01-17-2014 10:38 PM


(1)
العولمة الثقافية ترمز الى نشر القيم الثقافية للمجتمعات الانسانية المختلفة عبر التقنيات و وسائل التواصل المختلفة مثل الانتريت وغيرها دون التقيد بالحدود الجغرافية للدول و دون التقيد بالقوانين المحلية حيث لا تستطيع اي دولة في العالم من كبح جماح الموجة الثقافية القادمة من دول الغرب او دول الشرق لان الطفرة العلمية في مجال التكنولوجيا جلعت عملية التواصل سهلا دون رقيب او حسيب, لذلك كان من الصعب التحكم في اخلاقيات و سلوك الاخرين الا ما رحمه ربي. و نحن في السودان لسنا بعيدين عن تاثيرات العولمة الثقافية و الاقتصادية تاثرنا سلبا و ايجابا بالعولمة الثقافية من حيث التواصل مع الاخرين و ابراز ثقافتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و التويتر و اليو تيوب و المواقع الالكترونية المختلفة.
(2)
في ظل حكومة الانقاذ التي رفعت شعار: (تقوى, طهر عبادة ) و حاولت عبر الالة الاعلامية تزكية المجتمع من الرجس و الدنس وصياغته صياغة جديدة سموها المشروع الحضاري الذي رفعوا له شعار: جهاد نصر شهادة و شعار لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء فليعد للدين مجده او ترق منا دماء او ترق منهم دماء او ترق كل الدماء. حقيقة المرء يحزن للتلاعب بالعواطف و المشاعر لم نجني من هذا المشروع الحضاري سواء الدمار الاخلاقي و الاقتصادي و التفكك الاسري الناجم من الحروب في دارفور و جبال النوية و النيل الازرق و الشرق و جنوب السودان. لو كان اصحاب المشروع الحضاري يبتغون الله تعالى لركزوا جل جهدهم في صياغة المجتمع نحو هدفهم النبيل مجتمع رسالي لكننا فؤجئنا بانهم اصبحوا ناس دنيا وليسوا ناس آخرة قاموا بالسيطرة على الاقتصاد تركوا المساجد للفقراء وذوي الحاجات الضعيفة التي تتسول عبر الشحدة المققنة تارة يا جماعة الله انا وقفت امامكم و الله زوجتي مريضة و دي اوراق الطبيب و محتاجين لحق الدواء و غيرها من الحيل و انا اعذر هؤلاء الناس على ذلك لان اهل الانقاذ هم سبب تلك الماسي.
(3)
الافلام الاباحية من الصعب على الاسر تحاشيها لانها متوفرة في الانتريت ولكن بالتربية السلمية يمكن للاسر تربية ابناءهم على القيم و الاخلاق النبيلة التي تدعو الى التسامح وحسن الاخلاق. لقد رايت الفليم التي تم تداوله عبر الواتسب لتلك الفتاة التي تم اغتصابها بواسطة شباب مراهقين لقد حزنت لتلك الحالة التي وصلت اليها بلادي و شبابها الذي يبدو جليا منهم من اتقن رؤية افلام السكس و افلام البرون او ستار اكاديمي و غيرها من المواقع الاباحية لان المغتصب لتلك الفتاة يبدو محترفا للسكس وانه مارسها اكثر من مرة وهناك عبارات قالها احد المشاركين في العملية مما يدل انهم يشاهدون افلام السكس الا وهو كلمة fuck you لان هذه العبارات متعارف عليها في افلام السكس.
(4)
اين سلطات امن المجتمع و الامن الشعبي و المباحث اجهزة مهمتها حماية النظام و التجسس على اجتماعات المعارضة ولكن واجبها ضئيل تجاه امن المجتمع اذا حدث مثل هذا الامر في السعودية ماذا يكون مصير المغتصبين سوف يعدموا فورا ولكن اتوقع ان يكون جزاء هولاء الشباب سجن ست شهور و غرامة وجلد لان هناك من فعل نفس الامر وتم العفو عنه بمرسوم رئاسي وهناك من يسمى بالبلدوزر وتم الافراج عنه و هناك من هم يزاولون اغتصاب الاجنبيات و يتعملون السكس فيهن في الشقق المفروشة و تارة في المكاتب الحكومية وتارة في العربات المظللة. علينا كحكومة حماية الاجانب الذين يسكنون في بلادنا وهذا حق من حقوق الانسان وواجب الدين و الا اذا احد فتياتنا خارج بلادنا تم اغتصابها فلا بكاء عليها لانها سوف تعامل بالمثل فاتقوا الله يا اهل الانقاذ و احموا المجتمع الذي تفكك بفعل سياساتكم العرجاء ولان اغتصاب الاجنبيات في دولة المشروع الحضاري لا يعد جريمة انسانية لانكم ناديتكم بتزكية المجتمع ولكن ما حدث انكم سببتم في انحلاله و تفككه. اللهم لا شماتة في اصحاب المشروع الحضاري.

[email protected]





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3963

خدمات المحتوى


التعليقات
#889462 [esam]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 09:09 AM
يا ناس فى فرق بين الاغتصاب والتراضى بين الطرفين


#888833 [mohd]
5.00/5 (3 صوت)

01-18-2014 01:25 PM
عطل الله كبادهم وكلاهم كلاب الانقاذ والمؤتمر العفني

اللهم دمرهم واسلب العافيةمنهم ومن ذويهم ولا تبق منهم وارثا


اللهم ارنا فيهم يوما بدءا من الترابي مدمر السودان الاول والبشير وجميع كلاب المؤتمرين العفني والشعبي والاخوان المجرمين اللهم لا تذر منهم احدا الا وشغلته في نفسه وعافيته هم وابناءهم وزوجاتهم وذويهم وارسل عليهم الجدري والسل وانتقيهم انتقاءا

وكل من عاونهم وعمل معهم اللهم لقد بلغ السيل الزبى وبلغت القلوب الحناجر وشاعت الفاحشة وجف الضرع ويبس الزرع بسبب ظلم وفجور واستهتار هذه الفئة الباغية اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر فانهم لا يعجزونك

اللهم امين يا الله


ردود على mohd
United States [kashkole] 01-19-2014 11:40 PM
الهم امييييييييييييييين
إمكن اذا اصابهم مرض او اصابتهم مصيبة, ربنا يخفف عنهم عذاب القبر وعذاب يوم القيامة.

لكن في حديث:(عظم الأجر عند عظم المصيبة و إذا أحب الله قوما ابتلاهم .)رقم : 4013 في صحيح الجامع.

وما اعتقد انهم محبوبين عندالله تعالي.
فح يكونو زي شوكت الحوت!!!!!!!!!!!!

لا عايزين لا يموتو لا عايزين إفوتو!!!!!!!
ماسكين في الدنيا بيديهم العشرة!!!!!!!!!!!


نورالدين علي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة