03-02-2014 03:02 PM

جهاز المغتربين يرد على مقال ممارسات لا أخلاقية ( منصات حرة ) ..

الاخ الأستاذ/ نورالدين عثمان
السلام عليكم ورحمة الله
في البدء نحي جهودكم وآرائكم واهتمامكم بقضايا الوطن .
اطلعنا على مقالكم ممارسات لا أخلاقية ..!! بتاريخ 24 فبراير 2014 المنشور بالمواقع الالكترونية فكان لابد من توضيح الآتي فيما يخص جهاز المغتربين:
جهاز المغتربين هو ممثل المهاجرين وحامل همومهم وهو القناة التي تجعل صوتهم مسموعا داخل وطنهم فيما يتعلق بحقوقهم واستقرارهم وتنظيم هجرتهم وقراءة احوالهم في كل مجالات التعليم والصحة والعودة والاستقرار والاستثمار والهجرة الراشدة ومعالجة قضايا العمل والعمال والانقطاع في المهاجر وفتح اسواق العمل للعمالة السودانية واستقرار الاسر السودانية العائدة جزئيا والتواصل الثقافي مع الاجيال الناشئة في المهاجر للحفاظ على هويتهم واستيعاب ابناء المهاجرين الذين يعودون للتعليم في السودان.
ان الفهم المغلوط بأن الجهاز هو الذي يفرض الضرائب والرسوم وانه جهاز( جباية ) الاموال فهم غير صحيح فالكثيرون يخلطون بين واجبات الجهاز وواجبات الاجهزة الاخرى ولا يفهمون دور الجهاز بشكل موضوعي ودقيق لكي يقدموا له النصح والتذكير.
فللدولة مؤسسات كثيرة توجد كلها في المكان الذي يوجد فيه جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج وهي تعمل كأجهزة مستقلة عن بعضها وتابعة لمؤسساتها وتعمل وفق رؤية الدولة في السياسات الكلية وتتأثر برؤية القائمين عليها في المسائل الجزئية والتفصيلية رغم وجودها الجغرافي المشترك في مكان واحد وهي:
1- وزارة المالية متمثلة في ديوان الضرائب
2- وزارة الدفاع متمثلة في ادارة الخدمة الوطنية
3- وزارة الداخلية متمثلة في ادارة الجوازات والجمارك
4- وزارة الرعاية و الشؤون الاجتماعية ممثلة في ديوان الزكاة .
* فلنفترض تم حل الجهاز هل هذا حل للمشكلة ؟ وهل ستلغى كل تلك الوزارات والمؤسسات مع العلم أن ما تطبقه هذه المؤسسات على المغتربين هو ذاته ما يسري على غيرهم على امتداد القطر وبنفس الشروط وتكاليف هذه الاجراءات كالجوازات (تأشيرات) والخدمة الوطنية... فالمشكلة في التنسيق الكامل وتكامل الادوار.
فرؤية جهاز المغتربين تكمن في الأطروحات والقضايا الآتية:
1 - الحصر النوعي والكمي ورسم تفاصيل الجينوم الهجري واعداد برفايل الهجرة السودانية Sudan migration profile (بدأ هذا العمل بالتنسيق مع المنظمات العالمية التي اوفدت لنا خبير في هذا الشأن).
2- تبسيط اجراءات الهجرة والسفر وحوسبتها في كل مراحلها كجزء من الحكومة الالكترونية
3- حل اشكالات وتعقيدات استيعاب ابناء السودانيين في الخارج في جامعات الوطن الخاصة والعامة من خلال تحسين شروط المعادلات ومقاربات الشهادات غير السودانية على اسس موضوعية وعلمية والسعي لتطوير اليات القبل في الجامعات على المستوى القومي لتوحيد المعايير
4- التسهيلات والحوافز والاعفاءات الجمركية وتشجيع الاستثمارات التخصصية للمهنيين والعمال المهاجرين وتقديم العون الفني والمالي والاداري لمشاريع المهاجرين والمغتربين التي ينفذونها بالداخل
5- استقطاب المدخرات والاستثمارات والاستفادة من فرص النمو المتسارعة في اسواق الوطن الناشئة ورفع ثقافة الاستثمار والادخار لدى المهاجر
6- استيعاب الكفاءات والخبرات وحصرها وربطها بمؤسسات الدولة وتشجيع عملها في القطاع الخاص والعام وتنظيم اللقاءات وورش العمل الخاصة بالخبرات السودانية في الخارج
7- زيادة فرص السودانيين في اسواق العمل الخارجية بالتدريب والاعداد وبتعزيز العلاقات الثنائية وبالترويج للعمالة الماهرة والمستويات المهنية والتعليمية في السودان.
8- استقطاب المستثمرين وتشجيع الكيانات الاقتصادية للمهاجرين والمبادرات الفردية في هذا المجال وتوفير البدائل والتمويل العقاري والصناعات الصغيرة
9- حل مشاكل المدارس السودانية في الخارج وزيادة تواجدها لتكريس المنهج السوداني وارتباط الطلاب في الخارج بالتعليم الجامعي في السودان وتقديم المنح للمتميزين منهم
10- الحد من انتشار الجريمة والتقليل من المخالفات القانونية وسط ابناء السودان في الخارج بدراستها وتفهم دوافعها ومكافحتها تربويا وقانونيا وتأسيس مرجعيات ارشادية طوعية او رسمية
11- الحد من الهجرة غير المدروسة ومحاولات الاتجار بالشر التي تزايدت اخيرا وتقديم الاستشارات للمهاجرين حول خياراتهم المتاحة
12-عودة المنقطعين في المنافي والموقوفين في السجون والعاطلين عن العمل وتوعية الاخرين للحد من الهجرات اليائسة والضارة التي تدمر سمعة الوطن
13- حماية حقوق السودانيين العاملين في الخارج وتوفير السند القانوني لهم لمواجهة بيئة العمل غير المنصفة.
14- تنظيم وتطوير برامج الشراكة بين المؤسسات والكفاءات السودانية في الخارج لنقل الخبرات من خلال اللقاءات الدورية وبرامج التدريب والتعليم المستمر والمؤتمرات وسائل الاتصال الاخرى
15- الاهتمام بالترابط الاسري وثقافة الطفل وتعزيز الهوية السودانية لللابناء في المهاجر في مواجهة الانقطاع والتغريب الثقافي ومايترتب على ذلك من صراعات وتعقيدات اسرية
16- تطوير اساليب العمل الطوعي للسودانيين في الخارج والتنسيق مع الجاليات والمنظمات القانونية لايجاد بيئة سليمة ومنتجة للعمل تعكس طبيعة السودانيين وتسامحهم وارتباطهم ببعضهم البعض .
فجهاز المغتربين يسعى بالتخفيف على المغتربين ومعالجة الحالات غير العادلة ومطالبة الاجهزة بمراعاة ظروف المغتربين والمطالبة بسياسات جديدة تتناسب والفهم المتطور للهجرة وعلاقتها بالتنمية والتنسيق الكامل والتواصل مع المؤسسات المختلفة.
وقد كان له السهم في إلغاء الرسوم والضرائب على الفئات العمالية ويسعى هذه الأيام مع وزارة المالية لإلغاء الضريبة الجديدة وقد توصل بعد عدة لقاءات لتكوين لجنة مشتركة مع المالية لدراسة القرار وآثاره السالبة على المهاجرين وتحويلاتهم ومن ثم اتخاذ قرار بشأنه .

ودمتم

وحدة التواصل الالكتروني
جهاز المغتربين

تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 2805

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#932575 [سوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 01:34 PM
للاسف زي ما بقول المثل " كلام جرايد ساكت " يا ناس الجهاز ،،،، والدي كان مغترب 30 سنة ولم يجد شي من الجهاز - فقط ايصالات الضرائب والزكاة والمساهمة الوطنية طيلة فترة هذا الاغتراب ،،، والان انا مغترب لي عشرة سنوات ونسير في نفس الدرب ،،، لا خدمات ولا توفير شي مما ذكر أعلاه ،،، وهم لو فعلاً كانوا بنفذوا كل هذه البنود أو جزء منها لما طالت فترة الاغتراب هذه ،،، والبنود من 3-16 والكلام السيوري المكتوب تحت داا يمكن للعاملين بالجهاز قصدوا مش المغتربين والذي من اجلهم قامت تلك الوزارة أو المؤسسة ...
كذب واضح وصريح وعلى الملاء ،،،، انا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله ،،،،


#932552 [الممغوس من عودة الضرائب]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 12:57 PM
انا اعتقد ان هذا فعلاً استفتاء حقيقي من عدم فائدة هذا الجهاز حيث لم بكتب ولا واحد عن فائدة هذا الجهاز بل الكل اثبت عدم جدواه

عشنا وشفنا كمان جابت ليها وحدة الرد اللاكتروني ... بس تعرفو لي جنس ده ودا الفالحين فيه ... تجيبو لينا اسامي ما انزل الله بها من سلطان .... حسبنا الله ونعم الوكيل


#932472 [امير]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 11:42 AM
على المستوى النظري كل ما جاء صحيح وهذا هو الدور المنوط بجهازالمغتربين القيام به اما على المستوى النظري لم ولن يطبق حرف واحد من ما سبق


#931836 [علي الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 06:10 PM
اللهم إنا مظلومون فانتصر
اللهم إنا مظلومون فانتصر
اللهم إنا مظلومون فانتصر
اللهم إنا مظلومون فانتصر
لقد ظلمونا جورا وكذبا ونفاق ولم نتلق من الجهاز اي خدمة مفيدة وكل ما ذكر في رد الجهاز اعلاه كلام في كلام ولا يطبق على ارض الواقع.
اللهم ارينا فيهم عجايب قدرتك يارب العالمين كما ادعوا جميع المغتربين الدعاء على هذا الجهاز والفاسدين القائمين على امره. والله المستعان وهو سميع الدعاء
ولا حول ولا قوة الا بالله.


#931783 [محمد الصادق]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 05:07 PM
هراء وهرطقه
هراء وهرطقه
هراء وهرطقة
جهاز المطففين
جهاز المطففين
وويل لكم يوم لا ينفع مال ولا بنون


#931694 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 03:49 PM
يا زول الكلام الكتير ده كلو عننا نحن

غايتو انا لى 17 سنة ما شفت حاجة واحدة من الفوق ده

يا خى اذا كان الادارات الفوق دى منفصلة عنكم طيب فايدتكم شنو انتو ما تقوموا تروحوا خلونا مع الادارات دى برانا ما عايزنكم شوفو البحصل لينا شنو


#931583 [سيف الله عمر فرح]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 01:42 PM
أنا مغترب أكثر من ربع قرن ، ولم أشعر يومآ ان جهاز المغتربين يقدم خدمة تذكر ، والشهادة لله ، بل أشعر أنه عائق لأداء واجباتى نحو الدولة بصورة ميسرة ، ولا نسأل عن كيفية أخذ الحقوق لأنها فى أيدى تشهد لها معظم المغتربين بعدم أمانتها ! ..

السودانى الذى يوفق بإلغاء جهاز المغتربين غدآ أو بعد غد !، سيكون بطلآ قوميآ ، وسيجد الدعاء الصالح من المغتربين وأهليهم فى السودان .
هل يعقل أن ينصلح حال وزارة يعترف وزيرها بأنه كان غواصآ لصالح الاسلامويين وسط الجالية السودانية فى الرياض ، لذا جعلوه وزيرا من باب سياسة التمكين !! .
ربنا ما شفناه بالعين المجردة ، ولكن عرفناه بالعقل .. مسئولى جهاز المغتربين يقولون ما لا يفعلون ، تسمع كلامهم تصدقهم تشوف أعمالهم تتعجب .

لو وهبنى الله حكم السودان يومآما ! .. من أولى القرارات التى كنت سأتخذها ، هى حل جهاز المغتربين فورآ ، وأن تقوم الوزارات المختلفة حسب اختصاصاتها بأداء واجباتها نحو المغتربين مثلهم مثل بقية المواطنين .


#931556 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 01:15 PM
صدقتكم .. صدقتكم ..
حريقة فيكم وفي جهازكم يا نصابين ...
قوموا لفو ..


#931468 [m.rashid]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 11:22 AM
( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون )
لقد كان المرحوم دمث الأخلاق حلو المعشر صادق الوعد لين الجانب كامل الدسم غيور على المغترب كغيرة التيس على عنزاته، قام ليله وصام نهاره من أجل رعاية المغترب ومصالحه ، وأيم الله فقد رعاها حق رعايتها أحسن مما رعاها الراعي الطيب . هذا قبر المرحوم جهاز شئون السودانيين العاملين بالخارج ـ وينتهي العزاء بإنتهاء مراسم الدفن ـ ولاعزاء للسيدات .


#931351 [عبدالمنعم العوض]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 09:42 AM
جهاز فوقي فاشل لا يقدم ولا يؤخر ولم يستفد منه المغترب ولا الوطن وبدلا من هذا الجيش الجرار من المنتفعين والمصروفات العالية الوهمية ورحلات السياحة التي ينظمها من وقت لاخر رئيس الجهاز لنفسه ولحظوته يجب الغاءهذا الجهاز العالة وان يؤول مركز المغتربين بالخرطوم الى وزارة الداخلية .
او ان يحال الامر الى اهل الوجعة الحقيقيين في المنافي لاتخاذ قرار بشأنه باعتبار ان الجهاز يدخل من ضمن اختصاصات منظمات المجتمع المدني.
جهاز مهترئ فكونا من سيرته البتجيب الغم وتعالوا اسألوا اي مغترب عنه يوريكم مخاذيه وبلاويه.
وحدة الكترونية قال ؟


#931348 [قرد الطلح]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 09:38 AM
هذا الجهاز الاخطبوتى ليس له مثيل فى العالم واتحدى اى من المسؤلون ان يزكر دولة بالاسم بها مثل هذا الاخطبوط والادعاء بانهم يقدمون خدمات هذ كذب لم يقم الجهاذ باى عمل لصالح المغتربين ومعظمهم الان تحولو الى مهاجرين بجوازات اجنبية خومو وصرو بعيد كل الرسوم والاموال المهولة ما بتظهر فى المزانية على الاطلاق وكانت الفرصة سانحة للصادق المهدى للحل الجهاز عندما كان رئيس الوزراء لكن لم يفعل متعمد لانها نقاطة من دون جهد وتساعد فى تمويل رحلاتة المكوكوية لحضور ختان انجال ولى العهد البرطانى ومرة لحضور موتمر التصحر ومرة لحضور زفاف نجل ملك الاردن وهلما جرا


#931343 [مغترب]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 09:32 AM
"جهاز المغتربين هو ممثل المهاجرين وحامل همومهم"
هههههههههههههههه كلكم حرامية أولاد ..............


#931205 [أبوداؤود]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 03:26 AM
6- استيعاب الكفاءات والخبرات وحصرها وربطها بمؤسسات الدولة وتشجيع عملها في القطاع الخاص والعام وتنظيم اللقاءات وورش العمل الخاصة بالخبرات السودانية في الخارج
7- زيادة فرص السودانيين في اسواق العمل الخارجية بالتدريب والاعداد وبتعزيز العلاقات الثنائية وبالترويج للعمالة الماهرة والمستويات المهنية والتعليمية في السودان.
9- حل مشاكل المدارس السودانية في الخارج وزيادة تواجدها لتكريس المنهج السوداني وارتباط
الطلاب في الخارج بالتعليم الجامعي في السودان وتقديم المنح للمتميزين منهم

السادة وحدة التواصل الالكترونى
لكم التحية
رغم اقتناعى بان كل هذا الكلام هراء الا اننى ساكون موضوعيا واناقش البنود 6و7و9 بهدووووء
اولا بالنسبة للبند 6 انا شخصيا اعرف المئات ممن عادوا بخبرات عالية وعالمية ولم يسأل عنهم احد كما جاء فى هذاالبند علما بان جهاز الدولة او الخدمة المدنية يسيطر عليها الجهلاء والمرتزقة ولا انصح اى مغترب مهما كانت خبرته ان يحاول العمل فى الخدمة المدنية الا ان اراد الفساد ليسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل اهل النار ويدخلها وانصحه ان ينجو بدينه . أما اذا اراد الاستثمار فى السودن فعصابات الفساد ستضايقه وتخرجه من السوق بعد تجريده من مدخراته كما حدث مع سليمان (راجعوا مقال الطاهر ساتى ( عجول سليمان ) قبل عدة ايام ) , على سبيل المثال وليس الحصر !!!
ثانيا البند 7 غير صحيح تماما وانا شاهد على ماساة احد الاخوة الذى طلبت سلطات الامارات توثيق شهادته الثانوية ليثبت فى وظيفة (وهو يعمل كاتب طابع بالبلدية وكان بارعا فى عمله) . وزارة لخارجية ارسلت رسالة للسفارة ان شهادته لم يوجد لها اصل فى السودان . السفارة ارسلت الرد لوزارة خارجية الامارات التى حولتها لسلطات الامن فكان مصيره السجن 6 اشهر والابعاد .. الم يكن من الاجدى ان يستدعى للسفارة ويخطر بهذا الامر حتى يدبر امره بدلا عن اساءة سمعة السودان والسودانيين ؟؟؟
ثالثا البند 9 لم تسهم ادارة المغتربين فى فتح مدارس على المنهج السودانى فى دولة الامارات حتى العام 2009 وربما حتى الان وهذا اكيد 100% علما بان مدارس الامارات الحكومية توظف امهر المعلمين من وافدى السودان ومصر والاردن وسوريا وفلسطين وغيرها . المنهج والمستوى مصمم على اعلى المعايير العالمية كما ان التجهيزات والمبانى فى المدارس الابتدائية تفوق فى جودتها معظم الجامعات فى السودان . أما خصم 11% من معدل الطلاب القادمين من الامارات فيطبق بصورة تعسفية كأن المغترب السودانى يحمل الجنسية الاسرائيلية او ادنى , وهاكم هذه القصة الماساوية :
احد المغتربين فى ابوظبى لاحظ تفوق ابنته فى الثانوى فحولها فى السنتين النهائيتين الى مدرسة خاصة تدرس بالمنهج البريطانى ويؤمها علية القوم حيث ان مصاريفها تتجاوز ال 25000 درهم . امتحنت الابنة النابغة واحرزت شهادة عالية المستوى كلها A و A* وتم تصحيح الامتحانات فى بريطانيا واغلبها من النوع الثانى . احضرها والدها الى السودان فخصم منها 11% علما بان وزير التعليم العالى انذاك بروف مبارك محمد على مجذوب زار الامارات وشرح له المغتربين الظلم الذى يعانيه الطلاب المتفوقين من السودانيين فى الامارات فوعدهم انه لن يعدل نسبة الخصم لكنه سيضع اعتبار خاص للطلبة المتفوقين . لم يتسنى لوالد الطالبة مقابلة الوزير بمكتبه وقيل له انه يصلى العشاء فى احد المساجد فذهب اليه وكلمه عن هذه المشكلة بل ابرز شهادة من لندن ان المصححين كانوا قاسين على الطلبة وتعهدوا بابعادهم عن التصحيح دون تعديل الشهادة كما ذكره بانه وعد بمساعدة المتفوقين . اتدرون ماذا كان رد الوزير الهمام ؟ قال له انه لن يتدخل وعليه الذهاب الى مكتب القبول !!! نسي الوزير كلامه وكان على الوالد المكلوم دفع 20 مليون سنويا لكلية الطب بجامعة الخرطوم على اساس القبول الخاص .
المغترب يجد كل عنت وحقد من اجهزة الدولة بما فيها جهاز المغتربين لا يحرك الجهاز ساكنا ولا يريد او بالاحرى لا يستطيع , ولنا اسوة فى الثمانية طلاب الذين فرضت عليهم رسوم رغم انف مكتب القبول والتى تدخل فيها مدير جهاز المغتربين ووزيرة التعليم العالى دون جدوى ... وكما نقرأ من هذا الرد الالكترونى ,الذى لا يريد احد ان يتصدره خوفا او طمعا , جهاز المغتربين لن يخدم المغتربين حتى لو اراد مديره ونستغرب لماذا يبقى د كرار التهامى ان كان عاجزا عن خدمة المغتربين التى دبج موظفوه بنودا اخذت من وثيقة حقوق الانسان كما علق احد الظرفاء من كتاب حريات ...


#931080 [الصادق صديق الصادقين]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 10:22 PM
"جهاز المغتربين هو ممثل المهاجرين وحامل همومهم وهو القناة التي تجعل صوتهم مسموعا داخل وطنهم فيما يتعلق بحقوقهم واستقرارهم وتنظيم هجرتهم وقراءة احوالهم في كل مجالات التعليم والصحة والعودة والاستقرار والاستثمار والهجرة الراشدة ومعالجة قضايا العمل والعمال والانقطاع في المهاجر وفتح اسواق العمل للعمالة السودانية واستقرار الاسر السودانية العائدة جزئيا والتواصل الثقافي مع الاجيال الناشئة في المهاجر للحفاظ على هويتهم واستيعاب ابناء المهاجرين الذين يعودون للتعليم في السودان. "
-----------
دي ديباجة حقوق الإنسان ولا شنو؟


#931042 [الكليس]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 09:23 PM
ـ نعم جهاز المغتربين لا يفرض الضرائب ونحن لسنا أطفالا ولكنه جهاز يسكت عن كل الضرائب التي يفرضها النظام الذي عين جهاز المغتربين , ولم ولن يقوم الجهاز برفع الضرائب أو التحدث مع الجهات التي تفرضها على المغترب ..

ــ جهاز المغتربين يفرض على المغترب شركة واحده للتأمين في ميناء عثمان دقنه لتأمين سيارات التريب تك ورسوم تأمينها التي تفرضها تعادل 4 اضعاف رسوم الشركات الأخرى .. ان كان الجهاز يريد مصلحة المغترب فليسمح لشركات التأمين الاخرى بالدخول للصاله وتقديم خدماتها ولكن ان تفرض علينا شركة المهاجر فقط فهذا ماذا تسمونه جهاز المغتربين ؟
ـ ماذا تقولون عن شركة المهاجر العقاريه وماتقدمه للمغترب من خدمات الكل يعرف عنها ..

ــ اين جهاز المغتربين من المساجين بالسجون الخارجيه والجثث التي تدفن بعد شهور ؟

انتم مفتكرين الكلام ده بيقنع احد ؟


#930982 [غريب دياالاعور وماشايف]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 07:43 PM
والله كلما جاء في هذا التقرير عن هذا الجهاز كذب وكذب وكذب ؟ ولو تم عمل


استفتاء وصط المغتربين باهمية هذا الجهاز ومدي اخميته للمغتربين لما وجد 3 %


من المغتربين يؤيدون وجود هذا الجهاز نهائيا . لنسأل من هم المستفيدون من


هذا الجهاز نقول انهم اصحاب السغارات واتلجوازات الدبلوماسية . فقط


اصغر موظف بهذا الجهاز نجد حاله احسن من اكبر واثمن العقول العلميه التي هاجرت


من أطباء ومهندسين واساتذة جامعات وخبراء في كل المجالات 0


هذا الجهاز الذي لايعرف غير جملة / أدفع وسدد ماعليك من ضرائب وزكاة ( أي زكاة )


ورسوم اخري والقناة الفضائية وترعة الرهد و و و و واخيرا رسوم الرسوم .


هذا التقؤسر ينافي الحقيائق عن هذا الجهاز وبعدين يشيلوا كرار ويجيبوا غيره


فالمغترب لن يستفيد منهم او من جهازهم انتهي


#930961 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 07:03 PM
عجبا لكم هل هذا صحيح غايتو اضحك ولا ابكى ما عارف ياخي فقعتو مرارتنا انحنا مغتربين لينا عقدين من الزمان ماشفنا ليكم حاجة قدمتوها مثمرة او خدمة للمغترب كل فهمكم فيهو انه بقرة حلوب قال جالية عن اى جاليات تتحدث وهل هناك جاليات اساسا تمثل المغتربين شرزمة من الانتهازيين الفاسدين هم من يتم تعينهم باليل ويسمو نفسهم جالية واذا كان جهاز السودانين العاملين بالخارج يمثل المغتربين فلما لا يتم انتخابه من قبل المغتربين لماذا يتم تعينه من راس الدولة ياخى استحو على وجوهكم وخافو ربكم وتذكرو ان المسلم لايكذب وانتم تكذبون فى اليوم 1000 مرة قال مساعدة الطلاب وما عارف شنو ياخى ماشفنا مساعدة ولا شفنا نصائح ولاسمعنا اعنتو مغترب فى محنة فى بلاد الاغتراب انتم عالة على المغترب دى الحقيقة عشان كده اتقو الله اولا فى انفسكم بعدين انحنا هيينيين قال قام الجهاز لحل مشاكل المغتربين ههههههه عجبا


ردود على ودالشريف
European Union [halfaa] 03-03-2014 12:49 AM
ههههههههههههههه اضحكتني الكتابة الوهمية تحت وحدة التواصل الالكتروني
اخر الزمن .. الاختشوا ماتوا عايشيييين على عرق وجهد المغتربييين ولا يكلفون انفسهم بالكشف الصريح على انفسهم لانهم شوية حرامية عايشيين على اكل مال الحرام
هذه رسالة للدكتور كرار
للأسف انك رجعت للمربع الاول
كنا استبشرنا خيرا بتعييينك ولكن للأسف اصبحت بوقا من ابواق النظام الفاسد
واصبح جوقة اتباع منافقييييين
كنا نظن ان عهد الزفت تاج الدين انتهي الي غير رجعه ولكن اه من الايام اه
اتق الله في المغتربييين يا د كرار واتق في الله في تعينات هذا الجهاز الذى قام على اكل مال الحرام
جاييييكم يوم قريب


#930954 [Omer Abdullahi]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 06:45 PM
لست مغتربا ويبدو ان كلامكم منطقي من حيث المدافعة عن جهازكم. لكن قل لي بربك كم منحة لأبناء المغتربين وفرها جهازكم منذ إنشائه حتى تاريخ اليوم ؟ هذا السؤال لنتنور ونتولى الدفاع عن جهازكم بدلا عن الدفاع بالسماع ولكن بالنظر الى عدد منحكم التي تدفع ثمنها جموع المغتربين .


#930943 [محمد الدول]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 06:22 PM
يا جماعة اطلعوا من سمانا والله انتو حجر عثرة stamlingblock يا المغترب كان هو سفير السودان اينما حل وكان خير سفير وممثل للسودانى الحر الابى ودونك الراعى الطيب انتو ميزانيتكم على المغترب سجم رمادكم على المغترب يا اخوان خلونا فى حالنا الله يهديكم


#930932 [ABOALKALAM]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 06:09 PM
اعتقد ان حل لجهاز المغتربين وتكليف الجوازات والجنسية التكفل بعمله هو انجاز لوحده

انه جهاز لأستيعاب العطالة ولو كان ذلك فقط لوافق المغتربين من اتشاء جهاز لتشعيل ابناء بلدهم

ولكنه جهاز لتشغيل ابناء اسرة واحده وحي واحد ومن ابناء عمومتهم

لم يقدم الجهاز اي خدمة للمغترب


#930833 [غصن الرياض المايد]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 04:35 PM
إلى: وحدة التواصل الإليكتروني

بادي ذي بدء هذه الوحدة مبهمة فليتكم سميتموها العلاقات ، الإعلام الخارجي هذه الكذبة الأولى التي تتدثرون خلفها.
كل ماذكر من بنود فضفاضة لا أثر لها بين المغتربين لكن هذا الغواصة المدعو كرار التهامي نعرفه منذ أن كان مغتربا محبا للظهور و تجميل العبارات وسبك الجمل والحلل كعادة الإنقاذيين اكلي السحت وحارقي البخور لا تفوته سماية أو أربعين نفساء إلا وهو في نص الدائرة يرقص ويعرض كعادة الجماعة.
هذه البلدة العظيمة يقودها أقزام تحتفي بالراعي الأمين لانهم يفتقدون الأمانه ويحتفون بمراسل الجزيرة سامي الحاج لقد أحصيت وقتها عدد الذين زاروه في المستشفى بعد خروجة من غوانتينامو والذين اخذوا الصور فتصدرو نشرات الأخبار لكن لم نراهم بعدها فهؤلاء القوم يعيشون على الجبايات وليتهم يدافعوا عن حقوق مواطنيهم كما تعمل السفارات التي يشغر وظائفها دبلوماسيين بحق وحقيق. أما ناس الأمن وشحن الأغراض لاعمامهم الكبار بمبنى الجهاز ومرافقة زوجاتهم للعمرة والزيارة والتسوق.


#930829 [1320248aqz]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 04:33 PM
الكلام المكتوب ما فى واحدة متابعة الجهاز المغترب مغلوب على امره


#930822 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 04:28 PM
اقتباس ((( جهاز المغتربين هو ممثل المغتربين وحامل همومهم وهو القناة التى تجعل صوتهم مسموعا داخل وطنهم فيما يتعلق بحقوقهم واستقرارهم وتنظيم هجرتهم وقراءة أحوالهم فى المجالات من تعليم وصحة ووووو الخ ))) ههههههههههههههه كلامكم دا عن ياتو جهاز مغتربين ؟؟؟ لا يكون جهازنا الواحد دا ... ياناس انتم بيجدكم ومتخيلننا ريالتنا سايلة ولا شنو ؟؟؟ ولا حاجة واحدة من الحاجات الذكرتوها ما بعملها لينا جهازكم دا ... اللهم الا ((( الجبايات ))) النكرتوها دى ... وكمان حتى قضاء احتياجاتنا فيهو بالمحسوبية ... يعنى الماعنده ضهر قوى اقيف فى الصف وشمس الهجيرة ديك تحرقه حرق لما يقول بس بينما أصحاب الضهر القوى أمورهم تخلص وهم نائمين فى بيوتهم تحت المكيفات ... كل أول وليهو ااااخر والله المستعان...


#930800 [سودانى طافش]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 04:12 PM
كمغترب أود من جهاز المغتربين طرح بعض الأجوبة لما جاء فى توضيحكم !
1- مثال لما قمتم به من تبسيط إجراءات السفر والهجرة .! وأعتقد بأنها زادت تعقيدا منذ قيام جهاز المغتربين وندفع فى كل ( أورنيك ) يعبأ رسوم هذا غير الرسوم المضحكة التى كنا ندفعها وبعضها مازال مستمرا .. ( شهيد ) ( جريح ) ( تلفزيون ) ( قدوم ) ( مغادرة ) ووو!
2- نريد مثالا لما قمتم به من خطوات فى إستيعاب أبناء المغتربين فى الجامعات والمدارس السودانية دون أن يدفع أهلهم مبالغ خرافية لايدفعها السودانيين فى الوطن !
3- حوسبة معلومات المغترب نعرف بأن الغرض من ذلك المتابعة الدقيقة للرسوم التى لم يدفعا المغترب حتى ولو مرت عليها سنوات وذلك غير مشاركة بياناته مع جهات ( حكومية ) ورسمية دون إذنه ..!
4- أرجو مثالا واضحا للعون المالى والفنى الذى تم تقديمه للمغترب من قبل الجهاز وأيضا الأعفاءات الجمركية التى يستحقها المغترب ..!
5- نريد مثالا للعون الذى تم تقديمه لمدارس ( الجاليات ) فى الخارج والمنح التى قدمت للمتفوقين من الأبناء !
6- ماهى جهود الجهاز فى الحد من الجريمة ( السودانية ) خارج الوطن وجهود الجهاز فى الوقوف مع المغتربين فى المحاكم فى بلد الأغتراب
منذ إنشاء ( جهاز المغتربين ) وطيلة هذه السنوات مازالت كل النقاط التى أورتموها فى بيانكم مجرد ( رؤيا ) !
من أين يتلقى العاملين بالجهاز ( مرتباتهم ) وهل الأستيعاب فى الوظائف الشاغرة الأولوية للمغتربين العائدين أو الذين فى نيتهم العودة ..!
كلمة أخيرة نحن وإن كنا بعيدين من الوطن فنعرف أوضاعه جيدا ونعرف أن الجهاز يدار ( سياسيا )من قبل ( تنظيم الأخوان المسلمين ) وزيارة واحدة له تعرف من وجوه الموظفين والموظفات ذلك !
نعرف محاولات ( النظام ) فى زرع أجسام أمنية وسط المغتربين وقيام ( مجالس جاليات ) تتبع للتنظيم الحاكم ..!


#930799 [ابوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 04:11 PM
والله انا كمغترب ثلاتينى لم استفيد ولاحاجه من الرصه الرصيتوها دى وهى بصراحة حشو انشائى ياوحدة الرصد ولا الرد الإلكترونى شهادات اولادنا من يوم مااغتربنا وظلم معادلتها موجود ولم احصل كمغترب على قطعة ارض او اعفاء او اى تسهيل كمغترب من الدوله من ايام سبب الضرائب دى النميرى حتى عهد الميمون كرار لم نسمع بمساعدة مسجون واحد ولا زيارة واحدة لمسجون يبقي لزوموا شنو الكذب وبصراحة كان حكومتنا بتقرأ وتسمع حل الجهاز افضل فالجهاز لايخرج عن كونه اداة اعلان فقط تم فرض ضرائب وتم سحب ضرائب فلاتكذبوا واتقوا الله وحل الجهاز توفيرا لمصاريفه واعيلوا بيها 5000 اسره فقيره باربعين الف ابرك وافضل ونداء للبشير كان بقرأ ولامكتبه يوصل ليهو المعلومه دى جهاز المغتربين جهاز صرف غير مبرر ولانستفيد منه كمغتربين مطلقا لاحصل ولا حيحصل بلاش الفلسفة وعملنا وسوينا وماتختشوا تكتبوا حل مشاكل المدارس السودانيه ياخ اختشوا السعوديه قفلت المدارس واولادنا بقروا هناك هسه تكذبوا كذب عديل كده. وشوف دى(حصر النوعي والكمي ورسم تفاصيل الجينوم الهجري واعداد برفايل الهجرة السودانية Sudan migration profile (بدأ هذا العمل بالتنسيق مع المنظمات العالمية التي اوفدت لنا خبير في هذا الشأن). بالذمه افهم شنو انا ولا المغتربين شنو من السفسطه دى ياخى حصر الكم والكيف ده لما بتكون بتقدم خدمات اصلا وعلى اساس الكم والكيف تصنف وتقدم خدمتك وكمان جايبين خبير على حساب الغلبان محمد احمد يالبشير حل الجهاز وحول مصاريفه ورواتبه وسفرياتهم ونثرياته لحته تانيه يشهد الله هذا حرام حرام جهاز قدر ده بدون مردود لا للمغتربين لا للدوله ده هدر للمال العام يالبشير الله بيسالك منه وياكرار التهامى وبقية الشلة اطيبوا مطعمكم ومطعم عيالكم حرام تسافروا وتاكلوا مالذ وطاب ومخصصات وعربات وسواقين وتلفونات وسجم وماتقدموا اى شى مقابله للمغتربين الله بيسألكم


#930786 [كندمر]
5.00/5 (4 صوت)

03-02-2014 03:57 PM
(كوافير) لتجميل وجه قبيح من أجهزة (الجباية) وبتعسف وأضطهاد ..وذكر أن هنالك مسواه فى (الضريبة) وأجرءات السفر..(أكذوبة!) وعلى الملاء!. الحل فعلا فى (حله) ومحاسبة (منسوبيه) المستنكحين و(مشرعى) الضرائب.. حسابا (عسيرا) يؤدى بهم الى (جهنم).ولتذهب (الضريبة) بالنظام كما ذهبت بالتركية الأولى.بعد الغاء (الجباية) وهى (سبب) وجودة منذ تأسيسة فى شمولية سئ الذكر المقبور (النميرى)..هذه (سياستهم) لن تتغير أبدا..وقد إستمرت .. مرورابعهد.. الكوز المستتر (سوار الذهب)..وحامل نيشان السفاح الكاذب (المهدى.).والى حامل رتبة (الحقير) ..صاحب أكذوبة (الغاء)التأشيرةوالجباية..(المعار) سابقا حامل (العار) حاليا (عمر)الرقاص(رقاص الساعة.بندولم) فالحل يابن الخميس(الجيش العرمرم) فى (الحل والكنس والمحاسبة)..لمشرعى الجباية والاحتيال ومنسوبى جهاز المغتربين..و(الغاء) الجباية وسياسات الحلب وقيود السفر ... وتفعيل وزارتى العمل والخارجبة لرعاية المغتربين وتبنى( سياسة) تنمية الإغتراب (كصناعة) بما يكتسبه المغترب من كسب (مهنى) و(مالى) و(أنفتاح حضارى!).وتوجيه ذلك عند عودته ظافرا. (لتنمية) وطنه والإستثمار لتخديم بنى جلدته ..وذلك بتشجيعة بل و(مشاركته)ودعمه..والإعفاءت والمنح لإستثماره تميزه عن (الإجانب)..وحتى يتجقق ذلك ولبناء دولة لايحتاج المواطن بيع عمره خارج حدودها.. فالنشحذ السلاح ونرفع الهتاف ..ولننوى وندعو..عافاناورعانا الله حتى نعود لتنمية بلدنا (الفسيح) ..والذى أضحى (كسيح) بسقم السياسة وأدرانها الأربعة..(الطائفية) وا(لمتأسلمين) و(العسكر) و(العنصرية) ..اللهم عجل برعد (الإنتفاضة) وأمطرهم نار (الثورة) وقصاصها..(كفارة!) لهم..ولتعم البلادأرادة الإنسان الحر بمظلة (الديمقراطية)..و(لنملك) كل راشد سودانى وسودانية فى موطنه..(زريبة) و(خيمة) و(بهائم) ..أو.. (حواشة) و(قطية) و(بقرة).. (حق) مجانى ومدعوم.فى سودان حر بلا (جباية) وقهر ..أنها (أمانة) فى أعناقنا فهيا (للكفاح)...وأشحذوا (السلاح)..أرفعوا (الهتاف) ..نحن رفاق الشهداء *..وليعد أبنائنا المغتربين لوطنهم وليعود الوطن اليهم.ولننشد خالدة الشابى
*إذا الشعــب يومــا أراد الحيــاة فلا بـد أن يستجيب القــدر
ولا بــد لليـــل أن ينجلــي ولابـــد للقيـــــد أن ينكســـر
ومن لم يعانقــه شــوق الحيــاة تبخــر فــي جوهــا واندثـــر


#930775 [Ageeb]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 03:47 PM
للأسف الـ16 بند التي يزعمون أنهم يعملون عليها باعتبارها من صميم أعمال الجهاز، لم يفعل فيها الجهاز شيء يذكر!


#930761 [الغضنفر]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 03:34 PM
أطروحاتكم دي كلها كلام نظري خارم بارم...

أكتر فئة مسحوقة و مظلومة هي فئة المغتربين..أنا من الناس الذين بدأوا دفع الضرائب منذ فرضها أيام النميري و حتى إلغائها في 2005..و لم تقدم لي الدولة شيئاً واحداً مما ورد في ردكم على الأستاذ نور الدين..
دفعنا الضرائب
التحويل الإلزامي
كنانة و الرهد
شريان الشمال
الزكاة
دعم القناة الفضائية
دمغة الجريح
رسوم الوصول
رسوم المغادرة
و كل أنواع الأتاوات
و أخيراً ( الأخرى) التي لا معنى لها

و المعاملة غير المحترمة في مرافق جهاز المغتربين

مقابل ذلك
علمت أولادي في المدارس و الجامعات الخاصة
لم أحصل على مزية واحدة سواء في القطع السكنية أو الإعفاء الجمركي

الغوا الجهاز و بس


زمان كنا بنمشي الجوازات ناخد التأشيرة و نتكل عى الله


#930750 [عبدالرحيم وقيع الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 03:25 PM
الشكر لوحدة ما يسمي بالتواصل الالكتروني بالجهاز ولا ندري عما هي حقيقةواقعة ام شخص واحد قام بالاطلاع على ما كتبه ثم تولى علمية الرد على خطابك وايا كان هذا او ذاك نشكرهم على الرد ولكن المشكلة ان كل ما ساقه هي عبارة عن اماني واشبه بتوصيات او الاغراض التي تأسس الجهاز من اجلها وهي في الواقع ليس لها واقع على ارض الواقع.
وسأقوم بالرد علي بعض النقاط في مقال مستقل لأبين بالدليل القاطع ان جهاز المغتربين بدوره المرجو منه والمناط منه في واد والمغتربين في وادي آخر بل ان نسبتنا للجهاز وانتمائنا الى الجهاز هي اشبه بنسبتنا الى ابونا ادم عليه السلام وما بينا هذا الجيل وادم عليه السلام من الاف القرون او ان شئت قل آلاف السنين الضوئية.

وعلى سبيل المثال فالبند 12 مما ذكرته وحدة التواصل الالكتروني (عودة المنقطعين في المنافي والموقوفين في السجون والعاطلين عن العمل وتوعية الاخرين للحد من الهجرات اليائسة والضارة التي تدمر سمعة الوطن) هي من قبيل الاشياء التي يفترض ان لا تذكرها الوحدة من ضمن انجازتها بالمنقطع لا تمتن عليه الدولة بالرجوع الى البلاد وغالبا ما يكون الانقطاع لاسباب الكوارث او لاسباب سياسية وهنا لابد ان تتدخل الدولة وهو من صميم عمل الدولة ككل بكافة اداراتها ووزاراتها المختلفة فعل سبيل المثال عندما تحدث اضطرابات سياسية في بلد من البلدان سرعان ما تقوم كل الدول بإجلاء رعاياها او تفقد رعاياها وليس الأمر يختص بجهازنا الكريم حتى يذكر لنا ما قال ضمن انجازات هي في شبه العدم.

اقول في شبه العدم لان يستحيل لأحد من المغتربين امكانية الدخول الى جهاز المغتربين لمناقشة احد المسئولين في امر ما يخص المغتربين كمجموعة وحتى لو كان ممثلا لروابط مهنية او جغرافية ..اما ان تطلب مقابلة المسئول الاول او الثاني في الجهاز واعنى بذلك الامين العام ونائبه فإن دون ذلك خرق العتاد وبرك الغماد وكان تطلب مستحيلاً


وللحديث بقية ان شاء الله

عبدالرحيم وقيع الله


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة