المقالات
السياسة
عصر انتشار الغث وتهميش الثمين
عصر انتشار الغث وتهميش الثمين
02-06-2014 09:25 AM


بلا ادنى شك عندي انه في عهد النظام الحالي كان فيه نجاح لعديمي القدرات وعاطلي الموهبة وقليلي الامكانات ليتربعوا على عرش الفن والثقافة والفكر والصحافة والطب والرياضة . هو بحق عصر افول النهضة وانتشار الغث وغياب الثمين . هذا عصر ديدان المعرفة وطحالب الصحافة والذوائد الجلدية للفكر وتمكين زامري الحي ممن لا يطربون الا السلطة ويغنون من اجل عطاءها عصر انتشار سرطان الظلاميين والانتهازيين والطفيليين ، هذا هو عصر المال عند بخيله والسيف عند جبانه .
ما دعاني واستفذ عندي مشاعر الغضب واستدعى زاكرتي للمقارنة بين من نطلق عليهم نجوم مجتمع الان وفي الماضي هو الخبر المتداول عن مآساة الفنانة فايزة عمسيب هذه الفنانة التي اعطت ما استبقت شيئا في مجال الدراما والمسرح . جعلني هذا الخبر اتسلئل بيني وبين نفسي عن كيف ان هذه السلطة كرست اعلاما خبيثا يمحو عن الزاكرة اسماء مبدعين حقيقيين ويغيب صورهم عن الناس في زحمة الحياة ويلمع في اسماء لم يكن لها ان تظهر ويكون لها هذا الزخم الاعلامي لولا تولي الظلامين والمسبحين بحمد السلطة لامر التلفزيون والاذاعة والاعلام فاصبحوا يلمعون بعض الشخصيات حتى نحسبها ذهبا، ويحجبون ضى نجوم مشرقة بحجب اخبارهم واهمال اعمالهم من البث والنشر ولا اعرف مدى صحة حرق مواد من مكتبة الاذاعة والتلفزيون عندما كان الطيب مصطفى مديرا للتلفزيون ان صح هذا الخبر فهي جريمة لا تغتفر ولن ينفعنا عقاب مثل هذا الجرم الشنيع لانه مثلما قالت اليمامة بنت كليب اريد ابي حيا ومعاقبة مثل هذا الجاهل لن تاتي بما حرق من مواد من مكتبة الاذاعة والتلفزيون.
هذه بعض الاسماء التي جالت بخاطري عندما قرات هذا الخبر اين هم الان بعضهم نعرف اخبارهم من بعض الوسائط الاخرى غير اعلام الحكومة والبعض في طي نسيان جميع الوسائط. هذه هي الاسماء مع حفظ الالقاب والاحترام لهم جميعا.
فتحية محمد احمد ، رابحة محمد محمود ، ام بلينا السنوسي ، سنية المغربي، تماضر شيخ الدين، عفاف الصادق، منال بدرالدين ، تحية زروق، نفيسة احمد علي، الامين كاكوم ، محجوب شريف، عزالدين هلالي، حمزة عوض الله، سبت عثمان، صديق احمد، احمد شاويش، الفاتح الصباغ، عفاف حسن امين، مامون الطاهر، ماما عشة، يحي شريف، ،عاطف انيس، عاصم الطيب، كمال كيلا، صلاح براون، عماد براكة، النور الجيلاني، الهادي ودالجبل، محمد مركز، حنان النيل، زينب الحويرصي، هذه بعض الاسماء التي غيبت عن الاعلام بفعل فاعل عمدا ومع سبق الاصرار والترصد وهنالك الكثير من النجوم المتألقة تعرفونها التمس العزر منهم في هذه العجالة التي لا تسعفني زاكرتي الخربة بتزكرهم ولكني متأكد ان كل واحد منا يعرف مبدع في شتى المجالات غيب بسبب رايه ووجهة نظر مخالفة لهذا النظام من شعراء وصحفيين وروائيين وعلماء واطباء ومفكرين ورياضيين وتشكيليين لا ولن يطيويهم النسيان من الوجدان رغم التهميش المتعمد في وسائل الاعلام وفي ذهني الان المدون تاج الدين عرجة وبيت الشعر الذي يقول الجود يفقر والاقدام قتال.

[email protected]





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1007

خدمات المحتوى


التعليقات
#908695 [monemmusa]
1.81/5 (8 صوت)

02-07-2014 08:54 AM
كثيرين هم يا اخي من غيبتهم هذه الحكومة سوي بالفصل العام او التهجير قسرا في المنافي او القتل،ولكنهم نسوا الله الواحد الاحد الذي لا يظلم عنده احد.فدولة الظلم ساعة ودولة العدل الي قيام الساعة


#908557 [عبدالرحمن محمدادريس]
1.75/5 (6 صوت)

02-07-2014 12:00 AM
yes


#908449 [انصاري]
1.79/5 (8 صوت)

02-06-2014 08:53 PM
(والذي نفسه بغير جمال لايرى في الوجود جميلا...)


سامح الشيخ
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة