01-09-2014 05:46 PM


الكل في كل أنحاء المعمورة يترقب لقاء الغد بفارق الصبر، كيف لا وبطل أبطال العالم سيدخل ساحة الوغي ضد بطل أبطال السودان، الذي كان – لغاية يوم إعلان الموعد – نكرة بالنسبة للجمهور الأوربي والعالمي على الإطلاق. لكن الآن تغير الحال فصار اسم المريخ – بطل أبطال السودان – على كل لسان وشفة بين أولاد الجرمان. ذهبت اليوم إلى عملي بالجامعة وكنت أتساءل مع نفسي: كيف يمكن أن أشاهد المباراة وعلى أي قناة؟ لأن الألمان لا ينقلون المباريات إلا على القنوات الخاصة. حدثت نفسي أنني سوف أجد بإذن الله حل للمشكلة. تركت الأمر ودخلت إلى غرفة الدرس. وفور دخولي سألني بعض طلبتي بجامعة كونستانس عن لقاء الغد قبل أن أشرع في إلقاء المحاضرة الجديدة قائلين: يا سيد بدوي، المريخ السوداني سوف يلعب مع البايرن غدا بالدوحة! تعجبت من الأمر سيما وأنهم ألمان شقر منهم البنات ومنهم الأولاد. سألني ماكس، أحدهم، وهو لاعب كرة ماهر: ما هي توقعاتكم يا سيد بدوي بين بطل أبطال السودان وبطل أبطال العالم؟ حقيقة اندهشت من أسئلتهم، أولا: لأنهم عرفوا اسم الزعيم رغم أنهم نطقوا الخاء كاف. ومن ثم لأنهم علموا أنه بطل أبطال – بلد أفريقي – السودان. طبعا كلهم يتوقعون فوز الفرقة البافارية بقيادة فيليب لام وجيروم بواتينق وأيان روبن وتوماس مولر. قلت لهم أن مدرب المريخ ألماني أيضا. اندهشوا لهذا الأمر وسألوني إن كان يجيد العربية وكيف يتحدث مع اللعيبة. على كل قضيت فترة قبل وبعد المحاضرة بأحاديث شيقة معهم. وعدت بعد اكمال كل المحاضرات إلى البيت. ودهشتي ازدادت حينما دخلت البيت ورأيت ابني طارق لابسا تريكو المريخ والشورت والطاقية. قلت له ماذا أصابك. قال لي أتمنى أن ألعب للمريخ بعد ٥ سنوات. قلت له، ممكن لو واصلت بنفس المستوى في التدريب والاتقان. وحقيقة المريخ يحتاج لأشبال متمرسين بقواعد وفنون اللعبة الألمانية. فطارق وفريقه أف سي كونستانس تصدروا دوري الأشبال بالمنطقة على مرتين. وفي الفرقة كوادر جيدة ربما نتحمس في المستقبل لإهدائها للزعيم وللكرة السودانية عموما، لأنهم منذ سن الرابعة ينعمون بالتدريب في ميادين الكرة المتقنة كأشبال ويتمتعون بدراسة التكتيك ومهارات اللياقة العالية مع مدربي مهرة.
سوف ننتظر الغد بفارق الصبر وما الغد ببعيد. نتمنى أن يرفع أبناء النجمة الحمراء رؤوسنا عالية في عالم المستديرة بعد أن رفعوا اسم السودان بين الأمم. وما التوفيق إلا من عند الله.
(خاص بصحيفة الخرطوم)

[email protected]





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 997

خدمات المحتوى


التعليقات
#881758 [مريخابي ممحن]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 07:27 PM
سوف ننتظر صباح الهزيمة المرة ( بفارغ ) الصبر ففارق المستوى شاسع وكبير .. يقام العزاء بإستاد المريخ ظهرا عز الشمس الحااارة ديك ولا عزاء للهلال


د. محمد بدوي مصطفى
د. محمد بدوي مصطفى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة