا ايضا الجري وتنفيذ أوامره! فقرر ذلك التعلمجي ان هذا الامر بلغة العسكرية تمردا منا الثلاثة وقام بارجاع جميع المجموعة للمعسكر وأخبر قائد المعسكر ان هذه السرية متمردة! وتعرضنا جميعا لعقاب جماعي وزيادة في التمارين العسكرية من قبل قائد المعسكر! ماساقني لزكر هذه الحادثة ان احد هاذين الشابين الذين لم أكن أعرفه قبلا هو الصديق طارق الشيخ من أبناء منطقة شمبات والذي يقبع الان داخل زنازين النظام الأمنية ولعلمي بشخصيته أتوقع ان يكون قد تعرض لتعذيب شديد كعادة هولاء الاوغاد الاوباش من كلاب الامن ومنسوبي النظام! كانت حادثة المعسكر هذه بداية لمعرفتنا وصداقتنا بعد ذلك بجامعة الجزيرة في مدني ، واستمر طالبا قويا في كراهيته للنظام ومعارضته له مع الكثيرين من ابناء الوطن في تنظيمات الطلبة الديمقراطية ومشاركا في كل الاحداث التي مرت بنا بعد ذلك ونحن لانزال طلابا بذات الجامعة في التظاهر والاحتاج والخروج ضد هذا النظام الباطش القذر!.. دعاني قبل شهرين من الان الصديق طارق الشيخ لصفحتهم علي الفيس بوك باسم أبناء شمبات ولعلها كانت ردة فعل لمافعله النظام لمواطني مدينة شمبات تحديدا وكل ذلك العنف الذي ادي لمقتل عدد من شباب المنطقة اتبان غضبة سبتمبر الشبابية! والتي قتل فيها هزاع عزالدين وابوبكر النور حمد وابراهيم محمد ومضوا شهداء! .. وقامت أجهزة النظام الأمنية ومنذ اواخر شهر نوفمبر باعتقال كل من طارق الشيخ وعرفات جمال الطاهر وشمس الدين الحاج من أبناء مدينة شمبات الباسلة ومن خيرة شبابها! ولازالوا بالمعتقل دون اي محاكمة ودون جرم غير انهم ضد الظلم كغيرهم من الملايين الذين عارضوا ويعارضوا هذا النظام الذي لايريد خيرا لبلادنا!.. اننا نهيب بكل الحقوقين ومنظمات المجتمع المدني ان يطالبوا من خلال قنواتهم للافراج عن هولاء الشباب من أبناء شمبات بالاضافة لغازي السنهوري من بري وكل المعتقلين في العاصمة وولايات السودان المختلفة! كما نصرخ في كل أبناء منطقة شمبات للخروج للمطالبة بإطلاق صراح اخوتهم الذين منع منهم حتي الزيارة من ذويهم ونخشي ان يصيبهم مكروه وهم في ايدي زبانية النظام وكلاب امنه! .. وليعلم قادة النظام ان ثورة سبتمبر التي خلفت مئات الشهداء والجرحى وكل تلك الدماء الزكية التي سالت منهم ان جذوتها لم تخمد بعد كما يتوهمون! وان ثورة الشباب الاعنف قادمة وهبة هذا الشعب ستقتلعهم ونظامهم والأيام بيننا عليهم تدبر ذلك جيدا!..


[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1429

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#866478 [نضال عبد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 06:52 PM
الي الاخوة اللغوين نشكر لكم انتقادكم وتصحيحكم لكن بالله عليكم في كل ماينشر هنا في الراكوبة ولكل الكتاب ركزوا علي الفكرة والموضوع لما ينشر ولا تتصيدوا الأخطاء الإملائية والنحوية ، ونوعدكم بمحاولة الانتباه قدر الاستطاعة لان الكتابة السريعة علي الكيبورد ليست كالصحف وهذا عصر السرعة ولكم ودي واحتراماتي.. نضال...


ردود على نضال عبد الوهاب
United States [أدروب] 12-25-2013 12:14 AM
عفوآ الحكاية ليست بلغويين .. و انما قراء مفتحين عيونهم و عقولهم .. و جل من لا يخطئ .. بس انت زودتها حبتين وجرحت مقالك الجميل ب ( صراح ) في العنوان .. و يحمد لادارة الراكوبة استدراك الخطأ و معالجته ب ( سراح ) .. مع ملاحظة اصرارك علي ( صراح) في نهاية المقال .. و اظنك تتفق معي في انها تخل بالمعني .. ان لم تنسفه في بعض الاحيان .. و لا بأس عليك فلتكتب لنا بالفصحي و الدارجي و عربي جوبا .. و برضه حا نفهمها طايرة .. بس رجاء مراجعة النص دون الاستعجال و ضغط زر ( أرسل ) .. كي لا تفقع مرارتنا و الفينا مكفينا .


#866155 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 12:41 PM
يا أخي مقالك جيد لكن بالله عليك أرحمنا من الأخطاء الإملائية مامعقول ياخي (اطلقوا صراح) والصحيح اطلقوا سراح بالسين وليس الصاد.
(معسكر المرخيات سئ الزكر)والصحيح الذكر
(ماساقني لزكر هذه الحادثة)والصحيح ذكر
(شباب المنطقة اتبان غضبة سبتمبر الشبابية) ما المقصود باتبان
(اننا نهيب بكل الحقوقين )الحقوقيين
(كما نصرخ في كل أبناء منطقة شمبات)تعبير ركيك
(بإطلاق صراح اخوتهم )الصحيح سراح بالسين
شوية عناية ويكون المقال مقبول لأن الخطأ ورد في عنوان المقال لذلك لن يقبل عليه احد


#866144 [ناصح أمين]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 12:29 PM
أوصيك و نفسي بمدارسة القرآن .. اذ من ضمن فوائده الجمة تحسين لغتك العربية و الالمام بالمفردات السليمة .. ( فسرحوهن سراحآ جميلا ) .. الاحزاب ( 49 )


#865864 [سامر]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 08:21 AM
الصحيح سراح وليس صراح يا راكوبة


نضال عبد الوهاب
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة