02-27-2014 11:37 PM


بسم الله الرحمن الرحيم


أين الخلل في الذي عين هذا معتمداً؟ أم الخلل في من لم يطلعه على حدود وظيفته ووصفها له بدقة؟ وهذه الصحف كيف تنقل مثل هذا التصريح الغريب؟
عندما يقال معتمد برئاسة الولاية تعلم ان ليس هناك حاجة له ولكنها ترضية أو بند من بنود اقتسام السلطة في واحد من الاتفاقيات التي تنتهي بترضيات سياسية للجماعات التي تقاتل من اجل نفسها وليس لأجل سلام ولا قواعدها من بسطاء قومها.
خرجت علينا صحف الاثنين بخبر او تصريح هذا نصه في السوداني (أحبطت السلطات المختصة بولاية الخرطوم، عملية تهريب أكثر من (1000) اسطوانة غاز، كانت في طريقها لخارج الولاية.
وقال المعتمد برئاسة الولاية، رئيس لجنة الغاز بالخرطوم، د.ياسر الجميعابي، في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن الأجهزة الأمنية بولاية الخرطوم، تمكنت من ضبط (600) اسطوانة غاز مهربة لخارج الولاية، بمنطقة جنوب أمدرمان، بجانب ضبط (460) اسطوانة أخرى بشرق النيل، مؤكداً إحكام الأجهزة الأمنية بالخرطوم الرقابة والسيطرة التامة على توزيع سلعة الغاز بالمحليات والوحدات الإدارية، عبر نقاط الارتكاز والمتابعة لسيارات التوزيع ومعرفة مساراتها من المستودعات وحتى مراكز البيع).
يا للبؤس 1000 اسطوانة مهربة!!!! والتهريب يكون بين بلدين وليس بين الولايات اللهم الا اذا اصبح السودان هو ولاية الخرطوم وبعد قليل سنسمع من هؤلاء المعتمدين البؤساء تهريب 10 اسطوانات من الخرطوم الى درمان ويأتي البائس المعتمد عديم الشغلة بعد شهر ليقول ضبط 5 اسطوانات بالأزهري الى ان يختزل السودان في القصر الجمهوري وكافوري.
رفع الخبر ضغطي والله لضآلة الكمية ولاستخدام كلمة تهريب. أي ضيق افق هذا الذي يتمتع به هذا المعتمد؟ هل مواطن خارج الخرطوم غير سوداني والغاز لمواطن الخرطوم فقط ، هل أدى هذا المعتمد قسما على المصحف لخدمة عباد الله اهل السودان وان لا يقول الا خيرا او يصمت؟
بالله هل هذا المعتمد ياسر الجميعابي ولابد ان له علاقة بقرية الجميعابي واتمنى ان يكون في دليل هاتفه بعض من اسماء مواطني الجميعابي ليسألهم متى رأوا الغاز آخر مرة وبكم اشتروه؟ وان لا يكون أدار ظهره لعشيرته منذ ان مارس السياسة وصارت حرفته التي لا يجيدها.
هذا المعتمد أليس شريكا في الحكم؟ لماذا ينظر تحت حذائه فقط ويسدد منافذ الخرطوم بالأمن؟ اليس من واجبه ان يبحث في الحلول الشاملة بدلا من هذا الانغلاق في حيز ضيق لا يشكره عليه الله ولا التاريخ.
ايها المعتمد برئاسة الولاية ابحث عن الحلول الكاملة اسأل عن الوفرة وعن الاكتفاء الم تفاخر الانقاذ بأنها وجدت الناس في الصفوف وانتهجت مبدا الاقتصاد الحر الذي قضى على التهريب والصفوف والسوق الاسود، ما هذا الذي تسميه تهريباً خروج اسطوانة غاز بعد عقدين من سياسة التحرير تسميه تهريباً حرام عليك يا ياسر.
هل فكر هذا المعتمد مرة او مرتين قبل ان يصرح لمركز الخدمات الصحفية ما تأثير ما قال به على المدى الطويل؟؟؟
اللهم لا تعاقبنا بندرة الغاز وسوء الادارة فهذا الشعب ما عاد يطيق!!

الرأي العام

[email protected]







تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1753

خدمات المحتوى


التعليقات
#929669 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2014 01:02 PM
اهم صفات اختيار المتنفذين في السلطة : الجهل ، طول اللسان، بلادة الاحساس، انعدام الضمير، عدم تحمل المسئولية، الكذب، حب الدنيا ، حب النساء، الفساد، حب السلطة و ان تهرف بما لا تعرف


#928946 [koko]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2014 03:15 PM
هولاء هم الذين يحصرون مشاكل البلاد فى العاصمة دلالة على ضيق افقهم وانانيتهم وسوء ضمائرهم وسفه افكارهم لذلك عندما اصر المفاوضون فى اديس ابابا على عدم الحلول الجزئية لمشاكل السودان كان رفضهم التام ويتبعهم ازلامهم فى الخرطوم على نهجهم واسال الله ان يطمس على اموالهم ويشدد على قلوبهم فلايؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم.


#928798 [الطريفى ود كاب الجداد]
4.50/5 (4 صوت)

02-28-2014 10:04 AM
ياسلام عليك يامعتمد قرار صائب يجب الاستمرار فيه حتى يترك عرب الجزيرة قطع الجمارة فى اى مكان ويعلوا حوائط دبليوساتهم ويخلوا كلمة "طالع الخلاء اقطع الجمار" جمرة التحرقهم


ردود على الطريفى ود كاب الجداد
[ود فارس] 03-01-2014 03:51 PM
عيب عليك من اين تاتي بهذه القذورات يا ود كاب الجداد في مليون طريقة يمكن التعبير بها و ارسالها بصورة اجمل من كده


#928784 [الطيب عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2014 09:42 AM
ياسر ده ولد صغير ومش مسئول يا للعيب ويا لتقسيم السودان هل صارت الخرطوم دوله هل صارت الخرطوم محميه ومن من ؟ من ناس هذا الشعب العظيم وسكان ناس الاقاليم والسكان الحول الخرطوم يا مهزلتك يا بلد ، هذا السودان والله والله ما يستهال البهدله والتطاول والاستهزاء بشعبه العظيم الذى عانى ويعانى ويعانى ويعانى لك الله يا وطن يا شامخ شموخ الجبال .


#928719 [ابواحمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2014 07:35 AM
1000 انبوبه غاز السعر الاجمالى 25 الف جنيه ثمن ركشه تقريبا ياعيب الشؤم قال ايه تهريب وماشى بحرى للجيلى مكان المصفاه الخاصه بالبترول يامعتمد قاعد تعمل ايه عشان تاخذ راتب وامتيازات على ظهر هذا الشعب المسكين من اين اتى هولاء انا متاكد امتيازات (سياره وبنزين +اضافات اخرى)لمده 4 شهور تساوى قيمه هذه 1000 انيوبه اتنازل من امتيازات وحوله عمله صعبه وجيب 1000 انبوبه غاز وزيد عليك999 منالدستوريين والمعتمدين وتنازلوا من امتيازتكم وتجيب ليها مليون انبوبه


احمد المصطفى إبراهيم
احمد المصطفى إبراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة