في



المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
التحالف الوطنى للتغييريصف خطاب رئيس الجمهورية بالمخيب للامال
التحالف الوطنى للتغييريصف خطاب رئيس الجمهورية بالمخيب للامال
02-01-2014 07:17 PM




الخرطوم : عبدالهادى عيسى

دعا التحالف الوطنى للتغييرإلى ضرورة الدعوة لمؤتمرتشارك فيه كل مكونات المجتمع السودانى بما فيها حاملى السلاح مطالبا بعدم وضع شروط مسبقة لهذا المؤتمرالحوارى واشارالتحالف الوطنى للتغييرمن خلال البيان الذى اصدره اليوم واشار فيه إلى خطاب رئيس الجمهورية والذى وصفه التحالف بالمخيب لامال الناس وحذرالتحالف من العواقب المدمرة التى تلحق بالوطن جراء الإلتفاف على مؤتمرالحواروتمريرالأجندة التى الحقت بالوطن التخلف والدمار

التحالف الوطنى للتغيير

بيان مهم

رغم عدم توجيه الدعوة له كجسم سياسى قائم إلا أن قياداته ظلت تتابع الوضع السياسى بشئ من الإهتمام قبل واثناء خطاب الرئيس، جاء ذلك من الحرص الشديد لقيادات التحالف لإستقرارالوضع بالبلاد حيث أن التحالف مازال جاداً لإيجاد حلول عقلانية يعبر بها الوطن الى فضاء أرحب بكل مكوناته ، علما بان الإنقاذ منذ إنقلابها لم تُبارح مكانها ابداً فى تقديم الحلول الخطأ فى مشكلات البلاد والتى لم تزيدها إلابعداً عن الحل السوى مما ادخل البلاد فى حروب أهلية دفع أبناء الوطن ثمنها أرواحا وأرضا وابتعاداً عن المجتمع داخليا واقليميا ودوليا لاتُخطئه إلا عين مكابراو مسدود بصيرة وإنعكس ذلك على حياة المواطنيين بكُلياتها وبات الوطن فى حالة إنسداد لشرايين حياته كلها حتى الذين كانوا يأملون فى أن انتخابات 2010م قد تكون مخرجا مريحا نوعا ما فجاءت مخيبة لأمالهم . وحينها لم يجد النظام مخرجا إلا باللجوء الى الشعب الذى ابتعد عنه كثيرا لذلك قام بتقديم خطاب المفاجاة الذى جاء بلا مفاجاة حيث أنه خلا من كل الذى كان يُرجى فى مثل هذه الظروف مما جعله مخيباً لآمال الناس فى الداخل والخارج .

ان مشاكل البلاد تحتاج الى قرارات وليس حيثيات ذكر فيها المعلوم للكافة ولكل ماتقدم يرى التحالف الاتى :

1/ الدعوة لمؤتمرتشارك فيه كل مكونات المجتمع السودانى بما فى ذلك حاملى السلاح

2/ عدم وضع اى شروط مسبقة لهذا المؤتمرالحوارى ليضع آليته ومدته دون تدخل قيادات اومنسوبى او إعلام الحزب الحاكم .

3/ اول مهام مؤتمرالحوارالذى ندعواليه وقف الحرب الدائرة فى كافة انحاء البلاد ووضع تأمين وتهدئة للجهات التى تحاول الأن اللحاق بحاملى السلاح .

4/ المضى فى بقية الأجندة التى من شأنها تغييرالمسارالى الإتجاه الصحيح

5/ ان التحالف سيشارك فى هذا المؤتمربكل احزابه وطرح ارءه التى يرى فيها الحل الأمثل .

6/ ختاما يحذرالتحالف من العواقب التى تلحق بالوطن حالة الالتفاف على مؤتمرالحواروتمريرالاجندة التى الحقت بالوطن الدمار وسوء الحال الذى نعيشه اليوم .

التحالف الوطنى للتغيير





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1374

خدمات المحتوى


التعليقات
#903572 [علي طه]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 01:16 AM
منذ متي كان هناك خلاف هذا منذ 1989 وكل شي خايب ومخيب


#903557 [ياسر الجندي]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 12:45 AM
( الدعوة لمؤتمرتشارك فيه كل مكونات المجتمع السودانى بما فى ذلك حاملى السلاح ) !!
ونحن من سيحمل السلاح ! وليس لنلحق بغيرنا ! بل من أجل أنفسنا ومن يحملونه ضدنا من الحركات المسلحه التي تحمله الأن وتبتز به الحكومه وتتنازل لهم عن مالأ تملك !!ونحنا المتضررون !!


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة