المقالات
السياسة
حصاد السنين – إعلان فشل ثورة التعليم العالي
حصاد السنين – إعلان فشل ثورة التعليم العالي
01-14-2014 11:06 PM

سوف يشهد التاريخ إن طالبا في جامعة أمريكية عريقة كانت تشبه جامعه الخرطوم في الليلة التي غادر فيها أخر جندي بريطاني السودان أسس صفحة سماها الفيس بوك من اجل تلاقى الشعوب.
جامعة الخرطوم تخرج منها الترابي و أيضا بروفسور عبد الله الطيب .. وسوف يشهد التاريخ أيضاء بان هناك مثقف سوداني وحامل درجة علمية كبيرة كون مليشيات من اجل قلب نظام ديمقراطي في بلد انضم حديثا إلى عصبة الأمم
هل الفيديو الذي وضعه طلاب مرحلة الأساس جديد على المجتمع السوداني ؟ طبعا لا
لأن طلاب جامعة التقانه مثلوا قديماً أيضا فيلما جنسياً خالياً من العنف ووضعوه على صفحات الانترنت عاون بطل الفلم ذاك حبيب البطلة، وبعد الفضيحة أكملوا سنوات الدراسة وتزوج الولد من البنت عادى وانتهى الموضوع ، اعتقد إن الموضوع تم حلة بواسطة عبد الرحيم محمد حسين حينما كان وزيرا للداخلية.

سبب اندثار فيديو أولاد التقانة من على صفحات الانترنت لان حينها كانت خدمات الانترنت بسيطة تقتصر على الياهو الهوتميل وغيرها من المواقع التي كانت توفر خدمات البريد الالكتروني وهي خدمات لا يستعملها طلاب السودان ولا ادراة الجامعات السودانية بما فيها جامعة الخرطوم حتى اليوم الموافق 14 يناير 2014
فهل يمتلك اى طالب سوداني بريد الكتروني مرتبط بصفحة الجامعة منذ انطلاق ثورة التعليم العالي الفاشلة؟! باعتبار إن ثورة التعليم العالي ولدت في بداية عصر تطور التعليم التقني الحديث ودخول الانترنت كوسيلة من وسائل التعاليم الحديثة، السؤال موجة إلى السيد وزير التعاليم العالي ومنه مشكورا إلى فخامة الجنرال عمر البشير رئيس الجمهورية وراعى ثورة التعليم العالي. هل تستخدمون الانترنت كوسيلة من وسائل التعليم الحديث في السودان؟
هل هناك مشكلة في أن يمتلك اى طالب سوداني في مرحلة الأساس كمبيوتر محمول أو اى وسيلة تعلميه أخرى!
الإجابة طبعا (لا) لذلك سوف ينتشر هذا الفيديو حتى يصل إلى القنوات العالمية، لان هولاء المراهقين المساكين يعلمون علم اليقين إن لا عقوبة لمغتصب في السودان! أليس كذلك يا هيئة علماء السودان؟!! ولا يوجد اى أستاذ سوداني في التعليم الحكومة كلف نفسه وقام بتقديم حصة تثقيفية عن الانترنت لطلاب الأساس يا وزير الاتصالات السوداني كيف تحجب مواقع حقوق الإنسان وتفتح المواقع الجنسية، بما فيها مواقع المثلية الجنسية!

مهمة مراقبة الاتصالات والانترنت مهمتك أنت يا سيادة الوزير بالتعاون مع مدير جهاز الأمن خريج جامعة الخرطوم كلية الهندسة محمد عطا، مهمة رجال الأمن في العالم هي مراقبة الإخطار والتحديات التي ينقلها الانترنت وتنقلها القنوات الفضائية، لا مراقبة نشطاء حقوق الإنسان والشابات بالتحديد لمعرفة ماذا ترتدى هذا الناشطة بالتحديد من ملابس داخلية اى لون اى حجم!
فما سبب قصة أميرة ولبنى؟!! هي كذلك مشكلة ملابس داخلية اى إن الدولة كلفت وقتها ونفسها ورجالها في منع السيدات السودانيات من ارتداء الملابس الداخلية المستورة فكيف يتم استيراد تلك الملابس؟
هل تساعد الجبهة الثورية في نشر الملابس الفاضحة في السودان!
السودان أصبح جحيم لا يطاق لذلك المهربين والمتحرشين جنسيا والمنافقين ساعدتهم التكنولوجيا في اصطياد الضحايا المحتملين، وعِوضاً عن التفكير فى القضاء على شباب الهامش بطائرات الانتتنوف عليكم يا سعادة خريج جامعة الخرطوم كلية
الهندسة محمد عطا تدريب شباب الجداد الكتروني من أجل الاتصال بالانتربول الدولي حال الاستماع بحسن النية إلى اى حديث من أي موطن سوداني مقيم فى أوروبا يهدف للقيام بنشاطات إجرامية مثل التهريب أو الحصول على أموال من اى شخص بهدف استخراج فيزا للسفر إلى الاتحاد الاوروبي، او الجرائم الدولية التي تعتبر جرائم لا تسقط ويعاقب مرتكبها في اى مكان في العالم منها التهريب والتحرش الجنسي اشانة السمعة، يمكن ببساطة وأنت في اى مقهى في الانترنت فى الخرطوم يمكن ان تبلغ الحكومة الأمريكية عن اى متحرش جنسيا أو اى ارهابى محتمل أو عن اى شخص هارب من العدالة.
لا تستطيع يا الطيب مصطفى القضاء على شباب الهامش لان شباب الهامش اليوم يشغلون مناصب عليا في الحكومة الأمريكية فقط أمريكا التي تخيفك يا عمر البشير منهم المستشار ومنهم الاعلامى ومنهم الموظف الكبير المحترم ولم يحصل اى منهم على اي شهادة من اى جامعة سودانية.
سوف يكون أحراج ما بعده إحراج إلى اى دكتور سوداني علّم ودرس طالب سوداني في فترة من الفترات إن يوقع أسفل السيرة الذاتية لهذا الطالب، سوف يكون الأمر محرج بلا شكك، المحرج فى الموضوع حقا إن لا تجرى دراسة حول موقع الفيس بوك وخطره على الأطفال، والحاصلين على درجة الدكتورة فى السودان بالملاين ، فالموضوع لا يرتبط بالمسائل الجنسية فقط يرتبط أيضاء بتصرفات جبهة النصرة وجز الروس بسم الله والوطن او على اقل تقدير قراءة بعض الكتابات الفاشل والتي تصف العلاقات الجنسية ما بين الرجل والمرة حد الشعور باللذة الجنسية بهدف التسويق السريع للكتب ولا ننسى أيضاء بعض مدعوا الثقافة والذين يعتبرون شتم الله سبحانه وتعالى ووصفة بالعاجز وانه غير موجود حتى نقتنع إن العلمانية هي السبيل الأوحد للخروج من الأزمة السودانية فما سبب الحرب في الجنوب إذن حاليا ؟؟
صف لي يا سيادة العلماني وسعادة العلمانية صف لي دولة في العالم كان الدين الاسلامى سبب شقاء شعب تلك الدولة ! هل يتحارب اليهود و الفلسطينيين من اجل الإسلام واليهودية أم من اجل الأرض !!
الناشطة الأمريكية اليهودية راتشيل كوري أبحرت مع ''أسطول الحرية'' لتدهسها ''جرافة'' إسرائيلية فهل كانت تدافع عن الإسلام أم عن الشعب الفلسطيني ، فكيف يكون قتل الأمريكان حلال وقطع رأس اى يهودي سبب اساسى لدخول الجنة ،
هل الإسلام هو سبب فساد حزب المؤتمر الوطني ، أم الفشل اكاديمى فقط لا غير
والسؤال موجة إلى كل كاتب سوداني حاول تقليد الطيب صالح ووصف العلاقة الجنسية بين الرجل والمرة ماذا سوف استفيد إنا كقاري من الدرجة الثالثة من موضوع ان بطل الرواية له صديقة اسمها ( حلوم ) من الدولة الفلانيه وهى ممتعة جنسيا ؟( وتعلق القضيب) هذا الموضوع سوف يوثر فى المستقبل على الدبلوماسية الشعبية السودانية الطيب صالح لم يستجلب ممثلة بديلة من خارج السودان لتمثيل المشاهد الجنسية الساخنة كل إبطال روايات الطيب صالح سودانيين ؟
ماهو الفرق بين هذا وبين المدعو دفع الله نسوان والذي نال درجة الدكتورة في جسم المرأة من الصرة لي تحت ؟ هل سوف يذهب اى أب سوداني مكافح النار إذا لم يقوم بختان بأنته فرعونين ؟ او لو انه رفض تزوجيهم فى سن مبكرة ،
المسجد يجمع اى إنسان الطالب ، الأستاذ , الطبيب , موظف لأمم المتحدة رئيس الجمهورية تجدني غير متشجع للذهاب إلى الجامع للاستماع إلى خطبة عن كيفية ممارسة الجنس مع زوجتك بالطرق الشرعية هل هناك طرق شرعية وغير شرعية في ممارسة الجنس ! هل فكر مرة اى شخص عاقل بالغ راشد متزوج أم مصاحب فى إلى اى دين ينتمي ؟
فما الفرق أذان ما بين هذا وذاك الفرق فقط إن ذاك معارضة وعمر البشير مؤتمر وطني ،
السودانيين يحبون التقليد الطيب صالح كان يحدث (الخواجات) عن السودان كل كتب الطيب صالح كانت عن الشعب السوداني لكنها كانت موجة إلى العالم الأول لذلك كلمات الطيب صالح تدرس في ارقي الجامعات العالمية ،
سموا لي كاتب واحد سوداني تصلح أربعة اسطر من كتابة الذي منعه جهاز الأمن بدون اى أسباب منطقية ليكون مادة دراسية موجة لطلاب في الروضة ! في افشل دولة في العالم !
كيف يكون صوت الطيب مصطفى العنصري اعلي في جنوب السودان من كلمات الدكتور فرنسيس دينق كيف تكون صحيفة الانتباه الأكثر انتشارا فى جنوب يا سعادة وزير إعلام جنوب السودان وهناك كتاب ممكن إن يصدر بسم السودان الجديد يحمل أفكار القائد والأب والمعلم الدكتور جون قرنق ديمبيور قائد الثورة الحقيقي ومحرر عقول شباب السودان وصاحب نظرية السودان الجديد ؟
رأيك مشار من غير( لقب علمي) لان الأشخاص الذين يحملون درجات عالمية وعلمية ينظمون الحلقات الدراسية لا الميلشيات من اجل اغتصاب النساء هذا الرايك مشار لم يقرءا اى سطر من كتاب طائر الشئون ولم يتسمع يوما إلى كلمات الدكتور جون قرنق وإمالة في السلام ؟
وصل السودان إلى هذه المرحلة هم المثقفين الأكاديميين السودانيين بل قل خريجو جامعة الخرطوم بالتحديد فهل هناك شك في ذلك؟ ولنبدأ بوزراء حكومة الإنقاذ ، الترابي عراب الإنقاذ خريج كلية الحقوق جامعة الخرطوم على عثمان محمد طه صلاح قوش محمد عطاء نقد فصل من جامعة الخرطوم الميرغني تخرج من جا.... من اى الجامعات تخرج محمد عثمان الميرغني ؟
هناك سياسيين سودانيين وموجدين حتى هذه اللحظة هم من طلبوا من الفريق إبراهيم عبود تولى مقاليد الحكم تخيل إن شخص يدعى الديمقراطية طلب من (عسكري إن يستلم نظام حكم ديمقراطي ) جاء بذلك الشخص إلى سدت الحكم وبعدها خرجوا في ثورة شعبية أعلنت سقوط الحكم العسكري الغاشم وبداية مرحلة جديدة وخرج الجميع من لمعتقلات هكذا كان انقلاب النميرى هكذا هو حال انقلاب البشير هكذا هو حال انقلاب دولة جنوب السودان لان رياك مشار هو من أوهم العسكريين بقلب نظام الحكم كيف يقود شخص مدني شخص عسكري هذا فشل في المؤسسة العسكرية السودانية !
الفيديو الذي ظهر في صفحات الانترنت حاول البعض البتراء من هولا المراهقين بذريعة هى ليست أخلاق السودانيين كيف وصلت نسبة انتشار الايدز لهذه الدرجة لا يبدو لى ان الايدز يتنقل بالهواء يا هئية علماء النسوان ومداهنة السلطان
بلا شك فيديو صادم وهولا طلاب سودانيين ومن اسر سودانية عرقية وكبيرة ومحترمة تعلموا هذه الأشياء في المدرسة ، لان المناهج التعليمة فاشلة يدرسها أشخاص فاشلين لماذا لم تغلق المدارس الخاصة يا سعادة وزير التعليمي العالي عندما ضبطت شرطة النظام العام أستاذ في مدرسة خاصة داخل المدرسة الخاصة مع طالبة قاصر بفستان النوم ، كيف تذهب طالبة إلى المدرسة بفستان النوم ان كان الوالد والولدة منشغلين بهم المعايش اليومي فهي مهمة وزارة التربية والتعليم ومهمة شرطة النظام العالم التي من واجبها حماية الطلاب من المؤثرة الخارجية والتي تأتى غالب من الشارع فالمخدرات تدخل الجامعة من الشارع لذلك على رجال مكافحة المخدر مغادرة( بنابر) ستات الشاي في السوق العربي وتعقب المروجين المحتملين
قديما قبل مجي الإنقاذ كان جهاز مكافحة المخدرات السودان جهاز عالمي فأصبح بقدرة قادر إلى بوليس أبو طيرة ،
جهاز الأمن يجب إن يترصد أستاذة الجامعات لا نشطا حقوق الإنسان وعليهم مراقبة الحرس الجامعي لان المخدرات تدخل أم عن طريق أستاذ في الجامعة أو شخص في الحرس الناس تدخل الجماعات بالبطاقات فكيف يمرر طلاب المخدرات عبر باب الجامعة أكثر من مرة وهذا موضوع لا يحتاج إلى شخص زكى مستجد في معسكر شرطة السودان يستطيع إن يخمن إن شبكة تجارة المخدرات الدعارة والتي تنتشر في الجامعات يقودها أشخاص لهم نفوذ في الجامعات أو في الحكومة اى إن الجبهة الثورية لا تتمكن من الدخول إلى الجامعة وتروج المخدرات أو توزع حبوب منع الحمل ؟
ما حدث لا يدهش أبدا ولن نندهش لهذا الفيديو فهو يشبه فيديوهات كثيرة منتشرة في صفحات الانترنت وعلماء النفس يطلقون على مثل هذا السلوك اسم معين القضية برمتها نوجهها إلى برنامج قناة الأمن الأزرق سؤالي للضيف ما هي الطريقة المسلى لعلاج مثل هذا الحالات والتي تصيب المرهقين حتى لا تكرر هذه الحادثة هل طرح سؤال مثل هذا صعب ( يا مذيعات قناة النيل الأزرق) .
للمقال بقية

amiralnour@gmail.com





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2055

خدمات المحتوى


التعليقات
#886015 [أبو عجورة]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 06:47 AM
انت باختصار عندك عقدة اسمها جامعة الخرطوم، لماذا لا تنظر للنصف الثاني من الكأس، انها ذات النظرة القاصرة لمعالجة القضايا فى السودان، خسئتم!!!!


#885939 [madibo]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 01:29 AM
كبد الحقيقة ياأستاذ اليوم تطرقت ﻷهم موضوع علي وهو إنقاذ اجيال المستقبل من الخطر القادم .صحصح احد الاسباب فراغة المنهج التعليمي نريد حقيقةً إصلاحه .


#885887 [دكتورة أم البنات]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 11:50 PM
أسفت كثيرا لقراءة هذا المقال، فهو بالإضافة إلى كونه غير مفهوم ولا يعرف القارئ ما يريد أن يقوله كاتبه، مليئ بالأخطاء الإملائية والنحوية والأسلوبية!!!رجاء من القائمين على أمر الراكوبة أن يختاروا المواضيع التي تفيد القارئ بعد التدقيق في محتواها وشكلها اللغوي أيضا!!!نعلم جميعا أن هناك تدني أو انحطاط في مستوى اللغات، ولكن ليس لهذا الحد!!كما أن متابعتنا للراكوبة لا تعني أن نقبل بتضييع الزمن في مواضيع لا يعرف المستفاد منها!!! أرحمونا يرحمكم الله!!!


عامر جابر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة