01-13-2014 09:48 AM



رحل الرجل العظيم عند أهله...رحل الذي عاش وأفنى شبابه وجّل عمره في كفاح دائم من أجل إسرائيل...سهر وشقاء وبلاء وويلات حروب من أجل أمته... يقتل ويسفك دماء أعدائه من أجل سلامة وبقاء دماء شعبه محفوظة داخل شرايينهم وأوردتهم لينعموا بحياة تغمرها السكينة والطمئنية... ينامون ويصبحون وهم واثقون أن هناك شارون "أسد الرب" ،كما يسمونه، لا يغمض له جفن من أجلهم...لم يسجن ولم يسحل ولم يقتل يهودياً واحداً...ولم نسمع أنه كشف عذرية فتاة إسرائيلية أو حتى عربية داخل حدود الدولة العبرية...لم يهين حرائر وطنه...لم يسحل ولم يرعب طالبات جامعاته ناهيك عن قاصرات يانعات لم يبلغن مبلغ النساء...فأين أنتم من هذا الشرف الشاروني العظيم يا جلاديننا؟.

أسد الرب ناضل نضال غير مسبوق ليصبح رئيس وزراء إسرائيل...بدأ نضاله وهو صبي وعمل عضو في عصابة يهودية تفتك بالقادة والناشطين الفلسطينين ثم جندي في الجيش...ثم ضابط قناص ولكنه لم يقنص زهرة بنات إسرائيل أو ذلك الشاب الحائز على شرف الطالب المثالي على مستوى الدولة العبرية...كما تم قنص أسماء عروس السماء وكما تم قنص الحافظ لكتاب الله النابغة الفذ الطالب عبد الرحمن طه في ميدان رابعة العدوية وهو المرشح الأول لنيل شرف الطالب المثالي على مستوى جمهورية مصر العربية، تلك الجائزة التي كانت في إنتظاره بعد أيام معدودات من إستشاهده في تلك المجزرة... أصبح أسد الرب قائد لكتيبة ثم لواء...ثم...ثم...حتى أصبح رئيس بشرف... لم يحنث القسم ولم يخون ولم ينقض على سلطة ولم يقود إنقلاب على شرعية ... أين أنتم يا عسكرنا الغشيم من هذا الشرف العظيم؟.. شارون لم يرتشي ولم يحابي...شارون سارق ولكنه لم يسرق مال شعبه بل سرق ونهب أراضي الشعب الفلسطيني لصالح شعبه ولم يستبيح منها قطعة سكنية واحدة أو مجموعة إستثمارية كافورية فاخرة...بل مات في مزرعة والديه التى ترعع فيها... أما ضباط الفرعون السيسي وجنده فهم ينهبون منازل شعبهم حين غزوها وتفتيشها...شارون عندما أصبح وزيراً للدفاع أصدر أوامره بأن لا يسمح لأي ضابط أو جندي في الجيش الإسرائيلي بأن يتلثم أويخفي وجهه أو ديباجة أسمه التي فوق صدره في حال المواجهة مع الفلسطينيين...قال نحن أصحاب حق وليس هناك مايعيبنا وحربنا شرف يفسده الجبن والتخفي...وها أنت يا سيسي قناصتك فوق رابعة العدوية وفي كل ساحات الوغى ضد شعبهم ملثمون منقبات كما البنات الفاتنات...أين أنتم يا قواد أمتنا من ذلك الليث العنيد أسد الرب الصنديد؟ (عفواً كان من المفترض أن أقول يا قادة أمتنا ولكن القلم أبى أن يجاريني وأنا أنافق نفسي لأكون متأدبا)...أين أنتم ومن أنتم؟ ...أين أنتم من شرف هذا الوداع المهيب المستحق من شعبه؟ ...أنتم في وداعكم سيتزاحم مظاليمكم من أبناء جلدتكم لينالوا شرف التبول فوق مراقدكم وأنا أستكثر عليكم نعيم بول يبرد نار قبركم...مات شاون ولم تظهر له أموال في البنوك السويسرية أو حتى صندوق أمانات في بنك أو مكتب بريد في أمريكا، ولية نعمته.

ولكن،، يتوجب علينا أن نستوعب جيداً أن أسد الرب لم يهبط على أمته من سماء الرب بل هو وليد رحم مشبع بتلك القيّم التى تحلى بها...فشعبه تلك شيمته...فحقاً يا شارون شعبك الذي أكرمته هو شعب الله المختار...ومن ثم يتوجب علينا أيضاً أن نستوعب أن قواد أمتنا لم يرمى بهم الله من سمائه بل هم مواليد أراحم مملؤة بالصديد والعفن...فجاؤا ملطخين بالصديد والعفن وذلك حال أمتنا...فهم إفراز عجزنا وجهلنا ..بل إمعاننا في الخوض في ذاك الحضيض ولا نية لنا في أن نقتلع أنفسنا من مستنقعاته أو حتى أضعف الإيمان فنغتسل.

[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2636

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#890895 [ابن كوش]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 07:06 PM
هذه حقيقة مقارنة بما يجري في السودان باسم الدين والعروبة.


#890735 [ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 03:33 PM
مستوى عالي من البلاغه مخلوط بثوره عارمه


#887984 [الوزير]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 10:38 AM
مقال صادم يا صديقي ولكنها صدمة ضرورية وقوية لإحداث الإفاقة ... يا دكتور دي منطقية تستحق التوقف ... والله بعد كلامك دا بدأت فعلاً أقارن ما بين شارون والسيسي وفعلاً الفرق ساحق... السيسي شكله أهبل وعرة مقارنة بشارون وشكله ما فاهم أي شيء وفعلاً هناك جهة ما تديره وتوجهه وأنه فعلاً مستغل بفلول مبارك...يا راجل دي مقارنة غير منطقية سيسينا دا لا عسكري ولا حارب ولا أظنه بفهم في الحرب. سلام يا صديقي وتحية على المقال الرائع


#886674 [حامل المسك]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 08:41 PM
مقال شجاع ومؤثر ويجب أن نستفيد منه في تقييم حالنا ومعرفة لماذا عدونا أقوى مننا

قال تعالى:{إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقين} صدق الله العظيم


#886671 [عبد الستار]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 08:31 PM
شكراً لكاتب المقال والذي عودنا دائماً على تناول مواضيع في غاية الأهمية وبحيادية مميزة. وبالرغم من أن هذا المقال بالذات قد يدخل القاريء في حالة من الغم والشك والإرتباك لتناوله سيرة سفاح ومجرم تاريخي ولكن بعد قرآءة متكررة ومتأنية فهمت الدافع الذي أجبر الكاتب على هذا التناول. ولكن في خلاصة الموضوع أجد الكاتب قد تجرأ وأصاب كبد الحقيقة ولفت النظر لحالنا المحزن وهو يستعرض مقارنة ما بين قادة اليهود الوطنيين وقادتنا الخونة. في نقاش حول هذا المقال قال البعض كان من الأفضل ذكر أي شخصية يهودية قد تكون داعية للسلام وليس السفاح الهالك شارون ولكن لكل مقام مقال ولكل زمان رجال وفقط تصادف موت شارون مع مايجري اليوم في بلانا من قتل للذات وهلاك للقيم والدين. يتهم البعض الكاتب بتحيزه لتنظيم الإخوان المسلمسن ولك هذا غير صحيح وأنا أشهد أنه قد أشبعهم نقد في كثير من المقالات والمقامات ولكل مقام مقال.


#885761 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 08:01 PM
ليس غريبا من شخص يمتدح الاخوان ان يمتدح شارون ، لأن الاخوان المسلمون هم حلفاء واصدقاء اليهود على مدى 80 عاما ، والاخوان المسلمون (الماسونيون) هي صنيعة حسن البنا واسم البنا من البناؤون الاحرار وليس اسم عائلته الاصلي .
ارى الكاتب حزين لموت الطالب في ميدان رابعة العدوية وللميت الرحمة ولكن السؤال هو لماذا لم يغادر المتظاهرون الميدان علما بأن السلطات تطلب منهم ذلك لأسابيع خلت قبل فضهم؟ وبالنسبة للفريق السيسي محبوب الجماهير الذي لا يعجب الكاتب ، فهذا رجل وطني غيور وقد انحاز لشعبه ولم يقتل شعبه كالبشير ولم يخن شعبه كمحمد مرسي .
اقتباس (وها أنت يا سيسي قناصتك فوق رابعة العدوية وفي كل ساحات الوغى ضد شعبهم) اين هي ساحات الوغى؟ واين كان قلمك عند قتل الجنود المصريين في رفح وفي سيناء من قبل الاخوان المسلمون ؟ وهل تعلم ان قادة الاخوان لم يتجرأ احد منهم بوصف ذلك العمل بالارهابي ، ولا تنسى قولة البلتاجي المشهورة :(بأن جميع العمليات التي تحدث الان سوف تتوقف في الثانيةالتي يعود فيها مرسي للحكم ) اليس تلك المقولة ادانة من فم صاحبها ؟
عموما لكل كاتب اخواني الحق في مدح شارون او أي يهودي اخر ، لأن ليس لليهود حليف في العرب والمسلمين غير فئتين فقط (الشيعة والاخوان ) ، وكما قال المرحوم عبد الناصر الاثنين مالهومش امان.


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
[الكمساري] 01-15-2014 08:56 PM
ياأخوي إنتا راكب من وين؟ شنو البناؤون والنقاشون والسباكون؟ يا أخوي إنتا مقاول ولاّ شنو؟ والله إنتا راكب غلط الراجل يعرض مقارنة شجاعة وأمينة وصادقة ما بين قادة اليهود وقادتنا فما رأيك أنت في هذا المقارنة وخليك من مهاجمة الكاتب لشخصه وعليك الآن بالنقاش الموضوعي حول فكرته.

[Shereen] 01-14-2014 11:57 PM
Sorry أبو نازك البطحاني للأسف إنت Off-point
المقال يتميز بالحيادية فهو يصف ماذا فعل هذا وماذا يفعل هذا،،، إين هو المدح لشارون في هذا المقال؟ ،،، أنت يمكنك أن تقول "أن أمريكا هي أكبر دولة منتجة للتكنلوجيا في العالم وتصنع أفضل الطائرات" فأنت هنا ليس بالضرورة تمتدح أمريكا، فقط تقول حقيقة ،،، أو تقول " أن رنالدو أحسن لاعب في العالم وحاز على الجائزة العالمية" فأنت لم تتحيز لرونالدو وتعطيه الجائزة ،،، فقط أنت تنقل خبرويحق لك كناقد أن تعقد المقارنة بأي لاعب منافس فشل في تحقيق جائزة رونالدو وتترك الحكم النهائي للقاريء وتلك هي الحيادية الإعلامية التي نفتقدها في عالمنا العربي،،،
حقيقة الموضوع شيق ومهم جداً ولكن الشيء الأكثر أهمية ويفرض علي المتابعة هي نوعية المداخلات ومدى فهم القراء لفحوى المقال.
http://www.linkedin.com/pub/shireen-noori/36/14a/342


#885661 [كركاب مطر بلا سحاب]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 04:37 PM
اليهود 14 مليون نسمة وهم يحكمون العالم الآن والعرب 350 مليون نسمة لكنهم وللأسف أمة خارج التاريخ ياحسرة..


#885043 [فائق وفائقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 04:24 AM
حقيقة أنت فائق البتكتب في كلام ذي دا وأن أفيق منك لأني بضيع وقت وبقراهو ... معقول يا دوبك عرفت أن اليهود اعظم وأرقي مننا؟ ديل فايتننا بمليون سنة ضوئية ,,, جزمة شارون أفضل من كل حكوماتنا ومجالسنا العسكرية ... ولو هسا إسرائيل شالت جزمة شارون وضربت بيها السيسي وحاشيته والله ما إقدرو إفتحوا خشمهم


#885041 [الزين الزين]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 04:19 AM
للعلم شيرين shereen ديه هو نفس كاتب المقال يازول انت مصرى ولا سودانى امشى اكتب فى جريده مصريه عنهم انترنت كمان - نحنمابهمنا البحكم مصر منو المهم بنى كوز ديل ينزعطوا اين ماكانوا


ردود على الزين الزين
[Shereen] 01-14-2014 06:31 PM
هههاههها ..غلط غلط غلط يا أخ الزين الزين أنا لست كاتبة المقال وكان من الأفضل استخدام عبقريتك في مناقشة فكرة الكاتب التي تطرح مفهوم الوطنية عند أعدائنا وعندنا ولا اعتقد ان للكاتب أي علاقة ببني كوز لأنه على الأقل لم يطرح أي وجهة نظر سياسية في هذا المقال حتى نقحمه في تصنيف سياسي غير منطقي..أناأعمل معلمة في كاليفورنيا وأتكفل بترجمة ما يكتبه البعض من المستنيرين في بلادي مثل الأخ شهاب فتح الرحمن بحسب رغبة البعض من زملائي في حقل التعليم ودراسات حقوق الإنسان.
لجميع الإخوات والإخوة القراء يمكنكم مراسلتي في
http://www.linkedin.com/pub/shireen-noori/36/14a/342


#884935 [الجيلي مكي ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 11:05 PM
لولا العناية الالهية ثم البطل السيسي لتحولت مصر الى قاعدة لتنظيم القاعدة. السيسي ياحتة سكرة


#884880 [Shereen]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 09:17 PM
والله كلام جميل ولفت نظر لاشياء عمري لم اعيرها اي انتباه يجب المقارنة مابين حالنا وحال اعدائنا ومعرفة مراكز قوتهم ونقاط ضعفهم. وفعلا هم لديهم قادة وطنيين بمعنى الكلمة وهو الشيء الذي نفتقده تماما في بلادنا.


#884650 [سام]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 02:56 PM
لو لم يكن هناك سيسي في مصر،لفعل بها الاخوان ما فعلوه في السودان وقد كانوا ساعون الي ذلك،اضربهم يا السيسي ولا تاخذك بهم شفقة فهم مدمرون وليس معمرون يتبعهم الفقر اينما حلوا ببلد''اما شارونك فقد كان جزارا والانسانية لا تجزءا


ردود على سام
European Union [ود بري] 01-20-2014 03:32 PM
المصريين لو اخوان او غير اخوان هم اعداءك
دعك منهم وركز في بلدك


شهاب فتح الرحمن محمد طه
مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة