01-17-2014 01:28 PM

توجهت ذات صباحية قبل حوالي السبع سنوات، لمقر مؤسسة الراي العام بصحيفتيها .. الأم (الراي العام) وابنتها حديثة الولادة وقتها (حكايات)، وذلك لتسليم بعض مقالاتي ومقابلة الاساتذة والزملاء، وبمجرد انتهائي من تسلق السلم الحلزوني ووصولي لصالة تحرير (الراي العام) وأنا (انهج) مقطوعة الانفاس، فوجئت بـ فرفرة وفوران وزحام غير معتاد في ذلك الوقت، فمن المعروف انه لا تنتظم الحركة ويكتمل الحضور – في صالات التحرير عموما - قبل انتصاف النهار .. سألت بدهشة عن الحاصل دون ان يهتم أحد بالرد علي، فقد كان القوم وكأن بهم مس من شمار، حتى توجهت لمكتب الاستاذ (كمال حسن بخيت) فوجدته والاستاذ (احمد يونس) يجلسان الى رجل اسمر قصير القامة، يبدو انه قد تجاوز الستين من عمره رغم سمات القوة والعافية التي تبدو عليه .. نادوني للسلام عليه فعلمت منهم انه شيخ شهير يدعى (بله الغايب) ..
يومها سمعت من ألسنة الزملاء والزميلات حكاوي عن خوارق يأتيها الرجل ما تشيب منه النسوان، وقد كان احضاره لمقر الصحيفة بفكرة من الاخ (احمد يونس) لاجراء لقاء معه لصالح صحيفة حكايات عن تلك الخوارق، شريطة ان يكون مدعوما بـ البيان بالعمل، كأن يحضر لهم بعض الاطايب التي اشتهر بأحضارها من حيث يعلم ولا نعلم، أو ان يظهر لهم – في الطيف او في الصحيان - بعض خدامه من الجن المسخر لخدمته كما يزعم ليراه القوم عيان بيان ..
للحقيقة، (خاف) الشباب من تنفيذ شق (تحضير الجن) من الاتفاق، ولم أرغب – أنا – في حضور جلسة (تحضير التفاح) رغم دعوتي اليها، ولكني رأيت ثلاث تفاحات مدغلبات حمراوات طاف بهم الشهود مقري الصحيفتين، و(قيل لي) ان المنضدة امام الرجل لم يكن بها اي شيء، وفجأة نادى على شخص (ما) غير مرئي وقال له (جيبا ختها هنا)، فظهرت الثلاث تفاحات على المنضدة التي كانت خالية !!
حسنا يا جماعة، من المعلوم عن المتعاملين بضروب السحر انهم يلجأون للخداع البصري كألعاب الحواة، ليسحروا اعين الناس ويسترهبوهم، ولذلك لم يستطع احد ممن حضروا تلك الجلسة ان يجزم بحقيقة ما حدث، بس المتأكدة منو أنه لم يجرؤ أحد أن يتذوق أو حتى أن يضع قرمة من تلك التفاحات في طرف سنّو ... يمكن الجن دا جايبو من تشرنوبل مين عارف ؟!!
مع بدع القنوات الفضائية السودانية وصرعاتها الجديدة، رأيت نفس الرجل يجلس الى منضدة اعترافات استاذنا البلال، بصحبة أحد المحامين وشيخ من انصار السنة أو هكذا كان يدعوه شيخ بله الغايب .. كان يردد نفس الحجج والاقوال بل اضاف عليها قائمة من الاحداث في الشأن العام التي يزعم بأنه تكهن أو ألهم بحدوثها، ثم تلاه بلقاء صحفي تكرر فيه نفس ما جاء في اللقاء التلفزيوني !!
حسنا تاني يا جماعة، هلا هلا على الجد .. عقل الانسان وصفاء تفكيره وحرية اتخاذه لقراره دون مؤثرات سمعية أو بصرية أو (جنية) هو ركيزة التكليف، لذلك نهينا عن التعاطي مع – اي شيء – يمكن ان يؤثر على هذا العقل بصورة تفقده المقدرة على التمييز وحرية السير في الطريق .. هدى أم ضلال .. حتى التعامل مع الجنس الاخر من الخلق (الجن ) منعنا من التعامل معه حتى لا تكن لـ اهل الضلالة حجة بأنهم كانوا لا يملكون زمام امرهم .. هذا من فهمي البسيط في العقيدة ولست من اهل العلم ..
ولكن .. نلاحظ انه قد تفشت في السنين الأخيرة ظاهرة خطيرة وهي ما يُعرف بـ (التنجيم) و(قراءة الطالع) وغيرها من ضروب الرجم بالغيب... قنوات فضائية خاصة بالدجل والشعوذة والترويج لـ السحرة والدجالين، بل هناك اعلانات مدفوعة في الوسايط الاعلامية تخبر الناس عن اماكنهم ومقدراتهم في فك المربوط وربط المفكوك وتثبيت الكراسي وتضمين المراسي ..
وقد حذر القرآن الكريم من الولوج في هذه المنطقة وكذا فعلت السنة النبوية المطهرة لأن علم الغيب لله سبحانه وحده لا شريك له
قال الله تعالى: (وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ) الأنعام 59.
رسولنا صلوات ربي وسلامه عليه لا يعلم الغيب فقد قال الله تعالى:
{وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} الأعراف 18
مخرج:
لا ادري ما هي المخارجة الفقهية التي تم استضافة هذا الشيخ بها، وهل اطمأن اهل الشأن من انها لا تدعو للترويج لتلك السلعة البايرة من ضروب السحر والتنجيم والاستعانة بـ (الجن)
يبدو أن استاذنا البلال كان ينتوي أن بفعل بالرجل ما فعله بالشيخ الامدرماني ولكن لم يجد عونا من صديقه المحامي الـ (الجابو فزعة وبقى ليهو وجعة) حسب وصفه لتراخي الرجل عن نقد (الغائب) فاثر السلامة وختم حلقته بين إدعاء الغايب ودعائه !!
[email protected]





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2323

خدمات المحتوى


التعليقات
#888265 [علم]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 07:06 PM
سبحان الله جهل وتضليل يكتب وتظن صاحبته هدى ,,
رسول الله هو الغيب نفسه ..
ومن خصائصة صلى الله عليه وسلم علم الغيب ..
وإليكم بعض النصوص الصحيحة التي تبين أن المصطفى عليه الصلاة والسلام علم ماكان وماسيكون من بدء الخلق إلى دخول أهل الجنة الجنة وأهل النار النار

عنْ طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ قَالَ سَمِعْتُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَقُولُ قَامَ فِينَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَقَامًا فَأَخْبَرَنَا عَنْ بَدْءِ الْخَلْقِ حَتَّى دَخَلَ أَهْلُ الْجَنَّةِ مَنَازِلَهُمْ وَأَهْلُ النَّارِ مَنَازِلَهُمْ حَفِظَ ذَلِكَ مَنْ حَفِظَهُ وَنَسِيَهُ مَنْ نَسِيَهُ ( البخاري 10-464) با مَا جَاءَ فِي قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى{ وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ

عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ قَامَ فِينَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَقَامًا مَا تَرَكَ شَيْئًا يَكُونُ فِي مَقَامِهِ ذَلِكَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ إِلَّا حَدَّثَ بِهِ حَفِظَهُ مَنْ حَفِظَهُ وَنَسِيَهُ مَنْ نَسِيَهُ قَدْ عَلِمَهُ أَصْحَابِي هَؤُلَاءِ وَإِنَّهُ لَيَكُونُ مِنْهُ الشَّيْءُ قَدْ نَسِيتُهُ فَأَرَاهُ فَأَذْكُرُهُ كَمَا يَذْكُرُ الرَّجُلُ وَجْهَ الرَّجُلِ إِذَا غَابَ عَنْهُ ثُمَّ إِذَا رَآهُ عَرَفَهُ
صحيح مسلم 14-72 باب إِخْبَارِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَكُونُ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ

عَنْ حُذَيْفَةَ أَنَّهُ قَالَ أَخْبَرَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمَا هُوَ كَائِنٌ إِلَى أَنْ تَقُومَ السَّاعَةُ فَمَا مِنْهُ شَيْءٌ إِلَّا قَدْ سَأَلْتُهُ إِلَّا أَنِّي لَمْ أَسْأَلْهُ مَا يُخْرِجُ أَهْلَ الْمَدِينَةِ مِنْ الْمَدِينَةِ صحيح مسلم 14-73 باب إِخْبَارِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَكُونُ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ

عن أبي زَيْدٍ يَعْنِي عَمْرَو بْنَ أَخْطَبَ قَالَ صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْفَجْرَ وَصَعِدَ الْمِنْبَرَ فَخَطَبَنَا حَتَّى حَضَرَتْ الظُّهْرُ فَنَزَلَ فَصَلَّى ثُمَّ صَعِدَ الْمِنْبَرَ فَخَطَبَنَا حَتَّى حَضَرَتْ الْعَصْرُ ثُمَّ نَزَلَ فَصَلَّى ثُمَّ صَعِدَ الْمِنْبَرَ فَخَطَبَنَا حَتَّى غَرَبَتْ الشَّمْسُ فَأَخْبَرَنَا بِمَا كَانَ وَبِمَا هُوَ كَائِنٌ فَأَعْلَمُنَا أَحْفَظُنَا ( صحيح مسلم 14-74 باب إِخْبَارِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَكُونُ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ

قَالَ حُذَيْفَةُ بْنُ الْيَمَانِ وَاللَّهِ مَا أَدْرِي أَنَسِيَ أَصْحَابِي أَمْ تَنَاسَوْا وَاللَّهِ مَا تَرَكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ قَائِدِ فِتْنَةٍ إِلَى أَنْ تَنْقَضِيَ الدُّنْيَا يَبْلُغُ مَنْ مَعَهُ ثَلَاثَ مِائَةٍ فَصَاعِدًا إِلَّا قَدْ سَمَّاهُ لَنَا بِاسْمِهِ وَاسْمِ أَبِيهِ وَاسْمِ قَبِيلَتِهِ أبوداود11- 317 باب ذكر الفتن ودلائلها


عَنْ مَالِكِ بْنِ يَخَامِرَ أَنَّ مُعَاذَ بْنَ جَبَلٍ قَالَ احْتَبَسَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ غَدَاةٍ عَنْ صَلَاةِ الصُّبْحِ حَتَّى كِدْنَا نَتَرَاءَى قَرْنَ الشَّمْسِ فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَرِيعًا فَثُوِّبَ بِالصَّلَاةِ وَصَلَّى وَتَجَوَّزَ فِي صَلَاتِهِ فَلَمَّا سَلَّمَ قَالَ كَمَا أَنْتُمْ عَلَى مَصَافِّكُمْ ثُمَّ أَقْبَلَ إِلَيْنَا فَقَالَ إِنِّي سَأُحَدِّثُكُمْ مَا حَبَسَنِي عَنْكُمْ الْغَدَاةَ إِنِّي قُمْتُ مِنْ اللَّيْلِ فَصَلَّيْتُ مَا قُدِّرَ لِي فَنَعَسْتُ فِي صَلَاتِي حَتَّى اسْتَيْقَظْتُ فَإِذَا أَنَا بِرَبِّي عَزَّ وَجَلَّ فِي أَحْسَنِ صُورَةٍ فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ أَتَدْرِي فِيمَ يَخْتَصِمُ الْمَلَأُ الْأَعْلَى قُلْتُ لَا أَدْرِي يَا رَبِّ قَالَ يَا مُحَمَّدُ فِيمَ يَخْتَصِمُ الْمَلَأُ الْأَعْلَى قُلْتُ لَا أَدْرِي رَبِّ فَرَأَيْتُهُ وَضَعَ كَفَّهُ بَيْنَ كَتِفَيَّ حَتَّى وَجَدْتُ بَرْدَ أَنَامِلِهِ بَيْنَ صَدْرِي فَتَجَلَّى لِي كُلُّ شَيْءٍ وَعَرَفْتُ فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ فِيمَ يَخْتَصِمُ الْمَلَأُ الْأَعْلَى قُلْتُ فِي الْكَفَّارَاتِ قَالَ وَمَا الْكَفَّارَاتُ قُلْتُ نَقْلُ الْأَقْدَامِ إِلَى الْجُمُعَاتِ وَجُلُوسٌ فِي الْمَسَاجِدِ بَعْدَ الصَّلَاةِ وَإِسْبَاغُ الْوُضُوءِ عِنْدَ الْكَرِيهَاتِ قَالَ وَمَا الدَّرَجَاتُ قُلْتُ إِطْعَامُ الطَّعَامِ وَلِينُ الْكَلَامِ وَالصَّلَاةُ وَالنَّاسُ نِيَامٌ قَالَ سَلْ قُلْتُ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَتَرْكَ الْمُنْكَرَاتِ وَحُبَّ الْمَسَاكِينِ وَأَنْ تَغْفِرَ لِي وَتَرْحَمَنِي وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةً فِي قَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ وَحُبَّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إِلَى حُبِّكَ وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّهَا حَقٌّ فَادْرُسُوهَا وَتَعَلَّمُوهَا مسند الإمام أحمد 45-86 وفي سنن الترمذي 11-29 قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ


ردود على علم
[والله اعلم] 01-19-2014 11:21 AM
السلام عليكم يا"اعلم" ,,,ربنا يكملك بي عقلك.
الرسول الكريم"صل الله عليه وسلم" كان بيعلم من الغيب مايسره له ربه زي يأتي زمان القابض على دينه ك القابق على جمر بس ماكان بيعلم الغيب لانو الايه الكريمه الذكرتها الاستاذه واااااااااااضحه بعدين هو نبي الله واخرهم من الطبيعي يكون بيعلم من الغيب لكن حفاظا على منظومه الكون والتي تدار بيد الواحد الاحد وحده فكان لابد من ترك الغيب غيبا...

والله اعلم


#888205 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2014 05:16 PM
رأيك أيه بقى فى من أسميتيهم أساتذتك (البلال + كمال حسن بخيت + غيرهم ممن ورد ذكرهم)!!!!!!!!! ألا تعلمين أنهم صحفيى ترويج الباطل منذ أن كانوا يفعا وقد تدربوا على أيدى (سحرة مايو) بل كانوا يقومون بتغطية زيارات نميرى لكل السحرة والمشعوذين!!!!!!!!!!!!أما علمتى أن هذا الضرب من الخبل والافساد له سرية كاملة من (الاعلاميين)!!!!!!!! فمحاربة هؤلاء المشعوذين تبدأ بمحاربة من يروج لهم لا باسباغ صفة الاستاذية عليهم. ودمتى.


#888146 [لن ترتاحوا يا لصوص]
3.38/5 (4 صوت)

01-17-2014 02:35 PM
دة كلام فارغ وشرك بالله ..قال عمر البشير بيحكم 30 عام قال !! يكون قبض من وراء هذا الكثير ممن حاولوا تثبيت انفسهم فى الكراسى !!
لو دايرين تعرفوا حقيقة بلة الغايب او الحاضر اسالوه سؤال واحد : البشير بموت يوم كم ؟؟ والبشير تحديدا وليس اى شخص اخر فهو ادعى علم الغيب وقال البشير بيحكم كذا عام وكذا يوم طيب ورينا بعيش كم ؟؟ يا ضلالى دة كلو من (( اشراقات المشروع الحضارى )) الذى انتشر فيه الفساد والدجل والشعوزة ( وخلافه )وممكن تسالوه متى يعيد مشروع الجزيرة سيرته الاولى ومتى تعمل السكة الحديد بذات كفاءة فترة ما قبل الانقاذ ؟؟ وكم سرق اهل الانقاذ واين اموالهم وكم تبلغ ؟؟


منى سلمان
منى سلمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة