ما على رؤوسنا عقول وليست طيور!! (2)
01-17-2014 09:08 AM

سلام يا .. وطن

فى بداية هذه الزاوية نصحح ان اللواء دومينيك كاسيانو قد إفتتح حوادث مستشفى امدرمان فى ديسمبر 1989وليس 1988 كماورد فى مقال الامس ممالايفوت على فطنة القارئ ، فقط هى العجلة الشديدة التى انتجت هذا الخطأ..الذى لايؤثر على ما نسوقه من حجج عن المآسي التى يقوم بها وزير الصحة وهو يستخدم كل مقدراته لتمرير نهجه بفهلوة لاتحدث ولاحتى بين الباعة المتجولين فى السوق العربي .. وهاكم حديث السيد / الوالي فى نفس حفل إفتتاح مستشفى امدرمان ( شدد على إستمرار مستشفى أمدرمان كمستشفى عام ولكنه عاد واستدرك قائلا ولكن الى قدر محدود) ولكم ان تتخيلوا مغزى قوله : ( كمستشفى عام ، ولكن الى قدر محدود) اما وزير الصحة فان ماتبقى له فى الوزارة حسب إشتراط المكتب القيادي للمؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم والذى منحه مهلة شهرين كوزير كما اعلن الوالي فى المؤتمر الصحفى بعد إجازة الوزراء ، فإن الزمن ليس فى صالحه حتى يحول كل المستشفيات وخاصة الخرطوم الى (صقيعة) واليكم ماقاله فى الاحتفال البائس [لابد من تحويل المستشفى الى مرجعي حتى لايختلط الحابل بالنابل واعتبر إن علاج الاسهالات والحالات البسيطة القادمة من أمبدة وعلاج الخراجات والفتاك إهدار كبير للموارد وأكد إن المراكز الصحية أصبحت في مصاف المراكز الصحية العالمية ] هذه القطعية نحو تجفيف مستشفى امدرمان والتى ارسلها الوزير دون ان ترمش له عين بقوله (لابد من تحويل المستشفى الى مرجعي ) زادها بفهلوته المعهودة بمايظن انها ستكون سهلة الهضم (بأن المراكز الصحية اصبحت فى مصاف المراكز الصحية العالمية) نقول له كما يقول اهل السودان : بالله ؟ يابروف لانريد منك ولاننتظر مراكز فى مصاف العالمية .. فقط نريد مراكز تقدم خدمة عادية وبسيطة ومخلصة وخالية من الصراعات .. الم تفتتح مستشفى النو و مجمع العمليات لم يعمل حتى الان لعدم وجود كوادر؟ الم تقل ان مستشفى ابراهيم مالك فى مصاف المستشفيات العالمية وهاهم الناس يفرون منه فرار الصحيح من الجرب ؟ ومستشفى البان جديد الم تتوقف فيه العمليات لعدم وجود أي شئ؟ ثم تريدون اقناعنا بان كل شئ هادئ القطاع الصحى؟ وإمعاناً فى التمويه يحاول الوالى ترقيع قطعية وزيره الى ( استمرار مستشفى امدرمان كمستشفى عام الى قدر محدود ؟ ) وصلت الفكرة سيادة الوالي ووزير التفكيك .. لكن مالم نستطع فهمه هل تريدونها مرجعية ام الى قدر محدود؟ إتقوا الله فى شعب السودان فوالله قد تجاوزتم بنا كل حدود القرف .. خاصة عندما تخاطبوننا بان الذى على رؤوسنا طيور وليست عقول.. وسلااااااام ياوطن ..
سلام يا
نسأل السيد وزير خارجيتنا ماذا فعلت وزارته تجاه الطبيبة التى ضربها مواطن سعودي بمستشفى القريات بالجوف المملكة العربية السعودية ؟؟.. نرجو ان لا تتعامل وزارتنا بمنطق ( دقة تفوت ولاحد يموت) إنها كرامة المرأة السودانية اولاً .. وكرامة الطبيب السودانى ثانياً.. ومسئولية الخارجية المباشرة .. أفيدونا وبلاش طناش .. وسلام يا..


حيدر احمد خيرالله
[email protected]
الجريدة الجمعة 17/1/2014





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1444

خدمات المحتوى


التعليقات
#887989 [صبري فخري]
2.69/5 (5 صوت)

01-17-2014 09:44 AM
ليست هنالك استراتيجية واضحة للوزارة. تعمل على فتح مجمعات كبيرة في الوسط وتريد ان يتعالج الناس في الأطراف. ثم ماذا تعني بالمستشفى المرجعي. كم عدد أخصائي جراحة التجميل في السودان فقط 2 كم عدد أخصائي جراحة الأوعية الدموية فقط 2 كم عدد عدد أخصائي جراحة الأطفال 3 كم عدد أخصائي جراحة الجهاز الهضمي بالوزارة لا يوجد كم عدد أخصائي جراحة السلسلة الفقرية لا يوجد كم عدد أخصائي جراحة زراعة الكبد. لا يوجد قال مستشفى مرجعي قال. أحسن تعالج الإسهالات حتى لا يعشعش فيها البوم. 0123652351


#887987 [قنبور]
1.25/5 (3 صوت)

01-17-2014 09:41 AM
وزارة تدار بعقلية الاتحادات!وتصفيق وافتتاحات دون كوادر كما قلت!!لانهم لايريدون تعيين الاطباء!!والكوادرالصحية!!!ودون معينات علي العمل!!فمراكزه الصحية ليست بها اجهزه بسيطة!! المهم هو تفتييت المفتت وتكسير المكسر!!!وتعال يالاعلام صور الانجازات الفارغة!!فالمجمع الجراحي تم بناءه منذ سنوات قبل هذا الوالي والوزير وتم سرقة معداته وطابق كامل!!من البناء اختفي!!مثله مثل مشفي امبده الايل للسقوط!!!!!دعك من هذا الابراهيم ملك العالمي وسله عن الاكاديمي الذي يستغله وتصينه الصحه!!!!!!!!كم دفع فيه حتي للمعينات علي العمل!!وليس به جهاز لتخطيط القلب الذي لايتجاوز سعره المليون بالقديم!!!!ولماذ يتم تحويل المرضي من البان جديد وهو يتبع للوزير!!!وكيف سيدار النو وهو مسيطر عليه من جامعة التقانه التي لاتصرف ايضا عليه بينما تاخذ الاموال من الطلاب!!ام ان الدعم للجامعات الخاصة التي تتبع لاثرياء اغني من دولة الكرتون!!!!وووووووووووووو!!!ذي ما بيقول جبره!!!!


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة