02-22-2014 11:47 AM


هذا حزب الجنجويد ياهندي....!!! وهل للجنجويد حزب...؟ نعم لهم فكر وبرنامج وقيادات تخطط وتنفذ ولهم اشياع واتباع ومناصرين...لحظه اندلاع الثوره المسلحه في دارفور وبعد ذلك بقليل منع نظام الخرطوم وسائل الاعلام المحليه من تغطيه الحرب.وامام هذا القرار لجأت وسائل الاعلام العالميه الي التسلل والدخول لدارفور دون اذن وعلم الحكومه.ونشرت حقيقه ما جري ويجري في دارفور.توالت بعد ذلك القرارات الدوليه من مجلس الامن.والحكومه من جانبها وهي تخطط للقضاء علي التمرد.انشات مليشيا الجنجويد.العالم وصلت له ان هذه المليشيا ارتكبت فظائع.دفعت كوفي عنان سكرتير عام الامم المتحده ان يصف الواقع ان ماساه دارفور هي اكبر ماساه حدثت في العالم.واستمر جدل انصار النظام في الخرطوم.هل توجد مليشيا باسم الجنجويد؟ انكروا ذلك وقالوا ان كل القبائل في دارفور لديها جنجويد.وقارنوا بين الجنجويد والهمباته والشفته وقطاع الطرق.الا ان ذلك لم يقنعهم ولم يقنع الاخرين.وتردد اسم الجنجويد في مجلس الامن.وبدات تحقيقات وتحريات مجلس الامن بموافقه الحكومه التي وافقت علي المحكمه الجنائيه وميثاقها.ولكن لم تصادق علي المحكمه.وفاجات المحكمه الجنائيه حكومه الخرطوم عندما وجهت اتهامات لشخصيات في النظام .ونسبت لهم ارتكاب جرائم كبري..جرائم حرب وجرائم ضد الانسانيه والاباده الجماعيه.كل هذا حدث والجنجويد اسمهم يتردد.ان الذين ينكرون وجود الجنجويد ويبراونهم من اي فعل يعاقب عليه القانون يكابرون ويعتقدون ان في ذلك نصره للنظام.ولم يتذكروا ان الجرائم لاتسقط بالتقادم.علي قناه الشروق خرج علي المشاهدين اللواء معاش يونس محمود مكبر صوت نظام الانقاذ مدافعا عن الجنجويد بعد طردهم من شمال كردفان .وبعد ان اقر واعترف والي الولايه انهم سلبوا ونهبوا وقتلوا في قريتي الهشاب وام قرين واعتدوا علي النساء.والوالي اعتذر ووعد بملاحقه كل من ارتكب جرما.ورد ابناء كردفان علي يونس محمود ردا سوف يسكته الي الابد.وحتي بعد حديثه في القناه استمر يكتب في صحيفه اليوم التالي مستخدما ورقه ان الجنجويد يتبعون جهاز الامن.وبحثا عن شهره اكثر برز الهندي عزالدين احد المستفيدين ماديا ومعنويا في التطبيل وحرق البخور لقيادات نظام الانقاذ.فهو اي الهندي لايعرف منفردا كصحفي الا مقرونا بالانقاذ.فهو تنقل من نافع علي نافع الي علي عثمان.ومقالاته الرئاسيه كلنا نذكرها.فمثل الهندي باي حق يتحدث وقد رفض اتجاه النظام للحوار والمفاوضات ويطالب بالحسم العسكري

[email protected]

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1935

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#923413 [seems]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 09:54 PM
الهنود امة كبيرة لها تاريخ جميل يكفى انها انجبت طاغور وغاندى ونهرو وانديرا غاندى ويكقيهم فخرا بدمقراطيتهم النموذجية وهى وان كانت حديثة ( 1947) الا انها ارسخت كل القيم النبيلة فى امة تعدادها اكثر او اقل بقليل من المليون نسمة وبتعدد ثقافى واثنى وطائفى ومذهبى قل ما تحدة فى امة واحدة وكان لنا مثلهم فى سوداننا العظيم الذى انفرض عقده الباهر بعد مجىء حكم الاخوان الوثنى وافرزت ما افرزت من وجوه كالحة وفساد وافساد مما وضع نظام الوثنين فى الترتيب الثالث قيل الاخير - وافرزت عصبة من البشر نامت ضمائرهم من قول الحق وتكالبوا على الدنيا كان لا يوما اخر سيحاسبون فيه - وافرز النظام القهرى العنصرى الاسلامووى هذا" الهندى " تبراء منه بنى وطنى وبنو امة الهنود الشامخة باقران اسمه على امتهم - قبحك الله ايها الهندى عزالدين - فلا انت بهندى ولم يعز بك الدين لانك منافق والله لايحب المنافقين امثالك ولك يوم قريب كما لبقية العصبة الماسونية الوثنية بشيخهم ومشيرهم


#923124 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 03:19 PM
الهندي عزالدين (ريري)..الغريبة.. الإنقاذ.. لا تتضع له قيمة ولاوزن..

رغم التمسح والإنبراش ومسح الأحذية وإدعاء الأهمية..

(الإنقاذ).. فضلت عليه (مسار) مرشح لدائرة الثورة في الإنتخابات المخجوجة السابقة..فعول وصوت..وثكل ولطم الخدود وشق الجيوب.. ثم قرص فسكن..


#923051 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 01:36 PM
الجنجويد هم قبيلة الرزيقات فقط والوثائق تثبت و كتاب الراكوبه لوحدهم يكفي.
تم استخدامهم من قبل الحكومه لانها تمرد د.جون قارنق او الجنوب الذي تم فصله كما تم استخدامهم لانهاء تمرد دارفور وتم تدويل القضية وما وصل اليه الجنوب سوف يتم تطبيقة في دارفور.
ولارضاء الجنجويد تم اقتطاع جزء من ولاية جنوب دارفور لتمسى ذورا ولاية شرق دارفور والكل رافض ذلك الا الحكومة والجنجويد.
تم استخدامهم لوقوف ناس كردفان ضد التهميش . لكن الاهل بكردفان كانت وقفتهم صلبة . ولولاهم للحقت الابيض بنيالا. وتم تطبيق القبلية اساس الهوية في كرفان.
لكن التاريخ لايغفر.


#923043 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 01:21 PM
إنه طيب مصطفى المرحلة الثانية بمعنى الطيب طبل وهاجم الحكومة من أجل فصل الجنوب وانتهى دوره واسكت اما الهندى فهو للجنوب الجديد .


#923007 [غاندي]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 12:43 PM
هذا الهندي أفة ابتلي بها الله الصحافة السودانية لحكمة يعلمها الله كي يميز الناس بين الغث و الطيب في غياب أهل الأدب و الكياسة من الصحفيين الشرفاء ( فأما الزبد فيذهب جفاء و أما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ) .. صدق الله العظيم .


حامد احمد حامد
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة