المقالات
السياسة
أنا ...و "الغنماية "
أنا ...و "الغنماية "
02-16-2014 10:41 AM

وقفت أمام المرآة أكثر من نصف ساعة أتأمل نفسي... بعد أن قمت بتغيير تسريحة شعري أكثر من ثلاث مرات في أقل من خمس دقائق وسألت نفسي هل يمكن أن أكون ملكة جمال السودان... وما هي المواصفات الأساسية والمقومات التي تدفعني لأتقدم إلى هذه المنافسة وما شجعني كثيرا أن أغلب ملكات جمال العالم ربما لم يكن جمال الوجه هو السبب الرئيس الذي أهلهن إلى صعود منصة التتويج فهناك أكثر من صفة جمالية قد لا يراها الشخص العادي ولكن لجنة التحكيم ترى الكثير منها...

وقلت بيني ونفسي التي شطح خيالها بعيدا في هذا الاتجاه.. لماذا لم تكن لنا مسابقة لاختيار ملكة جمال السودان... الجمال بكل معانيه العميقة والمستترة... ودلالاته الراقية والمهذبة.. فأنا دائما أقول إن النظرة المحتشمة للجمال هي أهم بكثير من المطالبة بأن يكون الجمال محتشما...

وسألت نفسي بغباء ما هي الجهة المسؤولة التي يمكن أن أرفع لها طلبي ومطالبتي بإقامة مسابقة لملكة جمال السودان وفكرت كثيرا في أن أتصل ببعض الأصدقاء ليدلوني عليها.. وقد تذهب بعيدا بخيالك وتقول إن الرغبة الملحة والأكيدة عندي هدفها أن تجتمع بنات جنسي في قاعة كبرى في احتفال كبير (ربما) نقدم فيه الدعوة لسيدة مرموقة ولا بأس أن يشرفه بعض الوزراء.. وتتناقله وسائل الإعلام.
لكن آسفة أن تكون الرغبة هذه أنجبها مخاض غيرة حقيقة بداخلي.. فنحن معشر النساء توجد بيننا الغيرة والتنافس وحب الذات وحب الظهور وحب لفت النظر وغيرها الكثير من هذه النواقص التي نعترف أحيانا بها لكن ما كنت أدري أنني سأغير من (غنماية) قدمت لها في هذا اليوم وجبة دسمة وربما شربت كوبا من عصير البرتقال حتى تبدو بشرتها ناعمة وليس بعيدا أن تكون وضعت دلالا على عينيها حتى تبدو أكثر جمالا واتساعا.. هذه الغنماية وقفت لتنافس في مسابقة ملكة جمال الماعز بالسودان (هذا الحلم الذي ظللت أحلم به أنا) ولم أجده.

فحلمي أن أدخل مسابقة في السودان للمنافسة على لقب ملكة جمال السودان فضلا أن أكون أنا المختارة أو التي تختار.. لا فرق.. لكن هيهات هذه الفرصة وجدتها تلك الغنامية التي وعندما وقفت أنا وهي وجدت أن ليس فيها لمحة جمالية واحدة واحتقرت رأي اللجنة التي اختارتها ملكة جمال.

فقبل ايام شهدت "قاعة الصداقة" في الخرطوم المسابقة الأولى من نوعها في البلاد لاختيار ملكة جمال الماعز في البلاد، حيث نالت اللقب عنزة أردنية مالكها سوداني.
وقال موقع سوداني نقل الخبر عن موقع "الجزيرة نت" على الإنترنت وهذا يؤكد أن الحسرة ليست على ما تشهده القاعة من اكتظاظ نسوان أقصد الأغنام الحسرة أن ضعف إعلامنا السوداني يعكسه نقل وتداول هذا الخبر وواصل الموقع أن المسابقة أشرف عليها وزير الزراعة بولاية الخرطوم، بحضور عدد من ممثلي الدول العربية، ومسؤولين ومهتمين بتربية الماعز، بهدف تشجيع تربية الماعز الشامي، وإدخال سلالات جديدة للبلاد.

واقتصرت بداية المسابقة، على اختيار أفضل فحل وعنز شاميين بشروط، كالعمر والنظافة والطول، وشيء من مزايا جمال تراها لجنة المسابقة.. (شوفو اللقتها الغنامية).

ووفق اللجنة، فإن الطول ودوران الرأس وبياض العينين واستدارة الضرع، تدفع بصاحبتها من الماعز إلى مرتبة متقدمة، وربما اعتلاء منصة التتويج... هذه المواصفات بالضبط هي التي أججت فيني نيران الغيرة وجعلتني أقف أمام المرآة طويلا... لكن بربكم أهي مسابقة أغنام شهيرة... أم هي سابقة أشهر جعلت أن لا اختلاف بيني أنا والغنماية؟؟.

طيف أخير:
سخرية القدر... أن نسخر يوما من أنفسنا.

[email protected]

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2717

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#917847 [نفسي اتزوج ملكة]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 07:48 AM
الله من زمان كانت امنيتي اني اتزوج ملكة جمال السودان والحمدلله لقيت ضالتي ....ممكن تمشي تخطبيها لي ياصبووحة


#917590 [كومبارس]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 10:00 PM
من ادب الحديث ان يقول المتحدث , فلاون وانا يعني العنوان اصح ان يكون( الغنماية وانا ) ولا عشان الغنماية ما عندها خلال!! عشان تسرح شعرها وتشوف نفسها في المراية!! انطبق المثل القائل( حكيرتي في غنمايتي):


#917375 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2014 05:21 PM
هههههههههههايعت والله يا صبوحه يا بتي ضحكتيني من الصباح الله يديك العافيه ... ياهو دا السودان الصرف على الكوره والغنمايه سمحة الصوره ...


#917255 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 03:20 PM
حينما يصل الترف بقوم يقيمون هكذا مسابقات وهل أغنامنا السودانية مخلفة الانواع أليس بها سحنات من الجمال حتى نختار جمال الماعز الشامي السبب واحد أن الشوام حددوا ميزات الجمال في ماعزهم وما زلنا نحتار في ميزات جمال ماعزنا ثم التقليد الاعمى هو السبب ففي السعودية يقيمون هذه المسابقات لمختلف الحيوانات وأكثرها رواجا مزاين الابل أما حواء السودانية فلم نستطع تحديد مميزات جمالها حتى الآن


#917214 [alczeeky]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 02:25 PM
رائعه جدا


#917158 [zumba]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 01:24 PM
سخرية القدر ,,,, أن نسخر يوماً من انفسنا

أي و الله ياصباح ماحدث لايجعلنا نسخر من انفسنا فقط بل هو مدعاة لاحتقار انفسنا وهو بكل المقائيس دلالة على ما وصل اليه حالنا من البؤس و اللاوعي إن صح التعبير . فهذا الحدث هو جزء من سياسة التجهيل التى ظلت تمارسها السلطة لربع قرن من الزمان لفرض ثقافة العبث و اللا عقل .


#917116 [zool]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 12:40 PM
هذا مشروع لكاتبة قاصة واعدة
مافي مشكلة لقد دخلتي مسابقة أجمل قصة قصيرة


#917110 [ENG.DONGOLAWY.COM]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 12:38 PM
بربكم أهي مسابقة أغنام شهيرة... أم هي سابقة أشهر جعلت أن لا اختلاف بيني أنا والغنماية؟؟.
لا يوجد خيارات ( استخدام الجمهور او الحذف او الاتصال بصديق ) لذلك قمت بحذف الخيار الاول من السؤال ...

مسابقة اغنام شنو يا نااااااااااااااااااااااااااااااااااس الله
الناس في شنو وال.................... في شنو ؟؟؟؟


#917063 [الدماكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 11:49 AM
كان السودان قد توصل لحلول لكل مشاكله الشائكة و بلغ به الترف حد الاحتفال بجمال الغنم. ما بال الحسانية بالسودان لا يأبهون إلا بسباق حميرهم؟


#917043 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 11:24 AM
أسا لو سالناك بتعرفي التقرة ولا العناق ولا المنبلوق؟


صباح محمد الحسن
 صباح محمد الحسن

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة