01-01-2014 06:11 AM

بيان من الجبهة الوطنية العريضة، حول الذكرى الثامنة والخمسين لإستقلال السودان ..
ثمانية وخمسون عاماً مرت على عمر إستقلال البلاد ، إلا إنها مازالت ترزح تحت واقع التخلف والتشظي، والأسى، وذلك بعد أن كان السودان أكبر بلد في المحيط الأفريقي، فأضحى دولتين في مهب الريح ..! ثمانية وخمسون عاماً تعاقبت فيها حكومات مدنية ديمقراطية خاوية المضامين، وانظمة عسكرية شمولية رعناء ، فاقمت من الصراع الوطني لانها سارت في إتجاه معاكس لتطلعات الاغلبية من الشعب، عبر إرتباطها بحلفائها الإقليميين والدوليين، لذلك لم يجني الشعب سوى الثمار المرة، وتعميق الآلالم والجراحات، بينما العالم من حولنا يتقدم بخطى ثابتة نحو التطور والرقي الانساني.
إن الأزمة الشاملة التي نعيشها الآن هي نتاج لفشل قوى التخلف والرجعية والظلام التي صادرت إرادة الشعب ، وذلك بتحويل البلاد إلى دولة إستعمار وطني، بإسم الدين تمارس كل صنوف القهر والتسلط وإذلال الشعب السوداني وتحويله الى قطيع يسهل قيادته، وبالتالي السيطرة الكاملة على مكتسباته الإقتصادية والسياسية والإجتماعية. إن الأزمة الوطنية قد بلغت مرحلة خطيرة لامثيل لها في التاريخ المعاصر، وتمثل ذلك في الفشل الذريع في بناء دولة وطنية حديثة، تقطع مابين ماضيها الإستعماري الشمولي لتتسع للجميع دون تمايز.
وإذ نحن نستقبل عاما جديداً من تاريخنا المر، كلنا أمل أن يكون العام القادم عام لتوحيد جهود قوى المعارضة وبذل المزيد من التضحيات من أجل إستعادة إرادة شعبنا المختطفة من قبل نظام المؤتمر اللا الوطني.
إن الجبهة الوطنية العريضة، بهذه المناسبة العزيزة تحي تضحيات جماهير شعبنا، لاسيما الشهداء الذين هم أكرم منا جميعاً، وتؤكد إن الحل الوحيد لخلاص شعبنا، هو التخلص من هذا النظام وكنسه إلى مزبلة التاريخ وتصفية آثاره، عبر إقامة دولة القانون، التي تحقق العدالة، وتضمن مشاركة الجميع دون إقصاء لأحد.
عاش السودان، وعاش شعبه حراً أبياً
وكل عام والوطن بخير
الطيب الزين
الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة
2014/1/1





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 758

خدمات المحتوى


التعليقات
#874268 [Sudans]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 04:30 PM
سبحان الله الذي احي العظام وهي رميم


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة