المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد عامين من ادانته بجرائم حرب: وزير الدفاع يواصل الابادة!!
بعد عامين من ادانته بجرائم حرب: وزير الدفاع يواصل الابادة!!
03-03-2014 06:25 AM


1-
***- لم يعد مستغربآ ان مايحدث في السودان منذ زمان طويل من وجود الغرائب التي تفوق الوصف... وكثرة العجائب التي يندر ان نجد لها مثيلآ في اي مكان اخر بالكرة الأرضية، قد اخذت تتعاظم وتتكاثر بشكل مريع ومخيف ، ولست هنا بصدد رصدها او الكتابة عنها، بقدر ما اود ان اتوقف عند ظاهرة غريبة معينة، لايمكن ان نجدها في اي دولة اخري تحترم نفسها الا في هذا البلد المنكوب بقادته!!

2-
***- وتقول اصل القصة قبل الدخول في الكلام عن الظاهرة السودانية النادرة، انه في اليوم الأول من شهر مارس 2012، صدرت مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين من قبل محكمة الجنايات الدولية، قالت المحكمة في بيانها ان عبد الرحيم محمد حسين يعتبر سادس شخص تلاحقه المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم في إقليم دارفور غربي السودان. وكان المدعي العام للمحكمة لويس مورينو أوكامبو قد قال في ديسمبر 2011 الماضي إن حسين مطلوب القبض عليه في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت في دارفور من أغسطس 2003 إلى مارس 2004، وطلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

***- وشغل حسين (62عاما) منصب وزير الداخلية بين عامي 2001 و2005 والمبعوث الخاص للرئيس عمر البشير إلى دارفور عامي 2003 و2004، وهو متهم بتنفيذ هجمات مزعومة على المدنيين في دارفور.

***- وتولى لويس مورينو أوكامبو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية التحقيق منذ عام 2005 بموجب قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي بشأن دارفور التي اندلع الصراع فيها عام 2003، وأدى بحسب الأمم المتحدة إلى مقتل نحو 300 ألف شخص.

3-
***- لكن لان النظام الحاكم في الخرطوم لا يعي - او لايرغب في ان يعي - بما يدور حوله من امور، وانه مرصود ومراقب من قبل الدول والمنظمات العالمية فقد اصر البشيرعلي استمرار عبدالرحيم في عمله كوزير للدفاع لا لشئ الا نكاية في المحكمة الجنائية ولاكامبو شخصيآ!!

4-
***- بعض العقلاء الاجانب من اصدقاء البشير نصحوه بان يقوم بتغيير وزير دفاعه بوزيرآ اخر لان سمعة عبدالرحيم قد تعرضت داخليآ للاشانة وحطت الجماهير من قدره كثيرآ وبانه غير مؤهل ولا يفهم في العسكرية او السياسة ، وكيف ان بعض الفضائيات العربية قد سخرت منه واظهرته بمظهر (الأهبل)!!..

5-
***- اصدقاء البشير الاجانب راحوا يذكرونه ان اعضاء المجلس الوطني قد سبق هم وان طالبوا من قبل وبشدة طرد عبدالرحيم من الحكومة بعد احداث امدرمان 2008... وطالبوا هؤلاء الاعضاء ايضآ للمرة الثانية بعزله فورآ من وزارة الدفاع بعد الاعتداءات الاسرائيلية علي شرق البلاد وقصفها لمصنع (اليرموك) داخل الخرطوم وعلي بعد خطوات من قصر الشعب!! ...

6-
***- اصدقاء البشير راحوا ويذكرونه ، ان اسم عبدالرحيم قد اصبح مقترنآ بالدموية وسفك الدماء في دارفور وبمناطق الحروب!!..وان وردود اسمه من قبل محكمة الجنايات الدولية لم ياتي عبثآ وانما بعد تمحيص وتدقيق.

7-
***- عندما وقعت محاولة التخطيط للانقلاب ضد نظام البشير في يوم 22 نوفمبر 2012 وتم اعتقال ال13 متهمآ ومن بينهم الفريق صلاح عبالله قوش وشكلت لهم محكمة عسكرية عليا، فجر المتهم العميد محمد إبراهيم عبدالجليل، الشهير بـ«ود إبراهيم» قنبلة من الحجم الثقيل اثناء محاكمته واكد ان سبب التخطيط للانقلاب يعود للفساد النتن الذي ضرب وزارة الدفاع، وان وزير الدفاع عبدالرحيم حسين قد عقد صفقات مريبة مع روسيا واوكراينا تم بموجبها استيراد اسلحة قديمة ومعدات حربية انتهي عمرها الافتراضي وبسببها ماتوا عددآ من الضباط والجنود السودانيين!!، وطالب ود إبراهيم» باستدعاء وزير الدفاع للمثول امام المحكمة العسكرية، فما كان من القاضي العسكري وازاء طلب المتهم الا ان يرفع الجلسة وهرول للقيادة العامة للاستشارة!!

***- وخرجت فضيحة الاسلحة الفاسدة للعلن، وكتبت عنها الصحف المحلية والعربية، وسخرت الجماهير من البشير الذي يحمي اكبر فاسد في نظامه!!...ولا اسباب لانعرفها اصر البشير علي بقاء وزيره الفاسد في مكانه رغم كل ماقيل عنه، ولكن ولما تعاظمت وكثرت خطايا ومحن وبلاوي عبدالرحيم في وزارة الدفاع اضطر البشير الي تعيين اللواء ركن يحى محمد خير وزير دولة بوزارة الدفاع، والذي هو في حقيقة الأمر الوزير الفعلي للوزارة!!

8-
***- كان صدور القرار الأممي باعتقال وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين في مارس عام 2012، وطوال هذين العامين ماهدأ عبدالرحيم في سفك المزيد من الدماء بصورة اقلقت الرأي العام العالمي ووصلت اخبار مجازره ضد الاقليات والسكان العزل للامم المتحدة والجامعة العربية والمنظمة الافريقية ومنظمات حقوق الانسان، ونشرت الصحف والمواقع السودانية اخبار القصف بالقنابل العنقودية..والاغتصابات التي طالت 50 ألف دارفورية..وتعاون وزارته مع مليشيا (الجنجويد).والقتل العشوائي.. وتطبيق ساسة الارض المحروقة..وتجويع سكان ولاية النيل الأزرق.. وتحويل القوات المسلحة برمتها لتخدم النظام علي حساب الوطن والشعب!!

9-
***- مرت بالامس ذكري مرور عامين علي صدور قرار محكمة الجنايات الدولية باعتقال وزير الدفاع في نظام البشير، وحتي الأن ومنذ مارس 2012 ماتبدلت الامور ولا تغيرت، ومازال عبدالرحيم هو نفسه عبدالرحيم الذي مافهم رسالة المحكمة الدولية.. ويواصل بعناد سياسات الأبادة والاغتصابات ....ولسان حاله يقول:(انا وبعدي الطوفان)!!

***- وارجوكم لا تستغربوا مما يجري عندنا من عجائب وغرائب الأمور ...فانت في السودان، البلد الذي فيه الأنسان ارخص من سعر رصاصة!!

بكري الصائغ
[email protected]









تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2925

خدمات المحتوى


التعليقات
#932708 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 03:19 PM
1-
والي شمال دارفور:
على كل مواطن حماية نفسه بالفاشر
*****************
المصدر: موقع -الراكوبة-
-الميدان-
03-04-2014-
---------------
***- اعترف والي شمال دارفور،بعدم استطاعة حكومته السيطرة علي الولاية وقال في أعقاب مظاهرة احتجاجية علي تدهور الأوضاع الأمنية وازدياد عمليات القتل والسلب : ( أنه لا يمكن السيطرة على الوضع الأمني بالفاشر، وأن على كل مواطن حماية نفسه لأن السلطات عاجزة تماماً ـ حسب قوله ـ عن السيطرة على تفلتات القوات نظامية. فيما قال مواطنو مدينة الفاشر ل (الميدان) أن الزي العسكري متاح للجميع وفي استطاعة أي شخص أو مجموعة لبس هذا الزي وانه بامكان اي شخص الإدعاء بأنه شرطة أو جيش أو احتياطي مركزي، وبالتالي يتاح له سلطة مساءلة ومطاردة المواطنين بغرض الحصول على كسب مادي، وقالوا: ( إن هنالك أمثلة عديدة لذلك شملت الإستيلاء على الهواتف المحمولة للمواطنين بالقوة، وسرقة سياراتهم وأموالهم تحت تهديد السلاح كما حصل مع المواطن الذي أغتيل بحي الهوارة). الأمر الذي عده مراقبون تطورا خطيرا في الوضع الامني في دارفور.

2-
***- اذآ مافائدة القوات المسلحة اذا كان علي مواطن ان يحمي نفسه?!!...ولماذا لايستقيل وزير الدفاع بعد هذه الفضيحة?!!


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 03-04-2014 08:11 PM
الامم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء
عنف الجنجويد في جنوب دارفور
**************
04-03-2014 10:54
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
---------------------
***- أعربت البعثة الدولية المشتركة في دارفور عن قلقها العميق إزاء اعمال العنف التي وقعت مؤخراً في ولاية جنوب دارفور.

وقال بيان صادر عن البعثة وتلقت " التغيير الإلكترونية " نسخة منه ان اعمال العنف قد تجددت بشكل مفرط في مناطق جنوب الولاية. مشيرا ألي مقتل عدد كبير من المدنيين وحرق عشرات القري ما إدي الي نزوح المئات الي معسكري كلمة والسلام في الولاية. وكشفت البعثة عن منعها من قبل السلطات السودانية بالوصول الي مناطق النزاع وتقديم المساعدات للمتضررين. ودعت السلطات بالسماح لها بالدخول فورا ودون شروط.

***- وشهدت ولايات جنوب وشرق وشمال دارفور موجة كبيرة من العنف خلال الأيام الماضية اثر التحركات التي تقوم بها مليشيات الجنجويد والتي تسمي رسميا قوات التدخل السريع. وكانت هذه القوات التي تلقت تدريبات في الخرطوم قد نقلت من شمال كردفان الي دارفور بعد احتجاجات شعبية من سكان الولاية اثر قيامها بعمليات قتل واغتصاب للنساء بالاضافة الي نهب الممتلكات في عدد من مناطق الولا...


#932009 [بكري الصائغ]
2.00/5 (2 صوت)

03-03-2014 10:24 PM
أحداث دموية وقعت خلال ال 48 ساعة الماضية...
********************
1-
نزوح نحو عشرين ألف نازح جديد
معظمهم من النساء والأطفال بدارفور...
2-
الخرطوم تمنع القوات الدولية في دارفور دخول قرى «دمرتها حرائق»...
3-
وسط استقبال بهيج من الحكومة، وسخط شعبي:
قوات الجنجويد تدخل نيالا... وسوق المدينة يدخل في اعتصام جزئي...
4-
قوات موسى هلال تهاجم منزل ناظر قبيلة
التاما بعد لجوء معتمد "سرف عمرة" إليه...
5-
سقوط قتلى في اشتباكات جديدة بين
قوات موسى هلال، وقوات حكومية في سرف عمرة...
6-
والي جنوب دارفور:
قوات الجنجويد تعمل وفق ضوابط وأسس عسكريه لمهام محددة...
7-
السودان: الجيش الشعبي نفذ هجوم أبيي...
8-
المسيرية: على الدولة حمايتنا أو تفويضنا لحماية أنفسنا...
9-
هجوم متمردين بدارفور يقتل 83 من الجيش الحكومي...
10-
مقتل العشرات بجنوب نيالا على يد الجنجويد...
11-
مقتل 8 وإصابة العشرات في مواجهات بين المسيرية و الدينكا...
مقتل 4 أشخاص وجرح 8 أخرين في إحتجاجات بحقل بليلة النفطي...
12-
هجوم مسلح على محلية اللعيت ومظاهرات في الفاشر:
حكومة شمال دارفور تلوح بالإستقالة وتدفع بمذكرة لرئاسة الجمهورية...
13-
معتمد اللعيت هرب بعد 9 دقائق من بدء المعركة:
حركة/ جيش تحرير السودان تكشف تفاصيل
الهجوم المتزامن على مدينتي اللعيت جارالنبي وحسكنيته...
14-
مناوى :
فى حملة الابادة الجديدة قتل (200) شخص
وإغتصبت (40) فتاة وأحرقت ودمرت أكثر من (60) قرية...
15-
تظاهرات حاشدة بالفاشر احتجاجا على
قتل المليشيات للشهيد / أبوبكر اسماعيل...
16-
أنباء عن مقتل 52 طفلا خلال هجوم شنته قوات ( الجنجويد )...
17-
الاجهزة الامنية تفتح النار على المحتجين
السلميين فتقتل عمر الدود وفتح الرحمن وتصيب ( 9 ) آخرين بجراح...
18-
قوات حركة تحرير السودان تدخل اللعيت جار النبي وحسكنيته...
19-
بيان من العدل والمساواة حول استئناف
الإبادة الجماعية بجنوب شرق نيالا...
20-
بيان من حركة جيش تحرير السودان حول
مجازر مليشيات البشير ضد المواطنين العزّل بإقليم دارفور...
21-
بيان من الحركة الشعبية بجبال النوبة...
22-
هجوم متمردين بدارفور يقتل 83 من الجيش السوداني...


#931874 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 06:15 PM
شئ من تاريخ عبدالرحيم حسين:

البشير يقبل استقالة وزير داخليته
بعد حادث انهيار مجمع المعامل الطبية
************************
المصدر: جريدة (الشرق الأوسط) اللندنية-
الاربعـاء 16 جمـادى الاولـى 1426 هـ 22 يونيو 2005-
---------------------------
***- خيرا، قبل الرئيس السوداني عمر البشير امس استقالة وزير الداخلية اللواء عبدالرحيم محمد حسين من منصبه بعد ستة ايام من رفعها له في 15 يونيو (حزيران) الحالي. وكان اللواء عبد الرحيم سبب استقالته بأنها جاءت لـ «تحمله المسؤولية السياسية والأدبية لحادث انهيار بناية مجمع المعامل الطبية بمستشفى الرباط الجامعي» الشهير في نهاية فبراير (شباط) الماضي الذي اسفر عن مقتل مواطن واصابة 13 بجروح. ويعتبر اللواء عبد الرحيم من اقرب المقربين للرئيس عمر البشير طوال فترة حكمه التي بدأت في 30 يونيو العام 1989 .

***- وقال تصريح صادر من محجوب فضل السكرتير الصحافي للرئيس السوداني امس ان الرئيس وافق علي طلب الاعفاء المقدم من اللواء عبد الرحيم حسين من منصبه كوزير للداخلية، وقال ان الموافقة تمت «بعد الاطلاع علي طلب الاستقالة والمراجعة الدقيقة له والتشاور واصرار مقدم الطلب على موقفه».

***- واثارت استقالة اللواء حسين، 56 عاما، ردود فعل واسعة في الساحة السياسية السودانية، فهناك من رأى ان الرئيس لن يقبلها باعتبار ان اللواء حسين يعتبر من اقرب المقربين للبشير منذ قيامه بالانقلاب في يونيو العام 1989 على حكومة الصادق المهدى، بينما اكد اخرون ان قبول الاستقالة وارد خاصة ان التشكيل الجديد للحكومة قاب قوسين او ادنى بموجب اتفاق السلام الموقع بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان في نيروبي في يناير (كانون الثاني) الماضي لتفتح الخطوة الباب مجددا امام عودة حسين الى الوزارة بعد ان يكون بالاستقالة قد طوى ملف الاتهامات التي ظلت تلاحقه في مجالس السياسة منذ سقوط البناية وحتى صدور التقرير الرسمي بشأن الحادث الاسبوع قبل الماضي.

***- وكان وزير العدل النائب العام علي محمد عثمان يس اصدر توجيهاً للمدعي العام باتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهة المقاول الذي قام ببناء العمارة والمركز الاستشاري لوزارة الداخلية. وانتهت اللجنة التي شكلها النائب العام للتحقيق في القضية الى فتح دعوى جنائية في مواجهة المقاول والمركز الاستشاري للوزارة تحت قانون الثراء الحرام والمشبوه لعام 1989 وعدد من مواد القانون الجنائي ولائحة الاجراءات المالية والمحاسبية لعام 1995 وعدد من مواد القانون الهندسي لعام 1998 وثبت للجنة التحقيق ان هناك خللاً في الاعمدة الخرسانية التي تقلصت مساحتها مما جعل الاساسات قابلة للهبوط. وذكر التقرير ان التنفيذ خالف ما جاء في رسومات المهندس الاستشاري واتضح للجنة وجود نقص في حديد التسليح وان الحديد المستخدم مقاس «12 ملم» يخالف المواصفات كما ثبت للجنة ان معظم المهندسين الذين يعملون بالموقع كانوا حديثي التخرج.

***- وثبت لوزارة العدل عدم وجود شبهة استغلال الوظيفة العامة والنفوذ من قبل وزير الداخلية في المنزل الذي شيده المقاول إذ تم التعاقد بينهما على صيغة «المقاولة» ولا يعتبر قرضاً بالمعنى الوارد في قانون الثراء الحرام والمشبوه، واثبت التقرير ان عقد المقاولة بين الوزير والمقاول تم بالسعر المعتاد والمناسب «سعر السوق» وقد ضُمن الدين الذي ترتب عليه تأجيل السداد برهن عقاري حيازي وقد تسلم المقاول مقابل الايجار لعشرين شهراً واكد ان وزير الداخلية لم يثر ثراء حراماً.

***- * وشغل حسين عدة مناصب في حكومة الرئيس البشير بل هو وعدد قليل من اعمدة حكم الرئيس البشير لم يغادروا الحقيبة الوزارية في كل التشكيلات التي شهدتها فترة حكم الرئيس البشير، حيث شغل اولا منصب الامين العام لمجلس قيادة ثورة الانقاذ الوطني 1989 ـ 1994، ثم وزير الداخلية في الفترة من 18/1/1993 حتى 13/7/1994، ثم وزير رئاسة الجمهورية من 13/7/1994 وحتى 3/8/1994، ووزير الداخلية من 3/8/1998، ومستشار الرئيس البشير لشؤون رئاسة الجمهورية في الفترة من 8/20007، ووزير الداخلية من 22/2/2002 وحتى تاريخ اليوم، وهو اكثر الوزراء الذين يرافقون الرئيس البشير في زياراته المحلية والدولية.

***- ويحمل حسين كما تقول سيرته الذاتية دبلوم صيانة المقاتلات ميغ 17 من الاتحاد السوفياتي «جمهورية اسيا الوسطى» ديسمبر 74 يناير 1976، دبلوم صيانة المقاتلات ميغ 17 الاتحاد السوفياتي ـ روسيا مارس 76 ابريل 1977، وماجستير تصميم طائرات كرنفيلد بانجلترا 80 ـ 1982، وماجستير علوم عسكرية كلية القادة والاركان ام درمان ـ السودان 85 ـ 86، وعمل مهندس صيانة مقاتلات ـ القوات الجوية السودانية ثم مدير معهد القوات الجوية.


#931673 [تينا]
3.00/5 (2 صوت)

03-03-2014 02:26 PM
قبل الآن أستاذنا الصائغ سألت وقلت كل ما تتبدل كراسى الوزراء الشيىء المحيرنى الكرسى ((( المحكر ))) فيه وزير الدفاع دا ليه ما بتغير ؟؟؟ رد على واحد من المعلقين استنكر سؤالى وقال لى يعنى انتى ماعارفة السبب ؟؟؟ السبب لأنو بودى كل يوم بستلة لقيمات الصباح ليحاجة هدية والدة البشير ... يا أستاذنا الصائغ الكلام دا صحيح و مؤكد يعنى ؟؟؟ وبسببه البشير أخد عهد ما ((( يطيرو ))) لعدم عفو والدته عليه ؟؟؟ اذا افترضنا انو الكلام صحيح معقول يا أستاذ حياة وأمن بلد كاااااااامل يكون تحت رحمة ((( بستلة لقيمات )))) شيىء العقل لا يمكن تصوره بأى حال من الأحوال ... وزير فاااااااشل بكل ماتعنى الكلمة والمصيبة كمان (((( شوكة حوت لا بتنبلع لا بتفوت ))) والله المستعان ...


ردود على تينا
United States [بكري الصائغ] 03-03-2014 06:02 PM
أختي الحبوبة،
تينا،
(أ)-
والله والله ياحبيبة، تعليقك حول ( بستلة اللقيمات ) ضحكني شديد واتكيفت من كلامك الساخر عن تصرفات وزير الدفاع الما غريبة، ولكن بصراحة ياتينا في حاجة ماقدرت افهمها: الوالدة أم البشير بتاكل (لقيمات) ولا (هوت دوق)?!!...(اللقيمات) دي ماأكل ناس (شذاذ الأفاق) والرجرجة والدهماء !!...وبعدين انت نسيتي انو (اللقيمات) بتعمل من الدقيق، ودقيق السودان مسرطن، لذلك افتكر حكاية (سلة لقيمات) تدخل قصر البشير في كافوري دي من سابع المستحيلات!!

(ب)-

ظاهرة عبدالرحيم محمد حسين
*******************
المصدر: سودان موشن -
الكاتب: ثروت قاسم-
--------------------
***- هل تصير شعوب النوبة في خبر كان بعد 30 سنة ؟ هل اسرائيل جن احمر لا يمكن هبشه كما يدعي معالي الفريق عبدالرحيم ؟ لماذا لا يستطيع الرئيس البشير إقالة الفريق عبدالرحيم ؟!!

1- ظاهرة عبدالرحيم محمد حسين ؟
---------------------
أصبح الفريق عبدالرحيم محمد حسين ظاهرة متفردة في مسرح اللا معقول السوداني ! يحاكي معاليه الأخطبوط صاحب الرؤوس المتعددة ! كلما فقد رأسا نبت في مكانه رأس جديد ! تم نزع رأسه في منتصف يونيو 2005 ، عندما أرغمه النائب الأستاذ علي عثمان محمد طه ، في غياب الرئيس البشير ،على الإستقالة من منصبه كوزير للداخلية لتهم فساد مالي واختلاسات مالية ثبتت عليه ! وبعد استراحة محارب قصيرة ، أعاده الرئيس البشير مترقيا كوزير للدفاع !

***- يحاكي معاليه الأخطبوط صاحب الرؤوس المتعددة ! كلما فقد رأسا نبت في مكانه رأس جديد ! تم نزع رأسه في منتصف يونيو 2005 ، عندما أرغمه النائب الأستاذ علي عثمان محمد طه ، في غياب الرئيس البشير ،على الإستقالة من منصبه كوزير للداخلية لتهم فساد مالي واختلاسات مالية ثبتت عليه ! وبعد استراحة محارب قصيرة ، أعاده الرئيس البشير مترقيا كوزير للدفاع !...كيتن في النائب !

***- وكرؤوسه الأخطبوطية المتعددة ، يمتلك معالي الفريق عدة أسماء وكنيات ! كان زملاؤه في الدراسة يلقبونه ( بالأعمش ) لضعف نظره ، وب ( أبو عصاية ) ، لأن عصاه لم تكن تفارق يده اليمني إلا عند النوم ، وب ( التمتام ) لأنه يكثر من التأتأة والفأفأة ، وب ( أبو ريالة ) وهو بعد محدود الذكاء وبطيء الإستيعاب !...يتمتع الفريق بخواص كثيرة ، تجعله مقربا من الفرعون ، ومن أهم كهنته ! نختزل بعض البعض من هذه الخواص ، في خمس نقاط كما يلي :

أولا :
------
**- الفريق صديق شخصي مقرب من قلب الرئيس البشير ، وسائقه الخاص في مشاويره الخاصة ! وهو يغوص للرئيس البشير ، ويعمل له عملا دون ذلك !

ثانيا :
-----
***- في يوم الجمعة 2 مارس 2012، أصدرت محكمة الجنايات الدولية أمر قبض ضد الفريق لأنها وصلت إلى بينة قانونية بأنه يتحمل المسؤولية الجنائية عن 20 جريمة ضد الإنسانية من بينها الإضطهاد، والإغتصاب ! و21 جريمة حرب إضافية بما فيها القتل والهجوم على المدنيين ، وإتلاف الممتلكات، والاغتصاب، والنهب، والإعتداء على كرامة الإنسان!...قررت المحكمة أن معاليه قد ارتكب هذه الجرائم إبان توليه وزارة الداخلية، ومنصب الممثل الخاص للرئيس في دارفور فى الفترة من أغسطس 2003 إلى مارس 2004( 8 شهور سوداء ) !..أمر القبض الذي أصدرته محكمة الجنايات الدولية في مواجهة الفريق كان ضارة نافعة ! فقد تحولت الصداقة الشخصية بينه وبين الرئيس إلى مصلحة وجودية بين الرجلين ! لا يستطيع الرئيس البشير ( بعد يوم الجمعة 2 مارس 2012 ) الإستغناء عن خدمات الفريق مهما ارتكب من أخطاء وخطايا ! خوفا من أن يصبح شاهد ملك ضد الرئيس البشير في جرائم دارفور ويقذف به إلى التوج !

ثالثا :
------
نزدك علما ، وفوق كل ذي علم عليم !...قالت عنقالية من نواحي كوبر :
بكلاماته المعسولة وهداياه العسلية ، نجح معالي الفريق في اختراق قلب الحاجة هدية ، والدة الرئيس البشير التي قالت لإبنها البارعمر :
ماعفيت منك ، يا عمر ، كان هبشت عبدو ده !
صارت الحاجة هدية تقرر في الأمور المصيرية للبلاد والعباد ! ولا يلومها أحد ، وإنما اللوم على من يرهن مصير بلاد السودان وأهله بطلبات البصيرة أم حمد العاطفية !
لا تنس ... ياهو ده السودان ؟
والرئيس البشير ظاهرة أغرب من معالي الفريق ؟
لا غرو إذن أن الرئيس البشير ومعالي الفريق صارا كقرني التور ... يقوموا سوا ، ويقعوا سوا !...تنفيذا لأماني وطلبات الملكة الأم ! رغم المحن والأحن التي يسببها ( عبدو ) لبلاد السودان ، وأهلها !

رابعا:
------
***- قدرات الفريق الفكرية متواضعة ،وشخصيته ضعيفة مما يجعله تابعا مطيعا للرئيس البشير ! يستلم الأوامر ويقوم بالتنفيذ الأعمى دون سؤال ! هذا الوضع يشعر الرئيس بالراحة النفسية وبتفوقه النسبي ، بعكس علاقاته المضطربة مع أذكياء المؤتمر الوطني أمثال الدكتور غازي صلاح الدين !

خامسا :
-------
***- سرت إشاعات غير موثقة بأن معالي الفريق ( دافنو مع الرئيس ) ، بمعنى أنه يقنطر الكور المالية الما خمج لأشقاء الرئيس البشير والسيدة الفضلى زوجته الثانية !

2 - خمسة محاور ؟
--------------
***- نحاول الدخول إلى عقل معالي الفريق ، وسبر غوره ، ومعرفة كيف يفكر ويتصرف لأهمية موقعه الإستراتيجي والحساس كوزير للدفاع ، وبلاد السودان تخوض حروبا أهلية على عدة جبهات وضد دولة جنوب السودان !...نستعرض تصرفاته في خمسة ملفات إستراتيجية ، لنوضح النتائج الكارثية التي نتجت عن كل موقف ، والتي لا تزال بلاد السودان تعاني من تداعياتها ! كان كل ملف من هذه الملفات الخمسة قمينا أن يقذف بمعالي الفريق إلى واق الواق البرانية، ولكن كجور معاليه جد باتع !

يمكن اختزال الملفات الخمسة كما يلي :
-----------------------
+ بورتسودان ... الإعتداءات الإسرائيلية ؛
+ هجليج ... التفريط الإجرامي ؛
+ امدرمان ... غزوة العدل والمساواة ؛
+ الخرطوم 1 ... سلخانات الإحالة للمعاش لكبار الضباط ؛
+ الخرطوم 2 ... ملفات الفساد المالي !

# ***- نستعرض في هذه الحلقة ملف بورتسودان ... الإعتداءات الإسرائيلية ! الملف الساخن الذي ربما القى بعض الضوء على شخصية الفريق المثيرة للجدل !

3 – بورتسودان !
---------
***- دعنا نسجل أدناه ما حدث في بورتسودان خلال السنوات الأربع الماضية ( 2009 – 2012 ) :

+ في يناير 2009، قصفت اسرائيل قافلة لاجئين من الصومال واثيوبيا، وقتلت العشرات من ركابها ؛
+ في أبريل 2011 ، قصفت اسرائيل عربة السوناتا ، وبداخلها سودانيين ؛
+ في ديسمبر 2011، اوردت صحيفة جريسلوم بوست الإسرائيلية أنباء عن هجومين استهدفا ثلاث سيارات في منطقة بورتسودان ؛
+ في مايو 2012 ، قصفت اسرائيل عربة البرادو وبداخلها سوداني !
يتبادر إلى الذهن السؤال عن لماذا لم تتصدى القوات المسلحة للطائرات الإسرائيلية التي اعتدت على السيادة السودانية أكثر من أربع مرات وقتلت مواطنين سودانيين ؟

4 - الإعلامية شمائل النور !
------------------
***- تساءلت الإعلامية شمائل النور عن امكانية عدم وجود رادار في مطار بورتسودان وعلى سفن القوات البحرية السودانية في البحر الأحمر ؟ كما كشفت عن ترقية السوناتا ابريل 2011 إلى البرادو في مايو 2012 ؟ وربما ترقية البرادو إلى سيارة الفريق الخاصة في المرة القادمة ، خصوصا وأمر قبض أوكامبو يتدلى على عنقه منذ يوم الجمعة 2 مارس 2012 ؟

***- وتساءل البعض عن أفضلية أن يركز وزير الدفاع ولمصلحة الأمن القومي الوطني على ملاحقة عملاء اسرائيل من السودانيين الذين يمدون اسرائيل بالمعلومات الإستخباراتية التي تساعدها في اعتداءتها المصوبة بأحكام والمتكررة بدون ردع ! بدلاعن اغتيال الشهيدة عوضية سنبلة ، ومطاردة وتعذيب نجلاء سيدأحمد وأخواتها وأخوانهن من ناشطي حقوق إنسان وصحفيين شرفاء كفيصل محمد صالح ؟..كما يتهم آخرون معالي الفريق بأنه أسد على أطفال النوبة ... نعامة أمام اسرائيل!

5 - تصريحات معالي الفريق !
--------------------
***- حتى لا نبخس الفريق أشياءه ، ونعطيه فرصة توضيح موقفه ، لكي لا يسئ الناس الظن بمواقفه وافعاله ، نلخص أدناه ما ادلى به الفريق من تصريحات في وسائل الإعلام المختلفة !

قال الفريق لراديو دبنقا :
---------------
+ أود أن أذكر أن اسرائيل قد قصفت مفاعل اوزيراك النووي في بغداد في 7 يونيو 1981، واحتفظ صدام حسين لنفسه بالرد على اسرائيل في الزمان والمكان اللذين يختارهما هو بنفسه ، وليس اسرائيل !

+ ونفس الفيلم تكرر مع المفاعل النووي تحت التشييد في دمشق في 6 سبتمبر 2007 !

+ وبين يوم وآخر تنتهك اسرائيل المجال الجوي المصري في سيناء وتقتل الجنود المصريين ، ولا تقول مصر بغم حلوم !

+ لو هبشنا اسرائيل مجرد هبشة ، فسوف تدمر جميع الكباري على النيل في ولاية الخرطوم ومعهم مصانع جياد ، وتقضي على قواتنا الجوية عن بكرة أبيها ! وتختطف الرئيس البشير من مكتبه في القصر الجمهوري وتسلمه لأوكامبو في لاهاي ، وأنا في معيته حيث نقضي باقي حياتنا في لاهاي ونحن نهلوس بأطفال شعوب النوبة الذين حرمناهم من الغذاء والدواء وتقطعنا إربا كوابيس أرواح 350 ألف من شهداء دارفور الذين قضوا نحبهم على أيادينا ، وتفتك بنا ذكريات 4 مليون لاجئ ونازح شردناهم من ديارهم ، ودمرنا حياتهم وحياة أطفالهم ... 855 ألف طفل ، فواقد تربوية رفدنا بهم الشارع السوداني نتيجة سياساتنا الجنجويدية الذئبية !
+ أشك أن الأستاذة شمائل ترضى لنا بهذا المصير المظلم !

+ ولهذا فقد أصدرنا أوامرنا لقواتنا البحرية والبرية في بورتسودان بعدم التعرض لأي طائرة مجهولة الهوية ، وتركها تفنجط في المجال الجوي السوداني ، كما فعل الأبطال صدام حسين والأسد ، وكما يفعل حاليا البطل طنطاوي !

+ أقول : نحن نحتفظ بحق الرد على اسرائيل في الوقت والزمان المناسبين لنا ، وليس لها ! حتى لو كان ذلك يوم القيامة العصر !
+ ثم أرجو ان لا تنسى الأستاذة شمائل أن طيارة السوناتا ابريل 2011 (جات بالليل ، والواطة كانت ضلمة )! وضربة ديسمبر 2011 كانت أثناء صلاة العشاء !

كاركاتير:
-------
***- أما عن أطفال النوبة ، فمشروعنا الرسالي هو القضاء على المتمردين من شعب النوبة خلال جيل واحد ( أقل من 30 سنة ) وذلك بمنع اللقاحات الطبية عن أطفالهم الآن ! بعدها لن تسمع عن متمردي شعب النوبة ، ببساطة لأنهم سينقرضوا كما انقرض الهنود الحمر في امريكا ! ومرحبا بالمدجن النوباوي العميد دانيال كودي وصحبه !

***- أما الحديث عن عوضية ونجلاء سيداحمد وفيصل محمد صالح ، فملفاتهم أمام القضاء السوداني المشهود له بالنزاهة ، كما أوضحت قضية جلد فتاة الفيديو !

***- كما قررنا أن نبلبص لإسرائيل بمدها بجواسيس تفتيحة من جهاز الإستخبارات والأمن الوطني حتى تنتاش تجار السلاح في منطقة بورتسودان ، وقررنا في نفس الوقت الإستمرار في مساعدة حماس بالمغتغت لنضرب عصفورين بحجر واحد ، كما يقتضي فقه الضرورة ، ووثيقة الفتح المبين الإخوانية !

6 - تعليق :
--------
***- يظهر أن معالي الفريق قد وقع ضحية ( الإسرائيلوفوبيا ) والدعاية الإسرائيلية التي تظهر أن اسرائيل قوة خارقة لا تقهر ، مما يصيب أعدائها بالخنوع والإحباط والإنبراش ، والعجز التام عن المقاومة !
أما حكاية ( الضلمة ) التي ذكرها معاليه ، دون أن يطرف له جفن ، وحكاية ( صلاة العشاء ) ، فهما كافيتان لإقالته ، غير مأسوف عليه !
تعليق الفريق عن شعوب النوبة يشكل بينة ضده بجريمة الإبادة الجماعية ، لتصير عدد تهمه أمام محكمة الجنايات الدولية 42 تهمة ، بدلا من 41 تهمة مثبتة في أمر قبضه الدولي !

***- أما تعليقه عن قضاء نظام البشير ونزاهته ، فهذه مزحة سخيفة ، لا تستحق التعليق عليها ، كما أكد تعيين المدعي العام السوداني لجرائم دارفور في مارس 2009 ، والذي لم يفعل شيئا مذكورا حتى تاريخه !


#931648 [بكري الصائغ]
2.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 01:56 PM
للتوثيق والذكري والتاريخ:
الجديد في تاريخ وزير الدفاع عبدالرحيم حسين
-----------------------
مناوى :
فى حملة الابادة الجديدة قتل (200) شخص وإغتصبت
(40) فتاة وأحرقت ودمرت أكثر من (60) قرية...
*************************
-(حريات)-
March 3, 2014
----------------------
***- حمّل القائد مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان عمر البشير شخصياً مسؤولية جرائم الإبادة الجديدة التي تتواصل لليوم الخامس على التوالي على أكثر من (60) قرية بجنوب دارفور.

***- وقتلت مليشيات الجنجويد بقيادة حميدتي معززة بقوات من الجيش وجهاز الأمن والإحتياطي المركزي ، أكثر من (200) شخص وإغتصبت (40) فتاة ونهبت (30) ألف من الماشية ، في اليوم الخامس لهجومها على قريتي حجير تونا وأم قونجا (20) كيلومتر من مدينة نيالا ، كما أحرقت ودمرت ونهبت أكثر من (60) قرية صغيرة بولاية جنوب دارفور.

***- وقال مناوي في تصريح لـ (حريات) اليوم ، ( المناطق التي تتم فيها جرائم الإبادة هذه ليس بها وجود عسكري لحركتنا ولا لأي حركة عسكرية أخرى ، انها إبادة جديدة). وأضاف انه تحدث مع محمد بن شمباس رئيس البعثة المشتركة للإتحاد الأفريقى والأمم المتحدة لدارفور – يوناميد ( تحدثت مع محمد بن شمباس أمس وطلبت منه التدخل لوقف جرائم الإبادة التي تمت وتتم ضد أهلنا كما طلبت منه التحقيق في هذه الجرائم ولكنه عاجز ، لم يفعل شيئاً حتى الآن).

***- وقال مناوي (وصل عدد القتلى حتى الآن إلى (200) قتيل إضافة لعدد كبير من المصابين وجرائم النهب وحرق القرى وتدمير الأراضي ، كما ان الجنجويد يحتجزون عددا من النساء وإغتصبوا حتى الآن (40) فتاة ، هذه جرائم خطيرة تحدث أمام نظر العالم وهي تتم بأوامر مباشرة من عمر البشير المطلوب دولياً لإرتكابه جرائم حرب ، المجتمع الدولي لا يغض الطرف عن القبض على عمر البشير بل يطلق يديه الملطختين بالدماء لإرتكاب المزيد من الجرائم ، هل هذه هي عدالة المجتمع الدولي؟ ! ) .
واكد ( جرائم الإبادة هذه تتم أمام نظر العالم ، والعالم يتفرج بل يتحدث عن إنفراج ) وتساءل (هل هذا هو الإنفراج الذي يتحدثون عنه ؟ هل الإستهداف العرقي هو الإنفراج في نظر العالم ؟).

***- وأضاف ( سنرد على قواتهم بضربة موجعة قريباً ، أمس إستولينا على اللعيت جار النبي وحسكنيته ولم نطلق طلقة تجاه المدنيين العزل ، جيشنا يستهدف المواقع العسكرية ولا يستهدف المدنيين ، فلماذا يستهدفون المدنيين ؟). وطالب مناوي المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بكشف الإنتهاكات التي تتم الآن في دارفور ضد المدنيين والضغط على حكومة عمر البشير لوقف حملة الإبادة الجديدة.


#931632 [fadeil]
2.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 01:46 PM
جاءت الأخبار في احدى الصحف اليةميه أن والدة البشير الحاجه هديه قالت لابنها، انا ما معافيه منك يا عمر ان أقلت عبدالرحيم، فماذا ينتظر الأخ بكرى بعد ذلك الا بعد أن يلحق وزير الدفاع امات طه .


ردود على fadeil
United States [بكري الصائغ] 03-03-2014 05:28 PM
أخوي الحبوب،
Fadeil - فاضل،
(أ)-
تحياتي الطيبة وسلامي العطر لشخصك الكريم، وسعدت بالمجئ البهئ، اما بخصوص تعليقك المقدر، فافيدك علمآ بان اغلب الصحف المحلية تهتم في اغلب الاوقات بعمل لقاءات صحفية هايفة وفارغة مع شخصيات اصلآ ماعندها وزن سياسي او اجتماعي!!...منو بالله البهتم او بهموا رأي والدة البشير الحاجه هدية وكلامها عن اللمبي?!!

(ب)-
ونواصل بث عناوين لأخبار
ومقالات بثت من مواقع
سودانية وصحف محلية
تحكي حال وزير الدفاع عبدالرحيم حسين...
**************************
1-
استدعاء وزير الدفاع بالبرلمان بشأن اﻻعتداء على محلية في دارفور..
2-
البرلمان يستدعي وزير الدفاع بشأن هجوم"ام روابة"...
3-
البرلمان يصادق على قانون يعطي وزير
الدفاع سلطة إجبار المدنيين على الخدمة العسكرية...
4-
البرلمان يجيز قانوناً يمنح وزير الدفاع
حق استدعاء أي مواطن من سن (18 إلى 60)!!
5-
البرلمان السوداني يستبعد استدعاء وزير الدفاع...
6-
البرلمان يؤجل استدعاء وزير الدفاع للمرة الثانية!!
7-
برلمان السودان يتجه لسحب الثقة عن وزير الدفاع...
8-
النواب الجنوبيون يصرون على استجواب
وزير الدفاع ورئيس البرلمان يحجب الاستدعاء:
( انتقلت أمس الاشتباكات التي شهدتها مدينة ملكال في إقليم جنوب السودان الأسبوع الماضي إلى البرلمان. وأعلن النواب الجنوبيون مقاطعة الجلسات إلى حين استدعاء وزير الدفاع الفريق عبدالرحيم محمد حسين
لاستجوابه حول الأحداث التي قتل فيها نحو 150 وجُرح مئات. ولوحوا بتقديم استقالات جماعية إذا لم يمثل الوزير أمام البرلمان.(ديسمبر 2006) ...
9-
في رده على استدعاء البرلمان ..
وزير الدفاع يتهم "جهات داخلية" بالمساهمة في عدوان بورتسودان.
. عبد الرحيم : البحر الأحمر تم تدويله ..
توجد 17 دولة على رأسها أمريكا ترابط في المياه الإقليمية!!
10-
البرلمان يستدعي وزير الدفاع للتقصي
حول سقوط طائرتي تلودي وأم درمان...
11-
حركة عبدالواحد تسيطر على محلية
(قولو)..والبرلمان يستدعي وزير الدفاع...
12-
ضغوط وزير الدفاع والعسكريين تنجح
فى تمرير قانون الجيش المثير للجدل داخل البرلمان...
13-
طائرة تابعة للقوات الجوية تحترق ووزير
الدفاع يقر بضعف الدفاعات الجوية...
14-
بناء علي معلومات وزيري الداخلية والدفاع الحل شنو ؟!!
15-
تأجيل جلسة استدعاء وزيري الدفاع والداخلية بشأن أحداث جونقلي...
16-
البرلمان يجيز بالاجماع قانون الدفاع الشعبي لسنة 2013م...
17-
الحصار يضيق حول عبد الرحيم
بسبب هجليج ودخول قوات الجنوب إليها ...
18-
برلمانيون يطالبون وزير الدفاع بالإستقالة...
19-
وزير الدفاع السوداني يكشف عن ترتيبات أمنية بين الخرطوم والقاهرة...
20-
الحملة الشعبية لاقالة وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين...
21-
تبريرات سخيفه على القصف الاسرائيلي من وزير
دفاع السودان والمفسد حسون وقناة المنار!!
(المفتن أحمد حسون :
اليهود أتوا في الليل و جيشنا مشغول بالعبادة !...وزير الدفاع السوداني يبرر عدم صدهم الطائرات الاسرائيلية بأن أنوارها طافية !!)...
22-
جورج كزني يصرح ان النظام السوداني
يرتكب جرائم حرب في جبال النوبة ...
24-
قصف اليرموك يكتسب ملامح الفضيحة
الكاملة ومتعهدة استيراد الرادارات السمسارة منى قاسم...

25-
وزير الدفاع السوداني يكشف‏:‏الغارة الإسرائيلية
استهدفت قافلة للمهاجرين غير الشرعيين...
(كشف وزير الدفاع السوداني الفريق عبدالرحيم محمد حسين النقاب عن مصرع‏119‏ شخصا في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت قافلة للمهاجرين غير الشرعيين في شرق السودان خلال يناير الماضي‏.‏وتعد هذه أول حصيلة رسمية تصدرها السلطات السودانية بشأن الغارات التي كانت تقارير صحفية قد ذكرت أن إسرائيل نفذتها ضد قافلة تنقل أسلحة وصواريخ إيرانية لتهريبها إلي غزة‏,‏إلا أن وزير الدفاع السوداني قال مساء أمس الأول ـ أمام لجنة الأمن والدفاع في المجلس الوطني‏(‏ البرلمان‏)‏ ـ إن القافلة كانت تقل نحو ألف مهاجر غير شرعي‏)!!

26-
‫وزير الدفاع السوداني(يكذب)ما عندنا ذخائر مخزنة اصلا‬‎ - YouTube
27-
‫رئيس جنوب السودان يكذب تصريحات وزير الدفاع السوداني‬...
28-
وزير الدفاع السوداني يدعو لتهميش "الجنائية...
29-
عبد الرحيم يخطو ببلاهته نحو العالمية :
السودان ضمن المنتجين العالميين للمنتجات العسكرية!!
30-
مفاجأة .. ضباط كبار بالقوات المسلحة مسرورون لانتصارات الثورية!!!!

31-
وزير الدفاع لايعرف الفائض من حصه السودان!!
*************************
(ما قاله وزير الدفاع بان الفائض من مياه النيل 6 مليار متر مكعب غير صحيح ....!!!!!الفائض من حصه السودان فى مياه النيل كان قبل اكثر من 3 عقود 4 مليار متر مكعب وفى عام 2007 وبدايه 2008 تم التوسع فى الرقعه الزراعيه تفعيلا لشعار توطين القمح وبلغت المساحه المزروعه حوالى 700 الف فدان ولا اظن ان زراعه تكون بغير مياه ....!!!!!هذه المساحه تستهلك حوالى 4 مليار متر مكعب ....!!!وبهذا يكون السودان قد استنفذ كامل فائض الماء قبل قيام سد مروى فى هذا العام كيف سيتم تجميع المياه التى ستكون بحيره سد مروى ان كان السودان لايمتك فائضا فى حصته من مياه النيل.
تخريمه ملياريه:
---------
لم يسبق الوزير احد من قبل فى القول بان الفائض 6 مليار متر مكعب ...!!!!!وانا شخصيا لاول مره اسمع بهذا الرقم ...!!!!الهدف من ذكر هذا الرقم 6 مليار هو تمرير سبب قيام سد مروى وجعل البسطاء يعتقدون ان السودان يمتلك فائض ماء يوهله لاقامه سدود ...!!!!وللعلم الطاقه التخزينيه لسد مروى هى 12 مليار متر مكعب لايملك السودان القدره على تجميعها الى يوم الدين ان كان سد مروى سيخزن مياه سودانيه ...!!!
ان كان فى المنتدى من قد سمع بان فائض السودان من مياه النيل هو 6 مليار متر مكعب فليتفضل وينورنا ونحن له من الشاكرين)-
المصدر: منتديات أرض الحجر- 03-19-2008-


#931250 [بكري الصائغ]
4.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 06:44 AM
عناوين لأخبار ومقالات بثت من مواقع سودانية وصحف
محلية تحكي حال وزير الدفاع عبدالرحيم حسين...
*******************************

1-
"إخوان السودان" يطالبون بإقالة وزير الدفاع ويصفونه بـ"الفاشل...
2-
الحاج وراق يطالب بعزل وزير الداخلية المتكبر...
3-
البرلمان السوداني يطالب بإقالة وزير الدفاع ...
4-
عبد الرحيم محمد حسين ..ليس مجرد وزير للدفاع!!
(وزير الدفاع الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين بأنه ليس مجرد وزير يشغل موقعا وزاريا ولكنه أحد المقربين للغاية من البشير وموضع لثقته ولذلك يصر على الاحتفاظ به في كل المرات)!!...

5-
‫اضحك مع وزير الدفاع السوداني‬‎ - YouTube...
6-
الحملة الشعبية لاقالة وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين...
7-
وزير الدفاع السوداني يشرح تقنية (الدفاع بالنظر) لمواجهة غارات ...
8-
عاجل وزير الدفاع الفريق عبدالرحيم محمد حسين سقط مغمى عليه عندما سمع خبر سحق المتحركات فى طريق ابوكرشولا...
9-
مطالبات باقاله وزير الدفاع السودانى...
10-
الجنائية الدولية تأمر باعتقال وزير الدفاع السوداني...
11-
وزير الدفاع السوداني : الطائرة الإسرائيلية فاجأتنا لأن أنوارها كانت«مطفأة»والجو ظلام!!
12-
لو كان وزير الدفاع السوداني اسرائيليآ لقال
اين هي مقابر شهداء انقلاب ابريل 1990 واين قبروا?!!...
13-
أغنية تسخر من وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين : (اللمبي السوداني) ...
14-
برلمان السودان يتجه لسحب الثقة عن وزير الدفاع ...
15-
فيديو .. تصريحات متناقضة من وزير الدفاع السودانى حول قصف طائرة أسرائيلية لشخصين شرق السودان!!
16-
لاهاي :: اوكامبو يطلب اصدار مذكرة
توقيف بحق وزير الدفاع السوداني...
17-
وزير الدفاع السوداني:
: نعمل ليهم شنوو الطائرات قصفت في الظلام ...
18-
منظمة دولية تطالب تشاد بالقبض
على وزير الدفاع السوداني وتسليمه لـ«لاهاي»...
19-
متمردون يقصفون عاصمة جنوب
كردفان أثناء زيارة وزير الدفاع السوداني ...
20-
وزير الدفاع السوداني يتوعد باسقاط طائرات اسرائيل...
21-
عبد الرحيم محمد حسين .... عن الفساد وأحاديث المجالس!!
22-
المتهم تحول إلى قاضٍ :
ود ابراهيم يسلم المحكمة ملفات فساد عبدالرحيم ...
23-
ظاهرة عبدالرحيم محمد حسين!!
24-
خلافات داخل القوات المسلحة بين
عبد الرحيم وعصمت وسجن ثلاثة عمداء هذا الأسبوع...
25-
فضيحة داوية :
عبدالرحيم محمد حسين يعين نصاباً محترفاً برتبة عقيد!!
26-
‫اللمبي السوداني وزير
الدفاع ابو ريالة عبد الرحيم حسين.‬‎ - YouTube...
27-
العقيد زاكي الدين يضعهم جميعاً في قفص الإتهام:
دبرنا الإنقلاب بسبب الفساد والدليل الدبابات (الخردة)...
28-
د.مريم المهدي:
طالبت بإقالة عبدالرحيم محمد حسين بعد تكرار عمليات الاختراقات الأجنبية للأجواء السودانية...
29-
هل ما يقال عن عبدالرحيم محمد حسين صحيح وهل يشرفنا مثل هذا´?!!
30-
الضباط الشرفاء بالقوات المسلحة
والأمن والشرطة يكشفون فساد نظام عمر البشير ...
31-
ابوالقاسم امام كاشفا محنة جيش النظام فى ملحمة “ابو كرشولا” : الشكر لله الذي سخر لنا عبد الرحيم محمد حسين فهو الآن أكبر ممول لقوات الجبهة الثورية !
32-
ودإبراهيم:«لو خرجت من هنا سأسعى للانقلاب مرة ثانية ولن أعود لجيشكم هذا ...
33-
البشير يعزل عمداء والسبب الانتقادات
عن الفساد لنظامه الجائر وخطاب مدير الجامعة المفصول اقوى دليل...
34-
وزير الدفاع المهزوم لن يستقيل ولن يقال .....عبد الرحيم رجل المهام القذرة...
35-
ضغوط على البشير للتخلص من عبدالرحيم محمد حسين!!
36-
فضيحة : فساد وزير الدفاع كان وراء عجز السودان عن ردع العدوان الاسرائيلي على اليرموك!!
37-
فساد وإستهانة بالأرواح : وزارة الدفاع تستورد أطنانا من مواد متفجرة منتهية الصلاحية !
38-
خلافات جدية بين النائب الأول لرئيس الجمهورية ووزير الدفاع وأنباء عن قرب إقالة الأخير!!
39-
700 من ضباط القوات المسلحة يطالبون البشير بإصلاحات سياسية وتحسين وضع الجيش ومحاربة الفساد...
40-
محاكمة ضباط المحاولة الانقلابية تكشف فضائح وزير الدفاع واحتمال تدخل البشير...
41-
جريدة المهمشين - دارفور .. وزيرُ الدِفاع عبدُ الرحيم يُكـَذب...
42-
مجموعة من المجاهدين تطالب بمحاربة الفساد واقالة وزير الدفاع...
43-
وزارة الدفاع الالكتروني !!!
44-
وزير دفاع السودان...فشل واضح في الاداره والتفكير والتنبؤ...
45-
فى الوقت الذى يعلن فيه وزير الدفاع عن فشل شرطة السودان فى البرلمان ، قائد شرطة ابوطيرة في مدينة طويلة يقول: هاجمنا السوق وممتلكات المواطنين لعدم صرف الرواتب وتوقف الامدادات !!
46-
فيديو/ وزير الدفاع السوداني عن فشل الرادار مع الطيارة الإسرائيلية ...
47-
باقان أموم : عبد الرحيم سبب فشل الجولة..قدمنا مقترح بإعتماد الخريطتين ..أو اللجوء إلى التحكيم الدولي لحل النزاع،، لكنهم رفضوا...
48-
فشل المؤسسة العسكرية السودانية في الدفاع والحفاظ علي ممتلكات وأرواح المواطنين...
49-
السودان يعتقل شخصيات عسكرية ومدنية بعد فشل انقلاب عسكري ضد الرئيس البشير...
50-
نائب وزير دفاع جنوب السودان : جيش الخرطوم نمر من ورق...


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة