في



المقالات
السياسة
عرمان هو المفاوض رغم اْنف كل حاقداً اْو حاسداً اْو جاهلاً بهذا الرجل !
عرمان هو المفاوض رغم اْنف كل حاقداً اْو حاسداً اْو جاهلاً بهذا الرجل !
02-25-2014 03:12 PM

بسم الله وبسم الوطن



منذ اْن كشفت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال , ورفعت الغطاء عن اْسماء وفدها المفاوض نيابة عنها مع حكومة السودان , وإعلانت نيتها ورغبتها الصادقة حول إحلال السلام الشامل في السودان , وحل قضايا كل الدولة السودانية في مفاوضات اْديس اْبابا التي ترعاها منظمة الايغاد , ظهرت اْصوات شاذة تعوي كعوي الكلاب المسعورة في المناطق المهجورة , تهزي بكلمات وعبارات غير مفهومة وغير مرغوبة فيها علي الاْطلاق في هذه المرحلة المفصلية , وبداْ الاْنتهازيون المدفعون من نظام الخرطوم الفاسد يشن حملة شعواء علي رئيس وفد الحركة الشعبية كبير المفاوضين (ياسر سعيد عرمان ) , الغرض منها تفسيخ وتفشيل المفاوضات وصب الزيت علي النار التي تكوي يومياً شعب جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور , ومد فترت بقاء النظام اْكثر وقت ممكن , وبداْوا يتشكلون ويتلونون مثل الحرباء ويظهروا لك تحت اْسماء جوفاء , مرة تحت اسم اْهل المصلحة , ومرةً اخري تحت اسم قيادات جبال النوبة , ويقولون علي سبيل النمازج : (ياسر عرمان ليس علي حق , يتحدث ويفاوض في قضية جبال النوبة , عرمان يريد حكم السودان من بوابة النوبة , ياسر عرمان يتطلع الي السلطة عبر جثث واشلاء النوبة .) و ( ابناء جبال النوبة داخل الحركة الشعبية ليسوا علي علم بمخطط عرمان الرامي الي النجومية عبر قضيتهم ) وبداْوا مرة اخري يتساْلون عن كيفية قبول وتاْيد (عمياني) لْابناء جبال النوبة لطرح الذي قدمتها الحركة الشعبية في المفاوضات التي افشلها النظام بتعنته الغير مبرر , لو نظرنا بعين ثاقبة لحل الحركة الشعبية لوجدناه هو الاْمثل لاْخراج المنطقتيتن ( جبال النوبة والنيل الازرق ) من دائرة الحروب والاْقتتال والتشريد والتجويع , ولكن هؤلاء الحرباوات المتلونيين بلون النوبة الاْن لا يريدون للحرب اْن تضع اْوزارها بصورة نهائية في المنطقتين , ولا هم علي اْستعداد لوقف نزيف القتال , ويستمتعون كثيراً بمنظر التشريد والتجويع , واذا قلت لهم ان طرح الحركة الشعبية لحل مشكلة المنطقتين هو الحل الاْروع ولا مثيل له .. يقولون لك ( اْنه لا يرضي طموحاتنا ولا يحقق لنا الاْستقرار السياسي ) , بالطبع لا يرضي طموحاتهم ولن يحقق لهم مكاسب سياسية , لاْنهم مستفيدون بكل الطرق من اْستمرارية الحرب والتشريد وعدم التعليم لاْبناء المنطقتين , إنهم يتسولون بقضية المنطقتين في بلاط السلطان من اْجل ماْرب شخصية و فئوية , اْو وزارة في قارعة السلم الوزاري وشعب المنطقتين يروح الي الجحيم وبئس المصير .
ياسر عرمان والذين معه في هذه المفاوضات عاقدون العزم والاصرار وبكل تجرد في حل قضية جبال النوبة والنيل الازرق من جذورها في المركز , ماهو العيب الكبير في الحل الشامل النهائي ؟! سؤال موجه الي الحرباوات . وماهو الفائدة المنتظرة لشعب جبال النوبة والنيل الاْزرق من الحل الجزئي ؟! سؤال اخر موجه الي جماعة اهل المصلحة في المنطقتين .
اْنا كواحد من ابناء اقليم جبال النوبة لا اْجد اْي ضرار واحد فقط , من تولي ياسر عرمان ملف التفاوض مع النظام نيابة عن الحركة الشعبية التي تهمها كثيراً قضية جبال النوبة والنيل الاْزرق , وكل قضايا السودان , واْؤيد بشدة الحل الشامل واْشد من اْزر ياسر عرمان حول منازلته الحكومة في هذه المفاوضات , لاْن شخصية عرمان في حد ذاتها تربك حسابات النظام وتجعلهم مرجفون خائفون منه , كاْنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة , وهذا ما جعل الحاقدون والحاسدون والجهلاء بشخصية عرمان الشرسة في التفاوض يضربون وجوههم واْدبارهم ثم يقولون ( الزول ده ما نوباوي يتحدث باْسم النوبة ليه ؟!) .

[email protected]





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1439

خدمات المحتوى


التعليقات
#926901 [عتمنى]
2.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 11:23 AM
يا ابن سرير توتو صحيح انت ضحيه... ياسر حارب مع الجنوبيين ورموه كعظم الجيفه بعد ان نالوا استقلالهم وهو الذى حارب معهم تحت راية السودان الموحد ومع ذلك لم نسمع ولا كلمه واحده من ياسر ذاك البطل صاحب المواقف والمبادىء كما تزعمون انه قد وقف ضد انفصال الجنوب اوضد البند الوارد فى اتفاقيه نيفاشا(self determination). مما يدل انه انسان بدون مبادىء...انا راجل مستقل وعايز يحكم السودان ابنائه الكادحون الذين يذهبون الى وزاراتهم بالدراجات ويفطرون بالفول وهى شرط اساسى لتولى الوزاره وليس اولئك الذين ينظرون الى (facilities).


ردود على عتمنى
European Union [سيف الله عمر فرح] 02-26-2014 02:44 PM
منطق عتمنى ، أن ياسر حارب مع الجنوبيين ورموه ، وأن البشير حارب مع الشماليين واحتضنوه ، وأن عرمان الآن بيحارب مع الغرابة وسيرموه ، وغدآ سيحارب ياسر مع أهل الشرق وسيلقى نفس المصير ، منطق معوج .
يا شيخ عتمنى هل مكتوب فى جبين الشمال أن يحارب الجهات الأربعة . الشماليون وانا واحد منهم بريئون من عمايل شياطين الإنس ، الشمال لم يحارب الجنوب ولم يحارب الغرابة ولا سيحارب الشرق ، أبالسة الانقاذ هم الذين يشعلون النيران فى ربوع السودان بظلمهم وفسادهم ورفضهم لمبادىء وقيم العدل والمساواة بين الناس .
شيخ عتمنى هل سألت نفسك يومآ لماذا تشتعل النيران فى ربوع السودان ، وقادة الانقاذ يزدادون غنى ، ويتطاولون فى البنيان ؟ . إذا سألت نفسك مثل هذه الأسئلة ستعرف لماذا يحارب ياسر ود سعيد ودعرمان مع إخوانه المهمشين أينما كانوا ، لذا فهو محبوب الشعب رغم كيد الكائدين .. ياسر بنحبه حقيقة وبنحبه مجاز .


#926421 [عبدالهادى عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 09:37 PM
اْنا كواحد من ابناء اقليم جبال النوبة لا اْجد اْي ضرار واحد فقط , من تولي ياسر عرمان ملف التفاوض مع النظام نيابة عن الحركة الشعبية التي تهمها كثيراً قضية جبال النوبة والنيل الاْزرق)!

هل يمكنك أن تقول غير ذالك أيها الأرزقي من عرق أهله !!!!
من عينك الناطق الرسمي بإسم الحركه الشعبيه مكتب القاهرة؟! أليس هو عرمان أيها .......!


#926316 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 06:17 PM
كل السوداتيون نوبة منحدرون من السلالة الكوشية اانوبة في الشمال وفي الجيال ومابينهم من قبائل نيلية هم خليط يغلب عليه الدم النوبي والحامض النووي هو الفيصلDNA !!!! جذورنا واحدة ولقد أستعرب البعض باللغة والدين فقط...... عليه يمكن لحلفاوي شايقي جعلي أن يرأس وفد جبال النوبة وهو خالف كراعو .... هذا الحديث من زاوية البوم الكيزاني ولمن يدور حول موائدهم ليلقط الفتات أمثال نجمة حفلات ليالي الخرطوم الوزيرة الدائمة المنتشية مس تابيتا بطرس !!!!!!!


#926298 [الفهد الاسود]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 05:45 PM
لأنهم لا يعرفون ياسر عرمان حركة شعبية وكلنا حركة شعبية وحين يتكلم عن أهل الهامش يفضح عنصريتهم الكريهة


#926250 [Kantoosha Khamis]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 04:31 PM
ياسر عرمان سودانى شجاع و مثقف بمعنى الكلمة, ان كانت القضية فعلاً قومية ايها السودانيين فلن تجدوا رجلاً قومى اكثر من ياسر, ان اردتم شمالياً جنوبياً فونجاوياً شرقياً غربياً و من وسط السودان لن تجدوا ارجل من ياسر عرمان, و ان كان الرجل ينجب الابناء و البنات ليحملوا عنه اماله و همومه فقد انجب ياسر جنوبييين, و اختلط دم ياسر باولئك الاحرار, و ان كنتم تتنكرون انتماء ياسر للقضية عبطاً او اعتقاداً منكم ان جبال النوبة و النيل الازرق ليس به علماء فصيحين يمكن لكم ان تخموهم باساليبكم الفطيرة فانتم غلطانين, ليس لهذا السبب ياسر هناك, بل هو الناطق و المتفاوض باسم السودابيين دائماً, و سيظل المبداْ كما هو, و يظل البطل ياسر هو ابن السودانيين البار المناضل الجسور, مثله مثل رفقائه المناضلين من اجل القضية حتى ينبلج الصبح.


اْ. ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة