في


المقالات
السياسة
سقوط عبد الحي يوسف من المنبر
سقوط عبد الحي يوسف من المنبر
01-05-2014 06:04 AM


كل الشعب السوداني وخصوصا هذه الايام، غاضب أشد الغضب من السفاح عمر البشير على وجه الخصوص وجماعته مهما كانت تسميتها (إنقاذ، مؤتمر وطني أو وثني...إلخ) ونحن نفضل التسمية الصحيحة لهم وهي ( الكائن الاخواني المستعمر)
المهم أن كل فرد في هذا الشعب له غبينه ضدهم، ويحمل ما يستطيع من أدوات لإسقاطهم اليوم وليس غدا، هناك من يحمل؛ " بنادق، مدافع، رشاشات، أقلام، جيتارات، بروشورات، مظاهرات،...إلخ، أو مايكرفونات !!"
لإسقاط هذاالبشير وإستعماره البغيض !
حتى "القيقوكيين" الذين يحصلون على الاوسمة الزائفة منه، وحتى ذاك الصبي الذي رأيناه قبل أيام في أحد الحقول ينتظر عبثاً تدفق المياه ليزرع، وحين يئس، قرر أن يشارك الجميع سخطهم من كذب البشير وزبانيته في فيديو يمثل تحفة رائعه، كوسيلة نضال.
كل هؤلاء يكرهون البشير وأفعاله وفسادة وإجرامه وما سببه للشعب السوداني من أذي، ودمار وخراب، لا يدري أحد أن كان سيتعافي منه من بعده أم لا.
ولكن هناك رجل واحد في المدينة، لا يرى في ما يراه الناس من هذا الحاكم الظالم وما يقوم به بأساً !!
ولا يكلف نفسه أن يكون أحد السودانيين الذين يرفضو الظلم من من سالت دمائهم في كل شبر من السودان، وما يزالون ينزفون.
الكل في السودان لا تراه يستشيط غضباً وهو يتحدث، كما رأينا عبد الحي غاضبأ يوم الجمعة الماضية، إلا حيمنا تمر سيرة السفاح البشير! الجميع عدا عبد الحي، لا يغضبه البشير ! ولا ما يفعله البشير!
إذاً !! لم هو غاضب (هكـذا) ؟؟؟
ومِن مَن هو غاضب؛ إذا لم يكن من أغضبه ليتحدث بكل هذه العصبية هو البشير!
وهل هناك شيء آخر يصيب أحد السودنين بهذه الحالة الفريدة من التوتر والغضب، غير البشير؟؟
نعم هناك شخص في السودان غاضب جداً وله منبر يتحدث من فوقه إلى العالم، ولكنه ليس البشير من يغضبه؛ من إذاً ؟؟؟
إنهم اليهود "الملعونين" كما يحلو له وصفهم.
هذا الشخص هو عبد الحي يوسف !
سمعت شيء عجيب الجمعة الماضية، لم يكن له وصف غير..
" سقوط السفاح البشير، وعبد الحي يوسف الم**** ، من المنبر وإحتراقهما تماماً معاً".
لست مِن مَن يستمعون لهذا الرجل ولكن لظرف ما رأيته يتحدث، وشكله يوحي بأنه رجل دين، فبدأت أستمع لما يقول عسي أن أفهم سر غضبة، هو أيضاً، من السفاح!
ولكن لدهشتي الشديدة التي صعقتني كما لم تصعقني طلقات خونة مليشيات السفاح المتفجرة، وهي تحصد أرواح الاطفال في شوارع القري ومدن السودان !
وأيضاً في (العاصمة المسلحة).
فهذا صار ليس بالشيء الجديد المستغرب أن يموت الناس دون أسباب في دولة الخلافة الراشدة.
هذا الذي عرفت أنه عبد الحي يوسف، منفعل جدا، وتوتره الشديد ولهجته المتهدجة توحي بأن الرجل يجابه خطرأ ساحقاً، ماحقاً ! لا يستطيع أن يمنع حدوثه.
ترى ما هو هذا الخطر ؟؟؟ وإستمعت ؛
فإذا به بعد إستهل، يقول :"ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم "
وبدأ مباشرة في شتم اليهود بأقزع عبارات الاساءة التي يستطيع، والتي لا أدري أي الكتب قد حوتها هذه العبارات التي ظل يرددها مراراً وتكراراً، ليستمد منها كل هذا القدر من العنف اللفظي ! ووصف اليهود بأنهم سبب كل الشرور على الارض.
اليهود من يغضبه، وليس البشير!
يا للهول، أقتربت أكثر وأصغيت، ربما يكشف لنا الرجل حقيقة أن البشير إحدي أدوات اليهود لتدمير الأمة العربية، بعلمه أو بدون علمه، فهو كما يقول شيخه الذي إستجلبه من الغابة: "جاهل صغير مغرور"، أتو به من الغابة مغمض، ولا يفقه شيئاً في أي شيء!.
لا لم يكن الأمر كذلك!
حسنً ! ماذا فعل هؤلاء اليهود الملعونين، هل قتلو هم الآخرين، 3.000.000 سوداني و يذيد، في حرب عبثية لا طائل منها سوي بضع الكهوف في كافوري التي تمثل لهذا قصوراً كقصور الجنة التي سمع بها في ما قُرِءَ عليه من كتب وأقاصيص، وإمرأة أخرى.
وإسترسل بعد ذلك في كيل التهم لليهود!
ثم راح يتحدث عن سليمان بن داؤود ووصفهم له بأنه ساحر وهو لم يكن كذلك، وأنهم هم من علم الناس السحر، وأن السحر شر عظيم.
وأنهم أي اليهود هم من إبدتع كتب السحر وإستخرجوها من تحت كرسي سليمان بعد أن كان فريق منهم قد دسها هناك، ليوهمو العالم بأنها كتب سليمان...وهاروت وماروت...إلخ !
وإنتقلت الإسائة السابقة التي ذكرناها من اليهود للسحرة ومن يصدقهم ويتبعهم ويزورهم.
ثم إنتقلت نفس الإسائة للذين يعملون في مجال علاج السحر بالقرآن ويرقون، وأنهم أصبحو أكثر من "أي حاجة...وخلاص" في إشاره لإنكاره عملهم هذا، وكذلك أنكر على المسحوين المصابين طلب الشفاء ومع ذلك قال أن القرآن و كتاب الله، هو العلاج والشفاء.
وإنتقل أخيراً بكل الاساءات للذين أصابهم السحر أنفسهم.
ثم راح يروج لشخص ما، قادم !!!! ربما ليرقى من السحر الذي ضرب البلاد بالانتينوف والطلقات الحارقة، وحديث عبد الحي.
هذا هو ملخص حديث خطبة جمعته وبكل أمانة.
ويمكن للجميع الرجوع لتسجيل خطبة جمعته تلك بتاريخ يوم 03/10/2014م
ما هو سبب توتر الرجل الشديد الذي لم يستطع أن يخفيه ؟
ولماذا قفزته من موضوع الآية التي إفتتح بها حديثة، والتي لو أنه إستغرق ما إنقضي من عمره وما تبقي له، هو وجميع من في الإرض من مسلمين ويهود ونصاري وملحدين ولا دينين، لما وفاها، ووفوها حقها بحثأ ونتيجة.
وكأنه هارب من شيء ما، معتمداً في ذلك على بذرة الكراهية المطلقة لليهود، رغم أننا جميعاً نعلم أن سيد الخلق مات ودرعه مرهونةُ عند جاره اليهودي.
وهو في تخبطه وتناقضه ذاك كأنه أحد لاعبي القوى الذين يستخدمون (الزانه) ليقفزو بها من الاماكن المنخفضة للأماكن العالية، من مضمار إلى آخر.
ويرهب الناس الذي جلسو يستمعون إليه خائفين ومشوشين، مسلمهم وكافرهم ويهوديهم وملحدهم، يرهبهم باليهود و بالسحر.
تناقض الرجل في كلامه تناقضا مخلا جدا، وبينُ ومحير.
قال في شرحه للآيه أن اليهود ملعونين لأنهم لما جاءهم رسول من عند الله ( مصدقا لما معهم )، نبذوه وتركوه ولم يومنو به.
والتناقض في شرحه هذا، كيف يكون ما جاءهم به الرسول كما هو وارد في الآيه "مصدقا لما معهم" ثم بعد ذلك يرفضوه ولا يومنو به، فهم مؤمنون به أصلا من قبل أن يأتيهم به الرسول، لانه كما ذكر عبد الحي ما جائهم ليس شيء جديد بل هو نفسه الذي معهم!
حسناً ؛ وبما أن ما جاءهم هو أصلا بين يديهم كما يقول عبد الحي ! فلماذا جائهم مرةً أخرى ؟؟؟
أوليس بين يديهم ؟؟
وما الداعي إذا لارسال رسول آخر بنفس ما هو موجد إن كان ما هو موجود نفس المرسل! وكما نعلم أن كلام الله في لوح محفوظ.
وإن كان حدث وإن جاء رجل إلى قوم بما هو بين أيديهم الذي يصدقونه ويعملون به ويتعبدون به وهو حق منزل لهم برسول كريم، وأكتفو به، وتركو ما سواه، فلم هم ملعونين إذاً ؟؟؟
ويلعنهم عبد الحي ومن معه !!! هواية وتضليلاً !
وهل ما ورد في الآيه (نبذ فريق من الذين أوتو الكتاب) يشمل كل اليهود ودينهم وكتابهم، كل هذا وهؤلاء إختزله جميعا، عبد الحي في لفظة "اليهود الملعونين".
والخطاب الموجه للمستمع المُجهد الجالس يستمع إليه ولا يفهم سر غضب الرجل وإرتباكه، وربما يعتقد الرقيق منهم بأن غضبته (هي لله)، كما يزعمون !
أوليسو هم ( فريق من الذين أوتو الكتاب ) من نبذ كتاب الله وراء ظهورهم وليس كل الذين أوتو الكتاب.كما جاء في الآيه.
وهل رفض أبو سفيان القبول بالدعوة حتى دخل الناس مكة عنوةً، وردة مسيلمه وإبن أبي السرح، توجب علينا اللعنات التي يطلقها عبد الحي يمنة وشمالاً.
ولكن عبد الحي، تحدث عن اليهود فقط، وأسقط تماماً عمر البشير!
ولم يلمح له من قريب أو بعيد!
وكذلك فعل في تجاهله لإن من نبذو كتاب الله هم فقط (فريق) من الذين أوتو الكتاب.
وليس كل ما يصفه، ومن يصفهم بعبارة "اليهود الملعونين".
وأي, كتاب هو؟
هو كتاب الله (الآلواح) الذي أنزله بالحق من السماء على نبيهم الذي إرتضي لهم، وإرسله لهم لينجيهم من آل فرعون.
وجاء رسول الاسلام مصدقا لما معهم وبنفس ما جاءهم به مِن قَبله نبيهم، فكيف يكون ما معهم هو حق من الله ويجيء الرسول بكتاب آخر للمسلمين ولليهود وللعالمين ليتبعوه، ويتركو ما عند من قبلهم الذي هو نفسه مصدقاً له؟
أفتونا يا أهل الارض ؟
أنصمت أم نبدأ قرآءة هذه الاية ما تبقي من عمرنا عَلها تزيل السواد الكالح الذي يلفنا به عبد الحي ومن يروج لقدومه مستبشراً وأنه يتوقع زيارته، ويسربلون بهذا السواد أيامنا ونساءنا وعقول الجالسين يستمعو إليه.
إذا إلتقينا مجدداً ربما سنواصل شرح سر إنهيار الرجل والتناقض الذي شل تفكيره ولن يستطيع هو وضيفه القادم أن يزيلوه إلا بكارثه دنيويه تفقدهم ما حصدوه.
وفي هذه الأثناء يمكن للبشير، ان يرقص ما يحلو له، كم رقصه كده في سبيل الله، على أشلاء جثث (طازه).
وبالمره، يغير ليهو كم بيت وكم وزير، وحاجات قديمة تانية كده، كان عاوز.
فعبد الحي مبسوط منك جدا !! وليس غاضب أبداً أبداً !
وزعلان وغضبان جدا من اليهود الذين حين أرسلو الطائرات المعتديه لتضرب مصنع اليرموك، (في رأس الشارع، بتاع بيت ومسجد و...إلخ عبد الحي)، المصنع المافي زول من المسئولين لي هسه ورانا جواه في شنو وجاب لينا الهواء ! وكان بإمكان الطائرات دي وهي داخله أو خارجه تحرق ليها كم قريه أو مدينة أو حله أو حتي منبر عبد الحي نفسه وما حوله وبمن حوله ا!
لكنهم لم يفعلو ! وقالو لا !
أضربو المصنع فقط ولا تقتلو المدنين، كفايه عليهم عبد الحي !
ديل ناس قاعدين يسمعو في خطب عبد الحي، في مسجد عبد الحي، ومهمة قتلهم و إبادتهم ودمارهم وتخريب عقولهم دي ساهله!
بيقدر يقوم بيها بشكل أفضل من يقتلهم جهلا وجهالة وبجدارة نيابة عنهم السفاح عمر البشير وعبد الحي يوسف، واحد بالانتنوف منتهية الصلاحية، والتاني بي دوامة السحر والساحرين!
وهل هناك سحر أكثر من البتقول فيه ده وعاملين ليك عشانو فضائيه ! والمعارضة لي يوم الليله تبحث عن البروكسيات عشان ما تموت جهلاً سماعاً لمثل هذا الحديث المشوه المخجل الذي تقوله ؟؟

bitumzarad@hotmail.com

تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 15225

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#878465 [الوطني]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2014 05:00 PM
اعترفت ان اليهود ملعونين ، ولكنك في الغالب أكثر منهم لعنة يا هذا الكاتب


#878194 [ابومازن]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2014 12:15 PM
والله الذي لا اله الا هو لمان قريت موضوعك ده افتكرتو كاتبو جلعاد ولد شارون- يا اخي نحن مالنا ومال الدفاع عن اليهود -كان ما عاجبك حصل اخوانك الهاجرو السرائيل


#878179 [د عروة محمد عوض الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2014 12:03 PM
عزيزي الكاتب انت من تحمل متناقضات لاشيخ عبدالحي بالله عليكم هل فهمتم جملة واحدة من كلامة خليك موضوعي واتحدث بلهجة يحترمك بها من يختلف معك قبل من يتفق معك


#877701 [؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 09:33 PM
يا شيخنا هدانا الله وإياك.. رغم عدم يقييني بأن البشير لم يصبح الرئيس المناسب ولا نظامه ونريدهم أن يذهبوا الان قبل بكرة بكل الوسائل وبكل السبل ونسال الله ذلك دوماً..


حباك الله بقلم واسلوب وهذا نعمة ومحمدة ولكن لا تعرف فيما ماذا تسخره أو توظفه... ما هذا يا اخانا في الله.. ما هذا الهراء وماهذا المنطق الغريب.. وأي يهود تصديت لتدافع عنهم انت.. والله في محكم كتابه يقول لنبيه بمعنى الآية( لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)

ما علاقة عمر البشير باليهود.. ياهذا اتقي ربك يجعل لك مخرجاً.. انت محاسب أمام الله.. اكتب وانت تعي ما تكتبه ولا والله والله سوف يكون وبالاً عليك.. اياك أن تخوض في امر ليس لك منه نصيب أو حجة أو معرفة..


نريد أن يذهب البشير اليوم قبل بكرة ولكن ليس بهذا الأسلوب الذي يمسح بديننا وبدين الله وعزته.. لا نفاوض ولا نساوم في أمر اليهود فأمرهم محسوم ومعروف من عند الله..

اتقي الله يا اخانا في الله اتقي الله واستغفر ربك ووظف قلمك في ما يفيد الامة والعباد.. اخانا محبوب إذا كانت ديانتك الإسلام فأنت محتاج لمراجعة ولجلسة بينك وبين ضميرك ومن قبل ربك.. وإن كانت ديانتك غير ذلك فلا رأي ولا تعليق لنا.. من باب المؤمن مرآة اخوه المؤمن نقول لك هذا الكلام لا يشبه امة محمد صلى الله عليه وسلم. وكفى..

نشيل الانقاذ باي طريقة وأي وسيلة إلا هذا الاسلوب لانه ليس اسلوب المسلمين


#877455 [علي احمد]
3.00/5 (2 صوت)

01-05-2014 03:42 PM
احسن اليهود ولا الاخوان
افضل اليهود ولا السلفية
احسن عبد الحي ولا اغبي قرد في اسرائيل
افضل البدو المتخلفون اصحاب الغزوات وملكات اليمين والحر بالحر والعبد بالعبد ولا اصحاب الاقتراعات التي حررت العبيد
افضل ناس بول البعير وتغميس الذبابة ولا افضل علماء الطب الحديث والعلاج باليزر
افضل من يحاولون ان ينشروا تخلفهم وعنفهم بالسيف ولا افضل من يحافظ علي معتقده لنفسه وحتي ان كان خاطئا


#877448 [عرمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 03:32 PM
يا شباب مجرد معلومة عبد الحي يوسف دا من أي قبيلة في السودان؟؟؟


#877379 [المستعرب الخلوى]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 02:09 PM
ياااا بت أم زرد ( الإسم الفى الإيميل اضحكنى شديييد ) أو محبوب حبيب راضى ..
إنتقد الإنقاذ ورموزها وعلمائها الأشاوس زى ما عاوز بس نصيحة اخوية ليك ولزمانك خلى تفسير الآيات القرآنية أو ارجع لكتب التفاسير المختلفة ..يعنى ما تفسر على هواك ..
إنتفقنا ..


#877222 [alkahly]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 11:44 AM
بت أم زرد زعلانة عشان اليهود !!!! قالوا عن الله : ( إن الله فقيرٌ و نحن أغنياء ) و قالوا عن الله : (و قالت اليهود يد الله مغلولة ) فأين الإستثناء هنا يا ( شاطرة ) ؟ و قال عنهم الله : ( غُلت أيديهم و لُعنوا بنا قالوا ) .. و قال عنهم سبحانه : ( قل هل أنبئكم بشرٍّ من ذلك مثوبةً عند الله ، من لعنه الله و غضب عليه و جعل منهم القردة و الخنازير و عبد الطاغوت ، أولئك شرٌّ مكاناً و أضلُّ عن سواء السبيل )، و الآيات في لعن اليهود أكثر من أن تحصى .. لن أقسو عليك و أقول لك حشرك الله مع من تحبين و لكنني أقول لك هداك الله وأنار بالحق قلبك


#877219 [صباح]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 11:42 AM
كرهكم للبشير ارجو الا يعميكم عن صواب الرأي و البصيرة ؛ما اتى به هذا الشيخ الجليل لم يكن من بنات خياله ؛ فليس من العدل الاساءة للاخرين لمجرد اختلاف الاهداف ، ابداء الرأي ليس بالضرورة ذم الاخرين و الاساءة اليهم ..


#877217 [عجااااااا ئب]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 11:40 AM
اقتباس :

( ويلعنهم عبد الحي ومن معه !!! هواية وتضليلاً ! )

لا تخلط الامور يا زول

اليهود لعنهم الله
وهم الاشد عداوة للاسلام والمسلمين

ولكن هل أنت مطلع على القر آن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#877213 [kkkkkks]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 11:37 AM
هذا الرجل قشر بشر بدعوته مانديلا للاسلام وسكت عن قضايا تهم مليار مسلم بشكل ضروري وعاجل. ترى يحتاج الاسلام لمجرد دخول مانديلا اليه.. لا راي لي ضد مانديلا هل نحتاجه او هل كنا؟؟


#877155 [مجاهد]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 10:49 AM
موضوعك جميل ربنا اخليك كلهم شرزمة الموتمر تكزب تطلع فوق عبد الحى منهم زكرتنى

اغنية ندى القلعة الشريف حبيبى - وعبد الحى حبيبى الموتمر ومن تصنيع الموتمر وادوات الموتمر

حتى يعيش وبعد من عمل اللحفات والخيا طة الفورصة بتجى مرة فى العمر


#877143 [كيمو]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 10:41 AM
السلام عليكم ارجو يا اخى ان لا ياخذك كرهك للبشير لان تقول فى الرجل ما قلت ثم والله اعلم لم يكن تفسيرك للايه موفقا ارجو ان تاخذ راى اهل التفسير من تثق فى علمهم اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه واصلح نفوسنا


#877133 [زول نصيحة]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 10:33 AM
انت يا بت امزرد حرقك وين ههههههههه
الظاهر عليك اصوليك يهودية


#877124 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 10:25 AM
عبد الحى ده قبل كده فى حوار صحفى قى صحيفة الانتباهة قال السيسى وجماعته شر من قرعون وعاب على حكومة الخرطوم اللى هى الانقاذ الجات بانقلاب عسكرى على الديمقراطية ان تستقبل وزير خارجية مصر البيمثل الحكومة الانقلابية فى نظره ولم تتخذ موقفا يعبر عن اشواق الشعب السودانى التواق للحرية الكاره للتسلط والاستبداد زى الكانه انقلاب الانقاذ هو انقلاب ديمقراطى وغير متسلط او مستبد!!!! وطالب حكومة الانقاذ بقطع الاتصال بحكومة مصر الدموية العميلة كما فعل اردوغان والغنوشى!!!!
يعنى هذا المدعو عبد الحى ما عنده مانع اذا كان الانقلاب اسلاموى ويكون دموى ويتسلط ويستبد على خلق الله وهو عنده هذا المثال القذر فى وطنه السودان!!!!
هل مثل هذا الشخص ولا اقول شيخ وانا ما عارف مين اللى شيخه يستحق ادنى ذرة من الاحترام؟؟؟كلا والف كلا والله الذى لا اله غيره!!!!!!!!
الحق والمبدأ واحد لا يتجزأون وبالعكس الظلم والاستبداد والاستعباد من قبل اناس يدعون الاسلام هو اوسخ واقذر واوطى من غيرهم لانه ينم باسم الاسلام!!!!
قال شيخ قال؟؟قوم لف!!!!!!!!!!!!!


#877122 [أبوالكجص]
2.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 10:23 AM
يا كاتب المقال يا هداك الله لا يجرمنك شنآن عبدالحي أن تخلط الأوراق بهذه الطريقة.


#877116 [كيمو]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 10:21 AM
سلام يااخى ما قولك فى الاية ان اشد الناس عداوة للذين امنو اليهود كما اظن والله اعلم ان تفسيرك للايه المذوكرة عندك ليس دقيق وارجو ان لاياخذك كرهك للبشير لان نقع فى مالا يرضى الله اللهم اسلخ سخيمة قلوبنا امين


#877099 [أبوعمرو]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 10:08 AM
أنت زعلان عشان الشيخ عبدالحى ماشتم البشير والا عشان شتم اليهود؟


#877048 [zoal]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 09:20 AM
عبد الحي دا راجل مخبول ومكانة الطبيعي مصحة الامراض العقلية


#877047 [سوداني كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 09:20 AM
هؤلاء علماء السلطان علماء السوء واليهود احسن منهم في عملهم‎ ‎


#877023 [حمدالنيل]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 09:02 AM
لله درك يا رجل.. فقد مسست مكان الجرح ومكمن التخلف والجاهلية.. وليت عبد الحي ومستمعيه يدركون أن أهل فلسطين ينعمون تحت ظل حكم اليهود في اسرائيل بينما نشقى نحن وتحرق القرى بالقنابل في اطراف السودان بأيدي البشير وجماعات الاسلام السياسي، ولم نسمع لعبد الحي هذا كلمة يستنكر فيها قتل المواطنين من ابناء جلدته.
حقاً سلطت علينا اسرائيل امثال عبدالحي والبشير واستراحوا .


#877009 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-05-2014 08:48 AM
مقال لايساوى الحبر الذى كتب به


#876987 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 08:35 AM
ابحث عن خط المال و سترى ان المال هو الايدلوجيا اما الباقى فمضيعة للوقت و ما عبد الحى الا معرص السلطان و عبد للمال و كذلك كل من يطبل لالانقاذ


#876985 [قاتل الله كفار الشيوعيين]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 08:33 AM
يبدو انك متشكك في القرآن وفي نبينا صلى الله عليه وسلم. جاء القرآن مصدقا للأخبار والانباء التي في كتب اليهود والتي لم يكن يعلمها إلا علماءهم وكذلك لتوضيح خفايا علوم اليهود وما حرفه وبدله اوائلهم واوخرهم من احكامهم. وجاء كتابنا للعالمين كافة وليس لبني اسرائيل فقط باحكام وشرائع فيها ما هو مشابه لمافي التوراة وفيها ما هو مختلف عنها بما فيه رحمة للعالمين واظن هذه الاشياء واضحة في القرآن


#876976 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 08:27 AM
مكروه عدو رافض .


#876963 [قانون مافي]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 08:15 AM
ربما لخطب ا لجمعة رقابة قبلية ... فهو على كل حال خير من عصام والكاروري الذان يطبلان للبشير من فوق المنبر


#876955 [فارس عبدالرحمن]
4.25/5 (3 صوت)

01-05-2014 08:08 AM
وانت زعلان ليه من شتم عبدالحى يوسف لليهود ؟


#876941 [الزيدابى]
4.00/5 (2 صوت)

01-05-2014 07:56 AM
عبد الحى سيئ

ومقالك يحتاج لصبر حتى نستخلص الفكرة

باختضار كتابتك عسيرة الهضم كما عبد الحى


#876940 [بف باف الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

01-05-2014 07:55 AM
عبد الحي يؤسف مؤسف حقيقةً


#876925 [صحراوي]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 07:36 AM
يا بت ام زرد (كما ورد اسمك في الإيميل) ركزي على الساسة وسيبي الشيوخ في حالهم لأنو كان أقام الليل ورسل ليك سهم سهمين من دعوات آخر الليل بيجهجك جهجهة العدو


#876924 [نصيحة لله]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 07:34 AM
قاتلك الله يا عدو الله .. و عدو العلماء ..
و حبك لليهود إن شاء الله يدوك بيهو جائزة نوبل لقلة الأدب و التخلف العقلي يا موهوم ..


#876913 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 06:57 AM
والله والله هو اكبر اذناب اليهود


#876912 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 06:55 AM
من واجب أداء الشكر ورد الواجب ان يقوم الشيخ عبدالحى بشكر الرئيس والطبطبة عليه فهذا الرئيس هو من آوى هذا الشيخ بعد أن جاء مرحلا مدحورا من دولة الامارات وفتح له البشير منابر الدولة على مصارعها كى يشكر الحكومة والرئيس باسم الدين ويفصل لهم الفتاوى حسب هواهم ولما برع هذا الشيخ شيخ القصر فى المدح لسيده سرعان ما فتحوا له قناة سموها طيبة يتقيأ فيها كما يشاء هذا الشيخ يعتبر رئيس شيوخ السلطان المدللين فمن حقه ان يشتم اليهود والامريكان والنصارى بالنهار وبالليل يرسل ابناءه لنيل العلم من هؤلاء الذىن ينعتهم بالكفر والانحلال !!!!!!! هؤلاء شيوخ الضلاب المنافقين الكذابين عبيد الثروة والسلطان تبت يداهم .


ردود على هدهد
United States [zomrawi Alweli] 01-06-2014 09:04 AM
عبدالحي دا لمن كارعي اتكسرت ما قدر يتعالج في مستشفيات التوجه الاسلامي ولبس الترينق سوت وركب
يارةالكفرة والمشركين واتعالج في ألمانيا بلد المشركين وبعد دا كلو اتضح ان ابنه كان من الذين قتلوا المسئول الامريكي قبل سنوات ومعه احد اقرباءنا وكان يعمل سائقا له. ... تبا لشيوخ السلطان.


محبوب حبيب راضي
مساحة اعلانية
تقييم
3.25/10 (3 صوت)


محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر مشاهدةً

الاكثر مشاهدةً/ق/ش




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة