في



عملتوها شينه
02-20-2014 11:59 PM


كان كل شيء في ذلك الحي الشعبى الذى يطل على النيل يسير بصورة عادية وطبيعية.. يخرج الأطفال والصبية صباحاً للمدارس ويخرج الكبار من بعدهم الى أماكن عملهم يلتمسون الرزق الذى أضحى من الصعوبة بمكان .. بعد الظهر يعود الجميع يتناولون طعام الغداء الذى لا يتجاوز (الملاح) و(السلطة) .. يأخذون قسطاً من الراحة والإستجمام … ثم في العصرية يتجه الشباب الى (ميدان الحي) يرتدون الملابس الرياضية زاهية الالوان ليلعبوا الكرة بينما يجلس جمهور غفير من سكان الحي يتفرجون كان كل شيء في ذلك الحي يسير بصورة طبيعية الى ان عاد الصغار من مدارسهم.. والكبار من أماكن عملهم فى ذلك اليوم ليجدوا أن هنالك كميات مهولة من مواد البناء من خرسانة وسيخ وطوب ورمل قد تم انزلها في وسط الميدان تماماً.
- تكون الحكومة عاوزة تعمل لينا (مساطب ) للميدان؟
- مساطب شنو يا زول؟ معقول (السيخ التخين) ده يكون بتاع مساطب؟؟
- طيب تفتكر عاوزين يعملو لينا شنو (أحسن) من الميدان؟ الميدان ده قاعدين نعمل فيهو (مناسباتنا) والأولاد قاعدين يلعبوا فيهو الكورة وهو (المتنفس الوحيد) فى الحى يعنى ح يعملوا لينا شنو أحسن منو؟؟؟
-(فى تهكم) : يعنى تفتكر ح يعملوا ليك فيهو (عيادات) مجانية؟؟
- لا يعنى بتفتكر (الجماعة) ديل ح يعملوا لينا فيهو شنو؟
- دى عايزة ليها (درس عصر) ما ح يكون أدوهو لواحد منهم يعملو (فيلا) أو (مدرسة خاصة) او (مستوصف إستثمارى) أو حاجه بالشكل ده
- ونحنا مصلحتنا شنو؟
-(فى تهكم) : مصلحتنا ؟؟ هو هسع شايف ليك زول من (الناس) ديل بعاين لى مصلحتنا ؟؟؟
تفأجا جميع سكان الحي بعدد من الشاحنات (الثقيلة) وهى تفرغ حمولتها من(مواد البناء) المختلفة فى (منتصف الميدان) .. وكانت مفاجأتهم أكبر فى اليوم التالي عندما عادوا من المدارس والعمل ووجدوا بأن (الميدان) قد تم تسويره بالسلك الشائك بينما عدد من الآليات الضخمة تزحم المكان ومجموعة من (العمال) يتحركون هنا وهناك ويعملون فى همة ونشاط .
عزيزي القارئ .. الكلام الفوق ده كتبناهو قبل سبعة سنوات وأكثر في (سيناريو) بعنوان (المارد والأسطوانة) سلطنا فيه الضوء على عملية التعدي على الميادين العامة التي يمارسها (اللصوص) الذين تساندهم مراكز القوي من (المهيمنين) على أمور هذه البلد .. ومنذ ان قمنا بكتابة هذا السيناريو وحتي هذه اللحظة لم تتوقف شراهة هؤلاء (معدومي الضمير) حيث تم التعدي على عشرات بل مئات الساحات في كل مدن السودان وتحويلها إلى المنفعة الشخصية وآخرها ميدان (الشعبية ببحري) الذي تم بيعه لمستثمر كما يقولون والذي كتبنا عنه قبل أيام مقالاً بعنوان (عملتوها ظاهرة) !!
وفعلاً (الجماعة) عملوها ظاهرة فقد جاءني إبني (ناجي) ومعه زمرة من أترابه وهم في غاية الحنق والزعل وهم يخبرونني بان ميدان الحي الذي يماريون فيه رياضة كرة القدم (ببيت المال جوار مسجد كمال حمزة) قد تم تسويره ومنعهم من اللعب ..
- الكلام ده كيف يا أولاد .. الميدان ده كنا بنلعب فيهو الدافوري قبل خمسين سنة
- ده الحاصل يا بوي أمشي شوف براك
وبالفعل مشيت وشفتا براي .. الشاحنات تفرغ في الأسمنت والسيخ والطوب والعمال يعملون في همة ونشاط في حفر الأساس ، سألت أحد العمال :
- عايزين تبنو هنا شنو؟
- عمارات !!
- عمارات؟ وناس ناجي وأصحابو ديل تاني يلعبو وين ؟
نظرت إلى إبني (ناجي) والأطفال الذين معه بفنلاتهم وشورتاتهم ذات الألوان الزاهية وهم يمسكون بكرتهم الحزينة وتحسرت على هذه البلاد التي تأكل بنيها وتعمل على هدم آمال وطوحات أطفالها وشبابها وعلى هذا المستوى (المزري) من (الحرمنة) وقوة العين وإزدراء حقوق المواطنين !
رسالة نوجهها للمسئولين : من قصيرو (كما يقولون) .. فليعلم المسؤولون ويتأكدوا تمااااامن أن سكان حي بيت المال (وما أدراك ما بيت المال) لن يسكتو على هذا التعدي السافر على حق من حقوقهم وأن هذه العمارات في هذا الميدان لن تقوم إلا على أجسادهم .. العبدلله شخصياً تعلم لعب الكرة في هذا الميدان قبل أكثر من نصف قرن .. وهو المتنفس الوحيد في الحي .. نحن سكان هذا الحي لا بنعرف ورق صحيح ولا بنعرف ورق مزور .. الناس دي تشيل سيخا والأسمنتي بتاعا وتمشي .. الميدان ده بتاعنا وبتاع أولادنا وأولاد أولادنا ولن نسمح لأي قوة في الأرض أن تستبيحه وننصح المسؤولين درءاً لأي مواجهات يمكن أن تحدث أن يوقفوا هذا التعدي فوراً وفي الحال .. والله قصة عجيبه .. العبدلله كان بيتكلم عن ميادين المواطنين (التانين) التي إستبيحت … تقوموا تجوهو في ميدانو !!
كسرة :
بعدين يا جماعة الخير الكلام ده حدو متين؟ (الجماعة) مما يشوفو ليهم ميدان إلا (ينشنو عليهو) وينزلو السيخ والأسمنت ويطلعو شهادة البحث ! معقول البحصل ده كل يوم ناطين ليكم في ميدان ؟؟ والله مش عملتوها ظاهرة .. عملتوها شينة وشديد كمان !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و+و+و؟
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو)+و+و+و؟





تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 7188

خدمات المحتوى


التعليقات
#923643 [وحيد]
1.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 08:24 AM
يا عزيزي الفاضل : الناس ديل استباحوا البلد كلها و خلوها اقطاعية خاصة بهم يفعلون ما يشاؤون. المسالة مش في الميدان: يومين تلاتة حيجيك واحد معاهو قوة من العسكر و يطلب منك اخلاء بيتك لانه تم نزعه للمصلحة العامة و بيعه "لمستثمر".


#923211 [كومي كوكو]
1.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 05:19 PM
الجماعة ديل عندهم فايروس اسمه استثمار ومصادرة الميادين22


#922700 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 07:57 AM
أستاذنا الكريم جبره وابننا ناجي--- لكما التحية والتقدير-- شوف ياستاذ انت ساني قلمك تنتزع في الحقوق للناس ونسيت حقك لمن راس السوط لحقك--- كده خلي ناجي يجيب لك الحبوب جنبك عشان انا المرة دي اديك درس في تفسير المشروع الحضاري-- درس مجانا طبعا-- الجماعة ديل اساسا لمن اتلاقوا من ايام الاسر ورحلات المدارس للتجنيد كان الامر كله رشاوي اذا كنت طالب ياهو اكل وفسح واذا كنت في الجيش ياخدوك في حلقات تحفيظ القران وبعدين كمين رحلة عمرة واذا كنت طالب في الجامعة يغروك بتسهيل سرعة الابتعاث وتمكينك في وظيفة معينة واذا كنت تاجر تحتاج تسهيلات وفتح اعتمادات ياهو البنك الانت عارفه -- شيك سياحي-- دولار كمان لزوم بيع العملة وممكن يكون موقعك في البطحاء-- محلها معروف-- او في ايرلز كورت او كوينز وي في لندن والسيارات في بروكسل--- يعني تمدد الشبكة العنكبوتية المصلحجية الي كل اركان الدنيا وطبعا مليزيا جديدة بعد الحليب صار علي مستوي نهب ضيعة السودان -- يعني التهام دولة كاملة باسم الاسلام بعد ( قطع ) الجزء التحتاني عشان الحواجات بتاعين حقوق الاديان والانسان ما يجننونا ويدوشونا وبعد كدة دانت لهم ( القصعة) والتقطيع صار من الداخل -- ميدان مطرف او ميدان في نصف الحي ما يهم خلاص صارت الدولة حلال بلال وسقطت لقمة سائقة يتواصل فيها التقسيم وكل( اخو) ياخد ( جعله) وقسمته بعد ( كفاحة) ودفعه للاشتراكات والتي وصلت الي نصف مرتب البعثة----- ارجع لحبوبك وعافاك الله.


#922542 [خالد ابو الروس]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 11:34 PM
اصبر شويه يااستاذ جبره والله الجماعه ديل لو ماجونا جو بيوتنا وطردونا منها تشوف براك لانو بعد شويه ماحايلقو ميادين يبيعوها ,,,, حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم


#922485 [الغريب عن وطنو]
3.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 10:31 PM
متعك الله بالصحة والعافية استاذنا ...
خلو الناس ديل ينزلو المواد وقووووووولو كده تعالو بالليل وجازفوها .. رزق وجاكم في محلكم ..
ولو جابو عساكر .. الشباب بيعرفو يتصرفو معاهم بالليل ..
ولو خلاااااااص غلبتو حيلة .. خليهم يبنوه وانبوبة غاز وكبريتة .. ولو لقيتو ديناميت بيكون احسن ..
وما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ...
الله يحفظكم وينصركم ويورينا في العصابة دي يوم اسود في الدنيا قبل الآخرة ..


#922277 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 05:01 PM
وبعد شوية يجو يصرخو وينبحو ويقولوا

1. انتشار المخدرات بين الشباب.

2. انتشار الزنا والاغتصاب والان نعيش في عصر الاغتصاب الجماعي.

3. انتشار الشذوذ الجنسي واللواط والسحاق وغيره.

4. انتشار العنف بين الشباب.

وهما ما عارفين انو من اهم الوسائل للحد مما ذكر اعلاه هي توجيه وصرف الشباب عنها بالرياضة واشاعة روح التنافس بينهم!!!!!! واقامة الدورات الرياضية ودعمهم ماديا باقامة الميادين وتسويرها واضاءتها وتوزيع الكور والملابس والاحذية الرياضية لهؤلاء الشباب عشان تملا اوقات فراغهم لان اوقات الفراغ والجلوس لفترات طويلة على الالعاب الالكترونية وغيرها يشجعهم على البلاوي المذكورة

لا والف مليار لا وكفاية لغاية هنا المفروض ناس الحي يتحركوا ويرفعوا لافتات تبين رفضهم لذلك ولو استدعى الامر الجلوس في الميدان وتحويله الي "ميدان تحرير" اخر واعملوا ليكم خيام وقاوموا في النهاية يعني حايعملوا شنو والله يخافوا لانهم بخافوا من نموذج مقاومة ينتشر في الاحياء التانية وحانشوف الحكومة حاتعمل شنو؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هل تستطيع ان تعتقل حي بالكامل بالتاكيد لا؟؟؟!!!!!

قاوموا يا اهل بيت المال والا حايجي عليكم يوم تندموا عليه لان البلاوي التي ذكرتها ما بعيدة تحصل لاي بيت من بيوت بيت المال ويا حسرة عليك يا بلد مرضتونا مرض الله لا بارك فيكم...

حكومة تناقض نفسها بنفسها يجيك الجميعيابي يقول لو اي واحد ربط ولده في ضهره ما يقدر يامنه من الشذوذ الجنسي .... طيب الحلول الموجودة تهدموها!!! سيبك من اقتراح حلول بديلة والله المستعان

ودمتم


#922202 [محتار والرب غفار]
1.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 03:17 PM
كلام واللهاللهم ارنا في الجامعه \يل يوما اسودا في الدنيا قبل الاخرة


#922158 [كاسترو عبدالحميد]
3.50/5 (2 صوت)

02-21-2014 02:08 PM
يا عـمر البشير انت الآن في موقف والله لو تعرف حقيقته لما استعديت اى فئة من الشعب ولو كانت ثلاثة اشخاص . المفروض تكسب رضا الناس وهذه مهمة ليست بالساهلة .عوضا عن ذلك كل يوم يتمادى اللصوص حواليك ويؤلبوا الشعب عليك بممارساتهم هذه . لماذا لا تعتقد ان هؤلاء الذين يسرقون علنا و يعتدون عـلنا عـلى مصالح وارزاق الناس " ثورة مضادة " لماذا تعطى اعدائك فرصة لكى يؤلبوا عليك الشعب بهذه الممارثات القبيحة ؟ لقد سبق وان اصدرت قرارا جمهوريا بعدم التعدى على الميادين ولكن لم يحترم احد هـذا القرار والكل يقول : دا رئيس طرطور منذ متى احترم الناس قراراته ولو كانت جمهورية . والله اظن ايامت دنت . والنار من مستصغر الشرر . اذا لم يسقط النظام عـندما خرج الطلاب في سبتمبر وهى كانت مناسبة مهمة فسوف يأتك الله من حيث لا تحتسب . والله ناس بيت المال هؤلاء انت ما بتعرفهم كويس . الآحسن لك قبل فوات الأوان ان تصدر قرار بحماية الأمن بتقديم كل مسؤول يصدق بالأستئلاء على ارض أو ميدان دون الخطة الأسكانية والا سوف ........ ولا عـذر لمن انذر .


#922126 [abu ahmed]
4.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 01:32 PM
هي لله هي لله لالدنيا قد عملنا نحن للدين تجار


#921953 [ودالباشا]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 10:14 AM
لكن متبت فى ميان بحرى الشعبية يااستاذ جبرا قلت ناس الحى كللللهم يقفوا فى جهة الطرف المعتدى ويستخدموا كل اسلحتهم لا يستسلموا ابد حتى يرجع الحق او ينتظروا حتى يكتمل البناء ويشعلوا فيى حريق بدون خسائر لارواح المواطنين يكبدوا هذا المستثمر خسائر باهظة وكلما ما اعاد البنا ء يعاودا الكرة حتى ينقلعوا هؤلاء الصوص ويتكنسوا من سطح الارض


#921930 [أسامة - عطبرة]
5.00/5 (6 صوت)

02-21-2014 09:43 AM
بعد التحية : أستاذ/ الفاتح

هذه الظاهرة كثرت كثيراً خلال العامين المنصرمين ، أسرد لك قصة أيضاً حصلت فى مدينة عطبرة حضر مهندسو المساحة وممثلين لمكتب الاراضى والتخطيط لتخطيط كل الميادين الرياضية الموجودة بالاحياء بغرض بيعها ولمن ؟؟ للسادة الوزراء بعطبرة ومدراء مكاتبهم ورجال الاعمال حينها وقف كل سكان عطبرة وقفة رجل واحد ( كما يقولون عندنا فى الشمالية ألِف أحمر ) لا تخطيط ولا بناء فى هذه الميادين ... فحدثت مشكلة بين رجال الاعمال ومكتب الاراضى وهى ان مكاتب الاراضى قد استلمت قيمة الاراضى مقدماً من رجال الاعمال بإيصالات حكومية ومن المعروف ان المبالغ التى تدخل خزينة الدولة لا تسترجع وحتى الآن رجال الاعمال لم يستلموا المبالغ التى سددوها ...

أسأل الله أن يكون هناك وجيع فى هذه البلد من رجالات الحكومة واصحاب النفوذ والمناصب الكبيرة




وشكراً


#921870 [بت البلد]
3.75/5 (3 صوت)

02-21-2014 08:10 AM
أها يا جبرا ننوم على كلامك السمح دا وللا في خط رجعه ؟؟؟؟


#921839 [julgam]
3.50/5 (5 صوت)

02-21-2014 07:13 AM
العبدلله كان بيتكلم عن ميادين المواطنين (التانين) التي إستبيحت … تقوموا تجوهو في ميدانو !!
ياود جبره العصبه ددى تجي الواحد فى ميدانه وفى حنانه ذاته..ياخى ديل فى سودان مابعد الفتح والتمكين عملوا تمارين فى الأطراف ..فى الناس الماعندهم وجيع .لقد جربوا الكراكات تتبعها الدبابات فى الخيس والسلمه وسوبا وأم دوم .ودا الحين مشوا غريق لبيت المال ..بعد أن صارت عينهم قويه ..ياود جبره ديل جنهم وجن الميادين ..من ميدان الحريه لميدان أبو جنزير للميدان جريدة الحزب الشيوعى ..الله يستر بعد شويه ذيل يدللوا القبه والطابيه وحوش الخليفه وبيت المال ..ذيل شغالين فينا بيع بالقطعه..
كسره أخيره يا سيد الكسرات:ديل بعد فضيحة الزار الجماعى تلقاهم فكروا يبيعوا ميدان دستور الأسياد..


#921831 [أرباب]
4.50/5 (5 صوت)

02-21-2014 06:52 AM
تقوموا تجوهو في ميدانو !! .. خوفي عليك تكتب فيما بعد ( تقوموا تجوهو في حوش بيتو !! )


ردود على أرباب
Hong Kong [رد على ارباب] 02-21-2014 05:12 PM
ولو ثبتت على كده برررررضو كويس!!!


#921810 [الشايقي]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 05:07 AM
على كل السكان تسوير أي ميدان، في حيهم إن شاء الله بدراب، وزراعة شجر أو عشر فيه حسب إمكانياتهم. وضع اليد هو الحل الوحيد مع الجماعة ديل الوضعوا يدهم على كل شيء. ممكن يسموه ميدان الشهيد الزبير أو حاجة زي دي للإحراج.


#921805 [ودعمر]
4.75/5 (6 صوت)

02-21-2014 04:34 AM
والله يا استاذ دي اتفه حكومة علي وجه الارض. لعنة الله عليهم. والشعب الجاهل ده يستاهل انو يتباع في سوق العبيد جزء منهم مباري او مؤيد ناس الجبهة الثورية يحرق يسرق وينهب في اطراف السودان والباقي ساكت ويتفرج علي ناس الحكومة الحرامية ديل يسرقوا وينهبوا في العاصمة والمدن الكبيرة!!! غير ثورة تقتحم قصر الفرعون ده مافي حل.


#921799 [مريم الاخرى]
4.50/5 (4 صوت)

02-21-2014 04:15 AM
ي استاذ ......ناس بيت المال والبيوت المجاورة شيب وشباب -نساء ورجال واطفال تتحزمو بعصيكم وحجاركم وقبلهم جاز وكبيرت غير كدا تكون طلعتو اى كلام...حقا تحرسو ولا بجيك حقك تقاوي وتقلعو


#921796 [مريم الاخرى]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 04:07 AM
يا استاذ>>>دا وقت العمل وناس بيت المال والبيوت المجاورة يتحزمو ويتلزمو بعصيهم وجاز وكبريت دا الحل ..تاني مافي اى حاجة بتنفع لاشكوى لمسئول ولا يحزنون ..حقا تحرسو ولا بجيك حقك تقاوي وتقلعو


#921790 [ود الحارث]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 03:30 AM
واللة يا جبرة انا خايف نحن البرة السودان يكونو باعونا حسبي اللة ونعم الوكيل سوءال بسيط ود اللحد عملو لية جيوب


#921780 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 02:36 AM
******* (((والله قصة عجيبه .. العبدلله كان بيتكلم عن ميادين المواطنين (التانين) التي إستبيحت … تقوموا تجوهو في ميدانو !))) ***** هع هع هع **** عمنا جبرة الجاتك في ميدانك سامحتك ***** بعد الميادين ما تكمل يرجعوا للجوامع و المدارس و البيوت ********* يديك العافية **********


#921736 [اسرة سودانية مغلوبة تعاني من التهديد و الارهاب من هذا الكوز ]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 12:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

من اين اتي هذا الكوز المدعو حبيب الله بابكر بخيت
هو من كيزان جامعة الخرطوم الاغتنو و افتروا و اكلوا و لعبوا مع جماعة الكيزان اكلين رزق و لحم الشعب السوداني المسكين.
و بعد ما غني هذا الكوز المدعو حبيب الله بابكر بخيت بأكل المال بالحرام في البلد المقهور شعبها المسكين و الما بقدر فيها زول يسال و يقول من اين اتي هذا؟ و من اين له بك ل هذا المال؟ و من اين اتي بكل هذه السلطة و القوة و عدم الخوف من المسالة؟
هذا الكوز المدعو حبيب الله بابكر بخيت هذه الأيام عاد الي الساحة من جديد مشهرا سلاح قوته و سيطرته علي ابن الجيران القدامى (قد ارتحل من منطقة امبدة هذا الكوز المدعو حبيب الله بابكر بخيت بعد ما اغتني) تخويفا و إرهابا فقد تجرا هذا الشاب المسكين و تزوج ابنة اخ هذا الكوز المدعو حبيب الله بابكر بخيت
و بعد ذلك اكتشف هذا الكوز المدعو حبيب الله بابكر بخيت ان هذا الشاب ليس بالفرصة المناسبة لابنة أخيه و ان هنالك ابن اخ اخر عاد مؤخرا من الاغتراب و تلك العروس التي كان يريدها هذا العايد من الاغتراب فماذا قال العم هذا الكوز المدعو حبيب الله بابكر بخيت قال ما في مشكله تتطلق البنت.
و بدا مباشرة بإرهاب و ارعاب الشاب المسكين و اهله و رسل للبنت و خوفها و هددها يا تتطلق هي و لا تتطلق أمها و تتبهدل و يتقلع منها دهبا و تترجع للحلة و خافت البنت علي أمها و هي بنتها الوحيدة و قامت يوم من الصباح و بعد خروج زوجها الشاب المسكين قالت لنسيبتها انها حتمشي المستشفى الصيني تعمل شوية تحاليل و تجي و مشت و ما جاءت راجعه تاني و لمن زوجها الشاب المسكين ضرب ليها تلفون يسالها انتي وين قالت ليهو انا في بيت ابوي و حكت ليه الحاصل و قالت ليهو طلقني عشان امي ما تتطلق و رفض الشاب المسكين انو يطلق و فتح باب التهديد و التخويف و الارعاب علي نفسه و علي اهله و رجال امن داخلين و رجال امن طالعين و تهديد اشكال و الوان و حراميه و لأول مرة خلال العشرين سنه الهم ساكننها في الحلة دي و لأول مرة خلال حياتهم كلها يجيهم و يشوفوا الحرامية البتلب في البيوت عشان تدق ناس البيت النايمين كل الدايرنو الحرامية انهم يدقو أي زول بيلقوه قدامهم و والله العظيم دي الحقيقة و الشاب المسكين و اهله بحاجة ماسة لدعمكم و دعم كل زول لسه ضميره حي.


#921731 [دا كلام ما صاااااح]
5.00/5 (5 صوت)

02-21-2014 12:42 AM
الشغل دا يذكرنى ببناء المستوطنات اليهودية فى فلسطين
قلع وقوة عين


لكن يا جبرا .. الإستنكار ما بنفعك
امشى اسأل ناس الصحافة قول ليهم عملتوا شنو عشان تطفشوا المستثمر ؟؟

الشباب اول يوم سرقوا الطوب وكل مواد البناء
الجماعة تانى يوم جابوا عسكرى يحرس المواد الجديدة
الصباح لا لقوا المواد لا لقوا العسكرى
قدر ما الجماعة قالوا ليهم نوعدكم ونعمل ليكم ونعمل ليكم
قالوا ليهم عاوزين الميدان زى ما ياهو مافى زول يهبشه

ما زال الميدان ملك الحى وناس الحى
يللا شدوا حيلكم


ردود على دا كلام ما صاااااح
United States [كاسترو عبدالحميد] 02-21-2014 02:35 PM
هـذا هـو الحـل الصحيح . ما حـك ظهرك مثل ظفرك . يا الله يا شباب الحى هـذه بداية الثورة التى سوف تنهى هـذا الطرطور ونظامه . اجتمعوا و اعـملوا خطة طوارئ وحـراسة مستديمة طوال اليوم واعملوا زى أولاد برى قبل سنين عـدة ايضا تفاجأ اعضاء النادى بالطوب والسيخ يتم انزاله في ارض تخص النادى وقاموا بالتخلص منها وتحرشوا بكل شخص يدنو من ارضهم وكان لهم ما ارادوه. لا يفل الحـديد الا الحـديد . هـذا النظام لا يعترف الا بالقوى وما الترضيات والمستشارين ووزراء الدولة الذين يملئون القصر وليست لهم مهام ولا حتى مكاتب الا بسبب اظهار القوة والعين الحمراء للنظام . المعلومة الجديدة هو ان اعداء النظام ابتداوا يزيدون وما قائمة الضباط الأخيرة التى خرجت في التطهير الا بداية لنهاية النظام وهذه المرة باعـداء جـدد كانوا بالأمس من السدنة والآن وانقلبوا على النظام اصبحوا من الأعـداء بسبب خسرانهم لوظائفهم وامتيازاتهم واصبحوا بين يوم وضحاه مثل عامة الشعب . فلذلك سوف يكونون عونا للشعب بسبب تمكنهم من اسرار النظام واين يمكن ضربه . سوف يكونون عونا للمعارضة وعدوا للنظام الذى غـدر بهم ورب ضارة نافعة . وكل يوم سوف يضيق الحبل حول رقبة هذا النظام .


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة