01-17-2011 06:01 AM

الجهوية هي حمالة قبر حكومتكم ايها الجنرال نافع
عبدالواحد احمد

مساء الخيرالعنصرية التي اعاد انتاجها النظام هي حفارة قبر الجبهة الاسلامية والمؤتمر الوطني وحمالة نعشهما الي مثواهما الاخير وهاهي حركات التحرر من القمع والاستبداد التي لا تستند علي سند حزبي او برنامج فكري جامع تنطلق في كل اطراف السودان المختلفة ولا احتاج الي مثال لكي أُدلل علي ذلك فالكل يعرف مدي الغبن الذي يحتقن في مجموع القبائل والعشائر والأثنيات السودانية من غير الجعليين والشوايقة والدناقلة
ويفرض واقع هيمنة المؤتمر الوطني (تحالف هذا الثالوث القبلي ) وسيطرته علي الثروة والسلطة في كل لحظة تململ جديد في كل بيت سوداني كما تفرض سياساته التي ينتهجها في الاقتصاد والاسعار تشرزمات جديدة واحتقانات تبحث عن الملجأ القبلي والعشائري الذي يوفر لها غطاء التجمع والتحزب في مواجهة آلة نظام المؤتمر الوطني العسكرية التي يحتمي بها كوادر المؤتمر الوطني امثال نافع علي نافع الذي يصرخ باعلي صوته في شندي امام حشد احتفالي لاقباط هذه المنطقة بمناسبة اعياد المسيح منادياً بلجؤ حكومته الي كبت الحريات ومصادرة الرأي ان لم تكف المعارضة عن المناداة باسقاط نظام الحكم في السودان ويهدد د. نافع مساعد رئيس الجمهورية المعارضة بشل حريتها وحركتها إذا لم تكف عن محاولات بث الفتنة التي قال إنها لا تملك الجرأة ولا العدد لإشعالها وقال نافع إنه يرسل رسالة خاصة لبعض الذين يودون أن يقتاتوا على الفتن والذين يحلمون أن يبلغوا مراميهم التي أشار إلى أن أهل السودان حرموهم من الوصول إليها عبر الإنتخابات وتابع إنها فئة لا تملك غير أن تصك الآذان بالعويل والصراخ حول الوضع المتأزم وضرورة ذهاب الحكومة وإجماع الأمر على ذهابها كما أضاف نافع ونقول لهم إن أردتم غير ذلك فلن تحصدوا إلا الهشيم والحسرة ولن تحصدوا الا ان تفقدوا ما انتم متمتعون به الآن من الحرية والحركة والاحترام بين الناس واستدل بقول المتنبي: «إذا رأيت أنياب الليث بارزة فلا تحسبن أن الليث يبتسم»
جميل جداً يا سيدي الدكتور فأنت تملك رصيد هائل من التجربة مع بيوت الاشباح وجحور بيوت الأمن ولا أحد يستغرب عليك مثل هذا الصراخ مع كل ازمة للنظام لكن ما يجب ان تعرفه ان الذي يثور في هذه المرة ليست هي المعارضة التي تدوّن اعضائها في دفاترك الخاصة بمساعدة الاستخبارات البوليسية وتسجلهم في قاعدة بياناتك اليومية لتوضعها امام سيدك الرئيس في كل ليلة قبل ان تطلق كوادرك الامنية لاعتقالهم ووضعهم في السجون
ان من يثور عليكم الآن هم غالب الشعب السوداني الذي لا تستطيع ان ترهبه بمثل كلامك هذا فلقد ولي زمان مديد يا سيدي جنرال الامن علي مثل هذا الكلام الممجوج والمخجوج والذي تستهلكونه انتم كوادر الحكومة مع من تحتمون بهم من كوادر الأمن والاستخبارات
ان كنت توجه كلامك لاحزاب بعينها تخشونها وترتهبون من تحركاتها فان مثل هذه الهطرقة الأمنية لا تعنينا نحن الشعب السوداني في شيء ولا نخاف من آلتكم العسكرية فانت لا تستطيع ان تزج كل افراد ذلك البلد في سجونك لأنهم لا محالة ثائرون ولو كنت تريد ذلك عليك بالحديث عن بناء مساحات اوسع من السجون والمعتقلات لاستيعابنا جميعا بدلاً عن كلامك عن كبت حريات المعارضة وشل حركتها
من يثور عليكم هم جموع الجياع والعطالي في اطراف كل ولاية سودانية مما تبقي من الوطن ولكم في تونس وجبروت حاكمها وتسلط امنها وقبضتهم التي تقارع جبروت القبضة البوليسية الاسرائيلية قوة وتطولها ذراعاً في فلسطين اسوة اذا اردتم ذلك
ومن يثور عليكم هم تجمع القبائل والعشائر والأثنيات السودانية علي اختلافها لأن ما يجمعها هو الظلم الذي ولّد علي الدوام وطيلة تسلطكم الوعي والاحساس بالغبن بين تلك التيارات
هذه الجموع يا جنرال الاستخبارات لا تحتاج الي مطالعة الصحف ومواقع الاننرنت والتحدث في الندوات والتجمعات التي تتكلم عن لجوئكم الي تحجيمها وكبتها ان لم يكف الشعب السوداني عن المعارضة لأن ظلمكم وتآمركم علي هذا الشعب قد دخل كل بيت سوداني
من يثور ضدكم لا يحتاج الي رسالة يرسلها له المعارضين المعروفين لديكم فأغلقوا الصحف وقيدوا الحريات واسلبوا الرأي العام وجردوا الأحزاب من كوادرها واعتقلوهم فأنتم من يتولي ارسال تلك الرسالة للشعب السوداني فقد ظللتم لأكثر من عشرون عاماً تكتبون خطوطها رسالة ان ينتفض فمزيداً من الكبت يا سيدي الجنرال ومزيداً من التصريحات والصراخ ومزيداً من العنف الذي سوف يكون هو البارود الذي يشعل تلك الفتنة التي تتكلم عنها ومن معك
لا يجب ان تحدثنا عن الديمقراطية وانت لا تمتلكها ولا تحدثنا عن انتخابات علم القاصي والدانئ عن تزويركم لها بل قاطعها معظم الشعب السوداني ولم يسجل في سجلها الانتخابي قبل ان تأتي لأنه يدرك مدي زيفكم وكذبكم ونفاقكم
كما لا يجب ان تكلمنا عن السياسة التي قال فيك كبيرك الترابي الذي علمك اياها ما قال حتي انفجر أخيراً بالضحك عليك حين ضحك من تعاطيك مع ذلك الفن
اخيراً ان كنت تري اسداً بارز النوائب فنحن لم نري غير نمور تحتمي بسلطة الأمن والاستخبارات.





تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2560

خدمات المحتوى


التعليقات
#80690 [ممدوسف]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2011 07:18 PM
حقد دفين عين العنصرية والجهوية


#80647 [محمد طه]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2011 05:49 PM
مساء الخيرالعنصرية التي اعاد انتاجها النظام هي حفارة قبر الجبهة الاسلامية والمؤتمر الوطني وحمالة نعشهما الي مثواهما الاخير وهاهي حركات التحرر من القمع والاستبداد التي لا تستند علي سند حزبي او برنامج فكري جامع تنطلق في كل اطراف السودان المختلفة ولا احتاج الي مثال لكي أُدلل علي ذلك فالكل يعرف مدي الغبن الذي يحتقن في مجموع القبائل والعشائر والأثنيات السودانية من غير الجعليين والشوايقة والدناقلة

ومن يثور عليكم هم تجمع القبائل والعشائر والأثنيات السودانية علي اختلافها لأن ما يجمعها هو الظلم الذي ولّد علي الدوام وطيلة تسلطكم الوعي والاحساس بالغبن بين تلك التيارات

ليس لدي تعليق أكثر من ذلك يا ضار على ضار


#80280 [منتفض]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2011 09:11 AM
جانبك الصواب اخى عبد الواحد فى ما كتبت وقولك الثالوث الفبلى لا والف فهذه الطغمة الحاكمة فيها جميع مكونات الشعب السودانى من حلفا الى نمولى ومن بورتسودان الى الجنينة ارجو عدم استخدام هذة اللغة العنصرية فهى مضرة بمسيرة التحرر والانتعتاق من هذا النظام المسيبد فلنركز على استنهاط الجماهير وتحريضها على الثورة ولا لاثارة النعرات العنصرية


#80072 [مامون]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2011 03:45 AM
الاخوة والاخوات المعلقين: هذه الطغمة الفاسدة تعمل بمبدأ فرق تسد-----وعلى كل سوداني حريص على بلاده ان لا يقع فريسة لهذه الفتنة التي زرعوها عن قصد في البلاد والقصد هو ان لا نتحد ضدهم اذ فرقونا الي قبائل متشاكسة واوغلوا الضغينة بيننا-------وصدق الكثير منكم في الافادة بأن هذه العصابة تتكون من حرامية من كل قبائل السودان ومن داخل كل حوش واسرة سيما ان الغالبية العظمى من ابناء تلك القبائل المفترى عليها في هذا المقال لا تملك في مؤتمر الحرامية هذا لا ناقة ولا جمل فيجب علينا تحكيم عقولنا ولا نكون ضحايا فتنة ومكيدة دبر لها شيطان من شياطين الانقاذ----------ويا حليل الوطن الحبوب الذي تغنى له محمد وردي ان انقدنا خلف هذه الترهات------وكأن فقذان ثلث البلد لا يكفي, الله يكفينا ويكفيكم شر الفتن---ما ظهر منها وما بطن.


#80011 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 09:33 PM
أنا ما يهمني مقالك أيها الكاتب لأنه غير جدير القراءة ..
لكن عاوز أوضح حاجة واحدة للكاتب اللي هي :
إني بموووووووووووووووووووووت في الشوايقة ....... عسل ... وإنته موت بغيظك وخليك في عنصريتك ..


#79928 [ابو طارق]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 06:46 PM
مين ابو العفين يا جماعة مايكون نافع الما نافع ها ها ها


#79855 [سيدالبلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 05:03 PM
ابو العفين حين اسكرته متعة السلطة افتكر نفسه اسداً له أنياب اخرك يا زمن


#79816 [0lie]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 04:09 PM
ده مقال غير مسؤول اطلاقا و صاحبو يعاني اشياء نحن كقراء في غني عنها.. اولا عمر البشير كرئيس لا يمثل بالضروره قبيلة الجعليين رغم انتفاع اهله و جيرانه و هلمجرا و هكذا بقية المسؤولين.. و لك في احمد هارون و معتصم مرغني من كردفان و عبد الحميد كاشا و كبر و غيرهم من دارفور خصوصا علي الحاج و خليل ابراهيم نفسو اللي كان امير مجاهدين و حكام كل الولايات امثله اخري حيه. ياخي المؤتمر الشعبي اغلبية مؤيديه كانوا من دارفور، تقول لي جعليه و شوايقه!!. يا اخونا عبد الواحد الفتنة نائمه لعن الله من ايقظها اتق الله و اكتب بمسؤوليه فما معني المناداه باستثناء هذا الثالوث القبلي؟ ده معناهو انو تفكيرك هو تفكير (مؤتمر وطني اقصائي) برضو و ما جبت جديد.. نرجو من كتاب المقالات الا يسيئوا للمساحه المقدمه من الراكوبه فالوضع في غني عن اي تسخين اضافي. اذا حاسي بنفسك عندك بعض الافرازات القبليه ممكن تمشي تشوف ليك راكوبه تانيه تفكها فيها لانو لا نحنا لا البلد ما ناقصين.. و دي مرحله نحنا فيها اشد ما نكون حوجه للكلام الموضوعي الموزون و المسئوول لأنو السودان بكلامك ده ما حيستفيد شي.. و اذا كان اي رئيس بتتحاسب قبيلتو بغلطاتو قبيلة الجعليين الامريكيه بتاعة بوش تتعب جدا و العجب شوايقة العراق اما دنقلاوي ساحل العاج العامل فتوه اليومين ديل امرو حيكون عجيب!!!! يا اخوانا ارحموا اذاننا و عقولنا يرحمكم الله


#79745 [قادمون]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 02:32 PM
هذا قرا كتاب سلاطين باشا السيف والنار ويقصد بالدناقلة ال المهدي والشوايقة الختمية وعلي عثمان اما الجعلين فهو جغمسة واخوانهم وضار واعوانهم وليس كل القبيلة ولكن يقول انا ماسي السودان من تللك القبائل التي حكمة السودان منذ المهدية والذي خضع الناس باسم الدين ايضا واذل السودانين اقرووو التاريخ الحقيقي وستعرفون من هو الصديق من العدو ومن اين تاتي مشاكل السودا اقرو مقال الدكتورة الشهيده احلام حسب الرسول اقر من قتل محمود محمد طة اقررررررررو التاريخ الاخير في الطايفئة ولا الانقاذ
لاخير في هذا الحز او في سواه فكل ضل وكل تاه
وكل مسعاه السلطة وكل مسعاه الجاههههه
نريد من هذ الشعب ان ياتي بي افكار جديده


#79700 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 01:38 PM
يا جماعة انا ما جعلى ولا شايقىة ولا دنقلاوى لكن حرام نظلم الجعليين والشوايقة والدناقلة بذنوب غيرهم انا عرف الكثير من الدناقلة والشوايقة والجعليين ليس لديهم عمل وعلى درجة كبيرة من الفقر فارجو الا ينساق الناس وراء القبلية التى ستدمر السودان , هذه القبلية التى انتشرت مؤخرا كان السب فيها الكيزان عندما كانوا يضعون فى فورمات التوظيف فى شركاتهم اسم القبيلة .


#79539 [ودالبلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 11:15 AM
عافي منك ياأم احمد والله انا برشحك وزيره ثقافه وإعلام أقل شي كلام موزون جدآ جدآ يديك العافيه وفعلآ النساءقادمات استعدو يارجال


#79536 [الحقيقه]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 11:14 AM
نعم هذا الثالوث العنصري القبلي جعل قبائل السودان عبيدا لهم وحتي الاستمارات في الشرطه والجيش اضيفة لها اسم القبيله تمهيدا لابادتهم اي دفعهم في الصفوف الاماميه في المعارك واحيانا اغتيالهم وضربهم من الخلف اثناء المعارك 00السودان في منعطف خطير المؤتمر العنصري يعمل علي تصفية القبائل ا لسودانيه 0الصهيونيه في السودان احذر وانبه كل السودانين التنبه والعمل علي افشال هذا المخط الشيطاني من يتلاعب بشرع الله لايتورع في فعل مايغضب الله00من يغتصب الرجال في غرف الاشباح ويقتل النساء والاطفال بالا نتنوف يفعل اخطر من ذلك من لايخاف الله تتوقع منه كل شئ


ردود على الحقيقه
Saudi Arabia [جعلي ومع الحق] 01-17-2011 12:55 PM
صدقنا وامنــــــــــــــــا ، لكن ياترى أحمد هارون بتاع الابادة الجماعية جعلي ؟ ولا كبر بتاع سوق المواسير شايقي ؟ ياخوي الفساد موجود في كل قبيلة في السودان ويكفي ان المؤتمر البطني عبارة عن لحم رأس وكلهم حرامية وانا كنت في غرب دارفور وعارف مدى كراهية الاهل هناك للشرتاي جعفر الفوراوي ... الظلم ليس له قبيلة ، فحتى ابن نوح كان من الفاسدين ... ارجو انك ماتقع في بحيرة العنصرية الاسنة .... تحياتي


#79532 [ابو عبدالله ]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 11:07 AM
الاخت ام احمد كلامك زي العسل لكن علي مدي كل هذه السنوات ظهرت صورة الثالوث الطاغي في اعين السودانييين صغارا وكبارا ان الذين سلبوا مايملكون هم الائك الثلاثة السابق ذكرهم فان اشار الاخ عبد الواحد احمد علي الاجماع دون فرز فمثله مثل كل السودانيين ومنهم من ذهب الي اكثر من ذلك المثل يقول (اذا لقيت ود الدابي وود الشاقي اقتل ود الشاقي) وقس بذلك .


#79488 [sabah]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 10:20 AM
ماذا ينتظر الشعب السوداني هان الاوان ان نغير الظلم والاستعباد العشناه في عشرين عاما الماضيه لابد من التضحيه لكي يعيش الباقي مننا في حريه و ديمقراطية


#79467 [شاكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 09:58 AM
ياخي الجعلين والشوايقه وكل الشماليين مهيمنين على كل الوظائف العليا في القطاع العام بنسبة 90% من ضرائب وجمارك وشرطه وجيش لذلك يجب ازالة كل الظلم والعدل بتوزيع فرص العمل لكل قبائل وجهات السودان الفضل حتى نشعر كلنا سودانيين لافرق بيننا


#79410 [أم أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 08:54 AM
((ويفرض واقع هيمنة المؤتمر الوطني (تحالف هذا الثالوث القبلي ) وسيطرته علي الثروة والسلطة)).اولا ياسيدي الفاضل كنت اود ان اشيد بهذا المقال الرائع غير انك عملت بمبدأ الشر يعم والخير يخص،وأنت عندما تكتب مثل هذه الجملة فأنت ايضا جهوي وعنصري. إن فئات قليلة من الجعليين او الشايقية او اهلنا الدناقلة إذا كانوا في السلطة وأفسدوا فهذا لا يعني بالضرورة ان كل أهل هذه القبائل من المفسدين، وكم اتمني ان تذهب في زيارة الي قري نهر النيل التي يسكنها الجعليين والشوايقة لتري بأم عينك مدي البؤس والحالة الضنك التي يعيشها الأهالي وانهم يفتقرون لأقل مقومات الحياة غير انهم صابرون يحتسبون مثلهم مثل كثير من اهل السودان وليس كل الجعليين حوش بانقا وليس كل الشوايقة المناصير. فاارجو ان تتقي الله فيما تكتب.


عبدالواحد احمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة