02-17-2014 10:22 PM

الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) ولاية شمال كردفــان
مكــــــــــــــتب الرئيس
بيــــــــــــــان مــــــــــــــهم
الى جماهير الشعب السودانى
الابيض 1722014م
تحية الثورة المنتصرة
. اخاطبكم فى لحظة بالغة الاهمية من تاريخ شعبنا وهى انطلاقة مفاوضات السلام بين الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال )والمؤتمر الوطني في اديس ابابا ذهبنا اليها بقلب مفتوح من اجل ان نصل لسلام شامل يوقف نزيف الدم في كل انحاء الوطن وتعمة الحرية والديمقراطية و العدالة والمساواة والكرامة الانسانية .لقد قلنا فى اخر بيان خاطبنا فيه جماهير الشعب السودانى اننا دعات سلام ونسعي لحل شامل للقضية السودانية ونريد من كل مكونات الشعب السوداني ان يجاوبوا على السؤال المهم كيف يحكم السودان ؟
لقد بداءت المفاوضات عشية الخميس الموافق 13/2/2014 م ووضح ان المؤتمر الوطني لايريد حل شامل للقضية السودانية بل يريدنا ان نصل معة للاتفاق ثنائي جزئي لا يخاطب المشكلة السودانية من جزورها وهذا ما نرفضة رفضا قاطعا ونقول ان السلام الذي ننادي به لابد ان يكون شامل ويترتب علية قيام مؤتمر دستورى تشارك فية كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني لايستثنى احد .
اوجه بياني هذا لجماهير الشعب السودانى عامة والقوى السياسيةواقول لهم اننا في الحركة الشعبية لتحرير السودان نرفض اي اتفاق لايخاطب القضية السودانية ويودي لقيام مؤتمر دستوري ويوقف الحرب في جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور وشمال كردفان وكل انحاء البلاد كما اننا نتمسك بالحل السلمي العادل الذي يؤدي للاقامة نظام جديد ديمقراطى للحفاظ على ماتبقى من السودان حتى لا يتجزا ويتشرذم .
ان الحركة الشعبية لتحرير السودان والتى عرفتها الجماهير كفصيل سياسى يتقدم الصفوف فى كل قضايا البلاد اكملت استعدادتها للمشاركة الفاعلة فى المفاوضات وقدمت ورقة شاملة خاطبت فيها جزور المشكلة واتت بالحل الشامل الا ان المؤتمر الوطني اتضح انه لايريد سلام عادل برفضة للايصال الطعام والدواء لمحتاجية في جنوب كردفان والنيل الازرق.
دمتم ودام النضال
ادم على ادم فضل الله
رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ولاية شمال كردفان





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1327

خدمات المحتوى


التعليقات
#918796 [ابو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2014 12:12 AM
تحرير السودان من ماذا هل السودان مستعمر اول غيرو اسم حزبكم وبعدين تعال اتكلم


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة