المقالات
السياسة
دكتور عبدا لوهاب الافندى .. لا يعرف كوعه من بوعه...!!
دكتور عبدا لوهاب الافندى .. لا يعرف كوعه من بوعه...!!
02-25-2014 02:13 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

و ابدأ مقال اليوم بما اورده د. عبد الوهاب الافندى فى خاتمة مقاله الذى نشر اليوم فى صحيفة القدس العربى و من ثم نقلته عدد من مواقع الكترونية السودانية .. اورد الدكتور الافندى الاتى :
"خلاصة الأمر أن هناك عبئا ثقيلا يتحمله المنتسبون للتيارات الإسلامية المختلفة في السودان، لأن ممارسات خاطئة كثيرة وقعت وما تزال تقع باسم الإسلام، ولم ينكرها إلا قلة، بينما تورط فيها الأكثرون إما مشاركة وإما تأييداً وإما سكوتاً. وهذا هو لب ‘المشكلة الإسلامية’ كما نراها، لأنها تتعدى الأزمة السياسية في السودان إلى بعد آخر. فالأزمة السودانية ستتم معالجتها عاجلاً أم آجلاً عبر انفراج وتفاهم بين القوى السياسية المختلفة. ولكن ما لحق بسمعة الإسلام والحركات الإسلامية من ضرر ربما يحتاج إلى أجيال لإزالته، ولكن البداية يجب أن تكون الآن. فهذه مسؤولية أمام الله، وهي تقع أساساً على هذا الجيل ."
و طالما ان الدكتور الافندى يدرك و يستشعر المسؤولية امام الله سبحانه و تعالى اتقاءا و مخافة من الله سبحانه و تعالى .. كان عليه بحد ادنى ان يتخذ موقف ياسين عمر الامام و يتخذه قدوة و مثالا له .. و المعروف ان ياسين عمر نبذ ممارسات ما يسمى بالحركة السلامية و انتقدها انتقادا مريرا .. بل و تبرأ منها و مما فعلته قياداتها بالسودان الوطن و الانسان ... !!
لم يبدى دكتور الافندى حرصا او حتى مجرد تعاطفا فيما جرى للسودان نتيجة ممارسة اخوانه المغتصبين لوطن بحجم السودان .. و لكنه كان اكثر حرصا على لم شمل الحركة الاسلامية السودانية .. تلك الحركة القاتلة الفاجرة .. دعا الافندى اطرافها و المتمثلين بصورة رئيسية فى حزبى المؤتمر الوطنى الذى يتزعمه الدكتاتور العسكرى عمر البشير و الشعبى بزعامة الانقلابى "الشيخ" حسن الترابى .. وموقف عبد الوهاب الافندى هذا .. دليل قاطع على ان الدكتور شوفينى من الطراز الاول ذو نظرة حزبية ضيفة "chauvinist" .. و لا يهمه غير حزبيه و اعضاء الحركة المسامة زورا و بهتانا اسلامية ... !!
اورد الافندى فى مقاله المذكور آنفا :
”السودان شهد ‘الفساد والاستبداد ‘الإسلامي’، و النهب والقتل الجماعي، وارتكاب الفواحش، باسم الإسلام وتحت رايته."
و شهادة الافندى اعلاه تكفى لان يقدم كل منتسب للحركة الاسلامية الى محاكمات مفتوحة يشهدها كل العالم .. اكد الافندى بكلامه هذا ان نظام الانقاذ الاسلاموى قد مارس كل انوع الجرائم .. و لكن سرعان ما زاغ من مقالته تلك مثلما يزوغ الثعلب ... !!
بغير كلام الافندى لقد ثبت بالدليل و البرهان القاطع .. و بالوثائق ان ما يعرف بالحركة الاسلامية فى السودان و قياداتها انما هم قتلة .. لأنهم قتلوا النفس التى حرم الله بلا حق و بلا جريرة و بدون محكمات .. حتى و لو كانت صورية .. "شهداء رمضان" ... !!
و مارس الاسلامويون التطهير العرقى و الابادة الجماعية فى دارفور و غيرها ... !!
و افتعلوا التهجير القصرى فى كثير من بقاع السودان "كجبار" ... !!
و لا يزالون يمارسونه كل انواع الجرائم الكبرى سرا و علانية .. باسم الوطن تارة و باسم الدين فى احيان اخرى ..
و دونكم الاتى :
فصل حوالى ثلث السودان .. و احتمال كبير لفصل اجزاء اخرى من البلاد ..
تخريب المؤسسات العامة و الاستيلاء و سرقة ثروات البلاد بحيل و طرق شتى ..
تشريد مئات الالاف من موظفى الخدمة باسم الصالح العام و احتكار الوظائف لأنفسهم فقط ..
تجويع و افقار اضعاف الاغلبية العظمى من السودانيين بغرض اسكاتهم حتى يستمروا فى سرقتهم ..
اشاعة الفتن بين اهل السودان و توطيد القبلية و الجهوية و العنصرية .. سياسة فرق تسد .. اكثر بشاعة من الاستعمار ..
تشريد ملايين السودانيين الى خارج السودان قصرا و جبرا ..
و خيبة حكم الانقاذ و فسادهم و فسقهم بينة للعيان بل ان الاعمى يراها قبل البصير ... !!
و كل تلك جرائم كبرى يا دكتور الافندى .. لا تعفى و لا تسقط بالتقادم ... !!
فبدلا من حديثك المجوبك المربوك البائر هذا , كان عليك ان تنادى اخوانك بالتنازل الفورى عن حكم السودان و اعادة كل الاموال التى استولوا عليها سرقة و ان يقدموا انفسهم الى محاكمات مفتوح و علنية و ان تتاح الفرصة لكل مظلوم ان يتقدم بمظلمته و يسمى المدعى عليه من بين اخوانك الفاسدين الفاسقين .. و كل ينال عقابه ما اقترفت يداه ... !!
اما ان تزين مقالك بحقائق منقوصة .. و تلبس الباطل ثوب الحق .. لتضحك على الامة السودانية .. لا و الف لا .. فهذا ما لا نرضاه و نرفضه و نقف ضده بكل حزم و بكل ما اوتينا ... !!
بينما لم يظهر الافندى حرصا على لم شمل اهل السودان و معالجة القضايا الرئيسية و الملحة التى يعيشها السودان اليوم و يعانى منها اهله الفقراء فى كل هوامش السودان من عدم وجود الخدمات الاساسية متمثل فى صحة و علاج و امن و تعليم .. ابدى حرصا كبيرة على اخونه الاسلاميين .. فاعلم ان الاختلاف او الاتفاق بين حزبى المجرمين عمر البشير و شيخه الترابى .. امر يخصهما .. و و اعلم انه لا علاقة للمظاليم من الشعب السودانى به ... !!
و يا دكتور الافندى ! السودان يحتاج الى ان يجتمع اهله جميعهم على كلمة سواء فأخونك الاسلاميين .. كما تدعى لم يقدموا للسودان و السودانيين غير الخراب و السقوط الى الدرك الاسفل ... !!
و حتى لا تنفصل من السودان اجزاء اخرى .. و كل الدوائر المهتمة بالشأن السودان تؤكد ان كل من دارفور و جبال النوبة و النيل الازرق على اعتاب الانفصال .. و انت تنادى برتق جبة الاسلاميين الذى لم و لن يضيف الى السودان إلا مزيدا من صب الزيت على النار .... !!
فدعوتك دعوة بائرة .. و كلامك كلام خاسر .. و يقينى ان دكتور الافندى لا يعرف كوعه من بوعه .. و إلا لما طلع مناديا لمعترك يعتمر فسادا ... !!
و اذا كنت حقا ايها الافندى .. حريصا على السودان الى هذه الدرجة .. فلك ان تعود الى السودان و تعمل فيه و تصلح ما خربته ايدى اخونك الفاسدين الفاسقين الخونة من اجل السودان لا من اجل الاسلاميين .. بدلا من ركونك و بقائك فى المملكة المتحدة منظرا و مشرعا لهم ... !!
كل ابناء السودان الهامشى على استعداد ان يعودون الى السودان اليوم قبل الغد .. ليشاركوا فى بنائه .. بشرط ان يقدم الانقلابى عمرالبشير و من معه من الاسلاميين المغتصبين للسلطة الى محكمات .. و ان يذهب نظام الانقاذ الاسلاموى بكل تفاصليه الى مزبلة التاريخ الى الابد ... !!

[email protected]

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2198

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#927021 [حقانى 2]
5.00/5 (3 صوت)

02-26-2014 12:15 PM
مقال فى الصميم ،، الافندى هو احد الذين مكنوا لهذا النظام فى سنينه الاوائل ،، حتى لا ننسى يجب ان نكتب جميعا مثل هذه المقالات القوية


#926747 [zoal]
4.00/5 (2 صوت)

02-26-2014 08:07 AM
ماحدث من الحركة الاسلامية تخاه السودان وشعبة يفوق كثير مما قام به تنظيم الاخوان في مصر الا ان الشب المصري تنبه واتخذ من الاجراءات التي تحد من ضرر هذا التنظيم بان تم اعلانه تنطيم ارهابي يخضع لقوانين مكافحة الارهاب وهذا ما يجب ان يحدث هنا ويكفي ماحدث حتي الان


#926653 [Abu]
5.00/5 (4 صوت)

02-26-2014 06:51 AM
The media is a powerful tool. That what they have kept using from day one they seized power. Like so many tools, it can also be used as a weapon. If misused - and it is often misused - media can destroy lives. It can infatuation, or at the very least discredit and discourage social movements. Media can be used to reinforce the official chronicle and to silence dissenting voices, to push people's needs aside and to leave out problematic inevitabilities. It can re-traumatize victims of violence. In extreme cases - like when news outlets become supporters for war - media can even kill. Dr. “Al-Afandy” has been one of these tools utilised extensive in supporting his peers all the way through, and since 1989, and still doing that. The argument that he has departed this mob, sure will not revamp the sinful reality that he has participated with this cult. Unless he otherwise condemned this gang, and ask for forgiveness from the people, and then takes side with people movement in that poor place, we will still consider him a part of that regime? Sure the writer of this article has set this path clear and legible in every possible word in his writing, and sure it is hard to comprehend. .. Well done, and keep the good work up lad??


#926308 [مرتضى القسم]
1.50/5 (4 صوت)

02-25-2014 05:05 PM
الدكتور الافندي يا استاذ محل تقدير واحترام للجميع


ردود على مرتضى القسم
[القرم تفاحة آبل] 02-26-2014 02:13 PM
محل تقدير منو الظاهر انت ما فاهم حاجة الرجل هو ربيب العصابة الحاكمة الان.وكان مستشار ثقافى ومتحدث باسم الانقاذ فى سفارة السودان بلندن لعدة سنوات قبل ان ينسلخ.


#926273 [أبوالكجص]
3.50/5 (4 صوت)

02-25-2014 04:01 PM
مقالك مرتب وجميل ولكن عليك الإنتباه إلى بعض الكلمات مثال (قصراً وأظنك تقصد قسراً)) أما كلمة اتقاءا التي وردت في المقال فاللغة العربية ترفض أن تقع الهمزة على السطر بين ألفين "ألف وألف" فهي تُكتب إتقاءً ، كما ورد في مقالك (خيبة حكم الإسلاميين.. بينة وأظنك تقصد بائنة.) هذا ماجرى تصحيحه للمنفعة العامة وليس تقليلاً من شأن الكاتب.


ردود على أبوالكجص
[أبو محمد] 02-27-2014 11:44 AM
رد على ود فارس: وماله يا أخي تصحيح اللغة العربية؟ .. هذا تعليق وتصحيح جيد ومفيد للكاتب والقارئ.. إذا كنت تكتب بلغة - أي لغة .. عربية أو إنجليزية أو أوردية أو غيرها عليك أن تلتزم بقواعدها وبدون ذلك سيتكلم كل من يريد بما يريد ولن يفهم الناس شيئا .. وتعليقك لا يخدم أي غرض سوى الإساءة في غير محلها!وهي لا تفيد القارئ في شئ .. كنت سأحترم مساهمتك لو أنك أوضحت ما تراه من صحة أو خطأ بما يفيد الآخرين .. وسلاما

United States [ود فارس] 02-26-2014 03:29 PM
فاللغة العربية ترفض أن تقع الهمزة على السطر بين ألفين "ألف وألف"
خلاااااااااص يا ود جزيرة العرب البار نحن داخلين امتحان عربي
بين الف و الف (قوم لف لفاك قطر )


#926265 [الرشيد احمد موسي محمد جودة]
2.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 03:52 PM
كلامك جميل وصادق .....ولكن لدكتور الافندي مكانه وعلمه .وهو اكاديمي في العلوم السياسية لذلك تحليله كان علمي وهو معروف معارض لنظام الإنقاذ .واظن ان كلامك لايعرف كوعه من بوعه غير صحيح .
لكن كل معلوماتك الأخرى صحيحة وموكدة الأخ الكريم فالان لايوجد خلاف في رايك وراي الدكتور الافندي .


#926249 [ايدام]
3.00/5 (2 صوت)

02-25-2014 03:31 PM
حرا م عيليك الافندى عالم ودكتور وناقد يجب الاستفادة من هؤلاء وعليك تفرق بين الناس ( لاسلاميون ليس كلهم صواب وليس كلهم خطاء كل انسان يحاسب يوم القيامة بعمله وليس عمل حزبه والا كان كل المسلمين فى الجنة لان قدوتنا محمد (ص ) فى الجنة


ردود على ايدام
United States [سوداني ساكت] 02-25-2014 06:18 PM
بل الافندي يا سيد ايدام هو السم في الدسم

European Union [julgam] 02-25-2014 05:56 PM
أنظفهم يو سخ بحر المالح ..ليس فيهم خير ولا بركه ولا علم ولافقه ..التايب منهم يقفل خشمه ويسكت ما يفلقنا ويدوشنا ..نحنا ما نسينا للأفندى كتاباته القديمه ودفاعه المستميت عن هذه العصابه


الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان

مساحة اعلانية
تقييم
8.88/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة