12-31-2013 06:20 AM


1-
***- جرت العادة ومنذ ان نال السودان استقلاله، ان يقوم رئيس الجمهورية - وتحديدآ- في اليوم الاخير من شهر ديسمبر كل عام -اي- (وقبل يوم واحد من قدوم ذكري الاستقلال) بالقاء خطاب تهنئة لمواطنيه بالمناسبة ويعدد فيه ماتم انجازه خلال العام ، وايضآ المعوقات التي حاقت بالبلاد.

***- ومنذ اول خطاب له (العميد عمر البشير) بمناسبة ذكري الاستقلال في يوم 31 ديسمبر 1989 وحي اليوم ماخرجت كل خطبه وطوال 24 عامآ عن ترديد الاكاذيب وهو يعلم تمامآ انها افتراءات ولكنه يقولها جهارآ للمواطنيين بلايخجل من ذكرها، ووعود زائفة لاتتحقق وينساها هو تمامآ بمجرد الانتهاء من النطق بها، لقد اصبحت خطب البشير مملة للغاية لعدم الجديد فيها ، لذا انصرف الناس عن سماعها او الاهتمام بمضمونها!!

2-
***- غدآ الثلاثاء 31 ديسمبر الحالي، وسيقوم عمر البشير وكالعادة وبمناسبة ذكري الاستقلال بالقاء الخطاب الرسمي الخاص بالذكري ال58 علي اليوم الوطني، ورأيت ان اسبقه وابث ماسيقوله غدآ للمواطنيين بحكم انه خطاب مكرر ومعاد، ولن يختلف مضمونه عن ماقيل من قبل مئات المرات.

***- سيتضمن خطابه الكلام عن الطفرة الاقتصادية الكبيرة التي تحققت في الفترة الاخيرة بعد رفع الدعم عن السلع الضرورية والوقود والمحروقات!!، وان الأمن والأمان في السودان قد سادا بفضل يقظة القوات المسلحة وجهاز الأمن!!...وان تحرير كاودا سيكون في عام 2014!!...والدولار سينخفض كثيرآ خلال العام القدم مقارنه مع سعر الجنيه السوداني الذي سيصل الي 5 دولارات!!...وان القوات المسلحة جاهزة لردع المنظمات المسلحة التي سينتهي دورها قريبآ!!...والفساد سيتم اجتثاثه من جذوره، وستشكل لجان قضائية وامنية للتحقيق في حالات الفساد التي تصل اليها...سيتضمن خطابه الكلام عن المعارضة المأجورة التي تحاول ان تعيق مسيرة الانقاذ نحو التقدم والسلام!!...

3-
***- خطاب عمر البشير سيخلو كالعادة من ذكر:
(أ)-
***- اين هي عائدات النفط منذ عام 1996 وحتي اليوم?!!..واين هي عائدات بيع الذهب?!!...واين اختفت عائدات بيع "حديقة الحيوانات "، والفلل الرئاسية، وهيئة الموانئ البحرية، وبيع التلفزيون القومي، وسودانير، وخط "هيثرو"، ومؤسسة الأسواق الحرة، والبك العقاري?!!

(ب)-
***- في خطاب البشير غدآ الثلاثاء لن يجئ اي ذكر عن الفساد الذي توسع واستشري، ودخل بيته وبيت اخوانه وبقية البطانة في نظامه الفاسد!!...وسيمتنع البشير عن ذكر الاسباب في اطاحته بالدكتور الطيب ابوقناية رئيس "مفوضية محاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة"!! ... ولن يقول البشير حقيقة لماذا يتراجع دائمآ عن وعوداته بمحاربة الفساد، وان مرغمآ او مؤيدآ وجوده?!!...

(ب)-
***- لن يتجرأ عمر البشير وينتقد مايجري في دارفور من أغتصابات طالت حتي الأن 50 ألف ضحية قاموا بها ضباط وجنود من القوات المسلحة، ورجال من الأمن، ومسؤوليين كبار بالولاية، بجانب مسلحيين ينتمون لمليشيات تابعة للحكومة والجنجويد!!...ولن يدين مسلك ضباطه ومسؤوليه في هذه الجرائم المستمرة بلا توقف وبلا بدخل من الدولة لحماية النساء والفتيات الصغيرات والاطفال!!

(ج)-
***- في خطابه غدأ الثلاثاء لن يتطرق البشير عن السلوكيات الشائنة التي بدرت من الكثيرين اعضاء حزبه مثل: اغتصابهم لأراضي الغير زورآ وبهتانآ...قروض بنكية تهربوا من سدادها...تهريب ملايين الدولارات بشتي السبل والطرق وعن صالة كبار الزوار...امتلاكهم لفلل وقصور جاءتهم كرشاوي او عمولات...لايقومون بسداد ماعلي شركاتهم الخاصة من ضرائب ورسوم...تورطهم في علاقة مشبوهة مع شركات الاستثمار الاجنبية...رغم ان القانون يمنع الموظف الحكومي العمل باكثر من وظيفة، الا ان غالية اعضاء الحزب الحاكم وخاصة بعض الدستوريين فانهم يعملون في اكثر من وظيفة بجهاز الخدمة المدنية... كتبت الصحف المحلية وكثير من المواقع السودانية الكثير عن بعض الموظفيين الكبار بالدولة وكيف تم اعتقالهم في شقق مشبوهة بها خمور ومعهم فتيات ونساء بعضهن قصر، وماسمعنا بعدها بتحقيقات قد اجريت مع المتهميين...وبما ان الشئ بالشئ يذكر، فقد كتبت ايضآ كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني عن كثير من السلوكيات الا اخلاقية والتصرفات والمستهجنة التي بدرت من بعض اولاد (الناس الكبار) في الدولة وحال لسانهم يقول ( من شابه اباه فما ظلم)!!...

(د)-
***- عمر البشير - وكالعادة في كل مرة ، لن يجرؤ علي رد الاعتبار للصحف السودانية ويعيد رونقها ويكسر عنها القيود التي كبلت بها منذ عام 1989،

***- وان حاول غدآ البشير وان يتكلم عن حرية الصحافة فسيجد امامه ألف انذار من قبل جهاز الأمن، ويسمع (نهرزة) ونهرة... والا يتمادي في الكلام عن اشياء لاتخصه!!

(هـ)-
***- عمر البشير - وكالعادة، لن يجرؤ علي الكلام عن: الجوع الضاري في ولاية النيل الأزرق...او القصف العشوائي والمركز من قبل القوات المسلحة علي سكان جبال النوبة...او الاحوال المزرية في ولاية دارفور...او عن تجارة البشير في ولاية كسلا... او عن بيع الاعضاء البشرية في ولاية القضارف...او ارتفاع اعداد المصابيين بالأيذر والكلي والسرطان...او عن تدني التعليم بالجامعات... او هجرة الكفاءات للخارج....فهي وبالرغم من انها مواضيع ملحة وعاجلة فلن تجد لها اي مكانة في خطاب البشير غدآ!!

(و)-
***- لن ولن يتجرأ عمر البشير غدآ علي شتم اميريكا وفرنسا وبريطانيا ولا اي دولة اخري، فبعد المهازل التي وجدها عام 2013 وكل سفرياته التي دخلت عليه ب(الساحق الماحق)، وعودة طائرته من السعودية...وهروبه من نيجيريا...وامتناع اميريكا منحه تاشيرة دخول... واعتذاره عن السفر الي ليبيا ودارفور، عرف البشير قدر نفسه وكيف هو لايسوي شئ في نظر من سبق وان شتمهم!!

(ز)-
***- لن يجرؤ البشير وفي خطابه غدآ الثلاثاء علي الكلام عن حلايب...ولا الفشقة...ولا عن ترسيم الحدود مع دولة السودان الجنوبي ...ولا عن علاقات نظامه مع السعودية...ولا عن كيف تسير علاقاته مع مصر?!!...ولا عن ايران التي سحبت البساط من تحت الدول العربية واصبحت هي الحبيب رقم واحد للبشير ونظامه...ولن يتطرق البشير لموضوع طرد مدير مكتب المؤتمر الوطني في القاهرة واغلاق مكتبه... ولاعن سد (النهضة) الاثيوبي...واخيرآ، ولا عن ديون السودان للبنك الدولي ولماذا وصلت الي 41 مليار دولار?!!

(ح)-
***- سيخلو خطاب عمر البشير غدآ من الكلام عن: العطالة والتي وصلت الي نحو 77% وسط الخرجيين...عن لماذا لم تتضمن الميزانية الجديدة بنودآ للصرف علي الوظائف الجديدة?!!...المخدرات ومن هم وراء ادخالها للبلاد?!!...الاسواق السوداء التي اصبحت علنية بفضل حماية السلطات لها...ظاهرة جرائم الاجانب وخاصة المالية...نقد سياسة السماح للاجانب والوافديين بدخول البلاد بلا تنسيق مسبق مع دولهم وقد وصل عددهم بنحو 7 مليون اجنبي بلا اقامات رسمية...سوء الاوضاع المعيشية عن غالبية سكان المناطق البعيدة والمهمشة!!

(ك)-
***- عمر البشير لن ولن يتكلم غدآ عن لماذا اصدر قراره الجمهوري رقم 206/2013 والخاص باطلاق سراح (الفكي) نور الهادي عباس، الذي قام باغتصاب طالبة جامعية بعد تخديرها، وتم اعتقاله وقدم للمحاكمة وسجن بعشر سنوات سجنآ?!!...ولن يعتذر عمر عن اصداره لقراره هذا، فهو الذي يحمي المغتصبيين وقد قال من قبل جهارآ نهارآ:
( الغرباوية التي ينكحها جعلي ده شرف ليها)!!...وحمي الفاشي هارون صاحب مقولة:( اكسح، امسح، قش، ماتجيبوه لي حي، ماعندي ليهو مكان، وماتعملوا لي عبء اداري)!!

(ل)-
***- واخيرآ، سيكون خطاب عمر البشير غدآ الثلاثاء ملئ بالوعودات البراقة كعادته في كل خطاب، وانه سيحول (البحر لطحينة)!!..وسيحقق الخير والرخاء، والسودان موعود بمزيد من ( الهوت دوق) علي الطريقة الاسلامية!!..وحنخلي المعاضة (تلحس كوعها)!!

(م)-
واخيرآ جدآ:
***- اتقدم لكل القراء الكرام، ولادارة (الراكبوبة) الموقرة باحر ايآت التهانئ القلبية بحلول ذكري عيد الاستقلال المجيد، راجيآ من الله وان يعيده علينا جميعآ المرة القادمة ونحن في سودان جديد ينعم بالأمن والأمان والسلام الدائم، سودان ينعم بالديمقراطية الحقة، وبلا هذا النظام الحاكم الأن.....انه سميع مجيب.

بكري الصايغ
[email protected]



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2366

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#874037 [ابوشورة]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 01:10 PM
نتمنى لسودانا كل خير ويعم السلام ويكنسوا عصابة الثيران


#873609 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 04:34 AM
السودان يحتفل بذكرى الاستقلال بالقصر الجمهوري
***************************
المصدر: موقع (الراكوبة)-
12-31-2013 10:48 PM-
-----------------------
***- احتفلت البلاد اليوم بالذكرى الثامنة والخمسين لذكري الاستقلال وسط حضور ومشاركة قيادات سياسية وحزبية ورسمية وشعبية واسعة بالقصري الجمهوري.

***- والقى المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية خطاباً مهماً للأمة السودانية محييا فيه صناع الاستقلال الاوائل الذين بذلوا الغالي والنفيس لاستقلال البلاد ووحدة اراضيها. وجدد البشير حرص السودان على انفاذ اتفاقيات التعاون مع دولة جنوب السودان ودعم جهود قمة الايقاد بشأن الاحداث التي اجتاحت الجنوب مؤخراً.

***- وكرم رئيس الجمهورية خلال الاحتفال عددا من القيادات السياسية والحزبية ورموز المجتمع لدورها في الاستقلال والحياة العامة المختلفة.

***- وهنأ السيد صلاح ونسى وزير رئاسة الجمهورية الشعب السودانى بذكرى الاستقلال المجيد متمينا ان يتحقق السلام والاستقرار والامن فى ربوع السودان كافة وحيا الوزير فى الخطاب الذى القاه مساء اليوم بالقصر الجمهوري بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الإستقلال صناع الاستقلال الاوائل وقال ان الاحتفال بذكرى الاستقلال يعبر عن اعتزاز الشعب السودانى بتلك الذكرى الخالدة مشيرا الى ان الاهتمام المستمر بالاحتفال يدل على المعنى الحقيقى لهذه الذكرى معلنا ان الاحتفالات بذكرى الاستقلال سوف تستمر لمدة شهر لابراز معنى ومضامين الاستقلال الحقيقى.


#873072 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 03:35 PM
الرقصة كيف يا بكري ؟!
الزول ده خلى الرقيص لييه ؟؟


ردود على بعشوم
United States [بكري الصائغ] 01-01-2014 04:28 AM
أخوي الحبوب،
بعشوم،
(أ)-
سلامي الحار العبق الممزوج باطيب التمنيات بقدوم العام الجديد 2014، متمنيآ من الله عز وجل، ان يجعله عام خلاص السودانيين من هذا الوضع المزري، وننعم بسودان جديد ملئ بالسلام والأمن والأمان..انه سميع مجيب.

(ب)-
***- اليوم هو اخر ايام عام 2013، وجاءت الاخبار وتفيد بان الرئيس عمر البشير بمنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للصادق المهدي، والميرغني.... وانعم بقرار جمهوري علي اللواء طبيب نور الهدى محمد الشفيع إلى رتبة الفريق...

***- واستغربت ان الصحفية فاطمة الصادق (شاش) طلعت اليوم من مولد الجوائز بلا حتي شهادة شكر من النظام!!


#872830 [سيمو]
1.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 12:15 PM
((((عمر البشير لن ولن يتكلم غدآ عن لماذا اصدر قراره الجمهوري رقم 206/2013 والخاص باطلاق سراح (الفكي) نور الهادي عباس، الذي قام باغتصاب طالبة جامعية بعد تخديرها، وتم اعتقاله وقدم للمحاكمة وسجن بعشر سنوات سجنآ?!!...ولن يعتذر عمر عن اصداره لقراره هذا، فهو الذي يحمي المغتصبيين)))))،،،

يا بكرى هل تذكر حادثة القيادى فى المؤتمر الوطنى من بورتسودان والذى تم القبض عليه فى نهار يوم من رمضان قبل الماضى فى شقة مفروشة بالخرطوم فى حالة فاضحة (تليس) مع 4 فتيات فى الوقت الذى هو متزوج فيه ب 4 زوجات،، هل تتذكر ذلك حتى صار معروفا بالدفع الرباعى؟؟

أها أقرأ هذا الخبر الذى ورد يوم أمس فى جريدة المجهر السياسى وأدى ربك العجب:

بات في حكم المؤكد عودة السياسي الشرقاوي "محمد طاهر أحمد حسين" لواجهة الجهاز التنفيذي بولاية البحر الأحمر وزيراً ضمن التشكيل الجديد لحكومة د. "محمد الطاهر إيلا".. السياسي الشهير بـ (البلدوزر) صدر قرار بتبرئته في قضية أثارت ردود أفعال واسعة لمدة عام ونصف.


صدر قرار بتبرئته،،،،،،،،،، وتم ترقيته لوزير،،،،،،،،،، أها نقول شنو؟؟ الشكية لله،، ولعنة الله عليك يا البشير،، وهيئة علماء السلطان الساكتين عى قول الحق فى وجه سلطان جائر،،


ردود على سيمو
United States [بكري الصائغ] 01-01-2014 04:14 AM
أخوي الحبوب،
سيمو،
(أ)-
سلامي الحار العطر، وكل عام وانتم بخير وفي أوج الصحة والعافية التامة ، وألف شكر علي قدومك البهئ، وسعدت بتعليقك المقدر.

***- والله ياحبيب مافاتت علي قصة حادثة القيادى فى المؤتمر الوطنى من بورتسودان والذى تم القبض عليه فى نهار يوم من رمضان قبل الماضى فى شقة مفروشة بالخرطوم فى حالة فاضحة (تليس) مع 4 فتيات فى الوقت الذى هو متزوج فيه ب 4 زوجات،، هل تتذكر ذلك حتى صار معروفا بالدفع الرباعى!!

***- لكن الواحد يكتب عن شنو ويخلي شنو من قصص الفساد?!!، قبل ساعات قليلة مضت بث موقع (الراكوبة) الموقر خبر كارثة ومحبط للحد الشديد، وجاء تحت عنوان:
( أزهري التجاني بعد تبرئته : قضية الأوقاف كيد سياسي..أتمنى أن يتعافى حزب البشير من ذلك الكيد)!!...وجاء نص الخبر كالأتي:

***- وصف وزير الأوقاف السابق د. أزهري التجاني القضية التي رفعت ضده بأنها لاتخلو من الكيد السياسي؛ وتمنى أن يتعافى حزبه من ذلك الكيد وفق الإجراءات الإصلاحية المتبعة الآن؛ وقال التجاني في أول حديث له منذ توقيفه في قضية الأوقاف الشهيرة التي أصدرت فيها محكمة المال العام بالخرطوم شمال أمس (الاثنين) قراراً بشطب الاتهامات ضده وزميليه د. الطيب مختار أمين الأوقاف السابق ود. خالد أمين الأوقاف بالخارج.

(ب) -
*'**- السودان سنة 2014 حيكون حاله زي حال اميريكا في سنوات الثلاثينيات وعصر عصابات (آل كابوني) ومنظمات المافيآ، السودان حيكون بلدآ يعج باللصوص من كل صنف ولون.. والقتلة..وتجار البشر والاعضاء البشرية..ومافيآ تجارة المخدرات والسلع المهربة والبضائع الفاسدة.....وكلهم سيجون الدعم والعون والحماية من الحزب الحاكم. وبيني وبينك الأيام ياسيمو!!


#872648 [تدمير ممنهج]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 09:51 AM
نذر ضياع دولة السودان إلى الأبد تبدو ماثلة للعيان وبصورة جلية !! لا أدرى لماذا تسيطر على نظرة تشاؤمية بتكرار نموذج دولة إسرائيل !!! العقول والكفاءات تهاجر ,, طبقةالأثرياء والطبقة الوسيطة تبيع إصولها وتشترى شقق فى مصر ,, الجواز السودانى يحمله كثر غير سودانيين ,, تدمير ممنهج ومدروس لكل مقدرات الدولة وثرواتها وبيعها بأبخس الأثمان وخصخصتها ,, فصل ثلث مساحة الدولة وفى الأفق نذر تقسيمات جديدة (تقسيم المقسم وتجزيئ المجزأ ) ,, إستهداف الخدمة المدنية والقضاء والصحافة والإعلام ,, إستهداف الشخصية السودانية فى خصائصها الأساسية وسماتها المميزة ,, المحاولة الدؤوبة لطمس تاريخ الدولة وغسل أدمغة الشباب والناشئة بهدف فصلهم من إمتدادهم التاريخى ,, ........... إلخ .......... إلخ ..
السؤال هو من المخطط لهذا المخطط الممنهج والمدروس ؟؟ ولفائدة من ؟؟ وماهى ملامح الدولة البديلة التى ستقوم على أنقاض هذه الدولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكم تبلغ مساحتها وحدودها ؟؟؟؟؟
أرى أن الحكومة الفاشلة الحالية هى مجرد أداة فى هذا المخطط وكما يقول المثل ( ما عارفة المطرة صابة وين !!) والمعارضة أيضاً لم تبارح محطة نضال حقبة مقاومة مايو ,, ولا يمتلكون رؤية إستراتيجية ؟؟
الأوضاع مواتية تماماً لمخطط يبدل الدولة بدولة أخرى وبيادق الشطرنج الحالية هم أفيد أداة لتنزيله لأرض الواقع !!!!!!!
اللهم لطفك بأهل هذه البلاد ...


ردود على تدمير ممنهج
United States [بكري الصائغ] 01-01-2014 03:57 AM
أخوي الحبوب،
تدمير ممنهج،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وكل عام وانتم بخير، وسعدت بقدومك الكريم، وبتعليقك الواعي، واضيف الي كلامك هذا الخبر الذي بث من موقع (سودانيات) الموقر:

مأمون حميدة :
(40) طبيب مزيف بالخرطوم
*******************
***- أقرت، وزارة الصحة الولائية، بإصابة مواطنين بهبوط حاد في الغدة الكزرية نتيجة لأخطاء طبية من أطباء مزيفين. وكشف، وزير الصحة الولائي، د.مأمون حميدة، في تصريحات صحفية، عن تزايد ظاهرة انتحال صفة الطبيب بالولاية، وقال ان وزارته تمكنت من ضبط (30 ـ40) طبيباً مزيفاً.

***- وتعهد حميدة، بمواصلة الحملات بالتنسيق مع نيابة حماية المستهلك للقضاء على ظاهرة انتحال المهن الطبية، وابدي الوزير اسفه من وجود أطباء مزيفين خرجوا من السجن بالضمان المالي، ويصرون على ممارسة المهنة. وأشار، إلى العثور على بعض الأجانب من دول الجوار يمارسون المهنة وبينهم مترجم تم ضبطه بعيادة بجبرة.

***- ولفت، إلى أن أعداداً من المرضى وقعوا فريسة لهؤلاء الأطباء وأصيبوا بهبوط حاد في الغدة الكزرية، وبعد معرفتهم بحقيقة الأطباء الذين قابلوهم لمعاينة حالاتهم "انخرطوا في موجة بكاء"، حسب قوله.

(ب)-
***- والله مثل هذه الفوضي لاتجدها حتي في الصومال التي فقدت مقومات الدولة!!...اجانب وبمنتهي السهولة يؤجرون منازل ويتخذونها عيادات بدون رقابة او حتي تصديق من وزارة الصحة، او فتح ملفات بمصلحة الضرائب!!


#872632 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 09:36 AM
أستاذنا بكرى ...لك التحية والمحبة
أتفق معك فى كل ما ذكرته وأزيد..أنه سيتحدث أيضا عن فقراته المحببة ( المؤمرات الخارجية)
و (أن الإستقلال الحقيقى هو مجئ الإنقاذ)
ثم سيتمدد فى رفع راية لا إله إلا الله وإهتمام الدولة بالزراعة والمزارعين
وبعدها ينحرف إلا حكومته الجديدة وما ستحققه من إنجازات
وينكمش عن ذكر كل ما ذكرته فى آخر مقالك
الطريف أن آخر أحاديثه كانت عن إنتهاء عهدالتمكين والمساواة
( بس قول لى ...منو الفاضى إسمعو ؟ )


ردود على حسكنيت
United States [بكري الصائغ] 01-01-2014 03:47 AM
أخوي الحبوب،
حسكنيت،

تحياتي ومودتي الطيبة ممزوجة باحر ايآت التهانئ بحلول العام الجديد، متمنيآ من الله تعالي وان يجعل كل ايامه سعادة وافراح عليك وعلي الجميع، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعليقك المقدر. مازالت في انتظار ماقاله عمر البشير في خطابه اليوم، وقلبت كل المواقع فلم اجد اي اخبار عن خطابه!!

***- وبيني وبينك ياحسكنيت، متمني الا يكون قد القي خطابه، ويريح نفسه من الكذب والوعود الوفاء..ويريحنا من كلامه الفارغ!!


#872437 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 06:33 AM
من ذاكرة التاريخ التي لا تنسي:
********************

***- في خطاب عمر البشير، بمناسبة الذكري ال50 عامآ (اليوبيل الذهبي) لعيد الاستقلال - وتحديدآ في يوم 31 ديسمبر من عام 2005 ،، راح البشير ويؤكد بحار العبارات الشديده بانه سيحارب الفساد، وسيقوم باصدار توجيهاته للجهات العدلية بفتح كل الالتي تتعلق بالفساد المالي والاختلاسات والرشاوي، وسيقوم ايضآ بتشكيل (هئية عليا) لمحاسبة اهل الثراء الحرام ، والعمل علي جرهم قسرا الى محاكم القصاص. لقد راح البشير ويؤكد بصورة حازمة، ان لا احد من المرتشين والفاسدين، مهما عظمت مكانته - بحسب قوله – سينجو من الجزاء الرادع.

***- لقد جاء كلامه هذا عن محاربته للفساد وقبل سبعة اعوام من الأن ، وهو الخطاب الذي وبحمدالله مازل موجودآ في عشرات المواقع السوانية، انه خطاب دامغ يفضح كذب وزيف هذا الرئيس الذي لا يخجل من اقواله وافعاله ووعوداته الكاذبة!!

***- جاء خطاب عمر البشير في هذا اليوم وبعد اقل من 24 ساعة علي وقوع مجزرة اللاجئيين في القاهرة، والتي وقعت في يوم 30 ديسمبر 2005، وانتظرت الجماهير ردة الفعل علي المجزرة... وماذا سيقول البشير في خطابه?!!، وكيف سيرد علي تصرف الحكومة المصرية?!!.

***- وكانت قمة الصدمة عند الملايين، ان البشير ماتطرق اصلآ لموضوع المجزرة!!.. ولا قال حرفآ واحدآ عنها..، ولا ابدي رأيه سلبآ او ايجابآ!! ...ورفض ان يعلن الحداد علي ارواح 27 مواطنا سودانيا، ماتوا في المجزرة القاهرة!!... بل ولم يسمح لسفارته في القاهرة باستقبال المعزيين السودانيين او الديبلوماسيين الاجانب والمصريين !!، ورفض ايضآ وان يكون ايضا بالسفارة اي (دفترآ)، لتسجيل التعازي والمواساة!!، وكل ذلك حرصآ منه (البشير) -بحسب وجهة نظر الحكومة - عدم احراج مصر محليا وعالميا!!!

***- وفي هذا الخطاب تعمد البشير ايضآ ان يتجاهل وعن عمد سيرة الرعيل الاول الذين جاءوا بالاستقلال، وان يحئ، الشهداء السودانيين الذين جادوا بدمائهم الغالية من اجل الحرية والاستقلال...وراح بدلآ عن كل هذا ويركز على فساد حكمه ويتعهد بمحاربته ومحاربته بطانته الفاسدة النتنة!!

***- ولذلك كان بديهيا، ان لا احد وبعد خطابه هذا اصبح ويعير الاهتمام لخطب البشير، خصوصآ وانه قد خذلهم في تنفيذ تعهداته الكثيرة، التي التزم بتحقيقها لهم ، ووعده بتنفيذ كل مامن شأنه واصلاح حال البلاد، ولكنه وبعد سويعات من انتهاء خطبه كان ينسي كل ماقاله ووعد به شعبه!!

***- ان لا احد ينسى ذلك البيان العسكري الاول، والذي اعلن فيه العميد البشير، ان سبب الاطاحة بحكومة الصادق، هي حالة التردي الاقتصادي المريع، والرشاوي والفساد، التي ضربت البلاد، مما حدا- بحسب كلامه - وان تخرج القوات المسلحة لتعييد الاوضاع الى طبيعتها، وحماية الدولة من الانهيار!!!! ومنذ ذلك التاريخ، وطوال 24 عاما، لا تمر مناسبة، قومية او دينية، الا ويروح البشير فيها ويمارس هوايته في التخدير والكلام المعسول بضرب الفساد، والضرب بيد من حديد على كل فاسد ومرتشي!!!

***- خطاب غدآ الثلاثاء 31 ديسمبر، سيكون صورة طبق الأصل من خطب سابقة مليئة بالضحك علي الذقون...ووعودات موديل 1989 !!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة